Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل تطبيقات الطقس للاندرويد – متابعة الاحوال الجوية لحظة بلحظة من جوّالك!

1٬437

لا يمكن للبشر التنبؤ بالطقس، هذا معروف بالتأكيد، لكن بفضل التكنولوجيا، أصبح – على الأقل – يمكنك معرفة توقعات حول حالة الطقس والبقاء على علم بالظروف المناخية خلال اليوم أو عدة أيام قادمة. فدعونا نستعرض معكم أفضل تطبيقات الطقس للاندرويد التي تخبرك بالضبط متى يبدأ المطر ومتى سيتوقف! وتقدم معلومات دقيقة وموثوقة. لذا، ننصح باستخدامها على الهاتف الآن.


إن معرفة متى وقت هطول المطر ومتى ستكون الحرارة مرتفعة للغاية هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الكثير منا يتكيف مع تطبيقات الطقس التي تخُبرنا بالأحوال الجوية حتى أصغر التفاصيل. إذن، بدلًا من أن تقول “أنها ستمطر في وقت ما اليوم” لماذا لا تحصل على توقعات أكثر دقة حول الطقس مثل “اليوم غائم جزئيًا مع وجود أمطار غزيرة في المساء، وستستمر لمدة 30 دقيقة” ؟ هذا بالضبط ما تفعله تطبيقات الطقس، والتي هي متوفرة بكثرة على متاجر الهواتف الذكية. يخبرك معظمهم ما إذا كان الجو مشمسًا أو غائمًا أو ممطرًا في أي يوم. لكن التطبيقات التي نحن على وشك إستعراضها معكم في هذا المقال غير تمامًا.. إنها تقدم شيئًا مختلفًا بعض الشيء، يمكنهم تقديم تفاصيل فائقة الدقة. لذا حتى لا نطيل الحديث عليكم، دعونا نبدأ مباشرًة بتسليط الضوء على أفضل تطبيقات الطقس للاندرويد.


أفضل تطبيقات الطقس للاندرويد في 2019

التطبيق الأول: Dark Sky

تطبيق Dark Sky

يتمتع تطبيق Dark Sky بشهرة وسمعة طيبة جدًا بين مُستخدمى الهواتف الذكية كونه واحدًا من أفضل تطبيقات الطقس للاندرويد وهو يستحق هذا اللقب عن جدارة دون أدنى شك. هُناك أسباب كثيرة تدفع لاستخدام هذا التطبيق والإعتماد على توقعاته، منها أنه مصمم من الصفر لرصد الأحوال الجوية؛ مما يعني أنه لا يعتمد على مصدر خارجي، ومع ذلك يتميز بتوقعات طقس تفصيلية – حتى أنه لا يخُبرك بهذه التوقعات بالساعة بل بالدقيقة! وبنسبة عالية تكون على حق. كما يحتوي التطبيق على مجموعة متنوعة من الخرائط الرقمية لعرض أنماط الطقس الحالية والتاريخية في جميع أنحاء العالم. يتباهي التطبيق أيضًا بطريقة عرض فعالة لـ رادار الطقس حتى تكون قادرًا على إكتشاف ما إذا كانت هناك عواصف أو أمطار آتية في الوقت الفعلي. عمومًا، التطبيق دقيق بشكل لا يصدق، كما أن معظم الميزات الضرورية فيه متوفرة مجانًا. لذا، لا يوجد أي سبب يمنعك من استخدامه.

تحميل تطبيق Dark Sky


التطبيق الثاني: AccuWeather

تطبيق AccuWeather

كما هو موضح من أسمُه، فإن تطبيق AccuWeather مطوّر من قبل الشركة الإعلامية الأمريكية التي تقدم خدمات التنبؤات الجوية في جميع أنحاء العالم. فكثيرة هي تطبيقات الجوالات، وبرامج الكمبيوتر، والبرامج التلفزيونية التي تعتمد على التوقعات المقدمة من هذه الشركة. وبالتالي فأنت تستعمل تطبيق موثوق فيه ولا يعطيك معلومات لا صحة لها. واجهة التطبيق سلسة وسهلة للغاية، بحيث ستجد كل المعلومات الهامة التي تحتاج أن تعرفها مباشرة في الصفحة الرئيسية مثل درجة الحرارة الحالية حسب موقعك الجغرافي، والدرجة الكبرى والصغرى، بالإضافات إلى تنبؤات موسعة على مدار الساعات القادمة من نفس اليوم. جنبًا إلى جنب، يعرض لك ردار الطقس وتفاصيل كثيرة ومفيدة لبعض الناس. ميزة MinuteCast هي الميزة الأكثر إثارة للإهتمام في التطبيق، حيث تعطيك توقعات هطول الأمطار على أساس دقيقة. بشكل عام، يأتي التطبيق مع الكثير من الأدوات الرائعة التي يمكنك الاختيار من بينها، لذلك لن تحتاج إلى تطبيقات إضافية بعد تثبيته على هاتفك الاندرويد.

