Take a fresh look at your lifestyle.

اهم مميزات Nvidia RTX Super افضل GPU للألعاب 4K – تكون جيمر Super ولا عادي ؟

Nvidia RTX Super – تختار تكون جيمر Super ولا عادي؟ الفكرة هنا من نفيديا أن تحصل على أداء أفضل 10% وأسرع مع ألعاب 4K وبنفس السعر الذي تقدمه الشركات المنافسة مع الحصول على تقنيات حصرية تدعم أشهر العاب الفيديو الحديثة. لنتعرف سوياً على مميزات بطاقات Nvidia RTX Super الرسومية المميزة التي تُقدّم كل ما يحتاجه الجيمر والمصممين لأداء المهام القوية خلال الفترة المقبلة. 

شهر مضى على إطلاق افضل بطاقة رسومية للألعاب بدقة 4K وهي بطاقة RTX 2080 ولكن تبعتها نسخة أخرى أفضل  أداء بنسبة 10% من فئة Super وهي بطاقات RTX 2060/2070/2080 Super مع دعم تقنيات الجرافيك الحديثة وبسعر قريب جداً مما يمنحها الأفضلية على جميع البطاقات الرسومية المتواجدة في الأسواق لجميع الفئات ( الجيمر، الطالب، المصممين، ) ويأتي بعد مجموعة Su per, البطاقة الأعلى RTX 2080 TI بسعر مرتفع نسبياً مناسب لبعض الفئات فقط.

تقدم بطاقات نفيديا RTX Super  قدرة أعلى بنسبة 10% من حيث الأداء مقارنة ببطاقات RTX العادية وأعلى حوالي 25% من أداء البطاقات الرسومية المنافسة.  وبفارق سعر بسيط عن النسخ العادية ولكن مع ضمان الحصول قدرات رسومية أعلى مع ألعاب الفيديو ودعم هاردوير أقوى لتقنية تتبع الأشعة Ray Tracing.  والسؤال هنا، هل تعتبر بطاقة RTX Super هي بطاقة المُستقبل لكل الإستخدامات خلال هذه الفترة ؟ لنستكشف سوياً 

المميزات التي سنشاهدها هنا في بطاقات RTX Super تجعلها أفضل بطاقة رسومية تقدّم أداء عالي للجيمرز والمصممين بسعر مناسب في هذه الفئة خاصة مع النتائج المُحققة في عرض إطارات عالية تصل إلى 60-65fps  في دقة عرض 1440p بالإضافة لتقديم أداء سلس مع ألعاب الفيديو بدقة 4K. 

معمارية تورينغ وأداء أفضل لبطاقات RTX سوبر 

تعتمد بطاقات نفيديا Nvidia Super الجديدة على معمارية Turing™مع عدد أنوية أكثر من النسخة الإعتيادية وذاكرة أسرع تمنحك عرض رسومي عالي الدقة وأكثر واقعية. كما تدعم معمارية تورنغ تقنيات الجيل الجديد للتظليل Shaders مع تقنيات الذكاء الاصطناعي AI بالإضافة لميزة تتبع الأشعة بالوقت الحقيقي (REAL-TIME RAY TRACING) التي أصبحت مدعومة في ألعاب فيديو شهيرة. 

 تقدّم معمارية تورنغ أداء أفضل وأسرع 6 مرات من معمارية باسكال المُعتمدة في البطاقات الرسومية من الجيل السابق والجيل الحالي من البطاقات المنافسة. 

اداء الالعاب rtx 2080 superصورة توضح فارق الأداء بين بطاقات RTX 2080 سوبر والنسخ السابقة من بطاقات نفيديا GTX 1080. 

 

