مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

مراجعة برنامج Wondershare MobileTrans لنقل البيانات بين هاتفين

بالتأكيد تعتبر فكرة الحصول على هاتف جديدة فكرة مثيرة جدًا فمن منا لا يرغب في الاستمتاع بأحدث تقنيات الهواتف الذكية التي تظهر في الهواتف الحديثة، ومع ذلك فإن الانتقال من الهاتف الحالي إلى هاتف جديد قد لا يكون بالأمر السهل وخاصةً إذا كان هاتفك يحتوي على مئات الملفات والصور والتطبيقات وغير ذلك من البيانات الأخرى.

ولكن لحسن الحظ لم يعد هذا الأمر يمثل مشكلة بعد الآن، فمع البرنامج المميز Wondershare MobileTrans يمكنك نقل كافة البيانات الخاصة بك من هاتفك القديم إلى الجديد من خلال بضعة نقرات بسيطة وذلك بغض النظر على نوع هاتفك أو طرازه، حيث يدعم الهاتف نقل البيانات من اندرويد إلى iOS والعكس أيضًا. إليك فيما يلي مراجعة أهم مميزات البرنامج واستخداماته بالإضافة إلى طريقة نقل البيانات بكل سهولة من خلاله.

مميزات Wondershare MobileTrans

يوفر برنامج Wondershare MobileTrans الكثير من المميزات الهامة والمفيدة جدًا كما أنه يدعم الكثير من الوظائف التي تجعل عملية الانتقال إلى هاتف جديد أكثر سلاسة ومرونة وبدون أي تعقيد، إليك فيما يلي أهم وظائف البرنامج ومميزاته المفيدة جدًا:

  • من خلال البرنامج يمكنك نقل جميع البيانات من هاتف لآخر كما يمكنك نقل محادثات واتساب والتطبيقات الإجتماعية الأخرى، كما يمكنك عمل نسخة احتياطية من بياناتك واستعادتها بكل سهولة عن طريق البرنامج.
  • يدعم الهاتف معظم أنواع البيانات والملفات كما أنه يتعامل مع كافة أنواع الهواتف الذكية، فمن خلاله يمكنك نقل الصور والفيديو والتطبيقات والمقاطع الصوتية والرسائل وجهات الإتصال بين نظامي التشغيل أندرويد و iOS بكل سهولة.
  • نظرًا لأن واتساب أصبح من أهم التطبيقات بالنسبة لكافة المستخدمين فإن التطبيقات يتيح نقل كافة المحادثات إلى الهاتف الجديد، كما يمكنك عمل نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك على الكمبيوتر من أجل استعادتها لاحقًا.
  • يوفر برنامج Wondershare MobileTrans خاصة النسخ الاحتياطي لجميع أنواع البيانات المذكورة سابقًا، وذلك لهواتف الأندرويد والآيفون دون الحاجة إلى جوجل درايف أو iTunes أو iCloud كما يمكنك تحديد أنواع ملفات معينة لعمل نسخة احتياطية منها، ويمكنك استعادة هذه البيانات لاحقًا بكل سهولة على أي هاتف.
  • وبالإضافة إلى الوظائف والمميزات السابقة، يتمتع البرنامج بعدة مميزات أخرى مثل دعم اللغة العربية والواجهة البسيطة التي تجعل استخدامه أسهل ما يمكن كما يدعم البرنامج كافة أنواع الهواتف الذكية من سامسونج وآيفون وشاومي وغير ذلك من الهواتف الذكية الأخرى حتى iOS 14 و أندرويد 11.

طريقة استخدام Wondershare MobileTrans

مميزات Wondershare MobileTrans

نقل البيانات بين الأندرويد والآيفون

نبدأ بطريقة نقل البيانات من هاتف لآخر حيث تعتبر هذه الميزة من أهم وظائف البرنامج وأسهلها كما أنها تقوم بنقل جميع البيانات إلى الهاتف الجديد بحيث أنك لن تحتاج إلى القيام بأي شيء آخر سوى الاستمتاع بهاتفك الجديد وإليك الخطوات فيما يلي:

أولًا قم بتحميل برنامج Wondershare MobileTrans وتشغيله على هاتفك، وسوف تظهر لك في الواجهة الرئيسية أربعة أقسام كما في الصورة التالية، قم باختيار نقل الهاتف أو Phone Transfer.

