Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية منع ارسال طلبات الصداقة نهائياً إلى ملفك الشخصي على فيسبوك بسهولة (الطريقة الرسمية)

0 6٬340

هل سبق وتلقيت طلب صداقة على فيسبوك من شخص لم تكن تعرفه ؟ هذا الموقف يحدث عادة بما ان حسابات الفيسبوك عامة، ولكن دعني أخبرك هناك بطريقة منع ارسال طلبات الصداقة نهائيًا على حسابك الشخصي بطريقة سهلة وبدون إضافات للمتصفح.

لا يخفى على الجميع أن موقع فيسبوك هو موقع اجتماعي، فبطبيعته يعتمد على تكوين الصداقات بين المُستخدمين والتواصل معًا سواء عبر الرسائل او المكالمات المجانية. وبما أن جميع حسابات المُستخدمين على الفيسبوك عامة ولا يمكن جعل حسابك بعيدًا عن اعين الاخرين، فمن الطبيعي أن تحصل في يوما ما على طلب صداقة من شخص غريب لا تعرفه، ربما أرسل لك هذا الطلب لظهورك ضمن قائمة الاقتراحات لديه أو يريد زيادة عدد اصدقائه…او اي سبب آخر، ومع تزايد الأمر سوف يصبح الفيسبوك مكانًا مزعج.

إقرأ ايضًا: طريقة تعطيل حساب فيسبوك مؤقتا – إيقاف حساب فيسبوك بدون حذفه

لحسن الحظ، يسمح موقع وتطبيق Facebook لك بأن تقوم بتغيير إعداد الخصوصية الخاص بطلبات الصداقة، فيمكنك جعل أصدقاء الأصدقاء هم فقط من يمكنهم إرسال طلبات الصداقة، او منع الجميع من إرسال طلب صداقة; بمعنى حذف زر Add Friend من ملفك الشخصي على الفيسبوك. سوف نوضح فى هذا الدليل الإرشادي كيف يمكنك تغيير هذا الإعداد سواء من الكمبيوتر او التطبيق على الهاتف الذكي.


منع ارسال طلبات الصداقة في الفيسبوك من الكمبيوتر

منع طلبات الصداقة على فيسبوك

الأمر بسيط جدًا فيما يتعلق بـ منع ارسال طلبات الصداقة نهائياً فى الفيسبوك على الكمبيوتر، حيث كل ما عليك فعله هو فتح موقع فيسبوك وتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي، ثم تضغط على زر السهم المتجه إلى الأسفل المتواجد فى الشريط العلوي، ومن القائمة المنسدلة اضغط على “Settings” ثم من القائمة الجانبية توجه إلى صفحة Privacy ثم اضغط على زر Edit المتواجد أمام “Who can send you friend requests”. او بدلًا من ذلك، توجه إلى هذا الرابط مباشرةً وسوف يتم عرض الخيار المطلوب.

الآن إضغط على القائمة المتواجدة أسفل “Who can send you friend requests ?” لتحديد من يستطيع ارسال طلبات الصداقة، هل الجميع (Everyone) ام اصدقاء اصدقائك على الفيسبوك (Friends of friends) ام لا أحد على الإطلاق (No one) فقط حدد الخيار الذي تريد من القائمة وسوف يتم حفظ الإعدادات كما هو محدد. فإذا قمت بتحديد آخر إختيار، لن يستطيع أي شخص على الفيسبوك أن يرسل لحسابك طلب صداقة.


منع ارسال طلبات الصداقة في الفيسبوك من الهاتف

تحديد من يستطيع ارسال طلب صداقة

لا تحتاج إلى حاسوب شخصي او لاب توب من أجل إتمام هذه الخطوات، بل يمكنك فعل نفس الشيء عبر تطبيق Facebook الأساسي على الهواتف الذكية سواء أندرويد أو iOS.

كل ما تحتاج أن تفعله هو فتح تطبيق Facebook ثم النقر على زر القائمة المتواجد أعلى اليسار، ومن القائمة قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تضغط على قسم “إعدادات والخصوصية” واسفل هذا القسم سوف تضغط على “Privacy Shortcuts” وفى صفحة اختصارات الخصوصية سوف تضغط على “عرض المزيد من إعدادات الخصوصية” كما هو موضح فى الصورة الأعلى، ثم تضغط على “من يمكنه إرسال طلبات صداقة اليك ؟”.

سوف تظهر لك نفس الثلاث خيارات كما يظهر في موقع فيسبوك على الكمبيوتر، حيث يمكنك تحديد “الكل” او “أصدقاء الأصدقاء” أو “لا حد” وبمجرد تحديد الخيار الذي تريده قم بالخروج من صفحة إعدادات الخصوصية وسيتم حفظ الإعدادات على ذلك، وسوف يظهر زر “إرسال طلب صداقة” على ملفك الشخصي للأصدقاء اصدقائك على الموقع، او لن يظهر نهائيًا إذا حددت “لا أحد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.