مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

أفضل الطرق لإصلاح وميض الشاشة في تلفزيون سامسونج الذكي

هل تتساءل كيف تمنع تلفزيون سامسونج الخاص بك من الوميض؟ إذًا أنت في المكان الصحيح. يمكن أن تومض شاشة تلفزيون سامسونج بسبب خطأ بسيط أو كبل معيب أو إعدادات غير صحيحة أو مشكلة في الجهاز. مهما كانت المشكلة، فسنُغطّي كل شئ في هذه المقالة الثرية بالخطوات السهلة لحل المشكلة. دعونا نتحقق من طرق مختلفة لإصلاح مشكلة وميض الشاشة المُزعج على تلفزيون سامسونج الذكي.

إصلاح وميض الشاشة في تلفزيون سامسونج الذكي

أيا كان نوع التلفاز لديك فمن الممكن أن تصلح معه الخطوات المقدمة هنا لأجل اصلاح وميض الشاشة المتقطع أو انقطاع الصورة وعودتها مرة أخرى. قد تكون المشكلة بسيطة بسبب تلف في كيبل HDMI الخاص بالشاشة أو تحديث النظام. وقد يكون سبب غريب ومستبعد مثل تواجد جهاز كهربائي آخر في الغرفة يؤثر على الطاقة وقد تحتاج إلى نقله أو استخدام منظم كهربائي.  على كل حال, سنتعرف على 9 حلول تعتمد عليها في حل مشكلة وميض الشاشة في تلفزيون سامسونج.

1- أعد تشغيل التلفزيون

 

من أحد الحلول المُجربة والتي أثبتت كفاءتها عديدًا معي شخصيًا في الكثير من المرات السابقة، هو إعادة تشغيل التلفزيون من البداية، لذلك، افصل التلفزيون عن مصدر الطاقة لمدة 60 ثانية على الأقل. ثم قم بتوصيله مرة أخرى.

بدلاً من ذلك، يمكنك إعادة تشغيل تلفزيون سامسونج الخاص بك عن طريق الضغط على زر التشغيل في جهاز التحكم عن بُعد الخاص بالتلفزيون لمدة 15-20 ثانية، أي حتى تتم إعادة تشغيل التلفزيون.

 

2- تحقق من الكابلات المتصلة بالتلفزيون

تحقق من الكابلات المتصلة بالتلفزيون

قد يُومض تلفزيون سامسونج الذكي الخاص بك بسبب الكابلات المفكوكة أو التالفة المتصلة به. لذا تحقق من جميع الكابلات المتصلة بالتلفزيون الخاص بك مثل كابل HDMI وكابل USB وما إلى ذلك. إذا كانت شاشة التلفاز الخاص بك تومض أثناء الاتصال بجهاز معين مثل PS5، فقد تكون المشكلة في الكابل الخاص به.

من الحلول الجيدة التي قد تُجدي نفعًا هو فصل الكابلات وإعادة توصيلها. يجب أن تتسم قبضتك أيضًا بالإحكام والدقة لكي يركب الكابل بشكل جيد في التلفزيون. علاوة على ذلك، حاول توصيل السلك باستخدام منفذ HDMI / USB مختلف على جهاز التلفزيون، أو حتى تجربة كابل مختلف بشكل أفضل.

3- تغيير مصدر الفيديو

إذا كان تلفزيون Samsung الخاص بك متصلاً بجهاز خارجي مثل دونجل USB أو مُسجّل فيديو، فهناك احتمالية أن تكون المشكلة في الجهاز الخارجي. يمكنك أيضًا محاولة التغيير بين بث الشاشة والجهاز الخارجي لمعرفة إذا كانت المشكلة في ذلك الجانب فعلًا أم لا.

4- تحديث سوفت وير التلفزيون

يمكن أن يكون خطأ أو عطبًا ما في السوفت وير هو سببًا في مشكلة الوميض الخاصة بشاشة تلفزيون سامسونج الخاصة بك، لذلك يجب عليك تحديثه إلى الإصدار الأخير. عادةً ما يقوم التلفزيون بتحديث نفسه تلقائيًا ولكن في بعض الأحيان، لأسباب مختلفة لا يحدث ذلك الأمر.

