مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

افضل 8 تطبيقات تصميم الدعوات لأجهزة Android وiOS

يجب أن يكون التخطيط لحفلة ما أمراً مميزاً وسعيداً، ولكن تحضير بطاقات الدعوة أصبح أمراً مكلفاً ويحتاج وقتاً إضافياً لتجهيز البطاقات ومن ثم إرسالها للمدعوين. ماذا لو أمكنك انشاء بطاقات الدعوة من جهازك وإرسالها بدقائق؟. إليك في هذا المقال أفضل 8 تطبيقات لتصميم الدعوات من خلال هاتفك الذكي، والتي سوف تسمح لك بإنشاء بطاقات دعوة بتصاميم مختلفة لتغطية المناسبات المتنوعة. ليس هذا فحسب!، بل ستسمح لك أيضاً بإدارة الدعوات من حيث إرسالها للأصدقاء وتلقي الردود أيضاً..

تطبيقات تصميم الدعوات
تطبيقات تصميم الدعوات

من أسهل التطبيقات لإنشاء الدعوات وحفظها ومن ثم مشاركتها. حيث يمكنك أن تبدأ مع 1Invites باختيار القالب الخاص بك من بين أكثر من 5000 قالب جاهز لأنواع الدعوات المختلفة. ومن ثم يمكنك تخصيص الخطوط (يمكنك أيضاَ تحميل خطك الخاص)، تحرير الخلفيات والعناصر أو إضافة عناصرك الخاصة. كذلك يمكنك من خلال 1Invites أن تتجنب حشو كل شيء في صفحة واحدة، بما أن التطبيق يتيح لك إدراج أكثر من صفحة داخل التصميم.

وأخيراً، تمكنك ميزة الحفظ التلقائي من المضي قدماً دون التوقف للحفظ بين حين وآخر. كذلك يمكنك حفظ التصميم على بطاقة SD الخاصة بك، مع إمكانية العودة لتحرير التصميم في كل مرة تفتح التطبيق.  وأخيراً، يمكنك  1Invites من مشاركة تصميمك بسهولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. حيث يشمل التصميم باستخدام 1Invites إنشاء الفيديوهات.

أما بالنسبة للأنظمة التي يدعمها تطبيق 1Invites، فهي SaaS, iPhone, iPad, Android.

أما بالنسبة للأسعار، يوفر التطبيق تجربة مجانية. أو يمكنك الحصول على نسخة مدفوعة بمميزات أكثر مقابل مبلغ 4$ للخطة المدفوعة القياسية مع عدد محدود من القوالب. أو مقابل 5.75 للخطة الاحترافية (pro)  والتي سوف تتيح عدد لا نهائي من القوالب.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: تحميل للايفون , تحميل للاندرويد

تطبيقات تصميم الدعوات – تطبيق 1Invites
تطبيقات تصميم الدعوات – تطبيق 1Invites
  • تطبيق Invitd

بالنسبة للتطبيقات الأخرى التي تستخدم لإنشاء الدعوات. يتفوق تطبيق Invitd في عملية إرسال وإدارة الدعوات عبر الرسائل النصية. حيث يمكنك بعد كتابة دعوتك اختيار التاريخ والوقت والموقع، بالإضافة إلى الأشخاص الذين تريد دعوتهم. ومن ثم سيقوم التطبيق بإرسال دعوتك من خلال الرسائل النصية، مواقع التواصل الاجتماعي، أو البريد الالكتروني. مع إمكانية تحميل أو طباعة دعوتك في حال كان لديك الرغبة في ذلك.

مع العديد من القوالب والأدوات والخلفيات التي تعد سهلة الاستخدام، يمكنك تصميم الدعوات بطريقة مميزة وبأسلوب احترافي. حيث تشمل التصاميم لقطات شاشة أو فيديوهات.

أما بالنسبة لدعم التطبيق للأنظمة المختلفة، يوفر Invitd تطبيقات لكل من Mac, iPhone, iPad, Android.

