Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل تطبيقات تعليمية للاطفال 3 سنوات وأكبر – تعليم نطق الحروف والأرقام والكلمات مبكراً

نستكشف سوياً افضل تطبيقات تعليمية للاطفال تناسب سن 3-8 سنوات وربما بعضها مناسب للكبار أيضاً وتقدم محتوى جد مفيد لتعليم الاطفال على نطق الحروف والأرقام والكلمات وهي تطبيقات تعليمية ترفيهية يبحث عنها كل أم وأب حتى يعلموا أطفالهم أساسيات اللغة العربية والانجليزية مع الحساب والمزيد. وكل هذا بطرق مبتكره مميزة يحبها الطفل منذ الصغر.

يعلم أغلبنا أن الأطفال تهرب من الطرق التقليدية للتعليم وتشعر بالملل تجاهه، ربما لأنها غير ممتعة ومميزة بالنسبة لهم، لذلك وضع مجموعة من المبتكرين المميزين أفكار رائعة لتعليم الطفل مع رسوميات جميلة وأصوات عربية سهلة صنعوا من خلالها أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال، ينجذب إليها الأطفال وتزيد محبتهم للتعلّم وإكتساب المعلومات.

تجمع التطبيقات التعليمية للطفل مجموعة من أفضل الأنشطة والأساليب البسيطة المبتكرة للتعلم سواء تعلم الارقام والالوان واللغة العربية او الإنجليزية أو اللغات الأخرى، كما تعلم اطفالكم مبادئ الحساب والجمع والطرح بطريقة مرحة جداً.

جمعنا لكم اليوم أفضل التطبيقات التعليمية للاطفال عبر الجوال لمساعدتهم على نطق الحروف والأرقام ثم بعض الكلمات، ولكن قبل سردها يجب أن تتعرف على مميزاتها

أهم مميزات تطبيقات تعليمية للاطفال

  • تستطيع تحميلها بكل سهولة على جميع الأجهزة الإلكترونية سواء على الحاسوب أو الكمبيوتر أو حتى الجوال
  • مجانية لا تحتاج منك مصاريف إدارية نهائيًا
  • بسيطة وسهلة ويستطيع أي طفل مهما كان سنه أن يستخدمها، لكن ينصح استخدامها بداية من 3 سنوات، حتى يتعلم عليها ويستخدمها بشكل صحيح
  • مبتكرين التطبيقات ركزوا تصميمها لتطوير عقل الأطفال، كما تحظر أي اعلانات اباحية تظهر لطفلك أثناء تعلمه على تطبيقات تعليمية للأطفال
  • مناسب لسن 3 سنوات وما قبل ويستطيع أن يستخدمها ولكن بمساعدتك
  • وبهذا أنت استطعت أن تقضي على جو الملل الذي كان يشعر به طفلك أثناء تعلمه لغة أو نشاط ما
  • تقدم أساليب التعليم بطرق احترافية ترفيهية مميزة ينجذب إليها جميع الأطفال ويرحب بها
  • تتناسب مع جميع الأنظمة سواء للايفون والاندرويد.
  • بعض تطبيقات تعليم اطفال يمكن تشغيلها بدون انترنت، مما يجعل طفلك يتعلم في أي مكان موجود فيه

أهم تطبيقات تعليمية للاطفال و المناسبة للأعمار المختلفة

تطبيقات تعليم الكلمات

من أهم التطبيقات التعليمية المجانية التى تساعد على تعليم الطفل كلمات وتصنيفات جديدة بطريقة ترفيهية تجعل الطفل يرغب فى مواصلة التعلم وليس فقط، بل أنه ايضًا مزود بألعاب تعليمية مثل الاختيارات والعاب التلوين ويمكن تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي وآب ستور بكل سهولة، لأنه متوافق مع جميع أنظمة اندرويد وايفون وايباد.

تطبيق Alef لتعليم العربية للطفل

تطبيق Alef لتعليم العربية للطفل

يعتبر تطبيق Alef من التطبيقات المميزة والتي حصلت على تقييم رائع من العديد من المستخدمين عبر متجر ابل، وهو مناسب لسن 4 سنوات وأكثر ومن تطوير لؤي كنعان. ويتاح التطبيق بنفس الإسم على متجر جوجل بلاي ولكن لا أعتقد أنه من نفس المطور.

يساعد تطبيق Alef طفلك على تعليم الحروف وبعض الكلمات العربية للأطفال مع إمكانية نطق الكلمات بعدة لهجات ( اللبنانية، السعودية، المصرية، المزيد ) وهو أكثر ما يميز التطبيق. حيث يتعلم طفلك الكلمات بلهجة بلده أو بالفصحى بطريقة مرحة جداً.

