مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

أفضل 7 أجهزة راوتر رخيص للمنزل تشتريها في 2024

في عام 2024، لم يعد امتلاك جهاز راوتر واي فاي موثوق وفعال ترفًا بل ضرورة. سواء كنت طالبًا أو لاعبًا محترفًا أو حتى مستخدم عادي، فإن الاتصال القوي بالإنترنت يعد أمرًا ضروريًا لتحقيق الاستفادة القصوى من تجربة استخدامك وقصاءك الوقت في تفصح الإنترنت. ومع ذلك، ليس لدى الجميع ميزانية لأجهزة الراوتر المتطورة. لهذا السبب قمنا بالبحث في السوق لنقدم لك خياراتنا التي تتعلق بـ أفضل راوتر رخيص 2024، وهي قائمة تضم جميع أجهزة التوجيه المنزلية الرخيصة والصديقة للميزانية في السوق حاليًا.

(التقييم وسهولة الاستخدام معيارنا الأهم). سنتحدث عن أفضل أجهزة راوتر رخيص 2024: تدعم اتصال واي فاي 6 وانترنت سريع لأجهزة عديدة. وتكون مناسبة للألعاب اونلاين.

كيف يمكنك اختيار أفضل راوتر رخيص 2024

يتطلب اختيار أفضل راوتر رخيص 2024 وصديق للميزانية بعض العوامل الأساسية التي يجب عليك وضعها في الاعتبار لضمان اتخاذ قرار مستنير. ستساعدك هذه العوامل على تحقيق التوازن الصحيح بين القيمة التي يُقدمها هذا الراوتر والسعر المُحدد للحصول عليه. دعونا نسكتشفها سويًا:

  • السرعة: السرعة أمر بالغ الأهمية للتصفح والبث والتحميل بسلاسة. عند اختيار أفضل راوتر رخيص في الوقت الحالي، من الضروري البحث عن الموديلات التي تدعم سرعات عالية.
  • المنافذ: تعد منافذ إيثرنت المتعددة الموجودة على جهاز التوجيه الخاص بك أمرًا بالغ الأهمية لأنها تسمح لك بتوصيل الأجهزة مباشرة بشبكتك للحصول على اتصال أكثر استقرارًا وأمانًا.
  • المنطقة المُغطاة: يلعب حجم وتصميم مساحة منزلك دورًا مهمًا في تحديد جهاز الراوتر المناسب لاحتياجاتك. تعد بعض الأجهزة مناسبة بشكل أفضل للمساحات الصغيرة، بينما تم تصميم أجهزة راوتر أخرى لتوفير تغطية للمنزل بالكامل. ضع في اعتبارك دائمًا نطاق الراوتر وتغطيته للتأكد من أن جميع مناطق بيتك تتلقى إشارة قوية وغير متقطعة. يمكنك استخدام الخريطة الحرارية للواي فاي لمعرفة أفضل مكان تضعه في المنزل.
  • التطبيق وسهولة الاستخدام: قد تكون إدارة جهاز الراوتر الخاص بك وإعداده أمرًا صعبًا في بعض الأحيان، خاصة إذا لم تكن ماهرًا في التكنولوجيا. ومع ذلك، من السهل تكوين وإعداد أجهزة الراوتر المنزلية ذات التطبيقات سهلة الاستخدام والتي تُوفّر أيضًا ميزات إضافية لإدارة شبكتك ومراقبتها.

أفضل راوتر رخيص 2024

ناقشنا أعلاه جميع المعايير والشروط الي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء أفضل راوتر رخيص 2024 وفي السطور أدناه سنُرشّح لكم أفضل الخيارات في تلك الفئة:

ASUS RT-AX55

ASUS RT-AX55 (AX1800) هو راوتر منزلي Wi-Fi 6 عالي الأداء مصمم للمنازل الكبيرة والمستخدمين المتطلبين ويأتي بسعر رخيص لا يتخطى 90 دولار. بفضل ميزاته المتقدمة وعتاده الداخلي القوي، يُوفّر راوتر RT-AX55 سرعات فائقة وخصائص مفيدة وميزات أمان مُحسنّة لجميع الأجهزة المُتصلة به.

أبرز مميزاته:

  • WiFi 6: استمتع بتجربة أحدث تقنيات WiFi 6 (802.11ax)، والتي توفر سرعة كبيرة بشكل ملحوظ وتقلل من ازدحام الشبكة.
  • سرعة WiFi فائقة السرعة: مع دعم النطاق الترددي 80 ميجا هرتز و1024-QAM، يوفر RT-AX55 اتصالات لاسلكية فائقة السرعة. استمتع بسرعات شبكية إجمالية تصل إلى 1800 ميجابت في الثانية — 574 ميجابت في الثانية على النطاق 2.4 جيجا هرتز و1201 ميجابت في الثانية على النطاق 5 جيجا هرتز.
  • زيادة السعة والكفاءة: لا يدعم جهاز RT-AX55 تقنية MU-MIMO فحسب، بل يدعم أيضًا تقنية OFDMA. وهذا يعني أنه يمكن لأجهزة متعددة الاتصال بشبكتك دون التضحية بالسرعة أو الاستقرار.

