مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

أفضل نظارات الواقع الافتراضي لعام 2024: دليلك لاختيار النظارة المثالية

انطلق الواقع الافتراضي من مجرد حلم مستقبلي إلى واقع ملموس يثري حياتنا اليومية، ليصبح جزءًا لا يتجزأ من عالم التكنولوجيا المتسارع. في عام 2024، يشهد هذا المجال تطورات مذهلة، حيث تتنافس الشركات على تقديم تجارب غامرة أكثر واقعية وتفاعلية. لم يعد الواقع الافتراضي مقتصرًا على الألعاب فقط، بل امتد ليشمل مجالات متنوعة مثل التعليم، والتدريب، والعلاج، وحتى التواصل الاجتماعي.

ولكن مع هذا التنوع الهائل في الخيارات، قد يكون من الصعب تحديد أفضل نظارة واقع افتراضي تناسب احتياجاتك وميزانيتك. لهذا السبب، قمنا بتجميع قائمة تضم أفضل نظارات الواقع الافتراضي لعام 2024، بناءً على تجاربنا الشخصية ومراجعات الخبراء. لقد أخذنا في الاعتبار مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك جودة الصورة، والراحة، وسهولة الاستخدام، ومجموعة التطبيقات المتاحة، والسعر.

سواء كنت تبحث عن نظارة واقع افتراضي لتجربة ألعاب غامرة، أو لاستكشاف عوالم افتراضية جديدة، أو لتحسين إنتاجيتك في العمل، ستجد في هذه القائمة الخيار المثالي الذي يلبي احتياجاتك ويتجاوز توقعاتك. انضم إلينا في هذه الرحلة المثيرة لاستكشاف أفضل ما يقدمه عالم الواقع الافتراضي في عام 2024!

أنواع نظارات الواقع الافتراضي: اختر ما يناسب احتياجاتك

قبل الغوص في عالم نظارات الواقع الافتراضي المذهل، من الضروري فهم الأنواع المختلفة المتاحة وكيفية اختيار الأنسب لك. تنقسم نظارات الواقع الافتراضي إلى ثلاث فئات رئيسية:

  1. النظارات المستقلة (Standalone):

تتميز هذه النظارات بكونها جهازًا متكاملاً لا يتطلب اتصالًا بأي جهاز خارجي مثل الكمبيوتر أو الهاتف. فهي تحتوي على معالج وشاشة وبطارية مدمجة، مما يجعلها سهلة الحمل والاستخدام في أي مكان. من أبرز مزاياها:

  • سهولة الاستخدام: لا تحتاج إلى إعدادات معقدة أو توصيل أسلاك، فقط ارتدِ النظارة وابدأ الاستمتاع.
  • حرية الحركة: تسمح لك بالتحرك بحرية دون قيود الأسلاك، مما يوفر تجربة غامرة أكثر.
  • سعر معقول: عادةً ما تكون أرخص من النظارات المتصلة بالحاسوب.

ومع ذلك، هناك بعض العيوب التي يجب مراعاتها:

  • أداء محدود: قد لا توفر نفس قوة المعالجة والجودة الرسومية التي توفرها النظارات المتصلة بالحاسوب.
  • عمر بطارية محدود: قد تحتاج إلى شحن البطارية بشكل متكرر، خاصةً عند استخدامها لفترات طويلة.
  1. النظارات المتصلة بالحاسوب (PC VR):

تتطلب هذه النظارات اتصالًا بجهاز كمبيوتر قوي لتشغيلها، حيث تعتمد على قوة معالجة الكمبيوتر لعرض الرسومات وتشغيل التطبيقات. من أبرز مزاياها:

  • أداء قوي: توفر تجربة واقع افتراضي عالية الجودة بفضل قوة معالجة الكمبيوتر.
  • مكتبة ألعاب واسعة: تتيح لك الوصول إلى مجموعة كبيرة من الألعاب والتجارب الغامرة.
  • ميزات متقدمة: غالبًا ما تأتي بميزات متقدمة مثل تتبع حركة الجسم بدقة عالية.