للتحقق يدويًا من نظام تشغيل التلفزيون لديك وتحديثه، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح “الإعدادات” على جهاز التلفزيون.
  2. انتقل إلى الدعم> تحديث البرنامج.
  3. حدد التحديث الآن.
تحديث سوفت وير تلفزيون سامسونج
Source: techwiser by MEHVISH

ملحوظة: إذا كنت تريد تلاشي ذلك الأمر، يمكنك القيام بإجراء مُسبق واحد فقط وهو تمكين خيار التحديث التلقائي من إعدادات الشاشة الخاصة بك.

5- قم بإيقاف تشغيل وضع توفير الطاقة

هناك بعض الإعدادات المتقدمة على تلفزيون سامسونج الخاص بك، والتي، على الرغم من أنها تهدف إلى تحسين وظائف التلفزيون الخاص بك، يمكن أن تتسبب أيضًا في حدوث وميض في الشاشة. واحد منهم هو وضع توفير الطاقة ” Energy saving mode “. تعمل هذه الخاصية بشكل تلقائي على ضبط درجة سطوع شاشة التلفزيون من أجل تقليل الاستهلاك الخاص بالطاقة. لذلك يجب أن تحاول إيقاف تشغيله لمعرفة ما إذا كانت شاشة تلفزيون سامسونج تتوقف عن الوميض.

لإيقاف تشغيل وضع توفير الطاقة على تلفزيون سامسونج، اتبع الخطوات التالية:

وضع توفير الطاقة تلفاز سامسونج
Source: techwiser by MEHVISH
  1. انتقل إلى الإعدادات> عام> الحل البيئي.
  2. قم بالذهاب إلى خيار وضع توفير الطاقة ومن ثمّ إيقاف تشغيله عن طريق الضغط على Enter من ريموت التحكم، برجاء العلم أنه إذا تم تحديد دائرة التحديد بجوار وضع توفير الطاقة، فهذا يعني أنه قيد التشغيل.

6- إعادة تعيين إعدادات الصورة

قد تتسبب إعدادات الصورة المعطوبة في بعض الأحيان في حدوث مشكلة وميض الشاشة في تلفزيون سامسونج. بدلاً من تغيير كل إعداد يدويًا، يجب إعادة تعيين إعدادات الصورة. سيؤدي القيام بذلك الإجراء إلى إعادة ضبط جميع الإعدادات الخاصة بالصورة إلى المستويات الافتراضية، وبالتالي ما سيُنتج عنه حل أي مشكلة قد تكون ناجمة الإعدادات الخاطئة.

لإعادة ضبط إعدادات الصورة على تلفزيون سامسونج الذكي، اتبع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى Settings> Picture> Expert Settings ثم Auto Motion على تلفزيون سامسونج الخاص بك.
  2. قم بالتمرير لأسفل وحدد إعادة تعيين الصورة. قم بالتأكيد على الشاشة التالية.

اقرأ أيضاً: ما هو معدل تحديث الشاشة وكيف يمكن تغييره؟ 

7- إعادة ضبط المصنع لتلفزيون سامسونج

أخيرًا، إذا لم يساعد أي شيء في إصلاح مشكلة وميض الشاشة على تلفزيون سامسونج، فيجب أن تحاول إعادة ضبط المصنع. القيام بذلك لن تكون نتائجه سهلة حيث سيتم إلغاء الإعدادات وما قمت به في تلفازك وستُضبط من جديد على إعدادات المصنع.

لإعادة ضبط مصنع لتلفزيون سامسونج الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين.
  2. أدخل رقم التعريف الشخصي للأمان لإعادة تعيين التلفزيون. رقم التعريف الشخصي الإفتراضي هو 0000.

8- اتصل بشركة سامسونج

أخيرًا، إذا استمرت المشكلة، يجب عليك الاتصال بشركة سامسونج حيث قد تكون هناك مشكلة في الجهاز. سوف يتم إرشادك إلى ما يجب القيام به من أجل حل تلك المشكلة المُزعجة.

ختامًا

نعلم أن مشكلة وميض الشاشة في تلفزيون سامسونج هي صداع مُروق للكثير من المستخدمين، ولكن نصيحتنا لك هي تلافي الشعور باليأس والإحباط لأن التقدم العلمي لم يترك أي مشكلة تقنية بدون حل، جميع الحلول أعلاه مُجربة مُسبقًا وأثبتت كفاءة وفعالية، لذا لا تتردد في الاستعانة بأيًا منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More