يقدم التطبيق العديد من الرسومات السهلة واضحة الألوان وبعدة أقسام لتعرف طفلك على أسماء الحيوانات و أسماء الأكلات والفواكه والخضروات والأشكال. كما يعلم التطبيق طفلك عن أسماء أعضاء الجسد والأشكال والملابس ووسائل النقل وهي الأساسيات المحيطة التي يجب أن يعرفها طفلك مُبكراً.

وكل ما على طفلك أن يضغط على شاشة الجوال والرسومات الواضحة حتى يسمعها بالصوت ويحاول ترديد الكلمة ومعرفة شكلها عند الكتابة ( العقل يتذكر حتى ولو لاحقاً ). التطبيق مناسب لسن 3 سنوات وأكثر.

هذا التطبيق يتميز عن جميع تطبيقات تعليم الاطفال عبر الجوال بأنه لا يقدّم اللغة العربية الفصحى فقط بل يمكنك تعليم الطفل الكلمات باللهجة المحلية العربية حسب دولتك وهو ما يساعد كثيراً في تحسين النطق عند الأطفال. سيتعلم طفلك الفلسطينية أو السورية أو أي لهجة تختارها أنت.

تطبيق تعلم الحروف الانجليزية للاطفال English learning for kids

تعليم الكلمات والارقام الانجليزية للاطفال

من أهم التطبيقات المفيدة لتعليم الأطفال الحروف الإنجليزية بطريقة سهلة ومرحة وممتعة ايضًا، لأن التطبيق يعمل على تنمية ومهارات وذاكرة الطفل فى حفظ الحرف وربطه بالكلمة المرفقة بالصور الجذابة التى تجذب انتباه الطفل وهذا التطبيق الرائع مزود بأسلوب جديد فى وضع الأسئلة للأطفال، حيث يتم طرح الأسئلة لمعرفة الحروف بأكثر من طريقة مختلفة مثل طريقة البالونات التى تحتوى على الحروف بداخلها ويقوم الطفل بالضغط عليها لمعرفة الأجابة الصحيحة،

مما يجعل الطفل متحمس ولديه شغف التعلم والتطبيق ايضًا مزود بألعاب تعليمية تنمى مهارات الطفل العقلية، كما يقدم التطبيق مجموعة من الأشكال وصور الفواكه والحيوانات المميزة التي تشجع الطفل على التعلم ولن تتوقف مطوري البرنامج إلى هذا الحد، بل وضعت فيه قسم مخصص للتلوين والالغاز ليعيش طفلك مغامرة ممتعة أثناء استخدامه تطبيق English learning for kids، مما يجعله من افضل تطبيقات تعليم الانجليزية للأطفال في سن صغير، لأنه يعرفهم على أهم قواعد نطق الحروف واللغة بأسلوب متميز بسيط يعتمد على الصوت والصورة والحركة وبالتالي يلفت نظر الطفل إليه ويجعله يركز بشكل متكامل فيه،

بسبب الإمكانيات والأساليب المذهلة الذي وضعها مطوري البرنامج، حتى يعيش الطفل تجربة ممتعة لا يشعر بالملل ابدًا لتعلمه اللغة على تطبيق English learning for kids الذي يمكن تحميله بكل سهولة من على متجر جوجل ستور على أنظمة ايفون وللاندرويد وهو ايضًا من تطبيقات تعليم اطفال بدون نت و مناسب لسن 3 سنوات.

تطبيق تعلم اللغة العربية للأطفال arabic learning for kids

تطبيق تعلم اللغة العربية للأطفال arabic learning for kids

يعتبر من أقوي تطبيقات تعليمية للاطفال تشاركهم بها لأنه يتميز باحتوائه على أكثر من طريقة سهلة وممتعة لتعلم الحروف العربية، مما يساعد على تأسيس اللغة لدى طفلك منذ الصغر، حيث يضم عددًا كبيرًا من أسماء الحيوانات والفواكه والرسومات الهندسية التي تساعد الطفل على حفظ الحروف وطريقة كتابتها بكل سهولة.

كما يعمل التطبيق على تنمية مهارات الطفل عن طريق ادخاله فى تحديات من خلال طرح الغاز واسئلة داخل بالونات يقوم الطفل وفرقعتها ويحصل على الإجابات الصحيحة مع مراعاة سن الطفل ومحاولة جذب انتباهه بالرسومات والألوان التى تجذبه إلى تعلم حروف اللغة العربية.

