مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

طريقة نقل واتساب من أندرويد أو آيفون إلى آيفون جديد بجميع البيانات 2022

على الرغم من أن تطبيق واتساب يوفر الكثير من المميزات التي لا حصر لها إلا أنه يفتقد للكثير من المميزات الأخرى التي يحتاج إليها المستخدمون بشدة وأبرزها هي عدم إمكانية نقل المحادثات من الأندرويد إلى الآيفون باستخدام خاصية النسخ الاحتياطي من جوجل درايف، ولكن لحسن الحظ ظهرت هناك الكثير من البرامج والتطبيقات التي تساعدك على القيام بهذا الأمر مثل البرنامج الشهير والمميز AnyTrans والذي من خلاله يمكنك نقل واتساب من أندرويد إلى الآيفون سواء بشكل مباشر أو من خلال النسخ الاحتياطي لجوجل درايف.

ويتمتع هذا البرنامج بالكثير من المميزات التي تجعله جديرًا بالاستخدام وأهمها هو أن البرنامج يقوم بنقل المحادثات الخاصة بك بكافة البيانات بما في ذلك الرسائل النصية والتسجيلات الصوتية بالإضافة إلى الصور ومقاطع الفيديو والملفات وغير ذلك، وفي هذا الموضوع لدينا مراجعة شاملة للبرنامج حيث نقدم لكم فيما يلي أهم مميزاته وطريقة استخدامه بالتفصيل.

نقل واتساب من أندرويد إلى آيفون باستخدام AnyTrans

بالتأكيد يعتبر شراء آيفون جديد أمر مثير إلى حد كبير ولكن العقبات الكثيرة التي سوف تواجهها عند انتقالك من أندرويد إلى آيفون قد تجعل هذا الأمر مزعج بشكل كبير ولكن لحسن الحظ برنامج AnyTrans هنا لمساعدتك حيث يساعدك هذا البرنامج على نقل بيانات واتساب من أندرويد إلى آيفون ببضع نقرات بسيطة وإليك فيما يلي شرح هذه الخطوات بالتفصيل:

تحميل برنامج ANYTRANS

  • في البداية سوف تحتاج إلى تنزيل برنامج AnyTrans وتثبيته على جهازك وذلك من خلال الرابط السابق وبعد ذلك قم بتوصيل هاتفك الاندرويد والايفون بالكمبيوتر باستخدام USB ثم قم باختيار Social App Manager من القائمة الموجودة على يمين البرنامج.

طريقة نقل واتساب من أندرويد إلى آيفون

  • الآن سوف تظهر لك العديد من التطبيقات المدعومة قم باختيار تطبيق واتساب ثم قم بالنقر على خيار نقل رسائل WhatsApp الموجود في المنتصف.

طريقة نقل واتساب من أندرويد إلى آيفون

  • في الخطوة التالية سوف تحتاج إلى التأكد من تعيين الجهاز المرسل والجهاز المستقبل بشكل صحيح ثم قم بالنقر على زر التالي من أجل إكمال عملية النقل.

طريقة نقل واتساب من أندرويد إلى آيفون

  • ومن أجل ضمان نقل البيانات بشكل صحيح وبدون مشاكل سوف يطلب منك البرنامج إنشاء نسخة احتياطية من بيانات واتساب الحالية من خلال الخطوات الموضحة على الشاشة.

طريقة نقل واتساب من أندرويد إلى آيفون

  • كذلك سوف تحتاج إلى تثبيت نسخة متقدمة من تطبيق واتساب على الهاتف الخاص بك حتى يتمكن البرنامج من نقل كافة البيانات إلى الآيفون الجديد، وسوف تظهر لك التعليمات الخاصة بذلك في واجهة البرنامج أيضًا.

طريقة نقل واتساب من أندرويد إلى آيفون

  • بعد الإنتهاء من تثبيت تطبيق واتساب الجديد سوف تحتاج إلى منحه إذن الوصول إلى ذاكرة التخزين على جهازك كما في الصورة التالية.

طريقة نقل واتساب من أندرويد إلى آيفون

  • أخيرًا قم بالنقر على زر التالي وسوف تبدأ عملية نقل بيانات واتساب إلى الايفون الجديد.