نقاط القوة في بطاقات RTX سوبر 

  • الذكاء الإصطناعي: تعتمد نفيديا خاصية NVIDIA DLSS للذكاء الاصطناعي لتقديم أداء أكثر سرعة مع تركيز معالجة البيانات على قلب الأنوية (TENSOR CORES) المُستخدمة لتُقدّم البطاقة الرسومية أداء سريع مع ألعاب الفيديو. 
  • تقنية تتبع الأشعة: هذه المرة ستحصل على أداء مُحسّن في ألعاب الفيديو مع دعم برمجيات تتبع الأشعة داخل الهاردوير وذلك عبر إضافة أنوية RT CORES للبطاقة الرسومية الجديدة GEFORCE® RTX 2080 SUPER™ مما يمنحك صورة دقيقة للظل والانعكاسات والإنكسارات، وضعيات الإضاءة المُختلفة داخل اللعبة. 
  • تقنيات التظليل Shaders: تستخدم بطاقة RTX 2080 Super جيل جديد من تقنيات دعم التظليل Shader units وتقديم صورة غنية بالتفاصيل حيث تقوم بمعالجة بيانات الصور قبل عرض المشهد لتقديم صورة مُحسنة دون التأثير على جودة الصورة مع منحها جودة لامعة وبريق أفضل في الرسوميات المُعقدة. 

مواصفات بطاقات نفيديا RTX Super

افضل بطاقة رسومية من حيث السعر والأداء يجب أن تتفوق على كروت الشاشة المنافسة المتواجدة في الأسواق وهو ما يحدث بشكل مميز لصالح المستخدم عندما تتواجد أمامك 3 خيارات لإختيار بطاقة نفيديا سوبرالرسومية الجديدة. فماذا عن مواصفات كل منها ومتوسط السعر المتاح به عبر المتاجر. 

 تتفوق نسخ نفيديا RTX Super على بطاقات نفيديا الإعتيادية مع الحفاظ على فارق سعر ضئيل جداً وأداء محسن بنسبة 10% كما ذكرت شركة نفيديا. كما تتفوق على البطاقات الرسومية الأخرى بنسبة تصل إلى 25% مع التميز الحصري لدعم تقنيات تتبع الأشعة في بعض الألعاب.

مميزات بطاقة RTX 2080 SUPER

 

مواصفات RTX 2060 SUPER: تعمل بعدد أنوية  2176 Cuda Core يدعم تردد مُحسّن 1650 Boost clock وتقدّم نسبة RTX-OPS 41 T لدعم برمجيات تتبع الأشعة وذاكرة 8GB فئة GDDR6 الحديثة بمعدل سرعة 14 Gbps.  وتتاح بسعر 400$ تقريباً. 

مواصفات بطاقة RTX 2070 SUPER: تأتي بطاقة نفيديا 2070 Super بعدد أنوية 2560 Cuda Core يدعم تردد مُحسّن 1770 Boost clock وتقدّم نسبة RTX-OPS 52 T لدعم برمجيات تتبع الأشعة بالإضافة إلى عرض 192 وحدة texture وذاكرة 8GB فئة GDDR6 الحديثة بمعدل سرعة 14 Gbps. وتتاح بسعر 499$ تقريباً.

مواصفات بطاقة RTX 2080 SUPER: تأتي بطاقة نفيديا 2080 Super بعدد أنوية 3072 Cuda Core يدعم تردد مُحسّن 1815 Boost clock وتقدّم نسبة RTX-OPS 63 T لدعم برمجيات تتبع الأشعة بالإضافة إلى عرض 192 وحدة texture وذاكرة 8GB فئة GDDR6 الحديثة بمعدل سرعة 15.5Gbps. وتتاح بسعر 699$ وهي النسخة الأقوى هنا في فئة Super. 

تتفوق بطاقة Super على نسخة RTX 2080 Ti من حيث سرعة تردد الأنوية (clock speed) والتفوق أيضاً في النطاق الترددي (memory bandwidth) مما يمنحها أفضلية في بعض الميزات والأهم ميزة التفوق من حيث الأداء كأفضل بطاقة رسومية بسعر مناسب لكل الاستخدامات. كما أكدت نفيديا سابقاً على تقديم بطاقة سوبر تجربة 4K قوية إلى جانب تعقب الأشعة في الوقت الحقيقي ودعم ميزات حديثة في الألعاب المتقدمة الأخرى. 

مميزات بطاقة نفيديا RTX سوبر

مميزات RTX 2080 superهناك عدة أشياء تتفوق بها بطاقة نفيديا Super الجديدة على البطاقات الأخرى في الأسواق ونسرد مقارنة بسيطة مع البطاقات المتاحة في نفس الفئة من حيث المميزات التي ستحصل عليها مثل كسر السرعة واستهلاك الطاقة حتى تستطيع أن تقرر شراء ما يناسب استخدامك الحالي. 

