مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

افضل 5 برامج إلغاء الضوضاء من الصوت للويندوز والماك

الضوضاء في المحادثات الصوتية هو أمر مزعج، لذلك تحاول العديد من الشركات المصنعة للسماعات والميكروفونات لمراعات تقديم تقنيات من أجل إلغاء الضوضاء من الصوت، وبالمثل مع تطبيقات مختلفة، تقوم بإزالة الضوضاء من الصوت بطرق مختلفة.

فيمكنك الآن عزل الضوضاء من الصوت بسبب جودة المايك السيئة أو حتى ضوضاء في محيط العمل الخاص بك، لتقديم أعلى جودة لك في ظروف استخدامك المختلفة، مثل إجراء المكالمات والاجتماعات، أو ممارسة الألعاب.

لذلك سنذكر لك افضل 5 برامج إلغاء الضوضاء من الصوت لنظام الويندوز ونظام الماك وبعضها يستخدم الذكاء الاصطناعي لتقديم مزيد من الدقة والجودة وسهولة الاستخدام.

افضل برامج إلغاء الضوضاء من الصوت للويندوز والماك

تتوفر عدة حلول “Noise Remover” على برامج تدعم نظام ويندوز وماك وكذلك عبر مواقع تقدم خدمات حذف الضوضاء من ملفات الصوت والتحكّم في حدّة الصوت وبعض المؤثرات , هذا الأمر يحتاجه كل محرر وصانع فيديو يرغب في توصيل جودة صوت نقية واضحة لمتابعيه وبالتأكيد إذا كنت تعمل على تسجيل دورات تدريبية بالفيديو , سوف تحتاج إلى نقاء صوت عالي وواضح بدون أصوات خلفية أو صوت تشتيت مزعج من الميكروفون. في مقالنا هذا بحثنا عن أفضل برامج تمكنك من حذف صوت الضوضاء الخلفية في ملفات الصوت الخاصة بك.

برنامج Nvidia RTX Voice

برنامج Nvidia RTX Voice

أيضا تقدم Nvidia تطبيق جديد، يستغل معالجاتها وإمكانيات الذكاء الإصطناعي، لتوفير أفضل جودة للصوت أثناء إجراء أي محادثات أثناء العمل أو اللعب. هو يعمل لتنقية صوت الميكروفون وفي نفس الوقت تنقية الأصوات عند تحرير الفيديوهات.

والآن خاصية ميكروفون RTX Voice يتوفر لكافة أنواع كروت الشاشة الخاصة بـ Nvidia.

أما إذا كنت تملك كرت Nvidia RTX أو أعلى، تحتاج إلى تحميل برنامج Nvidia Broadcast

و إذا كنت من ملاك أحد كروت Nvidia GeForce GTX، ستحتاج تحميل برنامج RTX Voice

مميزات RTX Voice من أجل إلغاء الضوضاء

إذا كنت من ملاك كروت GeForce GTX وقمت بتحميل برنامج RTX Voice، ويوفر البرنامج دعم أشهر البرامج المستخدمة في المحادثات والمكالمات، كما هو موضح بالأسفل

  • OBS Studio
  • Streamlabs
  • XSplit Broadcaster
  • Xsplit Gamecaster
  • Twitch Studio
  • Discord
  • Google Chrome
  • Battle.net Chat
  • WebEx
  • Skype
  • Zoom
  • Slack
  • Teams
  • Steam Chat

نفيديا RTX Voice

و يوفر لك RTX Voice امكانية الغاء الضوضاء من الصوت من المايكروفون والسبيكر ايضا للحصول على أفضل تجربة. فقط قم بربط المايكروفون الخاص بك والسبيكر، ليقوم NVIDIA RTX Voice بسحره الخاص في تنقية الصوت من أي ضوضاء في الخلفية.

تطبيق NVIDIA Broadcast لعزل الضوضاء من الصوت

تطبيق NVIDIA Broadcast لعزل الضوضاء من الصوت

إذا كنت تملك كرت NVIDIA RTX، توفر نفيديا هذا التطبيق ليستغل كامل قدرات الكروت، وبشكل خاصة الذكاء الإصطناعي، لذلك يقدم NVIDIA Broadcast مميزات آخرى تستغل الذكاء الاصطناعي، مثل تتبع الشخص – Auto Frame، وميزة تحسين جودة الصورة – Video Noise Removal.

