مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

أبرز 7 إضافات مايكروسوفت وورد تسهل عليك استخدام البرنامج بشكل احترافي

تساعد إضافات مايكروسوفت وورد على جعل أي عمل يتم في الموقع بشكل احترافي وأكثر دقة وقوة من قبل، حيث أن الكثير من مستخدمي مايكروسوفت أوفيس وبالتحديد برنامج | الوورد | الأشهر في كتابة المحتوى يجهلون تلك الإضافات المفيدة والضرورية في بعض المرات لدى المستخدمين. فإذا كنت تبحث عن أبرز هذه الإضافات التي يمكنك تثبيتها في حاسوبك فنحن سنرشدك من خلال هذه المقالة إلى أبرز 7 إضافات مايكروسوفت وورد والتي يمكنك استخدامها بكل سهولة في برنامج Microsoft Word لديك في الحاسوب.

فإذا كنت تبحث عن إضافات تساعدك في عملك عبر برنامج مايكروسوفت وورد فأنت بالتأكيد تبحث عن أعمال احترافية تتباهى بها أمام الآخرين ممن يستعملون هذا البرنامج في إنتاج أفضل الكتابات وستكون أنت الأبرز من بينهم في هذا العمل.

أين يمكنني الحصول على إضافات مايكروسوفت وورد؟

متجر إضافات مايكروسوفت أوفيس

يعتبر متجر مايكروسوفت أوفيس هو أحد أبرز الأماكن التي يمكنكم من خلالها الحصول على إضافات مايكروسوفت وورد وغيره العديد من الملحقات التي تخص هذا البرنامج وغيره من البرامج الأخرى المفيدة للمستخدمين. حيث يمكنك أن تقرأ عن كل إضافة من إضافات البرنامج قبل أن تقرر إضافته إلى برنامج Word الخاص بك، وبالتالي التأكد من وظيفة هذه الإضافة قبل استخدامها. فيمكنكم الأن التوجه الى ذلك المتجر والبحث عن تلك الإضافات كما ويمكنكم التعرف على هذه الإضافات الأبرز لبرنامج مايكروسوفت وورد السابق واستخدامها مباشرة.

كيفية تثبيت إضافات مايكروسوفت وورد؟

  • قم بتشغيل برنامج مايكروسوفت وورد.
  • في قائمة الشريط الرئيسية في الأعلى، ابحث عن علامة التبويب إدراج.
  • ضمن قائمة إدراج قم باختيار الوظائف الإضافية أو الإضافات.
  • سيتم نقلك مباشرة الى قائمة الإضافات الخاصة بحزمة أوفيس.
  • والأن يمكن البحث عن الإضافة التي تريد والنقر فقط على كلمة إضافة التي تريد تثبيتها في البرنامج لديك. كما ويمكنك معرفة الإضافات التي لديك من خلال من نفس قائمة الإضافات واختيار الأمر إضافاتي.

ملاحظة هامة جدًا: من أجل استخدام إضافات مايكروسوفت وورد يجب عليك التأكد من أنك تمتلك إصدار مايكروسوفت أوفيس 2013 وما فوق، وذلك حتى يمكنك تثبيت هذه الإضافات في البرنامج لديك، وأي إصدار سابق فلا يمكن تثبيت أي من الإضافات إليه إطلاقاً.

اقرأ أيضاً: أسهل طريقة لـ حفظ ملف وورد كصورة أو PDF في ثوان!

أبرز 7 إضافات مايكروسوفت وورد تسهل عليك استخدام البرنامج بشكل احترافي

إليكم قائمة بأبرز إضافات مايكروسوفت وورد التي يمكنك الاعتماد عليها أثناء عملك في البرنامج والتي ستجدها هي سبيلك الأفضل نحو إنتاج أعمال احترافية، فلا تضيع وقتك وسارع الى التعرف على هذه الإضافات السبعة وبالتأكيد عملك ستنجزه بشكل أفضل من المتوقع.

إضافة موسوعة Wikipedia

إضافة موسوعة Wikipedia

أحد أبرز مصادر الحصول على المعلومات بشكل عام ولكنها ليست الوحيدة هي موسوعة ويكبيديا، حيث أن الكثير من الأشخاص الذي يقومون بكتابة الأبحاث والمستندات يعتمدون على موسوعة المعلومات Wikipedia. فجرت العادة أن يتوجه هؤلاء المستخدمين الى موقع ويكبيديا عبر أي من المتصفحات في الحاسوب، ولكن الذي لا يعلمه الكثير منكم أنه بالإمكان تثبيت هذه الموسوعة عبر إضافة يتم دمجها مع برنامج مايكروسوفت وورد.