تحميل تطبيق AccuWeather


التطبيق الثالث: 1Weather

تطبيق 1Weather

ببساطة! تطبيق 1Weather هو واحد من أفضل تطبيقات الطقس للاندرويد التى تعطيك تجربة متابعة أرصاد جوية مختلفة عن التطبيقات السابق ذكرها. إذ يتميز التطبيق بواجهة رسومية جذابة ليس فقط لأن خلفياته الديناميكية تتغير وفقًا لظروف الطقس الحالية، وإنما أيضًا لأنها تتضمن أيقونات ورسوم بيانية مصمّمة بشكل إحترافي بحيث تجعل بيانات الطقس المعقدة من السهل فهمها بسهولة، لذلك نحن على يقين أنه سيكون مألوفًا لك وسوف تتعود على استخدامه منذ التجرّبة الأولى. وبالإضافة إلى جميع معلومات تنبؤات الطقس المعتادة، يشتمل 1Weather أيضًا على سلسلة فيديو تُسمى PrecisionCast والتي تقدم لك تقارير وتنبؤات جوية حديثة لـ 12 أسبوع قادم. إذن وبشكل عام، التطبيق مثير للإعجاب بصريًا، لكن يُعاب عليه أن معظم ميزاته محصورة فقط لمُستخدمي التطبيق في الولايات المتحدة.

تحميل تطبيق 1Weather


التطبيق الرابع: Weather Underground

تطبيق Weather Underground

تطبيق Weather Underground هو تطبيق مدعوم من قبل شركة كبيرة تبلغ حوالي 250,000 من محطات الطقس الشخصية، لذا فإنه سوف يتمكن من تقديم ظروف الحالة الجوية بدقة. وإذا كان هذا يبدو غير جديرًا بالثقة، فعليك أن تعلم أن الشركة المطوّرة لهذا التطبيق كانت موجودة منذُ عام 1995 وهي تعُد مصدر موثوق فيه بالنسبة للعديد من الشركات، وتوقعاتها يعتمد عليها بشكل حقيقي. ربما أكثر من بعض منافسي التطبيق، ولكن هذا يعتمد على موقعك الحالي والبيانات التي تُجمع منه. يجمع التطبيقات أصغر المعلومات التى يمكن أن تعرفها يوميًا عن حالة الطقس، بالإضافة إلى تقديم نشرة إخبارية توضح لك تفاصيل أكثر في الوقت الفعلي. بالإضافة إلى ذلك فهو يوفر تطبيق مُصغر (Widget) رائع جدًا يمكنك وضعه على الشاشة الرئيسية. لكن ضع فى اعتبارك أن التطبيق يحتوي أيضًا على إعلانات تتطلب دفع 2$ لإزالتها.

تحميل تطبيق Weather Underground


التطبيق الخامس: Today Weather

تطبيق Today Weather

معظم تطبيقات الطقس للاندرويد تركز جهودها على تصميمها مثل Today Weather والذي يتميز بواجهة رسومية نظيفة وسلسة بشكل مذهل، بالإضافة إلى أيقونات الطقس الصغيرة والمتحركة التى تمنحك تجربة متابعة حقيقية للحالة الجوية. فى الواجهة الرئيسية، يعرض Today Weather توقعات الطقس فى الوقت الحالى حسب موقعك الجغرافي، بالإضافة إلى عرض صورة عشوائية تتناسب مع حالة الطقس وهي صورة مختارة من مكتبة تضم أكثر من 1000 صورة مختلفة. يمكن لك كمُستخدم للتطبيق المساهمة فى توسيع هذه المكتبة، إذ يتيح لك التطبيق إمكانية التقاط صورة بواسطة تطبيق الكامير الموجود في هاتفك لحالة الطقس بجوارك سواء كنت فى شارع أو حديقة.. أيًا كان، فيمكنك مشاركتها بعد ذلك ليتم عرضها لمُستخدمين آخرين؛ عدد قليل جدًا من تطبيقات الطقس تسمح بذلك. عمومًا، التطبيق يوفر كل التفاصيل والمعلومات التي تحتاج أن تعرفها عن الحالة الجوية وبشكل دقيق، ويمكنك تعريبه من الإعدادات لفهم المعلومات بوضوح.

تحميل تطبيق Today Weather

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.