مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية تشغيل الذكاء الاصطناعي Galaxy AI للآيفون واندرويد

في عصر التكنولوجيا الحديثة، أصبحت التطبيقات والأدوات الذكية تشكل جزء أساسي من حياتنا ونشاطاتنا اليومية. ومن بين هذه الأدوات والتقنيات، تتقدم تطبيقات الذكاء الاصطناعي بخطوات سريعة لتحسين تجربة المستخدم وعملياته اليومية، وجعلها أكثر ذكاء وفاعلية. وفي هذا السياق، يعد Galaxy AI واحداً من هذه الأدوات المثيرة للاهتمام التي تتيح لمستخدمي الهواتف الذكية، سواء كانوا يستخدمون أجهزة iPhone أو Andriod، الاستفادة من إمكانيات الذكاء الاصطناعي بطريقة سهلة وفعالة. في هذه المقالة، سوف نتعرف على إمكانيات Galaxy AI وكيف يمكن تشغيل الذكاء الاصطناعي Galaxy AI للآيفون واندرويد. وما هي الأدوات التي يقدمها والتي تجعل منه أداة مميزة لاستخدامها على أجهزتنا.

Galaxy AI وتطبيق try Galaxy
Galaxy AI وتطبيق try Galaxy

ما هو الذكاء الاصطناعي Galaxy AI من سامسونج؟

يعد الذكاء الاصطناعي Galaxy AI من Samsung ميزة ومنصة للذكاء الاصطناعي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم على هواتف Galaxy الذكية. حيث تستخدم هذه الأداة قدرات الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدم في أداء المهام اليومية دون اللجوء إلى برنامج احترافي خاص لكل مهمة، كالترجمة، أو تدوين الملاحظات، أو حتى البحث على جوجل.  هو متاح كتطبيق لأجهزة سامسونج من الطراز Galaxy S24 وGalaxy S24 Plus وGalaxy S24 Ultra. ومن المتوقع أن يكون متاحاً أيضاً بعد فترة وجيزة لقائمة واسعة من أجهزة سامسونج ذات الطرازات الأقدم. كما أنه أصبح متاحاً لبعض أجهزة أيفون وأندرويد من خلال تطبيق Try Galaxy والذي سوف نتحدث عنه في الأسطر القادمة.

الميزات التي يقدمها الذكاء الاصطناعي Galaxy AI.

يقدم Galaxy AI مجموعة متنوعة من الميزات لمستخدميها، ومن أهم هذه الميزات:

بحث جوجل

حيث توفر هذه الميزة إمكانية إجراء عملية بحث ذكية على جوجل للعنصر الذي تطلبه باستخدام قدرات الذكاء الاصطناعي.

الترجمة

يساعد Galaxy AI على الترجمة بين 13 لغة مختلفة، بما في ذلك ترجمة النصوص والمحادثات في الوقت الفعلي.

مساعد الدردشة

يمكن لمساعد الدردشة من Galaxy AI أن يصحح الأخطار الاملائية والقواعدية في النص، أو أن يغير نمط الكلام ليبدو رسمياً، أو أقل رسمية.

الحركة البطيئة للفيديو

يتيح مساعد الذكاء الاصطناعي من Galaxy على إضافة حركة بطيئة لأي فيديو. سواء أكان فيديو جاهز أو تم التقاطه بكاميرا الجهاز.

تنفيذ الأوامر

حيث يمكن التحكم بالجهاز من خلال الصوت وتوجيه الأوامر لتطبيق للذكاء الاصطناعي.

تسجيل الملاحظات

حيث يمكن رسم الملاحظات، أو كتابتها، أو حتى تسجيلها بالصوت ليقوم Galaxy AI بتحويل الصوت إلى نص. حيث ستحصل بعد ذلك على مجموعة من الخيارات لترجمة المكتوب أو تلخيصه.

مساعد الصور

حيث يسمح مساعد الصور بتحرير الصور وإزالة العناصر غير المرغوب فيها، وإضافة العديد من التعديلات الإضافية.

تشغيل الذكاء الاصطناعي Galaxy AI للآيفون واندرويد

وبما أن سامسونج شديدة الإعجاب بمنتجاتها، فقد وفرت وسيلة تسويقية رائعة لمستخدمي آيفون واندرويد. وهي ميزة تجريب تقنياتها المتقدمة من خلال تطبيق يُدعى Try Galaxy. فكما صرحت سامسونج، يمكن ل Galaxy AI من خلال Try Galaxy أن يحاكي تجربة امتلاك Galaxy S24.