كما أن التطبيق مزود بقسم خاص للتلوين الذى يعطى للطفل مساحة للتعبير عن موهبته بتلوين أشكال مختلفة من الصور والحيوانات وغيرها وليس فقط، بل التطبيق مزود ايضا بألعاب ترفيهية مثل ترتيب الاشكال و لعبة الالغاز التى تمنح الطفل التعلم البسيط مصحوبا بالترفيه والمتعة ويمكن تحميل تطبيق تعليم الحروف العربية على الأجهزة للاندرويد والايفون والايباد بكل سهولة من خلال الدخول على متجر جوجل بلاي او اب ستور لأنظمة للايفون والاندرويد.

تطبيق تعلم الكلمات العربية  First Words: Arabic For Kids 

First Words Arabic For Kids app

بالطبع أنت لا تعرف الكلمات الاولى للطفل وقد تسمع أي شيئ غير بابا وماما المفضلة وعلى كل حال، هناك بعض الكلمات المميزة التي ترغب لطفلك أن ينطقها مبكراً ويتعلمها مثل أسماء مجموعة كبيرة من الحيوانات والأشكال والألوان والخضروات والفواكه والأشياء.ويتميز التطبيق بمزج المرح مع التعليم مع الحفاظ على اللغة العربية الفصحى.

يعلم طفلك الأرقام من 1-10 كما يتعلم الطفل الحروف مع بعض ألعاب التلوين والرسم وتعتبر فكرته الأساسية في فقع البالون مرة بعد مرة لسماع الكلمات وترديدها لتعليم الطفل نطق بعض الكلمات العربية أو الإسم أو الحرف أو الرقم، وهي طريقة مرحة جداً ومناسب لجميع الأطفال من سن 4 سنوات واُكبر. 

التطبيق من تطوير لؤي كنعان ومتاح للايفون فقط. 

أفضل تطبيق لتعليم الحساب للاطفال

ITSworks تطبيق تعلم الحساب للاطفال

تطبيق تعلم الحساب‎ من تطوير ITSworks يتميز بأسلوبه الرائع في تعلم الأطفال الأرقام بطريقة سهلة وممتعة، وذلك عن طريق تعليم طفلك الحساب من 1-10 من خلال شجرة التفاح وعد التفاح المتساقط. وتعلم العد من خلال حدائق الزهور بالإضافة لبعض تمارين الجمع والطرح السهلة جداً وهو مناسب لعمر 4-6 سنوات.

يقدم واجهة بسيطة ورسوميات جميلة من حيث الألوان مع نطق الأرقام بأساليب وتقنيات مبتكرة تقضي على جو الملل ومن هنا سوف يساعد على سهولة حفظها بالترتيب، لأن التطبيق مزود بصور واشكال لسهولة حفظ الأرقام بترتيبها، كما يقوم بفكرة تقريبية لتعليم عملية الجمع والطرح للأطفال بطريقة ممتعة وسهلة.

وليس فقط، بل تطبيق تعليم الحساب مزود بألعاب تعليمية و تمارين تفاعلية للعمليات الحسابية التي تسهل على الطفل تعلم مهارات الجمع والطرح بكل سهولة وبطريقة ممتعة جذابة يحبها الطفل.

أهمية تواجد تطبيقات تعليمية للاطفال

التكنولوجيا الحديثة سلاح ذو حدين ولا يمكن تجاهلها أو السيطرة على الأطفال وإبعادهم عنها ولكن بدلا من ذلك يمكن استغلال التقنيات الحديثة فى تعليم الأطفال بطرق جديدة وأساليب حديثة تجعلهم يتعلمون أشياء مفيدة بطريقة اسهل وفى وقت أقل من خلال أفضل تطبيقات تعليمية للاطفال المجانية التى يمكن تحميلها على الايباد او التابلت الذى يستعمله الطفل.

وهذه التطبيقات التعليمية مزودة بتقنيات وتوصيات خاصة، حتى يستفيد منها الطفل ولا تسبب له اى اضرار فكرية وكل تطبيق تعليمي مزود بخصائص قوية مبدعة تتناسب حسب عمر الطفل، حتى يستفيد منها بشكل متكامل، لذلك اشغل طفلك بأشياء مفيدة ليتعلم أسس وقواعد اللغات والحروف بأفضل الطرق المبتكرة التي يحبها وينجذب لها ولا يشعر نهائيًا بالملل تجاه.

شاركنا برأيك ما هو افضل تطبيق من وجهة نظرك وقررت تحميله على جوالك لتعلم طفلك عليه؟

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.