TP-Link AX1800

TP-Link AX1800 من بين خيارات أفضل راوتر رخيص 2024

يعد جهاز التوجيه TP-Link AX1800 Wi-Fi 6 (Archer AX21) بسعر 75 دولار فقط من أفضل الخيارات التي تخص أفضل راوتر رخيص 2024 ونفتخر بإدراجه في قائمتنا، حيث يوفر سرعات فائقة والعديد من المميزات الأخرى التي يحتاجها كل مستخدم. دعونا نتعمق في ميزاته وإمكانياته.

أبرز مميزاته:

  • تقنية WiFi 6: يستخدم راوتر Archer AX21 أحدث تقنيات Wi-Fi 6 (802.11ax) للسرعة العالية وتقليل ازدحام الشبكة.
  • اتصال ثنائي النطاق: يعمل هذا الراوتر الرائع على نطاقي التردد 2.4 جيجا هرتز و5 جيجا هرتز، مما يوفر المرونة ويسمح لك بتوصيل الأجهزة بالنطاق الأكثر ملاءمة للحصول على الأداء الأمثل.
  • سرعات خُرافية: مع سرعات تصل إلى 1.8 جيجابت في الثانية (1200 ميجابت في الثانية على نطاق 5 جيجاهرتز و574 ميجابت في الثانية على نطاق 2.4 جيجاهرتز)، يمكنك الاستمتاع بأفضل تجارب بث المحتوى والألعاب والتحميل.
  • الاتصال والمنافذ: تم تجهيز راوتر Archer AX21 بمنافذ إيثرنت متعددة لتوصيل الأجهزة السلكية مباشرة به. مما يضمن اتصالاً مستقرًا وآمنًا لأجهزة الكمبيوتر والكونسول الخاصة بالألعاب وما إلى ذلك.
  • دعم خادم VPN: يدعم Archer AX21 كلاً من OpenVPN Server وPPTP VPN Server لتعزيز الأمان والخصوصية على شبكتك.

NETGEAR 4-Stream

راوتر NETGEAR 4-Stream

فيما يخص خيارات أفضل راوتر رخيص 2024، يعد راوتر NETGEAR 4-Stream Wi-Fi 6 (R6700AX) خيارًا مثاليًا للمنازل والشقق الصغيرة. على الرغم من حجمه الصغير، فإن جهاز التوجيه هذا يتميز بميزاته وقدراته المتقدمة. ما يجعله خيارًا مُفضلًا للكثيرين هو تسعيره الممتاز والذي يبلغ 90 دولار فقط، وهو مبلغ ليس بالباهظ إطلاقًا باعتبار أنه راوتر حديث من الجيل التالي يدعم تقنية المتطورة.

أبرز مميزاته:

  • تصميم مضغوط: تم تصميم الطراز R6700AX ليكون صغير الحجم وموفرًا للمساحة.
  • سرعة AX1800 جيجابت السريعة: يوفر هذا الراوتر سرعات إنترنت سريعة تصل إلى 1800 ميجابت في الثانية (1200 ميجابت في الثانية على نطاق 5 جيجاهرتز و574 ميجابت في الثانية على نطاق 2.4 جيجاهرتز) للبث وتجربة الألعاب بسلاسة.
  • تقنية Wi-Fi 6: مزودًا بواحدة من أحدث التقنيات في عالم شبكات الإنترنت وهي Wi-Fi 6، يُوفّر راوتر R6700AX أداءً عالي السرعة ويقلل من ازدحام الشبكة.
  • تغطية واسعة: مع تغطية تصل إلى 500 متر، يوفر راوتر R6700AX تغطية إنترنت واسعة للمنازل الصغيرة والمتوسطة الحجم.
  • خيارات اتصال متعددة: بالإضافة إلى شبكة الواي فاي، يتميز راوتر R6700AX بأربعة منافذ جيجابت إيثرنت، مما يسمح لك بتوصيل الأجهزة السلكية مباشرة بالراوتر للحصول على اتصال آمن ومستقر.
  • سهولة الإعداد والإدارة: أصبح إعداد R6700AX أمرًا سهلاً للغاية باستخدام تطبيق Nighthawk سهل الاستخدام. يمكنك بسهولة إدارة إعدادات الواي فاي واختبار سرعة الإنترنت ومراقبة استخدام البيانات، كل ذلك من خلال هاتفك الذكي.

