مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

اشهر مواقع بيع الصور الفوتوغرافية – اربح المال مقابل خدمات التصوير المتنوعة

هل ترغب في بيع صورك عبر الإنترنت وكسب بعض المال؟ يمكنك كمصور الحصول على المال إذا كنت قادراً على بيع صورك عبر الإنترنت بإستغلال المصادر المتاحة مع تنفيذ بعض الأفكار المميزة للتصوير. سوف نعرض لك اشهر مواقع بيع الصور عبر الشبكة العنكبوتية.

أفكار لكسب المال من مواقع بيع الصور

هناك عدة خدمات متوفرة عبر الانترنت تمكنك من كسب الأموال مقابل التصوير او تحرير الصور او عمل تحسين لإضاءة الصور والألوان وهو ما يعرف بفن الـ Retouch> وأياً كانت مهارتك فيمكنك إستغلالها عبر مواقع تداول الصور والأعمال الفنية.

نلخص لكم في نقاط, أهم فرص ربح المال من الصور سواء كنت مصور أو مصمم محترف أو هاوي. إليك بعض المقترحات:

  • عن طريق تصوير الناس سواء كانوا أطفالاً أم بالغين والذين ينتمون لثقافات وبلاد مختلفة.
  • تصوير الأشخاص في العمل، هذه الصور شائعة جداً بين الشركات، مثل صور الناس الذين يقومون بالعمل على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والكتابة، والتحدث في الاجتماعات.
  • تصوير الأنواع المختلفة من الأطعمة اللذيذة، بما في ذلك الأطباق الفارغة غير المغسولة.
  • صور المدن بما فيها من معالم، ووسائل نقل، وطرقات.
  • برامج تعديل الصور مقابل المال لتنفيذ العمل بشكل إحترافي
  • صور لجميع أنحاء العالم، وهي تعتبر الصور الأكثر طلباً للشراء.

 8 مواقع لبيع الصور الفوتوغرافية

بيع الصور على موقع الويب الخاص بك

يعتبر أفضل طريقة لبيع صورك، إذ أنه يمكنك تحديد الأسعار الخاصة بك، ولديك حريّة كاملة بكيفية عرض الصور، كما يمكنك تحديد الشروط والأحكام الخاصة بك، إذ تحتاج إلى عرض الصور بشكل جميل وجذاب لجذب الزوار وإقناعهم بشراء صورك.

سوق بيع الصور Adobe stock photos

يعد Adobe stock المعروف سابقاً باسم Fotolia)) سوقاً للصور الفوتوغرافية، هذه المنصة موجودة أكثر من 10 سنوات، وتعرف بأنها أول سوق على الإنترنت لبيع الصور، الشيء المثير للإعجاب في Adobe stock هو حصتها من حقوق الملكية، وهي أعلى نسبة بالمقارنة مع غيرها من المتاجر عبر الإنترنت.

تصبح الصور التي يتم تحميلها في Fotolia جزءاً من مكتبة Adobe stock، مما يعني أنها متوفرة في تطبيقات Adobe الأخرى، وبالتالي تصل إلى الملايين من مستخدمي Adobe stock، يحصل المصورون على ما يتراوح بين 20-60% من كل عملية بيع، وعلى عكس بعض المواقع الأخرى فإن Adobe stock لا يجبرك على منحهم حقوق بيع حصرية لصورك، لذلك يمكنك البيع على Adobe stock ومنصات أخرى في نفس الوقت.

متجر Shutterstock

هو من اشهر مواقع بيع الصور Shutterstock من أفضل المواقع لبيع الصور، فهو يعتبر موقعاً شهيراً لأكثر من 15 عاماً لشراء الصور عبر الإنترنت، يحتوي الموقع على أكثر من 200 مليون صورة، وعلى الكثير من مقاطع الفيديو، ومقاطع موسيقية للناس، مما يعني أن لديهم ملايين من العملاء الذين يشترون الصور، إذ حقق البائعون ما يزيد عن 500 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

كما يسمح لك Shutterstock بالحفاظ على حقوق التأليف والنشر الخاصة بك، كما يمنح ائتمان لمالكي الصور، وهي ميزة رئيسية تحمي ملكيتك وتسويق علامتك التجارية، بمجرد أن تصبح أحد المساهمين في الموقع تبدأ بكسب المال في كل مرة يقوم شخص ما بشراء المحتوى الخاص بك، يدفع الموقع للمصورين شهرياً ما يتراوح بين 20-30 % من كل عملية بيع.