ومع ذلك، هناك بعض العيوب التي يجب مراعاتها:

  • تقييد الحركة: تتطلب اتصالًا سلكيًا بالكمبيوتر، مما يحد من حرية الحركة.
  • سعر مرتفع: عادةً ما تكون أغلى من النظارات المستقلة.
  • تتطلب جهاز كمبيوتر قويًا: تحتاج إلى جهاز كمبيوتر يلبي متطلبات تشغيل النظارة.
  1. النظارات الهجينة (Hybrid):

تجمع هذه النظارات بين مزايا النظارات المستقلة والمتصلة بالحاسوب، حيث يمكن استخدامها بشكل مستقل أو توصيلها بجهاز كمبيوتر للحصول على أداء أفضل. من أبرز مزاياها:

  • مرونة الاستخدام: يمكنك استخدامها في أي مكان بشكل مستقل أو توصيلها بالكمبيوتر للحصول على تجربة أفضل.
  • توازن بين الأداء والسعر: توفر أداءً جيدًا بسعر معقول.

ومع ذلك، هناك بعض العيوب التي يجب مراعاتها:

  • قد لا تكون الأفضل في أي من الفئتين: قد لا توفر نفس قوة الأداء التي توفرها النظارات المتصلة بالحاسوب أو نفس سهولة الاستخدام التي توفرها النظارات المستقلة.

باختصار، اختيار نوع نظارة الواقع الافتراضي المناسب يعتمد على احتياجاتك وميزانيتك. إذا كنت تبحث عن سهولة الاستخدام والتنقل، فقد تكون النظارات المستقلة هي الخيار الأفضل. أما إذا كنت تبحث عن أقصى أداء وتجربة غامرة، فقد تكون النظارات المتصلة بالحاسوب هي الأنسب لك. وإذا كنت تبحث عن حل وسط بين الأداء والسعر، فقد تكون النظارات الهجينة هي الخيار الأمثل.

كيف تختار نظارة الواقع الافتراضي المناسبة لك؟ دليل للمبتدئين والمتوسطين

قد تبدو عملية اختيار نظارة الواقع الافتراضي معقدة بعض الشيء مع كثرة المصطلحات والمواصفات التقنية، ولكن لا تقلق! سنشرح لك أهم العوامل التي يجب مراعاتها لتختار النظارة المثالية التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك.

  1. الدقة: هي عدد البكسلات التي تشكل الصورة المعروضة. كلما زادت الدقة، كانت الصورة أكثر وضوحًا وتفصيلًا. ابحث عن نظارة بدقة لا تقل عن 1080 بكسل لكل عين للحصول على تجربة مشاهدة جيدة.
  2. مجال الرؤية: هو مدى اتساع المشهد الذي يمكنك رؤيته داخل النظارة. كلما كان مجال الرؤية أوسع، كانت التجربة أكثر غامرة. ابحث عن نظارة بمجال رؤية لا يقل عن 100 درجة.
  3. معدل التحديث: هو عدد المرات التي يتم فيها تحديث الصورة في الثانية الواحدة. كلما كان معدل التحديث أعلى، كانت الحركة أكثر سلاسة وواقعية، مما يقلل من دوار الحركة. ابحث عن نظارة بمعدل تحديث لا يقل عن 90 هرتز.
  4. الراحة: تأكد من أن النظارة مريحة للارتداء لفترات طويلة. تحقق من وزنها وتوزيع الوزن، ونوع المواد المستخدمة في صناعتها، وإمكانية تعديلها لتناسب حجم رأسك.
  5. سهولة الاستخدام: اختر نظارة سهلة الإعداد والاستخدام، خاصة إذا كنت مبتدئًا. ابحث عن نظارة بتعليمات واضحة وواجهة مستخدم بسيطة.
  6. السعر: حدد ميزانيتك قبل البدء في البحث. تختلف أسعار نظارات الواقع الافتراضي بشكل كبير، لذا تأكد من اختيار نظارة تناسب ميزانيتك وتوفر لك القيمة مقابل المال.
  7. متطلبات الجهاز: إذا كنت تختار نظارة متصلة بالحاسوب، فتأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يلبي الحد الأدنى من المتطلبات لتشغيلها. تحقق من مواصفات المعالج وبطاقة الرسوميات والذاكرة العشوائية المطلوبة.

بأخذ هذه المعايير في الاعتبار، ستكون قادرًا على اختيار نظارة الواقع الافتراضي التي تناسبك تمامًا وتضمن لك تجربة غامرة وممتعة.