يمكنكم تصفح مقالات ويكيبيديا من خلال البحث في شريط البحث الخاص بإضافة ويكبيديا في برنامج مايكروسوفت وورد، أو ببساطة قم بتمييز كلمة أو عبارة في المستند الخاص بك وسوف يقوم المكون الإضافي تلقائيًا بإحضار مقال مناسب يضم كافة المعلومات التي تريدها حول تلك الكلمة وبالتالي هذا سيسهل عليك الكثير أثناء العمل مع مقالاتك وأبحاثك التي تقوم بها وبدون حتى الخروج من البرنامج.

إضافة Excel-to-Word Document Automation

إضافة Excel-to-Word Document Automation

واحدة من أبرز إضافات مايكروسوفت وورد والتي تعمل على ربط كلٍ من مستندات برنامج Excel مع برنامج Word، فلا داعي بعد اليوم من خلال هذه الإضافة الى الخروج من برنامج الوورد من أجل نسخ نص معين من برنامج إكسيل والانتقال الى برنامج وورد من أجل لصق ذلك النص، حيث سيتم نسيان النسخ اليدوي والاعتماد على النسخ التلقائي في هذه الإضافة بالتحديد.

الآن إذا احتجت في أي وقت إلى تحديث مستند Word ببيانات Excel ، يمكنك لصقه من جداول البيانات الخاصة بك في برنامج إكسيل مباشرة في ملف Word بدون الذهاب الى برنامج Excel ومن ثم العودة الى برنامج وورد . كما ويمكنكم إدراج صفحة اكسيل في داخل صفحة وورد بكل سهولة عبر هذه الإضافة البارزة. البيانات التي يمكن ربطها من خلال هذه الإضافة هي النصوص والصور والقوائم والجداول والرسوم البيانية فقط.

اقرأ أيضًا: كيفية حماية ملفات وورد واكسل بكلمة سر

إضافة MyScript Math Simple

إضافة MyScript Math Simple

هذه الإضافة المميزة هي مفيدة جدًا للأشخاص الذين يقومون باستخدام الكثير من المعادلات الرياضية في كتاباتهم عبر برنامج مايكروسوفت وورد. حيث يمكن من خلال تثبيت إضافة MyScript Math Simple أن تقوم بكتابة تلك المعادلات يدويًا أي بخط اليد في خانة الكتابة لتلك الإضافة ومن ثم سيتم تحويل تلك المعادلات الى مكتوبة بشكل مميز في صفحة الوورد التي تكتب فيها كما لو أنك تكتب ذلك في ورقة لديك في دفترك المعهود.

ستختصر الكثير من الوقت في كتابة تلك المعادلات بدلاً من كتابتها باستخدام الاختصارات التي من الممكن أن تضيع الكثير من الوقت أثناء الكتابة لتلك المعادلات بشكل عام، فوقت من خلال إضافة المعادلات الرياضية هذه سيكون ثمين بالتأكيد وسيكون هناك إنجاز كبير في أعمالك التي تتضمن الكثير من المعادلات الرياضية.

إضافة Vertex42 Template Gallery

إضافة Vertex42 Template Gallery

توفر إضافة Vertex42 Template Gallery العديد من القوالب الجاهزة التي يمكن التعديل عليها والحصول على نسخة خاصة بك من خلالها. حيث يمكنكم اختيار التصنيف الذي تريدون من بين عديد من التصنيفات التي توفرها لم الإضافة ومن ثم استعراض محتوى ذلك القالب في برنامج وورد والتعديل عليه بكل سهولة وإضافة كافة المعلومات التي تريدون في ذلك القالب واستيراده جاهز تمامًا للطباعة والاستخدام. فبدلًا من البحث في الإنترنت عن قوالب جاهز يمكنكم تثبيت هذه الإضافة والبدء في الاستخدام.

اقرأ أيضًا: شرح تحويل الارقام من الانجليزية للعربية في الوورد Microsoft Word في دقيقة!