Wondershare MobileTrans

بعد ذلك قم بتوصيل كلا الهاتفين بالكمبيوتر من خلال وصلة USB وعليك التأكد من أن البرنامج قد تعرف على الهواتف الخاصة بك.

نقل البيانات من هاتف لآخر (2)

في الواجهة التالية يمكنك تحديد أي الهاتفين هو المصدر وأيهما هو المرسل وذلك بالنقر على زر القلب Flip أعلى الشاشة، كما يمكنك تحديد أنواع الملفات التي تريد نقلها بين الهاتفين.

نقل البيانات من هاتف لآخر (3)

يمكنك أيضًا تحديد خيار حذف البيانات قبل النقل أو Clear data before copy حيث يقوم ذلك الخيار بعمل فورمات للهاتف الجديد (المستقبل للبيانات).

بعد تحديد أنواع الملفات المرغوبة كل ما عليك القيام به هو النقر على زر Start وسوف يبدأ البرنامج بنقل البيانات فورًا بين الهاتفين. احرص على عدم إزالة الهواتف أثناء عملية النقل.

والآن كل ما عليك القيام به هو الانتظار حتى انتهاء عملية نقل البيانات حيث أن ذلك يستغرق بعضا من الوقت حسب حجم الملفات وبعد الانتهاء يمكنك فصل الهاتفين والتأكد من أن عملية نقل البيانات تمت بشكل سليم.

نقل محادثات واتساب للهاتف الجديد

بالطبع أصبح واتساب من التطبيقات الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها، وبالرغم من وجود طريقة رسمية لنقل واتساب بين هاتفك إلا أنه ليست مرنة على الإطلاق حيث تحتاج إلى الكثير من الخطوات الصعبة، وبدلًا من ذلك يمكنك الإستعانة بهذا البرنامج المميز لنقل واتساب بسهولة كما يلي:

نقل واتساب من هاتف لآخر

في الواجهة الرئيسية للبرنامج قم بالنقر على خيار نقل واتساب أو WhatsApp Transfer وفي الواجهة التالية قم باختيار نقل رسائل واتساب.

نقل واتساب من هاتف لآخر

بعد ذلك قم بتوصيل كلًا من الهاتفين بالكمبيوتر الخاص بك وسوف يتعرف عليهما البرنامج فورًا.

Whatsapp Transfer

في الواجهة التالية يمكنك عكس الهاتفين من خلال الزر بالأعلى، كما يمكنك تحديد نوع البيانات المراد نقلها بين الهاتفين بما في ذلك الرسائل والمحادثات الجماعية والصور ومقاطع الفيديو وغير ذلك.

والآن عليك بالنقر على زر Start فحسب وسوف تتم عملية نقل واتساب بين الهاتفين وبعد الإنتهاء يمكنك فصل الهاتف و الاستمتاع بهاتفك الجديد بدون أي مشكلة.

برنامج Wondershare MobileTrans

سعر برنامج Wondershare MobileTrans

سعر برنامج Wondershare MobileTrans

في الواقع تأتي النسخة المجانية مع الكثير من القيود على وظائف البرنامج والتي يمكنك تجاوزها من خلال الاشتراك في النسخة المدفوعة والتي توفر لك السرعة والمرونة في نقل البيانات، حيث يمكنك شراء برنامج Wondershare MobileTrans لمدة عام كامل مقابل 29/40 دولار حسب النسخة وبذلك يمكنك الاستفادة من جميع مميزاته دون مشكلة، كما يمكنك الاختيار من بين طرق الاشتراك الأخرى حيث بالتأكيد سوف تجد ما يناسبك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More