أفضل نظارات الواقع الافتراضي VR Headset في 2024:

بعد أن تعرفنا على أنواع نظارات الواقع الافتراضي والمعايير الأساسية لاختيار النظارة المناسبة، حان الوقت للكشف عن أفضل الخيارات المتاحة في السوق لعام 2024. سواء كنت تبحث عن تجربة ألعاب غامرة، أو استكشاف عوالم افتراضية جديدة، أو استخدامات احترافية، ستجد في هذه القائمة ما يناسب تطلعاتك وميزانيتك. لقد قمنا بتقييم كل نظارة بعناية بناءً على أدائها، وميزاتها، وراحتها، وقيمتها مقابل المال. هيا بنا نستكشف أفضل نظارات الواقع الافتراضي التي ستأخذك إلى آفاق جديدة من الترفيه والإبداع.

1. Meta Quest 3: قفزة نوعية في عالم الواقع الافتراضي والواقع المختلط

أفضل نظارات الواقع الافتراضي من ميتا

تُعد النظارة الجديدة التي طال انتظارها وخليفة Quest 2 بمثابة ترقية من جميع النواحي: فهي أكثر راحة في الارتداء، وتحتوي على شاشات ذات جودة أعلى وتحتوي على كاميرات الواقع المختلط بالألوان الكاملة، مما يسمح لك برؤية العالم الحقيقي جنبًا إلى جنب مع العناصر الافتراضية. على الرغم من أنها أغلى ثمناً بـ 500 دولار، إلا أنها أيضًا نظارة واقع افتراضي أكثر قدرة بكثير من Quest 2، مع العتاد الداخلي القوي الذي سيُبقيك منغمسًا بسعادة في الواقع الافتراضي لسنوات.

يتم تشغيل Quest 3 (بسعر 500 دولار) بواسطة شريحة Snapdragon XR2 Gen 2 من Qualcomm، والتي تقول Meta إنها تضاعف قوة الرسومات الموجودة في Quest 2. وهذه القوة الإضافية ملحوظة في ألعاب مثل Red Matter 2، والتي تتميز بأنسجة محدثة تقدم تجربة أقرب إلى العالم الواقعي. تعمل شاشات Quest 3 الجديدة بمعدل 2064 × 2208 بكسل لكل عين، مما يوفر تجربة أفضل من جهاز الألعاب PlayStation VR2. تتيح لك كاميرات الواقع المختلط أيضًا رؤية العالم الحقيقي بسهولة، في حالة احتياجك للرد بسرعة على رسالة نصية أو رسالة.

ما يجعل Quest 3 أحد أفضل نظارات الواقع الافتراضي في 2024 هي أنها تقدم أكثر من مجرد واقع افتراضي قوي: فهي تمنحك أيضًا لمحة عما يمكن أن يكون عليه مستقبل الواقع المختلط. على الرغم من أنها ليست قادرة أو متطورة مثل Vision Pro من Apple، إلا أن هذا أمر مفهوم. وكما هو الحال مع نظارات Quest السابقة، يمكنك أيضًا توصيلها بجهاز كمبيوتر مخصص للألعاب للحصول على تجربة انغماس في الواقع الافتراضي عالية الجودة.

المميزات:

  • شاشات وعدسات جديدة أكثر حدة ودقة
  • أكثر إحكامًا من Quest 2
  • أداء أسرع
  • تسهل كاميرات الواقع المختلط رؤية العالم الحقيقي
  • نظارات واقع افتراضي قابلة للتعديل

العيوب:

  • أكثر تكلفة من ذي قبل
  • مساحة تخزين 128 جيجابايت فقط في النسخة القياسية
  • لا توجد تحسينات في عمر البطارية

تصفح نظارة Quest 3 من الموقع الرسمي.

2. أفضل نظارات الواقع الافتراضي من آبل: Apple Vision Pro

نظارة الواقع الافتراضي من آبل

مع Vision Pro، تحاول Apple أن تحدث طفرة في الواقع الافتراضي مثل ما فعلته أجهزة iPod في عالم الوسائط، وما فعله أجهزة iPhone للهواتف الذكية. إنها مقامرة جريئة بقيمة 3500 دولار لإعادة تشكيل عالم الواقع الافتراضي حول فكرة أبل عن “الحوسبة المكانية”. إنها باهظة الثمن بشكل لا يصدق، وغير مريحة إلى حد ما، ولكن Vision Pro هو أكبر قفزة إلى الأمام شهدناها في صناعة الواقع الافتراضي الراكدة منذ سنوات. لا ينبغي على معظم الأشخاص شرائها، ولكن إذا كنت مطورًا أو شخصًا لديه المال لينفقه وتريد اقتناء أفضل نظارات الواقع الافتراضي اليوم، فهي حقًا تستحق الشراء بكل تأكيد.