إضافة Pixabay Images

إضافة Pixabay Images

يعتبر إضافة الصور في المقالات هو جزء رئيسي لا يخلو أي مقال أو بحث من تلك الصور الدلالية والمعبرة عن المحتوى الذي يتم كتابته. فدائمًا نجد أنفسنا عند الرغب في إضافة صورة للمقال الخاص بنا أو البحث، نجد أنفسنا نلجأ الى محرك البحث للبحث عن تلك الصور ولكن من خلال إضافة Pixabay Images سيكون بالإمكان الحصول على أي صورة تريدون فقط من خلال البحث في تلك الإضافة داخل برنامج وورد، فهذه الإضافة هي بالأصل عبارة عن موقع ضخم يضم العديد من الصور وذلك من أجل مشاركتها مع الآخرين ومساعدتهم في استخدامها في محتواهم الخاص.

من أجل الوصول الى أي صورة تريدون يكفي فقط وضع الكلمة الدلالية لتلك الصورة وستجدون أن الإضافة تظهر لكم العديد من الصور التي يمكنكم دمجها مع المحتوى الذي يتم كتابته في برنامج مايكروسوفت وورد.

إضافة Consistency Checker

إضافة Consistency Checker

هل تبحث عن مدقق لغوي ونحوي ي برنامج مايكروسوفت وورد من أجل تخليصك من الأخطاء التي توجد في مقالاتك وأبحاثك بكل سهولة؟ إذًا أنت تبحث عن إضافة Consistency Checker والتي تعتبر هي من أبر إضافات مايكروسوفت وورد التي تساعك على التخلص من الأخطاء التي تقع بها أثناء كتاباتك كافة في المقالات، وليس هذا فحسب بل تعمل هذه الإضافة على تحسين سياق الكلام بشكل ملحوظ مما يعني الخروج بعمل احترافي خالٍ من الأخطاء

بغض النظر عن القواعد الإملائية والنحوية، فسيتحقق المكون الإضافي من مدى اتساق كتابتك وترابط معناها، بما يتضمن ذلك استخدام الأرقام في الجمل بشكل صحيح، والتهجئات الدولية المختلفة، والفواصل، وغير ذلك لتحسين صورة المقال والكتابة. حتى إذا كنت تكتب وثيقة رسمية فإن هذه الإضافة ستبحث لك عن الكلمات المختصرة والرسمية التي يمكنك من خلالها جعل مستندك أكثر تميزًا. وفي النهاية، سيتم تدقيق النص الخاص بك بشكل كامل حتى يكون جاهز للاستخدام.

اقرأ أيضًا: تحويل Pdf الى Word أو ملف اكسيل يدعم العربية

إضافة I Should Be Writing

إضافة I Should Be Writing

نبحث في بعض المرات عن كتابة محتوى نقوم بقراءته وانجازه في وقت معين، فمثلًا تخيل أنك تكتب مقال تود إلقائه أمام طلاب في محاضرة وتريد أن يكون وقت القراءة لا يزيد عن 15 دقيقة، فهذه الإضافة ستساعدك على تحديد عدد الكلمات المناسبة والمتوافقة مع ذلك الوقت وتحديد لك بعض من الإرشادات التي يمكن اتباعه من أجل إنجاز ذلك المقال. فيمكنك إما تحديد عدد الكلمات لوقت معين أو تحديد وقت معين وتشاهد عدد الكلمات التي يمكن إلقائها على المستمعين في ذلك الوقت. يمكنكم تثبيت هذه الإضافة المساعدة لكل شخص يقوم بالدخول في محاضرات واجتماعات رسمية ويمكن تحميلها بشكل مجاني وإضافتها لبرنامج مايكروسوفت أوفيس.

خلاصة الموضوع

يأتي برنامج مايكروسوفت وورد بالفعل مدمج مع جميع المكونات الأساسية للعمل مع المستندات المختلفة. ومع ذلك، يمكنكم المضي قدمًا في تطوير تلك الأدوات المدمجة مع البرنامج عن طريق تثبيت بعض الإضافات أو الملحقات المفيدة جدًا أثناء استخدام برنامج Microsoft Word. فهذه الإضافات من الممكن أن تساعدك في عملك بشكل كبير بدون حتى الخروج من البرنامج من أجل البحث عن شيء مثل البحث عن معلومة معينة أو البحث عن قالب معين للتعديل عليه كقالب السيرة الذاتية CV، وغيرها من الأدوات الأخرى التي تأتي مع تلك الإضافات.

      يمكنكم مشاركتنا بمدى الفائدة التي تم تحقيقها من هذه الإضافات عبر التعليقات…..