  • كسر السرعة: تتفوق بطاقة نفيديا الرسومية في عملية كسر السرعة للبطاقة من حيث سهولة تنفيذ هذا الأمر للمبتدأ والمحترف عبر برنامج نفيديا لضبط اعدادات كارت الشاشة والتحكّم في سرعة المروحة مع الحصول على أفضل أداء بدون إرتفاع درجة الحرارة. ويعود هذا إلى تواجد نظام تبريد مراوح قوي يعمل بتدفق أفضل للهواء من نظام التبريد (. Blower fan) المستخدم في بطاقات الجرافيك الأخرى. 
  • التردد الحقيقي / Gamer Clock: تعتمد نفيديا على نشر السرعة الثابتة Base Clock التي ستحصل عليها مع الألعاب أثناء فترة اللعب مع الحصول على عرض إيطار ثابت. بينما تلجأ الشركات الأخرى المصنعة لكروت الشاشة إلى مصطلح Gamer clock وهو أعلى ما قد تصل إليها البطاقة الرسومية من حيث الأداء ولكن لثوان قليلة وليست لفترة ثابتة وهوما ستشعر به أثناء تجربة العاب 4K. 
  • إستهلاك الطاقة والحرارة: نقطة تفوق مستمرة لصالح بطاقات نفيديا الرسومية من حيث إستهلاك الطاقة الأقل وإدارة الموارد بشكل أفضل مما يجعل الحرارة دائماً في درجة مناسبة في أثناء الإستخدام العادي أو مع كسر السرعة. 
  • دعم التقنيات الحديثة: تدعم بطاقات Super ميزة تتبع الأشعة Ray Tracing مع تقنيات الذكاء الإصطناعي وDLSS وهي الميزات التي أصبحت مطلوبة بشدة في أشهر ألعاب الفيديو التي لم يصلها الدعم حتى الآن. 
  • أداء ألعاب قوي عند دقة 1440P بمعدّل إيطار 60FPS وذلك أثناء تشغيل تقنية Ray-Tracing لتتبع الأشعة في الوقت الحقيقي. 
  • أول دعم هاردوير رسمي لتقنية تتبع الأشعة Ray Tracing يصل إلى ألعاب blockbuster بشكل حصري مع بطاقات RTX الوحيدة التي تدعم نفس التقنية. كما تتواجد التقنية في ألعاب شهيرة أخرى مثل: ( Battlefield V, Metro Exodus, Shadow of the Tomb Raider, Quake II RTX, ماينكرافت، والمزيد   )مما يمنحها الأفضلية عند عشاق الألعاب الذين يفضلون تجربة تقنيات الألعاب الحديثة مُبكراً. 

مميزات أخرى قوية للجيمر تجدها في برنامج نفيديا لإدارة البطاقة الرسومية RTX Super تستحق الذكر مثل ميزات الإعادات الحية داخل الألعاب  Instant replays, والحصول على الملخصات واللقطات المميزة من العاب الفيديو عبر Nvidia Highlights، كما تستطيع التقاط صور 360 درجة داخل الألعاب عبر ميزاة ANSEL سهلة الاستخدام والحصول على تزامن أفضل مع شاشات الألعاب المخصصة من خلال تقنية G-Sync. 

الملخص لبطاقات نفيديا RTX Super

إذا كنت تمتلك بطاقة RTX بالفعل من الجيل الحالي ربما لن تشعر بفارق نوعي ضخم يدفعك لشراء نسخة Super. أما إذا كنت خارج هذه الفئة ولازلت تستخدم بطاقة من شركة أخرى، فبالتأكيد أنت تفتقد لعدة ميزات تقدمها بطاقات نفيديا الجديدة من فئة سوبر (RTX Super 2060/2070/2080) للحصول على أداء رسومي قوي مع ألعاب 4K وبرامج التصميم الثقيلة وربما أحد هذه البطاقات ستكون النسخة المُفضلة لك خلال الفترة المُقبلة لتلبية احتياجاتك. 

 نقطة القوة هنا لصالح بطاقات نفيديا الرسومية RTX Super تتميز في الحصول على تقنية تتبع الأشعة ودعم الألعاب المستقبلية لهذه التقنية وغيرها للحصول على تجربة ألعاب أفضل بسعر مناسب جداً لكل الفئات. هل تنوي التحديث والحصول على هذه الميزات في بطاقة Super؟ .. شاركنا عبر التعليقات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.