ومن المهم أن تعلم أن Try Galaxy غير متوفر على متجر Google (Google Play). عوضاً عن ذلك يمكنك الوصول إليه من خلال المسح السريع من هنا: اضغط هنا. أو من خلال الموقع الرسمي: Try Galaxy من سامسونج .

كيفية تثبيت Try Galaxy من Samsung

لتجربة الذكاء الاصطناعي Galaxy AI من سامسونج لآيفون واندرويد سيكون عليك تنزيل تطبيق Try Galaxy. وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

بعد مسح رمز الاستجابة السريعة من خلال المسح السريع من هنا: اضغط هنا. سيعرض عليك عنزان URL وكل ما عليك فعله هو النقر على “الذهاب إلى موقع الإلكتروني”.

في الزاوية اليمنية العليا، اضغط على النقاط الثلاث المتعامدة لعرض الخيارات الخاصة بالمتصفح، ومن ثم مرر نحو الأسفل وانقر على “تثبيت التطبيق”.

بعد ذلك ستظهر واجهة انقر فيها على الخيار “تثبيت”.

لن تستغرق عملية التثبيت سوى بضع ثوانٍ، يمكنك الآن فتح تطبيق Try Galaxy من جهازك.

بعد أن تظهر واجهة الترحيب من سامسونج والتي تبدو شبيهة لواجهة Galaxy S24. ومع السحب نحو اليمين، ستظهر أمامك أدوات الذكاء الاصطناعي Galaxy AI.

ستلاحظ أن الأدوات متوفرة بشكل دائم، دون أن تضطر إلى تحميلها في كل مرة. كذلك توفر كل أداة فيديو يظهر كيفية استخدامها.

الأدوات التي يوفرها Try Galaxy

حيث ستلاحظ وجود مجموعة الخيارات الخاصة ب Galaxy AI والتي تشمل:

دائرة البحث (Click to Search)

يتيح لك هذا الخيار البحث عن معلومات حول كائن ما، موجود على موقع ويب، على صورة جاهزة، على فيديو، أو حتى على صورة حية أثناء التقاطها بالكاميرا الخاصة بالجهاز. وذلك من خلال رسم دائرة بعملية لمس حول العنصر المطلوب بعد الضغط مطولاً على زر الصفحة الرئيسية. وتساعد هذه العملية المستخدم في العثور على معلومات حول شخص، منتج، حيوان، أو حتى عنصر مادي معين أياً كان.

الترجمة الحية (Live Translate)

حيث تتيح هذه الميزة متاحة المحادثات بالوقت الفعلي. بالتالي، يمكن عند إجراء مكالمة هاتفية مع شخص آخر أن تطلب من Live Translate أن يترجم ما يقوله الشخص الآخر إلى لغة معينة، كما سيظهر نص مترجم على الشاشة لمتابعة المحادثة. وتدعم هذه الميزة 13 لغة مختلفة. كذلك فهي متاحة لترجمة الملاحظات والنصوص الأخرى.

كتابة الملاحظات (Note Assist)

يعد Note Assist  مسؤولاً عن تلخيص الملاحظات المكتوبة في تطبيق Samsung Notes. وسيقوم كذلك بتصحيح أي خطأ املائي أو قواعدي عند الكتابة. كما سيقوم بتغيير تنسيق النص ليبدو مرتباً. وسيقوم بترتيب الملاحظات.

مساعد الدردشة (Chat Assist)

تساعد هذه الميزة في كتابة الرسائل لتكون رسمية أكثر، أو غير رسمية بالمرة. وتدعم في ذلك 13 لغة مختلفة، حيث يمكنك كتابة النصوص باللغة التي تفضلها.

مساعد الصور (Photo Assist)

يساعد Photo Assist في تحرير الصور وتحسينها من خلال أدوات مميزة. حيث يمكن للميزة إزالة الانعكاسات في الصورة، والكائنات الغير مرغوبة دون ترك أي أثر.

بينما تدور باقي الخيارات المتوفرة في Try Galaxy على التسويق لميزات Galaxy S24، والميزات التي تتوفر ضمنه.

وفي الختام، يمكن لاستخدام التكنولوجيا الحديثة مثل تطبيق Try Galaxy وإمكانيات الذكاء الاصطناعي مثل Galaxy AI أن تسهم في تحسين تجارب المستخدمين لاستخدام الهواتف المحمولة. وبالتالي زيادة الاتجاه نحو تحقيق الراحة والرفاهية من التقنيات التكنولوجية الجديدة. وذلك بهدف تحسين حياة البشر وتقليل الوقت المهدور في تنفيذ مهامهم اليومية.

اقرأ أيضاً: شرح استخدام Microsoft Copilot للذكاء الاصطناعي وتحميله على أندرويد وآيفون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More