و أما الميزة الأهم لحديثنا هو إلغاء الضوضاء من الصوت، والتي تستغل كامل قدرات الذكاء الاصطناعي في معالجات نفيديا، وتقوم بعزل للضوضاء باحترافية، ويمكن تفعيلها للمايكروفون والسبيكر ايضا، وتعمل على كافة البرامج بشكل ممتاز.

برنامج Audacity

برنامج Audacity

ومن خلال برنامج Audacity فأنت تملك بيئة احترافية كاملة للتعديل على الصوت وتحسينه، يمكنك الحصول على خدمات البرنامج بشكل مجاني على منصة الويندوز والماك ولينكس.

  • تسجيل الصوت
  • التعديل على الملفات الصوتية
  • تحسين جودة الصوت
  • إضافة مؤثرات مختلفة

ويوفر لك اوداستي العديد من الخصائص والأدوات الاحترافية، وبكل تأكيد من ضمنهم هو إلغاء الضوضاء من الصوت، ومن الجيد توفر هذه الأدوات بشكل مجاني لمختلف المنصات.

تطبيق NoiseGator

تطبيق NoiseGator لعزل الضوضاء من الصوت

لننتقل إلى أحد البرامج المميزة، بسبب سهولة استخدامه، وخفته على موارد الحاسوب، يقدم NoiseGator كل المميزات المتعلقة بعزل الضوضاء وتقديم تجربة صوتية أفضل.

ويتوفر التطبيق بشكل مجاني على منصة الويندوز والماك ولينكس.

ويعمل على تمرير الصوت بشكل لحظي إلى أدواته الخاصة لتحليله وتقديم أفضل نتيجة من عزل الصوت، ويمكن استخدامه على الميكروفونات والسبيكر ايضا.

وايضا يعمل على عزل أي ضوضاء في الخلفية حتى وإن لم يكن هناك شخص يتحدث أمام المايك، حتى لا ينزعج الطرف الآخر بأي شكل من الأشكال.

برنامج Krisp لعزل الضوضاء من الصوت

برنامج Krisp لعزل الضوضاء من الصوت

لذلك يوفر لك تطبيق Krisp العديد من الخصائص والمميزات لتقديم جودة عالية وأفضل لصوتك.

  • عزل أصوات الأشخاص من الخلفية
  • إلغاء الضوضاء من الصوت
  • تقليل صدى الصوت
  • تتبع المحادثات وتقديم ملخص شامل

ويمكنك تحميل Krisp على منصة الويندوز أو الماك.

إمكانية عزل الأصوات من الخلفية – Background Voice Cancellation

Background Voice Cancellation ai

 

ومن أحد المميزات التي يحتاجها كل شخص من أجل الغاء الضوضاء من الصوت، هو ضوضاء الأشخاص المحيطة بك، وتوفر هذه الخاصية عزل لكافة أصوات الأشخاص في محيطك أو في الغرفة، لتوفير أفضل جودة لطبقات صوتك.

ميزة الغاء الضوضاء من الصوت – Noise Cancellation

Noise Cancellation ai

بالإضافة إلى إمكانية إلغاء الضوضاء من الصوت والبيئة المحيطة، وهذه الميزة متاحة للميكروفون والسبيكر ايضا، لذلك يمكنك تنقية طبقات الصوت من الضوضاء لك ولأصوات الطرف الآخر من المحادثة.

منصة LALAL.AI

منصة LALAL.AI تحرير الصوت

دعك من البرامج المختلفة وطرق التحميل وتهيئة الاعدادات، مع LALAL.AI، يمكنك الغاء الضوضاء من الصوت من خلال الموقع فقط، لست بحاجة إلى تحميل أي أدوات.

فمن خلال هذه المنصة يمكنك فصل الصوت والموسيقى من الفيديو أو الملفات الصوتية، وايضا التخلص من الضوضاء وتحسين جودة الصوت بشكل ممتاز، وتعتمد منصة LALAL.AI على الذكاء الإصطناعي لتقديم خدماتها.

ويمكنك الإستمتاع بهذه المميزات بشكل مجاني لملفات بمدة 10 دقائق فقط وبحجم 50 ميجا، أو يمكنك الإنتقال إلى الباقات المدفوعة للإستمتاع بكامل المميزات.

اقرأ أيضاً: أكثر من طريقة سهلة تتيح لك تسجيل الصوت الداخلي للكمبيوتر بجودة عالية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More