مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

أفضل شواحن GaN سريعة تدعم كل الأجهزة الذكية لديك

أفضل شواحن GaN هي شيء يجب أن يعرفه كل شخص لديه هاتف أو جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول. لأنها، بكل بساطة، ستقوم بتزويد هذه الأجهزة بالطاقة بسرعة أكبر من الشواحن التقليدية. كما تدعم العديد من الأجهزة الذكية وتوصيلاتها المختلفة.

يستخدم هذا الجيل الجديد من أجهزة الشحن نيتريد الغاليوم بدلاً من السيليكون، وهو الأفضل في توصيل الكهرباء. وهذا يجعلها أصغر حجمًا، وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وأقل سخونة، وأكثر قدرة على الشحن بسرعة أكبر من شواحن السيليكون التقليدية. هذا يعني أنك ستوفّر المساحة بجانب المال الذي تنفقه على فواتير الكهرباء ولن تضطر إلى الانتظار لفترة طويلة حتى يشحن هاتفك أو جهازك اللوحي أو الكاميرا أو الكمبيوتر المحمول بنسبة 100%. لذا، ما الذي قد يدفعك إلى شراء أي أنواع أخرى من الشواحن؟

أدناه سنقوم بتجميع قائمة تضم أفضل شواحن GaN في السوق اليوم. يعتمد الاختيار بينهما بشكل أساسي على نوع الأجهزة التي تريد شحنها. يعتبر الشاحن بقدرة 45 واط مناسبًا للهاتف، ولكن بالنسبة لجهاز كمبيوتر محمول قوي، ستحتاج إلى شاحن بقدرة تتراوح بين 100-200 واط. وأيضًا إذا كنت بحاجة إلى تشغيل أكثر من جهاز في وقت واحد. تأتي بعض شواحن GaN مع الكثير من المنافذ.

يمكنك قبل ذلك الإطلاع على مقالتنا التعريفية عن ماهي شواحن GaN وما هي مميزاتها والفرق بينها وبين الشواحن التقليدية ومن ثمّ الرجوع إلى قائمتنا أدناه.

معايير اختيار أفضل شواحن GaN

فكر أولاً في عدد الأجهزة التي تريد تشغيلها، ومعايير الطاقة التي تتمتع بها أجهزتك.

إذا كنت ترغب في تشغيل الكثير من الأجهزة الصغيرة، فأنت بحاجة إلى البحث عن شاحن يحتوي على أكبر عدد من المنافذ. إذا كان من الممكن دمج ذلك مع الحد الأقصى من القوة الكهربائية من الشاحن، فهذا يعني أنه يمكنك شحن هذه الأجهزة العديدة بشكل أسرع. يتم شحن الهواتف وسماعات الرأس والأجهزة القابلة للارتداء بمعدلات واط منخفضة جدًا مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة، لذلك يمكن عادةً شحنها جميعًا في وقت واحد وبأقصى سرعة.

إذا كان لديك جهاز نهِم يحتاج إلى طاقة مهولة مثل الكمبيوتر المحمول، فهذا يعني أنك قد تكون أفضل حالًا باستخدام شاحن قوي مزود بعدد قليل من المنافذ.

سنختار أفضل شواحن GaN في هذه القائمة بناءً على بعض المعايير المختلفة. أولاً، نختار العلامات التجارية التي نعرف أنها موثوقة، يعلم جميعنا أن هناك الكثير من العلامات التجارية في الأسواق حاليًا، ولكن الثقة في بعض العلامات التجارية الراسخة والشركات الموثوقة أمر مهم بالتأكيد ويُساعد على الاختيار بشكل صائب.

الأهم بعد ذلك هو تحديد الشواحن مُتعددة المهام والوظائف والتي تغطي حالات استخدام مختلفة مثل شحن أجهزة فردية أو متعددة، ومعايير متعددة لإخراج الطاقة، وأخيرًا فئات سعرية مختلفة من أجل أن تُغطّي الاختيارات جميع شرائح المستخدمين.

أفضل شواحن GaN لكل الأجهزة 

تعكس المجموعة الواسعة من الشواحن أدناه معايير اختيارنا والتي يجب أن تكون مفيدة لجميع المستخدمين عند شراء شاحن GaN.