المميزات:

  • شاشات Micro-OLED مذهلة
  • صوت مكاني لا يوجد له منافس
  • تجربة الواقع الافتراضي غامرة بشكل مذهل

العيوب:

  • مكلفة بشكل لا يصدق
  • نظام تشغيل VisionOS ملئ بالأخطاء والمشاكل التقنية
  • ثقيلة مقارنة بالنظارات الأخرى
  • ليست هناك الكثير من تطبيقات VisionOS الأصلية

تصفح نظارة Vision Pro من الموقع الرسمي.

3. أفضل نظارات الواقع الافتراضي من سوني: PlayStation VR 2

PlayStation VR 2

تعد PS VR2 واحدة من أفضل نظارات الواقع الافتراضي التي اختبرناها. فهي تأتي مع شاشات 2K OLED HDR مزدوجة، مما يمنحك جودة 4K بشكل فعال. إنها واحدة من أكثر نظارات الواقع الافتراضي راحةً كذلك. وتحتوي على بعض الميزات العصرية المنعشة حقًا، مثل تتبع العين وما إلى ذلك. (نعم، يمكن أن يذهلك حرفيًا.) وأفضل ما في الأمر هو أن نظارة PS VR2 تُقدّم واقعًا افتراضيًا عالي الجودة دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر للألعاب بقيمة تزيد عن 1000 دولار – كل ما تحتاجه هو جهاز PlayStation 5.

الآن، توصيتنا تأتي مع بعض التحذيرات. بسعر 550 دولارًا، تُعد نظارة PS VR2 التي تُعد من بين أفضل نظارات الواقع الافتراضي في 2024، أغلى من جهاز PS5 نفسه. ومن غير الواضح مدى سرعة امتلاء مكتبة الألعاب الخاصة بها. إنها تحتوي على عدد قليل فقط من الألعاب الحصرية، مثل Horizon VR وGran Turismo 7، ولم نشاهد العديد من العناوين الجديدة منذ ذلك الحين. لكنها لا تزال الطريقة الأسهل لتجربة الواقع الافتراضي المتطور، وهي ترقية كبيرة مقارنة بجهاز PS VR الأصلي.

المميزات:

  • شاشات OLED ممتازة
  • ملاءمة مريحة وراحة في الارتداء
  • وحدات التحكم الحسية صلبة

العيوب:

  • سعر بيع مرتفع بشكل لا يصدق
  • ألعاب حصرية محدودة

تصفح نظارة PS VR2 من الموقع الرسمي.

4. أفضل نظارات الواقع الافتراضي الاقتصادية: Meta Quest 2

Meta Quest 2

على مدار سنوات منذ إصدارها، تظل Meta Quest 2 أفضل نظارات الواقع الافتراضي الاقتصادية بالنسبة للغالبية العظمى من المستهلكين. إنها نظارة مستقلة تمامًا، ومريحة عند ارتدائها لجلسات طويلة. والآن بعد أن انخفض السعر القياسي الجديد إلى 250 دولارًا، تظل أفضل خيار للانتقال إلى الواقع الافتراضي دون إنفاق الكثير من المال.

ومع ذلك، إليك ما لا يزال جيدًا في هذه النظارة الكلاسيكية: هناك مكتبة ضخمة من العناوين التي يمكنك تجربتها في أي مكان، وهي مرفقة بوحدات التحكم في الحركة الرائعة من Meta. يمكنك أيضًا توصيل Quest 2 بجهاز كمبيوتر مخصص للألعاب لبث تجارب الواقع الافتراضي الأكثر تعقيدًا.

تتميز نظارة Quest 2 بشاشات LCD سريعة التبديل بدقة 1832 × 1920 بكسل لكل عين، كما أن لديها معدل تحديث سلس يبلغ 90 هرتز، وهو أمر مثير للإعجاب بالنسبة لشيء يعمل بالكامل على الأجهزة المحمولة. مجال الرؤية في Quest 2 ليس هو الأفضل، حيث تم قياسه بحوالي 90 درجة فقط، ولكنه لا يزال كافيًا للاستمتاع بمعظم تجارب الواقع الافتراضي. يمكنك أيضًا استخدام وسادات وجه مختلفة لزيادة مجال الرؤية قليلاً. قد لا تقدم Quest 2 أفضل تجربة للواقع الافتراضي، لكنها بالتأكيد أكثر نظارات الواقع الافتراضي سهولة في الوصول إليها في السوق.

