مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

البطارية تنفذ بسرعه ؟ اليك نصائح علميه لـ توفير طاقة البطارية للاندرويد – لا خرافات!

0 236

هل تُعاني من نفاذ بطارية الاندرويد بسرعة؟ رُبما قد تُشاهد اعلانات برامج توفير طاقة البطارية للاندرويد في كل مكان ولكن لا أنصحك بها وبدلاً من ذلك يُمكنك إطالة عمر بطارية الجوال بإتباع نصائح علمية ستخبرك بما يجب أن تفعله.

هناك العديد من خرافات زيادة طاقة بطارية الهاتف و سنخبركم هنا عنها حتى لا تقعوا في هذا الفخ، فكل بطّارية لها قدرة تُقاس بالأمبير mAh وتتنافس الشركات في تقديم هاتف نحيف ولكن تُهمل اضافة بطارية لجوالك وعلى الأقل يجب توافر 3500mAh في كل هاتف اندرويد لاستيعاب التطبيقات والألعاب.

عوامل توفير طاقة البطارية للاندرويد

توفير طاقة البطارية للاندرويد

هناك بعض العوامل التي تساعدك على إطالة عمر البطارية في الهاتف والحفاظ عليها لفترة أطول وهي نصائح مبنية على الحقائق العلمية والتجارب وهناك بعض الأشياء عليك الابتعاد عنها أولا حتى تحافظ على البطارية نستعرضها في نقاط.

1- تجنب الحرارة/البرودة الزائدة: قد يظن البعض أن الجو البارد جداً يساعد الهاتف ليعمل بأفضل أداء ولكن هذا غير صحيح، فتعرض الهاتف لحرارة أو برود عاليه يؤثر على آداء مكوناته الداخلية مثل البروسيسور والرام والشاشة أيضاً، والحد الأعلى لدرجة حرارة الهواتف هو 70-90 درجة ولا يجب أن يتخطى ذلك.

تأثير درجة الحرارة يؤثر في ضعف العمر الافتراضي للبطارية حتى لو كانت حرارة مُنخفضة باردة سيتأثر جوالك ولن يعمل بشكل صحيح ولذلك، لا تتركه في مكان بارد جداً لفترة طويلة.

2- تجنب تفريغ البطارية حتى 0%: معظم البطاريات الحديثة هي بطاريات ليثيوم أيون وتُصبح غير مُستقرة في حالة نفاذها بالكامل ومن الخطر شحنها ومدّها بطاقة عالية ويُفضّل شحن البطارية في مستوى ما بين 35-75% من الطاقة وحاول ألا تنخفض عن 30% حتى عملية الشحن القادمة.

3- إهمال الشحن لفترة طويلة: لا تترك هاتفك لفترة طويلة دون شحن حتى لو كنت ستُغلقه ودائماً أحرص على تواجد 50% من الطاقة في بطارية هاتفك وذلك حتى لا تضعف قدرة شحن البطارية لاحقاً عند إعادة الاستخدام مرة أخرى.

4- لا تنسى ازالة الشاحن بعد الإنتهاء: نعرف أن عند إكتمال شحن بطارية الهاتف 100% لا يقوم الشاحن بسحب أي كهرباء ولا يستهلك من طاقة المنزل ولكن قد يتسبب ترك الهاتف في الشاحن لفترة طويلة في تعرضه للسخونة والآراء العلمية العامة تنصح بإزالة الشاحن للحماية بعد إنتهاء عملية الشحن.

اقرأ أيضا: خمس  اشياء تؤثر في جعل شحن بطارية الهاتف اسرع

نصائح أخرى لتحسين بطارية الاندرويد

تحسين عمر بطارية الاندرويد

بعد أن استعرضنا بعض التصحيحات التي يقع فيها المُستخدمين عند شحن البطارية، نتحدث عن بعض النصائح التي تؤثر في عمل البطارية لفترة أطول وتساعد في تحسين بطارية الهاتف بدون برامج او تطبيقات اضافية وحقيقة، أهم نقطة لتوفير البطارية هي حذف التطبيقات الغير مُستخدمة.

إليكم بعض النصائح الفعّالة لتوفير طاقة بطارية هواتف اندرويد لتعيش عمر اطول.

  • تفعيل خاصية automatic brightness لضبط الإضاءة تلقائياً حسب إستخدام الهاتف
  • حاول دائماً إلقاء نظرة على إحصاءات power usage لمعرفة أي المهام/التطبيقات التي تُنهك طاقة البطارية بسرعة
  • غلق الواي فاي/البلوتوث/الداتا عندما لا تستخدمها سيساهم جداً في توفير طاقة البطارية وصمودها لنهاية اليوم
  • تعطيل الانترنت نهائياً عن بعض التطبيقات التي لا ترغب في أن تستهلك طاقة البطارية
  • تعطيل المزامنة التلقائية Auto Sync لبعض التطبيقات مثل البريد الإلكتروني
  • استخدام تطبيق task manager لغلق التطبيقات الغير مُستخدمة وتستهلك طاقة البطارية
  • عمل Disable غلق لبعض التطبيقات التي لا تفتحها الا كل فترة أو حذف التطبيقات التي لا تنوي استخدامها
  • هناك تطبيقات تعطّل الانترنت تلقائياً في هاتفك عند عدم الاستخدام، جرّبها.
  • تعطيل الخلفيات المُتحركة animated wallpapers وتعطيل بعض نوافذ widgets

هذه كانت بعض من أهم نصائح توفير طاقة البطارية للاندرويد ولكن هناك أيضاً تطبيق أنصح به وهو غير ضار بالمرة ليُساعدك في آداء المهام السابقة بأسهل طريقة وهو تطبيق”Greenify“، يقوم هذا التطبيق بعمل Sleep وتنويم لبعض التطبيقات مؤقتاً حتى تستخدمها من جديد.

اقرأ أيضا: أهم 5 نصائح لـ الحفاظ على شاحن الايفون والهواتف الذكية

هل استفدت من هذه النصائح؟ شاركنا عبر التعليقات بنصيحة أخرى جربتها بنفسك 👊

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.