شاحن أنكر برايم 100 واط

شاحن GaN أنكر برايم 100 واط

أنا شخصيًا من أشد المعجبين بمجموعة شواحن Anker Prime، وربما يكون هذا الشاحن بقدرة 100 واط هو الأفضل على الإطلاق من نواحٍ عديدة. يعد أنكر برايم 100 واط شاحنًا مدمجًا وقويًا سيحررك من حمل أجهزة الشحن الكبيرة الضخمة، أو الأسوأ من ذلك، أجهزة الشحن ذات لبنات الطاقة المنفصلة. يوفر الشاحن أيضًا طاقة كافية من منفذ واحد للحفاظ بسهولة على توصيل الطاقة وشحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة (غير المخصصة للألعاب) التي تعمل بأقصى قدر من الطاقة طوال اليوم، بجانب ثلاثة منافذ أخرى لشحن جميع أجهزتك بسرعة عند الحاجة.

لقد قامت الشركة بتصميم وصقل الشاحن من خامات متينة وقوية وفي عامل شكل مُذهل، فهو خفيف جدًا ويمكن وضعه بسهولة في الجيب إذا لزم الأمر. يحتوي الشاحن على منفذي USB-C يدعمان توصيل الطاقة (PD) حتى 100 واط، مما يعني أنه يمكنه شحن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية بسرعة مثالية. كما يحتوي أيضًا على منفذ USB-A واحد للأجهزة القديمة أو ذات الطاقة المنخفضة التي لا تزال تعتمد على هذا المعيار. يحتوي الشاحن أيضًا على شريحة ذكية تكتشف الأجهزة المتصلة وتضبط سرعة الشحن وفقًا لذلك، مما يضمن شحنًا آمنًا وفعالًا لجميع أجهزتك.

سواء كنت شخصًا يُسافر باستمرار أو يعمل لأوقات طويلة أو تستخدم الشاحن في جميع أرجاء المنزل، أعتقد أن أنكر برايم 100 واط الذي يبدأ سعره من 85 دولار، يعد خيارًا رائعًا إذا كنت تريد شاحن GaN محمول ومتعدد الاستخدامات يمكنه شحن أجهزة متعددة في وقت واحد.

شاحن Ugreen Nexode بقدرة 65 واط USB C

شاحن Ugreen Nexode بقدرة 65 واط USB C

إذا كنت شخصًا يسافر بشكل متكرر، أقترح عليك التحقق من شاحن السفر Ugreen Nexode بقدرة 65 واط الذي يحتوي على 3 منافذ. إنه شاحن GaN مثالي متعدد الاستخدامات وسهل الاستخدام سيُلبّي احتياجاتك بشكل كامل مهما كانت مُتطلبات أجهزتك. يضمن التصميم البسيط والبديهي للشاحن، شحنًا خاليًا من المتاعب بالإضافة إلى متوافق مع العديد من منافذ الحائط (فيشة الكهرباء). بالإضافة إلى ذلك، يأتي مدعومًا بحافظة ناعمة مضمنة والتي لا تُبقي على كل شيء منظمًا فحسب، بل تحمي أيضًا الشاحن والملحقات أثناء السفر، مما يقلل من خطر فقدان تلك المكونات الأساسية.

على الرغم من وجود شواحن أخرى أصغر حجمًا وأقوى، فقد وجدت أن شاحن Nexode 65W يحقق توازنًا جيدًا بين الحجم وتعدد المزايا والوظائف. إنه يوفر خرج طاقة بقوة 65 واط يُلبّي متطلبات مجموعة واسعة من الأجهزة، بداية من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ووصولًا إلى بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

سواء كنت مسافرًا بشكل منتظم أو تبحث ببساطة عن شاحن متعدد الأجهزة للاستخدام المنزلي، أعتقد أن شاحن Ugreen 65W الذي يبدأ سعره من 50 دولار فقط، يعد خيارًا ممتازًا وأحد أفضل شواحن GaN في عام 2023 بكل بساطة.

شاحن أنكر 511 نانو 3 USB-C

شاحن أنكر 511 نانو 3 USB-C

عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل شواحن GaN، هناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها. ومع ذلك، فإن الأهم هو السعر والقدرة. إذا كنت تبحث عن شاحن يقدم قيمة كبيرة مقابل سعر معقول في المتناول، فإن شاحن GaN أنكر نانو 3 بقدرة 30 واط يعد خيارًا ممتازًا يجب إلقاء نظرة عليه.

