مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

برنامج AOMEI Backupper Standard الأفضل للنسخ الاحتياطي

عملية النسخ الاحتياطي – Backup لملفاتك هو أمر مهم وأساسي في حياتك مع الأجهزة الذكية، لذلك نقدم لك برنامج AOMEI Backupper Standard للنسخ الاحتياطي للحاسوب وأجهزة الويندوز.

ما هو النسخ الاحتياطي – Backup ؟ ولما قد تحتاجه ؟ أخذ نسخة احتياطية من ملفاتك هو أمر ضروري عند استخدامك أجهزة إلكترونية، خاصة الآن أصبحت الأجهزة الإلكترونية عمود مهم في حياتنا العملية، مثل التعليم والعمل والمعاملات المالية وحفظ العديد من الملفات والبيانات المهمة، وهذا يجعلها مطمع دائم للعديد من المحتالين والتطبيقات المقرصنة، فيجب أن تحتفظ بشكل دائم بنسخة احتياطية من ملفاتك وبياناتك حتى تتجنب التعرض لأي عملية قرصنة أو فيروسات تجعلك تندم على كامل بياناتك المهمة، أيضا التعامل مع الأجهزة الذكية يضعك في بعض الأوقات في مشاكل مختلفة، من تلف بعض القطع أو مشاكل في نظام التشغيل، وفي بعض الأحيان تضطر إلى التخلي عن ملفاتك بالكامل حتى تستعيد حاسوبك، لذلك تقدم الشركات دائما ميزة النسخ الاحتياطي في أنظمتها بمميزاتها المختلفة، من نسخ احتياطي عبر السحابة أو نسخ كملف مضغوط وخلافه، وستكون عملية النسخ الاحتياطي للحاسوب وأجهزة الويندوز هو محور حديثنا مع برنامج AOMEI Backupper Standard المجاني.

 

مميزات AOMEI Backupper Standard المجاني

AMOEI Backupper Standard

بكل تأكيد من المميزات الرئيسية والتي يتمحور حولها البرنامج هو عملية النسخ الاحتياطي لملفاتك على الحاسوب ويقدم العديد من الاختيارات.

نسخ احتياطي للنظام – System Backup، وعن طريقها يمكنك أخذ نسخة من ملفات النظام ونظام الويندوز بالكامل على فلاشة أو ذاكرة تخزين خارجية.

نسخ احتياطي للملفات – Files Backups، يمكنك تحديد ملفات أو مجلدات بشكل مخصص والقيام بأخذ نسخه احتياطيها منها في أي مكان تفضله، ويدعم البرنامج أخذ نسخة احتياطية للذواكر الخارجية مثل الهاردات والفلاشات.

النسخ الاحتياطي على السحابة – Cloud Backup، عن طريق السحابة الخاصة بـ AOMEI، يمكنك الاحتفاظ ببياناتك وملفاتك كاملة بشكل آمن بها، بدلا من الاحتفاظ بها على مساحة تخزين خارجية مثل الفلاش ميموري أو الهاردات الخارجية.

نسخ احتياطي للملفات الجديدة فقط – Incremental Backup، يوفر أيضا البرنامج إمكانية عمل نسخ احتياطي للتغيرات والملفات الجديدة منذ آخر عملية للنسخ الاحتياطي، وهي ميزة ذكية لتوفير الوقت والمجهود عند أخذ النسخ الاحتياطية بشكل دوري.

 

يوفر لك AOMEI Backupper Standard، إمكانية جدولة عملية النسخ الاحتياطي، وتحديد عملية ضغط الملفات من أكثر من مستوى.

 

تحميل برنامج AOMEI Backupper Standard

يتوفر برنامج استعادة البيانات AOMEI Backupper بشكل مجاني للتحميل  ويدعم نظام الويندوز بإصداراته المختلفة، 11 و 10 و 8 و 7 وحتى ويندوز Vista و XP

 

طريقة أخذ نسخة احتياطية – Backup

بعد تحميل AOMEI Backupper Standard، قم بتثبيت البرنامج، ومن ثم ستفتح لك نافذة البرنامج والتي تحتوي على كامل الإعدادات.

لأخذ نسخة احتياطية – Backup لملفاتك، سنختار من الأدوات على جهة اليسار كلمة نسخة احتياطي – Backup، وبدورها ستفتح لك الإعدادات الخاصة بعملية النسخ الاحتياطي.

سنقوم باختيار نسخ احتياطي للملفات – File Backup، وبالضغط عليها سيظهر لك إعدادات إضافية خاصة بعملية النسخ.

سيظهر لك أيقونة لاختيار الملفات التي تريد نسخها، ويمكنك اختيار أكثر من ملف، ومن ثم ستقوم باختيار المكان الذي تريد أن تتم به عملية النسخ، ويمكن أن يكون هارد خارجي أو فلاش ميموري.

بالأسفل ستجد أيقونة للضبط – Options، وعن طريقها يمكنك كتابة ملاحظات لعملية النسخ، يمكنك تفعيل إشعارات للإيميل المربوط بحسابك.

يتوفر لك أيضا تحت خانة Advanced، إمكانية ضغط الملفات بمستويات مختلفة – Compression، يمكنك تقسيم الملفات المضغوطة بأحجام متساوية – Splitting.

مميزات إضافية في AOMEI Backupper Standard

AMOEI Backupper Standard

بجانب المميزات الخاصة بعملية النسخ الاحتياطي للملفات أو للنظام، يوفر لك البرنامج بعض الأدوات الأخرى، مثل عملية نسخ ونقل بيانات الآيفون – iPhone Backup and transfer، يمكنك أيضا مسح جميع البيانات على مساحة التخزين الخاصة بحاسوبك – Disk Wipe، أيضا يتوفر ميزة لاستعادة البيانات المفقودة – Data Recovery، والتي تساعدك في محاولة استعادة ملفاتك المفقودة عن طريق الخطأ.

أيضاً >>> الجدول الزمني: يمكنك النقر فوقه لإعداد مهام النسخ الاحتياطي التلقائي للملفات. يمكنك جدولة النسخ الاحتياطية في الوضع اليومي / الأسبوعي / الشهري. هناك نوعان من أوضاع الجدولة المتقدمة ، Event Triggers و USB Plug-in ، وهما متاحان فقط في برامج النسخ الاحتياطي المتقدمة للكمبيوتر الشخصي PC Backup.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More