منصة لبيع الصور Alamy

تعتبر Alamy منصة أخرى لبيع الصور، لأنها لا تحتوي على قواعد صارمة، عدد المشترين في الموقع أقل مما هو عليه في Shutterstock وAdobe stock، لكنه لا يزال منافساً رائعاً وخياراً فعالاً للإيرادات، يستطيع المصورين تحميل صورهم إلى Alamy دون ترخيص أو أي مشاكل أخرى متعلقة بحقوق النشر، إلى الآن دفعت Alamy 180 مليون دولار كدفعات للمصورين، يدفع الموقع للمصورين 50% من كل عملية بيع، وهو أعلى بكثير من باقي المواقع المنافسة.

اقرأ أيضاً: أفضل موقع تصميم الصور اونلاين وتعديلها بأدوات مذهلة

متجر Etsy

تشتهر Etsy بأنها سوق لبيع وشراء السلع الفريدة المصنوعة يدوياً، يضم Etsy أكثر من 30 مليون مستخدم والعديد من الطرق لبيع الصور الخاصة بك، الشيء المثير للدهشة في Etsy هو أن لديهم جمهوراً أكبر من معظم مواقع الصور الفوتوغرافية، إذ يمكنك بيع الصور الرقمية بالإضافة إلى بيع المطبوعات، لكن عند بيع المطبوعات سيتوجب عليك مراعاة تكلفة الطباعة والشحن، كما يتيح لك الموقع التحكم بكيفية عرض صورك للمشترين، فإذا كنت راغباً في التحكم الكامل ببيع صورك وللكنك لا ترغب في إنشاء موقع خاص بك، فعليك التوجه إلى Etsy لأنه يعتبر الأنسب بالنسبة إليك.

اشهر مواقع بيع الصور
اشهر مواقع بيع الصور

Fotomoto

لا يعد Fotomoto سوقاً عبر الإنترنت، ولكنه أداة متكاملة تتكامل مع موقعك الويب لمساعدتك في بيع الصور، بعد إضافته إلى موقعك يقوم بإدارة جميع عمليات بيع الصور، كما أنه يسمح لك بتقديم صورة رقمية وطباعة صور ولوحات فنية لزوار الموقع، كما يمكنك ضبط واجهة المستخدم لعرض معلومات العلامة التجارية الخاصة بك، بما فيها شعارك، بحيث يتعرف العملاء على علامتك التجارية، سواءً كنت مصوراً محترفاً أو مصمم جرافيك، فإن لدى Fotomoto بعض الميزات الرائعة التي ستعمل بسلاسة مع موقع WordPress الحالي.

شاهد أيضاً|| تصميم الصور اون لاين باستخدام برنامج Designcap المجاني

موقع بيع صور Crestock

كل ما عليك فعله هو أن تقوم بإعداد حساب مجاني على Crestock وتحميل صورك، إذ يقوم فريق Crestock بتقييم صورك ومن ثم إضافتها إلى محفظة Crestock الخاصة بك، وعندها يتمكن العملاء من شرائها، كما يمكنك إضافة كلمات أساسية ووصف جذاب لكل صورة، مما يزيد من فرصة حصولك على موافقة محرري Crestock، كما أن هذه الكلمات والأوصاف تسهل من عملية عثورك على صورك من بين ملايين الصور المخزنة في الموقع.

اشهر مواقع بيع الصور
اشهر مواقع بيع الصور

Tourphotos

هو أيضاً يعتبر أحد اشهر مواقع بيع الصور يعتبر محور أساسي للسياح ومصوري السفر في جميع أنحاء العالم، إذ تستخدمه العديد من وكالات السفر والشركات السياحية لتحميل صور رحلات المغامرات الخاصة بها للزبائن ليتم شرائها، كما أنها تعتبر منصة رائعة لمصوري السفر لبيع صورهم على الإنترنت لمجموعة من الناس تتشابه في التفكير، وعلى الأرجح ستشعر بالإلهام عند مشاهدتك للصور الفوتوغرافية الجميلة.

اقرأ أيضاً: كيفية ازالة الخلفية من الصور بدون برامج في أقل من 5 ثواني مع هذا الموقع المميز

اشهر مواقع بيع الصور
اشهر مواقع بيع الصور
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.