المميزات:

  • شاشات ذات دقة أعلى
  • عتاد داخلي أكثر قوة
  • تعمل بشكل جيد كنظارة VR لأجهزة حواسيب المكتب
  • السعر مثالي للغاية

العيوب:

  • لا تزال مكتبة الألعاب المدعومة محدودة نوعًا ما
  • لا تدعم معدل التحديث 90 هرتز
تصفح نظارة Meta Quest 2 من الموقع الرسمي.

5. Valve Index VR Full Kit: المعيار الذهبي لتجربة الواقع الافتراضي الغامرة

Valve Index VR kit

إذا كنت تبحث عن تجربة واقع افتراضي لا مثيل لها، ولا ترغب في التضحية بأي شيء من حيث الأداء والجودة، فإن Valve Index VR Full Kit هو الخيار الأمثل لك. يعتبر هذا الجهاز المعيار الذهبي في عالم الواقع الافتراضي، حيث يقدم مزيجًا مثاليًا من الدقة العالية، ومجال الرؤية الواسع، ومعدل التحديث المرتفع، وتقنية الصوت المذهلة، مما يضمن لك تجربة غامرة لا تُنسى.

تعتبر  Valve Index من أفضل النظارات المتصلة بالحاسوب، بفضل دقتها العالية ومجال رؤيتها الواسع ومعدل تحديثها المرتفع.  بشاشتين LCD بدقة 1440 × 1600 بكسل لكل عين، ومعدل تحديث يصل إلى 144 هرتز، مما يوفر صورة واضحة وسلسة وواقعية. كما يتميز بمجال رؤية واسع يبلغ 130 درجة، مما يجعلك تشعر وكأنك جزء من العالم الافتراضي. بالإضافة إلى ذلك، يأتي الماوس مزودًا بسماعات أذن عالية الجودة توفر صوتًا مكانيًا غامرًا يضيف بعدًا جديدًا لتجربتك.

وعلى الرغم من سعره المرتفع الذي يبلغ 999 دولارًا أمريكيًا، إلا أن Valve Index VR Full Kit يقدم قيمة استثنائية مقابل المال، حيث يوفر تجربة واقع افتراضي لا مثيل لها. إذا كنت تبحث عن أفضل ما يمكن أن يقدمه عالم الواقع الافتراضي، فإن Valve Index هو الخيار الأمثل لك.

المميزات:

  • شاشتين LCD بدقة عالية ومعدل تحديث يصل إلى 144 هرتز
  • مجال رؤية واسع يبلغ 130 درجة
  • سماعات أذن عالية الجودة بصوت مكاني غامر
  • وحدات تحكم مبتكرة بتتبع الأصابع
  • أداء قوي وتجربة لعب سلسة

العيوب:

  • سعر مرتفع
  • يتطلب جهاز كمبيوتر قويًا لتشغيله
  • قد يكون ثقيلًا بعض الشيء للارتداء لفترات طويلة

تصفح Valve Index VR من الموقع الرسمي.

6. ByteDance Pico 4: منافس قوي بسعر اقتصادي

ByteDance Pico 4

يُعد Pico 4 من ByteDance منافسًا قويًا لنظارة Meta Quest 2، حيث يقدم تجربة واقع افتراضي مستقلة غامرة بأسعار معقولة. يتميز بتصميم أنيق وخفيف الوزن، مع شاشتين LCD بدقة 2160 × 2160 بكسل لكل عين، مما يوفر صورة واضحة ونقية. كما يوفر مجال رؤية واسع يبلغ 105 درجة، مما يجعلك تشعر وكأنك في قلب الحدث.

يعمل Pico 4 بمعالج Qualcomm Snapdragon XR2، مما يضمن أداءً سلسًا ورسومات عالية الجودة في الألعاب والتطبيقات. كما يتميز بتقنية تتبع حركة الرأس واليدين بدقة عالية، مما يوفر تجربة تحكم طبيعية وسلسة. بالإضافة إلى ذلك، يأتي الماوس مزودًا ببطارية تدوم حتى 3 ساعات من الاستخدام المتواصل، مما يتيح لك الاستمتاع بتجربة الواقع الافتراضي دون انقطاع.