اقرأ أيضاً: تعرف على مزايا واي فاي 6E – ستجعل من اتصالك أسرع من أي وقت مضى

TP-Link Archer AX10

راوتر TP-Link Archer AX10 المنزلي

يعد راوتر TP-Link Smart WiFi 6 (Archer AX10) خيارًا آخر موثوقًا في قائمتنا التي تضم خيارات عديدة لـ أفضل راوتر رخيص 2024. بفضل ميزاته المتقدمة وتصميمه سهل الاستخدام، يعد Archer AX10 مثاليًا للمنازل والشقق الصغيرة، وبسعر 60 دولار فقط، من الصعب أن تجد له منافسًا في تلك الشريحة السعرية مع نفس المميزات.

أهم مميزاته:

  • راوتر Wi-Fi 6 ميسور التكلفة: يوفر جهاز Archer AX10 سرعات فائقة وكفاءة محسنة بسعر مناسب للميزانية.
  • اتصال ثنائي النطاق: يعمل هذا الموجه على نطاقي التردد 2.4 جيجا هرتز و5 جيجا هرتز، مما يسمح لك بتوصيل الأجهزة بالنطاق الأكثر ملاءمة للحصول على الأداء الأمثل.
  • سرعات ممتازة: مع سرعات تصل إلى 1201 ميجابت في الثانية على نطاق 5 جيجاهرتز و300 ميجابت في الثانية على نطاق 2.4 جيجاهرتز، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المحتوى المرئي وتحميل الألعاب بسلاسة.
  • توصيل المزيد من الأجهزة بدون المساس بجودة الإنترنت: تم دمج راوتر Archer AX10 مع تقنية Wi-Fi 6 للسماح لجهاز التوجيه بالتواصل مع المزيد من الأجهزة في وقت واحد دون المساس بالسرعة أو الاستقرار.

Asus RT-AC1200

راوتر Asus RT-AC1200

يعد Asus RT-AC1200 راوتر مزدوج النطاق بسعر 40 دولار فقط، صديقًا للميزانية ومن أبرز خياراتنا التي تخص أفضل راوتر رخيص 2024، ولكنه ممتاز ويتلائم بشكل أكبر مع الاستخدامات المنزلية. فهو يوفر اتصالاً موثوقًا وفعالاً بالإنترنت للأنشطة اليومية مثل البث والألعاب والتصفح. دعونا استكشاف ميزاته وإمكانياته.

أهم مميزاته:

  • اتصال مزدوج النطاق: يعمل راوتر RT-AC1200 على نطاقي التردد 2.4 جيجا هرتز و5 جيجا هرتز، مما يوفر المرونة ويسمح لك بتوصيل الأجهزة بالنطاق الأكثر ملاءمة للحصول على الأداء الأمثل.
  • يدعم إنترنت سريع: مع سرعات تصل إلى 1200 ميجابت في الثانية (300 ميجابت في الثانية على نطاق 2.4 جيجا هرتز و900 ميجابت في الثانية على نطاق 5 جيجا هرتز)، يمكنك الاستمتاع بتحميل ما تريده بسرعة ممتازة.
  • تغطية واسعة: مزود بأربعة هوائيات خارجية، يوفر راوتر RT-AC1200 نطاق واي فاي ممتدًا وتغطية للإشارات القوية في منزلك.
  • أدوات الرقابة الأبوية: قم بحماية أطفالك من خلال إعداد أدوات الرقابة الأبوية لإدارة الوصول إلى الإنترنت وتصفية المحتوى وتعيين حدود زمنية لاستخدام الجهاز.
  • خيارات اتصال متعددة: بالإضافة إلى شبكة واي فاي، يتميز راوتر RT-AC1200 بمنافذ إيثرنت متعددة للاتصالات السلكية، مما يسمح لك بتوصيل أجهزة مثل منصات الألعاب أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية مباشرة به.
  • تصميم رائع: بفضل تصميمه المدمج والأنيق، يمكن وضع راوتر RT-AC1200 بسهولة على الرف أو المكتب دون أن يشغل مساحة كبيرة.

ختامًا، رشحنا لكم في هذه المقالة كل الأمور التي تخص شراء أفضل راوتر رخيص 2024 بما في ذلك أفضل الترشيحات أيضًا. ومع ذلك، فمن الضروري إجراء المزيد من الأبحاث بناءً على متطلباتك المحددة ومقارنة الأسعار عبر مختلف تجار التجزئة للعثور على أفضل صفقة. تذكر أن تقوم بتقييم عوامل مثل متطلبات السرعة ومنطقة التغطية والميزات المرغوبة بعناية قبل إجراء عملية شراء لضمان تجربة إنترنت سلسة ومرضية.

مقالات ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More