وبالنسبة للسعر، يعد التطبيق مجانياً تماماً ولا يوجد أي نسخة مدفوعة حتى الآن.

يمكنك الوصول إلى موقع Invitd من هنا: تحميل للايفون , تحميل للاندرويد

تطبيقات تصميم الدعوات – تطبيق Invitd
تطبيقات تصميم الدعوات – تطبيق Invitd

 

  • تطبيق Evite

يتيح Evite مجموعة كبيرة من القوالب الجاهزة والأدوات لتصميم الدعوات، ذلك بالإضافة إلى إمكانية إرسال الدعوات عبر الرسائل النصية، البريد الالكتروني، أو حتى وسائل التواصل الاجتماعي.

وإن أهم ما يميز Evite عن غيره من التطبيقات هو الخيارات الجانبية التي يوفرها، مثل تتبع الرد على الدعوة، وإضافة المنبهات للتذكير بالأحداث والمناسبات التي تخصك. بالإضافة إلى مجموعة من الأفكار الخاصة بالهدايا، مع إمكانية إهداء البيتكوين.

يتوفر Evite بنسخة مجانية، مع إمكانية الترقية إلى نسخة مدفوعة بمميزات أكبر مقابل أسعار تبدأ من 15.99$.

أما بالنسبة لدعم المنصات والأنظمة المختلفة، يوفر Evite تطبيقات لكل من iPad, iPhone, iPod touch, Mac,   Android مع إمكانية الاستخدام من خلال موقعهم الرسمي على غوغل  Evite.com(SaaS).

وأخيراً يمكنك الوصول إلى موقع Evite من هنا: اضغط هنا.

تطبيق Evite
تطبيق Evite
  • تطبيقات تصميم الدعوات – تطبيق Poply

هو طريقة رائعة لتصميم الدعوات وإدارتها بطريقة بسيطة وسهلة. من أهم ميزاته هي دعوة التمرير العمودي (Vertical Scrolling Invite) حيث تسمح هذه الخاصية لمستلمي الدعوة بتصفح الدعوة كاملة في قسم واحد عمودي.

كما يوفر Poply قوالب مجانية رائعة لجميع أنواع المناسبات والاحتفالات، والتي يمكنك تخصيصها بسهولة. كذلك يمكنك إرسال الدعوات وإرسال تنبيهات بالأحداث بالنسبة للأشخاص الذين ينسون كثيراً. وسوف يقوم Poply بتوفير معلومات حول من استجاب للدعوة، ومن أضاف رداً، ومن فتح الدعوة أصلاً.

كما أن Poply متوفر كتطبيق iPhone, Android. ومتوفر للاستخدام من خلال موقعهم الرسمي على غوغل.

أما بالنسبة للأسعار يوفر Poply نسخة مجانية، مع إمكانية الترقية إلى خطة مدفوعة مقابل 14.99$ لدعوة واحدة. أو مقابل 8.99$ مقابل عدد غير محدود من الدعوات. حيث سوف توفر الخطط المدفوعة ميزات أكبر أهمها التخلص من الإعلانات المزعجة.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: اضغط هنا.

تطبيقات تصميم الدعوات - تطبيق Poply
تطبيقات تصميم الدعوات – تطبيق Poply
  • تطبيق PunchBowl

يمكنك مع PunchBowl تصميم الدعوات وبطاقات التهنئة مجاناً بشكل كامل، وذلك من خلال مجموعة واسعة من القوالب المجانية والتي تدعم بشكل مميز بطاقات الدعوة الخاصة بالأطفال من خلال توفير بطاقات تحمل صور شخصيات الأطفال الكرتونية المفضلة.

كذلك يمكنك من خلال PunchBowl إرسال الدعوات عبر البريد الالكتروني، أو الرسائل النصية ومن ثم تتبع الرد على الدعوات. كما يمكنك للسهولة استيراد جهات الاتصال الخاصة بك لإنشاء قائمة المدعوين الخاصة بك. حيث يمكن للمدعوين فتح دعوتك بشكل مباشر من خلال هواتفهم المحمولة ومن ثم الرد على الدعوة بكل سهولة.