وبفضل سعره التنافسي الذي يبلغ 400 دولار أمريكي، يقدم Pico 4 قيمة ممتازة مقابل المال، حيث يوفر تجربة واقع افتراضي مستقلة غامرة دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر قوي. إذا كنت تبحث عن نظارة واقع افتراضي مستقلة بأسعار معقولة ولا تزال توفر أداءً قويًا وتجربة غامرة، فإن Pico 4 هو الخيار الأمثل لك.

المميزات:

  • شاشتين LCD بدقة عالية
  • تصميم خفيف الوزن ومريح
  • أداء قوي بفضل معالج Snapdragon XR2
  • تتبع حركة الرأس واليدين بدقة عالية
  • عمر بطارية يصل إلى 3 ساعات
  • سعر معقول

العيوب:

  • مكتبة تطبيقات وألعاب محدودة مقارنةً بـ Meta Quest 2
  • لا يدعم تتبع العين أو الوجه
  • غير متوفر في بعض المناطق

تصفح نظارة Pico 4 من الموقع الرسمي.

7. طراز البرو الراقي: Meta Quest Pro

نظارات الواقع الافتراضي Meta Quest Pro

لم يكن لدى Meta Quest Pro سوى اثني عشر شهرًا من الهيمنة على السوق قبل أن تسرق Meta Quest 3 ذات القيمة العالية الأضواء بالكامل. ومع ذلك، لا تزال أول نظارة واقع افتراضي “احترافية” مستقلة من Meta تقدم العديد من المزايا المتميزة لأولئك الذين يرغبون في صرف القليل من النقود الإضافية، خاصة للمستخدمين الذين لا يركزون حصريًا على الألعاب.

تتضمن Quest Pro ميزات مصممة خصيصًا للإنتاجية والتعاون، على الرغم من أن معظمها كان يُمكن استغلاله في تطوير ألعاب احترافية إذا استغل المطورون إمكاناتها. الميزة الأبرز هي تتبع العين والوجه، والذي يهدف إلى تسهيل التواصل في مساحات العمل الافتراضية. ترقية إنتاجية أخرى من Quest Pro هي ذاكرة وصول عشوائي رام أعلى تبلغ 12 جيجابايت ومساحة تخزين أساسية تبلغ 256 جيجابايت. تتمتع نظارة الواقع الافتراضي ووحدات التحكم الخاصة بها أيضًا بتوزيع أفضل للوزن، مما يجعلها مريحة بشكل خاص في الاستخدام.

لسوء الحظ، تم التفوق على مجموعة الشرائح والبطارية والشاشة بشكل طفيف بواسطة Quest 3 بمرور الوقت. تُعد شريحة Qualcomm Snapdragon XR2 Plus Gen 1 من Meta Quest Pro أبطأ قليلاً من Qualcomm Snapdragon XR2 Gen 2 من Quest 3. بالإضافة إلى ذلك، تتميز نظارة الواقع الافتراضي هذه بدقة عرض أقل تبلغ 1800 × 1920 بكسل لكل عين بمعدل تحديث أقصى يبلغ 90 هرتز. على الجانب الإيجابي، تستخدم شاشتها تقنية النقاط الكمومية مع التعتيم المحلي، لذلك توفر ألوانًا أكثر حيوية وتباينًا أفضل في البيئات المظلمة.

على الرغم من أن Meta Quest Pro لا تقدم تحسينات الأداء التي قد تتوقعها من نظارة واقع افتراضي متميزة، إلا أنها لا تزال تتميز ببعض الميزات الفريدة التي تستحق المال الإضافي للمتحمسين. وبغض النظر عن المقارنات مع Quest 3، لا يزال بإمكانك الحصول على نظارة واقع افتراضي عالية الأداء مع إمكانية الوصول إلى نفس مكتبة برامج Meta Quest الضخمة (بالإضافة إلى أي عناوين VR قائمة على الكمبيوتر مثل تلك التي تجدها على Steam).