هذا الشاحن الذي قد يبدو للبعض مُتواضعًا، قادر على شحن جهاز MacBook Air بأقصى سرعة، وهواتف آيفون أسرع بما يصل إلى ثلاث مرات من الشاحن الأصلي بقدرة 5 واط، وأحدث هواتف سامسونج بأقصى قدرة شحن وهو أمر متوقع نظرًا لأن أغلب هواتف الشركة تدعم الشحن السريع بقدرة 25 واط فقط. إنه شاحن متعدد الاستخدامات يمكنه التعامل مع جميع احتياجات الشحن الخاصة بك بكفاءة.

ومع ذلك، هناك بعض الجوانب السلبية لهذا الشاحن. أولاً، يوجد منفذ واحد فقط، مما يعني أنه يمكنك شحن جهاز واحد فقط في كل مرة. بالإضافة إلى ذلك، فهو غير مناسب لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الكبيرة. لذلك، إذا كان لديك جهاز كمبيوتر محمول أكبر حجمًا ويتطلب المزيد من الطاقة، فستحتاج إلى البحث عن شاحن آخر على الرغم من أن تسعيره المثالي البالغ 30 دولار قد يجعله خيارًا مثاليًا للكثير من المستخدمين.

شاحن Ugreen Nexode بقدرة 300 واط

شاحن Ugreen Nexode أحد أفضل شواحن GaN

 

يتصدر هذا الشاحن من Ugreen قائمتنا من بين جميع شواحن GaN المُدرجة من حيث القدرة وعدد المنافذ المُتاحة، وهو قادر على توفير طاقة شحن مذهلة تبلغ 300 واط عبر منافذ USB الخمسة المُتواجدة.

يُمكن لشاحن Nexode 300W تشغيل وشحن كل جهاز تتخيله بشكل مريح بما في ذلك حواسيب MacBook المحمولة والهواتف والأجهزة اللوحية وبالطبع الكاميرات. يصبح الشاحن دافئًا قليلاً عند استخدامه لفترات طويلة، ولكن ليس إلى مستويات مثيرة للقلق، وأفادت الشركة أن طاقة الشحن لن تنخفض على الإطلاق حتى إذا ارتفعت درجة حرارته عن الحد المطلوب.

على الرغم من أنك قد تجد أن الكثير من أجهزتك لا يمكنها حاليًا الاستفادة من سرعات الشحن الكاملة التي يستطيع شاحن Ugreen هذا القيام بها من كل منفذ، إلا أنك ببساطة تُحضّر نفسك للمستقبل الذي قد يشهد ظهور هذه الأجهزة وشرائك لأحدها ربما.

أخيرًا، يبدو شاحن Nexode هذا الذي يبدأ سعره من 270 دولار رائعًا، ولكن الجانب السلبي هو أن الشاحن ثقيل بعض الشيء وليس الأكثر ملاءمة إذا كنت شخصًا تتنقل باستمرار من مكان إلى آخر، على الرغم من أنه ممكن بالتأكيد، ولكن هذا قد يخيب أمل أي شخص يحتاج حرية في التنقل مع شاحن مريح وخفيف.

شاحن Belkin BoostCharge Pro بقدرة 140 واط

شاحن Belkin BoostCharge Pro بقدرة 140 واط

يُعد Belkin BoostCharge Pro من أفضل شواحن GaN تتحمل كل الأجهزة لديك بكل جدارة، مع أربعة منافذ قادرة على توفير طاقة هائلة تبلغ 140 واط، فإنه يشحن بسهولة حتى أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتعطشة للطاقة بأقصى سرعة. تعد القدرة على شحن أجهزة متعددة في وقت واحد دون التضحية بكفاءة الشحن ميزة تصب في صالحه مقارنة بباقي المنافسين.

ومع ذلك، هناك جانب سلبي بسيط. حجم الشاحن كبير جدًا، مما يعني أنه يشغل مساحة كبيرة سواء كنت تحمله في حقيبتك أو تضعه على المكتب. وهذا يمكن أن يجعل من الصعب استخدامه في الأماكن الضيقة، ولكن تسعيره الممتاز البالغ 130 دولار يجعله شاحن العمر بالمعنى الحرفي، الذي لن تضطر بعده إلى تجربة أي شاحن آخر.

كانت تلك قائمتنا وترشيحاتنا فيما يخص أفضل شواحن GaN في جميع الفئات السعرية تقريبًا وبجميع السرعات وخيارات عدد المنافذ، نمط استخدامك هو معيار اختيارك للشاحن المثالي المناسب لاحتياجاتك، ولكن في جميع الأحوال وبعض النظر عن خيارك فأنت في المكان المناسب مع التقنية التكنولوجية التي تسير في الطريق الصحيح بلا شك.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More