يوفر PunchBowl تطبيقات لكل من iPhone, iPad, Android, مع إمكانية الاستخدام أونلاين من خلال الموقع الالكتروني الخاص بهم. كذلك يعد PunchBowl مجاني بالكامل ولا يتوفر أي خطط مدفوعة حتى الآن.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: اضغط هنا.

تطبيق PunchBowl
تطبيق PunchBowl
  • تطبيق Greeting Island Card Maker

هو نظام بسيط جداً لتصميم دعوات لمختلف المناسبات مثل حفلات الزواج أو التخرج أو استقبال الأطفال. لإنشاء تصاميم أكثر تخصيصاً سوف تحتاج إلى الخيار “إنشاء التصميم الخاص بك” وذلك لإنشاء تصميم فريد منذ البداية. وهنا يمكنك تحميل الصور واختيار ألوان الخلفية وغير ذلك. الأمر الذي يميز Greeting Island Card Maker هو إمكانية تصدير الدعوة على شكل ملف PDF أو صورة. حتى تتمكن من مشاركة دعوتك بسهولة مع الأصدقاء.

أما بالنسبة للأسعار، يوفر Greeting Island Card Maker نسخة مجانية مع إمكانية الترقية إلى نسخة مدفوعة بمميزات إضافية مقابل مبلغ يختلف باختلاف المميزات المضافة.

يدعم Greeting Island Card Maker تطبيقات لكافة الأنظمة MAC, iPhone, iPad, Android, مع إمكانية الاستخدام أونلاين عبر موقعهم الرسمي على غوغل.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: اضغط هنا.

تطبيق Greeting Island Card Maker
تطبيق Greeting Island Card Maker
  • تطبيقات تصميم الدعوات – برنامج HUB

من أهم التفاصيل التي تجعل هذا التطبيق متميزاً هي إمكانية إعداد استطلاع للحصول على آراء من المدعوين حول فكرة ما في الحدث الذي تدعو له. بالإضافة إلى إمكانية إرسال مذكرة صوتية أو مكتوبة مع الدعوة. كذلك يمكنك تعيين تفاصيل إضافية مثل رمز اللباس أو إذا كان الحدث مخصص للبالغين فقط. كذلك يمكن إعداد خيارات مختلفة للرد من قبل المدعوين مثل (نعم، لا، ممكن) لتقدير عدد الأشخاص الذين سوف يحضرون دعوتك.

يعد التطبيق مجاني للاستخدام، ولا يتوفر الاستخدام أونلاين عبر الموقع الرسمي على الانترنت.

يمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا: تحميل للاندرويد

برامج تصميم الدعوات – برنامج HUB
برامج تصميم الدعوات – برنامج HUB
  • تطبيق وموقع كانفا Canva

يعد كانفا من أشهر مواقع إنشاء الدعوات والتصميم بشكل عام. والذي يتيح لك مجموعة واسعة جداً من القوالب المجانية والمدفوعة. مع أدوات تصميم مبتكرة وفريدة.

للبدء تحتاج إلى الانتقال إلى “النماذج” ومن ثم اختيار “الدعوات”. أما للحصول على مزيد من التفاصيل التي يمكن إدراجها داخل الدعوة سوف تحتاج للانتقال إلى الخيار “Animate”.

يوفر Canva تطبيقات لكل من Android, IOS. كما يمكنك استخدامه أونلاين من خلال منصتهم على غوغل.

كما يمكنك الوصول إلى الموقع الرسمي ل كانفا من هنا: اضغط هنا.

 

برامج تصميم الدعوات - تطبيق وموقع كانفا Canva
تطبيق وموقع كانفا Canva

قد يهمك أيضاً: لا حاجة للفوتوشوب… إليك أفضل موقع تصميم الصور اونلاين وتعديلها بأدوات مذهلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More