المميزات:

  • تتبع العين والوجه
  • ذاكرة وصول عشوائي رام سعة 12 جيجابايت ومساحة تخزين أساسية تبلغ 256 جيجابايت
  • أكبر مكتبة تطبيقات

العيوب:

  • باهظة السعر نوعًا ما ( 999 دولاراً )
  • لا يوجد صوت مدمج

تصفح نظارة Meta Quest Pro من الموقع الرسمي.

8. HTC Vive Pro 2: ملك الدقة والوضوح في عالم الواقع الافتراضي

HTC Vive Pro 2 headset (بسعر 799 دولار أمريكي)

إذا كانت جودة الصورة هي أولويتك القصوى في تجربة الواقع الافتراضي، فإن HTC Vive Pro 2 هي الخيار الأمثل لك. تتميز هذه النظارة المتصلة بالحاسوب بشاشتين LCD بدقة 5K مذهلة (2448 × 2448 بكسل لكل عين)، مما يوفر صورة فائقة الوضوح والتفاصيل، وتقريبًا تخلو من تأثير “الباب الشبكي” الذي يزعج بعض المستخدمين في النظارات الأخرى. كما تتميز بمجال رؤية واسع يبلغ 120 درجة ومعدل تحديث سلس يبلغ 120 هرتز، مما يضمن لك تجربة غامرة ومريحة.

ولتحقيق أقصى استفادة من هذه الدقة العالية، ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر قوي، ولكن إذا كنت تمتلك العتاد اللازم، فإن Vive Pro 2 ستقدم لك تجربة بصرية لا مثيل لها في عالم الواقع الافتراضي. بالإضافة إلى جودة الصورة المذهلة، تتميز Vive Pro 2 بتصميم مريح ومتين، مع نظام صوتي قوي يوفر تجربة صوتية غامرة.

ومع ذلك، يجب أن نذكر أن سعر Vive Pro 2 يبلغ 799 دولارًا أمريكيًا، مما يجعلها خيارًا مكلفًا بعض الشيء. ولكن إذا كنت تبحث عن أفضل جودة صورة ممكنة في عالم الواقع الافتراضي، وتملك جهاز كمبيوتر قويًا لتشغيلها، فإن Vive Pro 2 تستحق بالتأكيد الاستثمار.

المميزات:

  • شاشتين LCD بدقة 5K فائقة الوضوح
  • مجال رؤية واسع يبلغ 120 درجة
  • معدل تحديث سلس يبلغ 120 هرتز
  • تصميم مريح ومتين
  • نظام صوتي قوي

العيوب:

  • سعر مرتفع
  • تتطلب جهاز كمبيوتر قويًا لتشغيلها
  • لا تتضمن وحدات تحكم في العبوة الأساسية

تصفح HTC Vive Pro 2 من الموقع الرسمي

كانت تلك اختياراتنا التي تخص أفضل نظارات الواقع الافتراضي في 2024، لاحظ أن الاختيار النهائي يعود لك في النهاية وفقًا لرغبتك في تجربة التقنية أم أن متحمس فقط ولديك فضول لمعرفة الخيارات المتاحة أمامك للشراء.

الختام

في عالم الواقع الافتراضي المتطور باستمرار، يتيح عام 2024 مجموعة متنوعة من نظارات الواقع الافتراضي التي تلبي مختلف الاحتياجات والميزانيات. سواء كنت تبحث عن تجربة ألعاب غامرة، أو استكشاف عوالم افتراضية جديدة، أو استخدامات احترافية، فإن الخيارات المتاحة تضمن لك العثور على النظارة المثالية التي تناسب تطلعاتك.

من المهم أن تتذكر أن اختيار نظارة الواقع الافتراضي يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك نوع الاستخدام المرغوب، والميزانية المتاحة، والأجهزة المتوافقة. قم بمراجعة المعايير التي ذكرناها في هذا الدليل، وقارن بين الميزات والأسعار المختلفة، واختر النظارة التي توفر لك أفضل تجربة ممكنة.

استعد للانطلاق في رحلة مثيرة إلى عوالم جديدة واكتشاف إمكانيات لا حدود لها مع نظارة الواقع الافتراضي التي اخترتها. بغض النظر عن اختيارك، نتمنى لك تجربة ممتعة ومثمرة في عالم الواقع الافتراضي المذهل!

مقالات ذات صلة:

5 تطبيقات واقع افتراضي جربها عند شراء نظارة VR جديدة

استكشف 20 من أفضل ألعاب كمبيوتر مجانية

اترك تعليقا