مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل ألعاب كمبيوتر مجانية للتحميل في عام 2020

في كل يوم يتم إطلاق لعبة واحدة على الأقل من نوع ألعاب AAA الموجهة للاعبين المتشددين، للأسف الشديد أغلبها بأسعار مرتفعة وصعبة المنال بالنسبة للعديد من اللاعبين في البلدان العربية. لكن هل تصدقني لو قلت لك أن هناك بالفعل ألعاب رائعة للكمبيوتر ومجانية. في الواقع هناك العديد من الخيارات التي لا حصر لها من ألعاب الكمبيوتر المجانية التي يصعب علينا الاختيار من بينها أو معرفة ما هي التي تكون أكثر تشويقاً بالنسبة لك وتلاقي اهتمامك. لكن لا تقلق، لدينا تغطية كاملة حول هذا الأمر وجئنا إليك بقائمة تضم 11 لعبة مجانية في عام 2020 ومن أنواع الألعاب المختلفة، بداية من ألعاب الباتل رويال ومنظور الشخص الأول وحتى ألعاب التخطيط الاستراتيجية.

Fortnite

لعبة الباتل رويال الشهيرة استحوذت على كم هائل من اللاعبين منذ أن تم إطلاقها في عام 2017، ولم تتوقف منذ الحين على استقطاب العديد من اللاعبين من خلال إطلاقها على مختلف منصات الألعاب.على الرغم من ازدياد ألعاب الباتل رويال مؤخراً وتزاحمها في سوق الألعاب المجانية، ولكن Fortnite تتفوق على العديد منها بفضل الرسوم الجرافيكية الرائعة وسهولة الوصول إليها والمغامرة الممتعة المليئة بالإثارة والحماس والتي تتفوق على معظم خصومها من الألعاب الأخرى.

Amazon SA

تحاول Epic بشتى الوسائل لكي تظل لعبتها منتعشة ونابضة بالحياة من خلال الإضافات الجديدة التي توفرها بين كل حين والآخر، مثل ترقية الشخصيات والزي الخاص بهم  وأنواع الأسلحة وبالتأكيد التغييرات الجديدة التي تطرأ على الخريطة. من الألعاب الرائعة ولكن احذر من الوقوع في غرامها وإدمانها.

لتحميل اللعبة مجاناً لنظامي ويندوز وماك انقر هنا

Dwarf Fortress

كما أخبرناكم بالمقدمة، نحاول تلبية جميع الأذواق، وربما ستجد لعبة قلعة القزم من أكثر الألعاب الحماسية تشويقاً وسحراً وإثارة للغضب. حيث تستمر المطورين في ضخ التحديثات إليها مجاناً بين كل حين والآخر. الاحتمالات لا حصر لها لكي تحافظ على مستعمرتك لكي تكون الأقزام سعيدة وتعمل وعلى قيد الحياة. قد تكون الرسوميات الجرافيكية بسيطة وكلاسيكية، بالأدغال ستكون عناصر التحكم واسعة وصعبة الوصول للسيطرة عليها، ولكن مجموعات البلاط الملونة تحول قلعة القزم إلى عرض ملون أكثر وضوحاً يسهل الوصول إليه.

لتحميل اللعبة مجاناً لنظام الويندوز انقر هنا

طالع أيضاً: افضل شاشة العاب رخيصة 2020 لحاسوب PC 1080p أو 4K كل الأحجام

Path of Exile

لعبة طريق المنفى هي لعشاق سلسلة الــ RPG الشهيرة Diablo، تم إصدارها في عام 2013 ولا تزال تحتفظ بحيويتها ونشاطها ودعمها بالتحديثات الجديدة حتى هذه اللحظة لكي تكون واحدة من أفضل الالعاب المجانية على الإطلاق. القصة ليست مذهلة كما تتمناها وترقية الشخصيات كلاسيكية ومألوفة ولا يوجد فيها ما يوحي بالعظمة، ولكن المجموعات الواسعة من المهارات والغنائم والزعماء الجدد وأساليب اللعب التي يتم تجديدها باستمرار هي ما تجعلها تحظى بشعبية واسعة حتى هذه اللحظة.

لتحميل اللعبة مجاناً من ستيم انقر هنا

Magic: The Gathering Arena

من أفضل ألعاب السحر التي لا تستند على عنصر التكرار المعهود مع هذا النوع من الألعاب، ستستمر في لعب البطاقات الأرضية لتقوية المانا الخاصة بك وبناء سطح شخصي وفتح الحزم للعثور على بطاقات مُعززة جديدة ونادرة.على الرغم أنها من الألعاب المجانية ولكنها تسمح ببعض المعاملات النقدية لشراء حزم التعزيز لكي تتمكن من منافسة شخص ما يمتلك مجموعة متميزة من الحزم، ولكن لا زال هناك العديد من الأشخاص الملتزمين بالاطوار المجانية.

لتحميل اللعبة مجاناً لنظامي ماك ويندوز قم بزيارة الموقع الرسمي من هنا

Destiny 2

تم إطلاق لعبة المنظور الأول عام 2019 من قبل Bungie، وتستمر اللعبة حتى هذه اللحظة مُشبعة بالحياة من خلال الأسلحة والدروع الجديدة التي يتم إضافتها لمواكبة رغبات المستخدمين الجدد ولفت انتباه المستخدمين القدامي وحثهم على اسمرارية اللعب، هذا وبالإضافة إلى المناطق الجديدة بين الكواكب التي ينبغي استكشافها. لعبة إطلاق النار والتصويب مكونة من ثلاثة فصائل تتصارع من أجل السيطرة على عالم Destiny 2 المعزول، الأمر يستحق مشاهدة المناظر الطبيعية والأبراج المحصنة التي تكون محيرة للعقل في بعض الأحيان.