AnyTrans

استعادة واتساب من جوجل درايف على الايفون

إذا قمت بعمل نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك في واتساب على جوجل درايف فيمكنك استعادتها فورًا من خلال برنامج AnyTrans وذلك باستخدام خاصية استعادة واتساب من جوجل درايف المتوفرة في البرنامج وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • في البداية قم بتشغيل برنامج AnyTrans ثم قم باختيار Social Messages Manager من القائمة الجانبية وهنا قم بالنقر على النسخ الاحتياطي في Google Drive.

AnyTrans

  • هنا سوف تحتاج إلى تسجيل الدخول بحسابك في جوجل والذي يحتوي على النسخة الاحتياطية من أجل استردادها حيث يقوم البرنامج بعرض جميع النسخ الاحتياطية السابقة وسوف تحتاج إلى اختيار واحدة منها من أجل الاستعادة.

AnyTrans

  • في النافذة التالية سوف يطلب منك البرنامج تحديد أنواع الملفات التي ترغب في استعادتها وإذا كنت تريد استرجاع المكالمات والرسائل من أجل إرسالها إلى هاتفك الجديد فسوف تحتاج إلى توصيل هاتف الأندرويد بالكمبيوتر أيضًا.

استعادة واتساب من جوجل درايف على الايفون

  • الآن سوف تحتاج إلى تثبيت الإصدار المتقدم من واتساب على هاتفك وذلك من خلال الخطوات الموضحة على الشاشة وبعد ذلك سوف تحتاج إلى منح التطبيق إذن الوصول إلى البيانات كما سيتطلب منك البرنامج التسجيل بنفس حسابك في جوجل درايف على الإصدار المخصص من واتساب واستعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف للايفون في هذا الإصدار.

AnyTrans

  • بعد أن يتم الإنتهاء من فك تشفير الرسائل الخاصة بك سوف يكون بإمكانك الآن استردادها على هاتف الآيفون ولذلك لابد من توصيله بالكمبيوتر باستخدام كابل USB في هذه الخطوة وبعد ذلك سوف يكون بإمكانك اختيار رسائل معينة واستعادتها على الآيفون.

استعادة واتساب من جوجل درايف على الايفون

طريقة نقل واتساب من آيفون إلى آيفون

الطريقة الثالثة التي يقدمها لك برنامج AnyTrans هي نقل الواتس من ايفون الى ايفون وتعتبر هذه هي أسهل طريقة نظرًا لأن كلا الهاتفين يعملان من خلال نظام iOS فبالتالي سوف يكون نقل البيانات بينهما سهل جدًا وإليك الخطوات فيما يلي:

  • في البداية قم بتثبيت برنامج AnyTrans على جهازك ثم قم بتشغيله وبعد ذلك سوف تحتاج إلى توصيل الهواتف بالكمبيوتر عبر كابل USB.

AnyTrans 

  • الآن سوف يقوم برنامج AnyTrans بالتعرف على الهاتفين بشكل تلقائي وبعد ذلك قم بالنقر على Social App Manager من القائمة الجانبية ثم قم باختيار تطبيق واتساب وهنا قم بالنقر على خيار “انقل الآن”.

AnyTrans 

  • في النافذة التالية سوف يكون بإمكانك تحديد الهاتف المرسل والهاتف المستقبل وذلك من أجل نقل البيانات الخاصة بتطبيق واتساب، وأخيرًا سوف يكون عليك الإنتظار حتى ينتهي البرنامج من العملية.

AnyTrans 

سعر برنامج AnyTrans 

حتى تتمكن من الإستفادة من كافة مميزات البرنامج سوف تحتاج للحصول على اشتراك في البرنامج حيث يقدم لك البرنامج ثلاث خطط للإشتراك، الإشتراك الأول لمدة ثلاثة شهور بسعر 25.99 دولار والذي يسمح لك باستخدام البرنامج على كمبيوتر واحد وهاتفين، والاشتراك الثاني لمدة عام واحد مقابل 29.99 دولار والذي يسمح لك باستخدام البرنامج على كمبيوتر واحد و 5 هواتف بينما الإشتراك مدى الحياة والذي يأتي بسعر 59.99 دولار ويسمح لك باستخدام البرنامج على كمبيوتر واحد و 5 هواتف، ولحسن الحظ يوفر البرنامج عروضًا رائعة بين الحين والآخر حتى يكون الإشتراك مناسبًا لجميع المستخدمين.

اقرأ أيضاً: دليل شرح نقل البيانات من اندرويد الى ايفون جديد عبر Move to iOS