لتحميل اللعبة مجاناً من ستيم انقر هنا

StarCraft II

طرحت Blizzard لعبة StarCraft II مجاناً في عام 2017 لتصبح واحدة من أفضل الألعاب الاستراتيجية المجانية في ذاك الحين، يتيح الإصدار المجاني منها الوصول إلى العديد من جداول الدوريات المتعددة اللاعبين، ستجد نفسك أمام محنة صعبة للتغلب عليها ولكن لكل منا ذوق خاص في ألعابه الشخصية.

لتحميل اللعبة مجاناً لنظام الويندوز انقر هنا

Heroes of the Storm

لم يتم تصنيف اللعبة من قبل Blizzard على أنها واحدة من ألعاب الــ MOBA، ولكنها تتمتع بالعديد من العناصر الأساسية للعب الفردي أو خمسة على خمسة أو الممرات أو مجموعات الأبطال الضخمة والتركيز على أربعة أدوار محددة.

من السهل الوقوع في غرام لعبة أبطال العاصفة مقارنة ببعض المنافسين الأكثر خطورة مثل LOL أو Dota 2، ستشعر أن اللعبة أكثر انفتاحاً والأدوار أكثر راحة ومرحبة جداً للتعلم السريع وتأتي أوضاع اللعب بتباين مختلف في كل مهمة لإبقاءها معركة جديدة كلياً في كل مرة.

لتحميل اللعبة مجاناً لنظام الويندوز انقر هنا

Planetside 2

لعبة من نوع MMOF،PS حيث تقاتل من أجل تأمين مناطق مختلفة عبر القارات. ما يصل إلى 2000 لاعب مشترك في المعركة، فلن تجد معركة ملحمية بهذا الشكل في أي مكان آخر، من الممكن أن تستمر معركة واحدة عدة ساعات قبل أن تنتهي، في الواقع يمكنك الخروج من المعركة لتعود إليها بعد عدة ساعات لتجدها مازالات مستمرة. الفرق الوحيد الجديد بينها وبين ألعاب التصويب والقتال الشبكية الشهيرة مثل COD أو BF هو الوقت الذي تستغرقه من أجل إتقان الأسلحة والمهارات لترقية الشخصيات، في الواقع هي تستغرق وقت طويل جداً لاكتساب تلك المهارات، فهي تحثك دائماً على المواصبة والاستمرار في اللعب.

لتحميل اللعبة مجاناً من ستيم انقر هنا

Forza Motorsport 6: Apex

لتشجيع المستخدمين على الانتقال إلى نظام ويندوز 10 قامت مايكروسوفت بخطوة ذكية في عام 2016 والسماح للاعبين بالاستمتاع بواحدة من أفضل ألعاب سباق السيارات إن لم تكن الأفضل على الإطلاق (سلسلة FORZA). على الرغم أن موعد الإطلاق الرسمي لها كان في عام 2016 ولكنك ستستمع بتجربة لعب واقعية وشبيهة تماماً بألعاب 2020. حيث تحتوي على المشاهد والرسوم الجرافيكية الرائعة، وتتمتع بأنماط اللعب المختلفة وعدد سيارات يصل إلى 63 سيارة سباق في 12 حدث مختلف. ستمر بتجربة لعب فريدة من نوعها وستقع في غرامها بمجرد تشغيلها.

لتحميل اللعبة مجاناً على متجر الويندوز انقر هنا

Warframe

هنا حيث تجد العالم الشاسع الجاهز للاستكشاف، بالنسبة للعبة مجانية فهي تحتوي على أكثر مما تتخيله، لعبة حرب قصصية رائعة ونطاق مذهل للأسلحة والتجهيزات وأنماط اللعب، وتتلقى اللعبة تحديثات منتظمة والتي تتسبب في ازدياد مساحتها كل يوم عن الآخر، ولكن هذا من أجل أن تستوعب كل شيء لابد منه في لعبة حرب، قد تستغرق منك وقت طويل لتعلمها، كما أن عمليات التخطيط فيها مربكة نوعاً ما بالنسبة للمستخدمين الجدد، ولكنها تتمتع بمجتمع ودي أكثر من أي مجتمع لاعبين آخر، وستجد إجابة لجميع أسئلتك لأنه بالتأكيد قام شخص ما قبلك بطرح نفس السؤال.

لتحميل اللعبة من ستيم انقر هنا

EverQuest

واحدة من أقدم العاب MMO لتساعدك على البدأ في بناء شخصياتك من خلال أكثر من 100 مستوى وأكثر من 500 منطقة ومجموعة مهام لا حصر لها، حتى بعد مرور 20 عام ربما تجد نفسك مغرماً بها. كان هناك إضافة جديدة في عام 2019 تحت مسمى The Burning Lands والتي تم تصنيفها على أنها المحتوى الخامس والعشرين الإضافي، قدمت للاعبين مناطق وغارات ومهام جديدة كلياً، لن تقع في غرام الرسومات الجرافيكية ولكنها تتفوق في العديد من المجالات الأخرى، فأمامك آلاف الساعات أنت وأصدقاء للاستمتاع بها.

لتحميل اللعبة مجاناً من ستيم انقر هنا

Wondershare WW