مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

أسهل طرق تتيح لك معرفة عمر الايفون الخاص بك وتاريخ الإنتاج بشكل دقيق

من المفيد في بعض الأحيان معرفة عمر الايفون. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في بيع هاتف الآيفون الخاص بك أو شراء واحدًا مستعمل، وقد يكون مهمًا أيضًا في الكثير من الحالات الأخرى. لذلك، إن كنت تتساءل عن عمر هاتفك الآيفون، فنستعرض لك في هذه المقالة كيفية اكتشاف ذلك!


إذا كنت قد اشتريت أو امتلكت هاتف آيفون لبعض الوقت، فقد ترغب في معرفة ما إذا كان الهاتف الذي حصلت عليه جديدًا أم لا. حتى إذا قمت بشراء الهاتف الخاص بك هذا العام، فقد تريد أن تعرف هل تم تصنيعه قبل عدة سنوات أم لا. هذا ينطبق بشكل خاص على الأشخاص الذين اشتروا النسخة الاقدم من الايفون وليس الأحدث. في بعض الأحيان، من الجيد أيضًا معرفة تاريخ تصنيع هاتف الآيفون حتى تتجنب شراء جهاز تم تجديده متنكّر في زي آيفون جديد 😉 عمومًا، هُناك عدة طرق تتيح لك التحقق من تاريخ تصنيع الايفون. فاسمحوا لنا في هذه المقالة أن نعرض لكم الطرق الأكثر شيوعًا التي تمكنك من فعل ذلك.

طرق معرفة عمر الايفون بشكل دقيق


قبل معرفة عمر الايفون ستحتاج في البداية إلى نسخ الرقم التسلسلي – Serial Number والذي عن طريقه يتم جلب الكثير من المعلومات بشأن الجهاز. وللعثور على هذا الرقم، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى Settings ثم إلى قسم General ثم إلى About وهناك قم بالتمرير إلى الأسفل لتضغط مطولًا فوق جزئية “Serial Number” ثم اضغط على زر “Copy” لنسخ الرقم التسلسلي.

بمجرد أن يتم حفظ الرقم التسلسلي في الحافظة (Clipboard) ستكون أمامك واجهتين للتحقق من سنة إصدار الهاتف. الأولى هي عبر صفحة دعم Apple حيث يمكنك التحقق من حالة الضمان لجهاز ايفون الخاص بك. إذا لم ينجح ذلك، فيمكنك التحقق من عمر الجهاز باستخدام أداة Chipmunk المجانية.

إذن، لاستخدام الطريقة الأولى، قم بفتح صفحة الويب “Check Coverage” من خلال متصفح سفاري على هاتفك الايفون او من خلال اي متصفح على الكمبيوتر أو جهاز Mac. بعد ذلك، أدخل الرقم التسلسلي الذي قمت بنسخه في حقل “Enter your serial number” ثم أدخل رمز الكابتشا واضغط “Continue”.

في الصفحة التالية، ستجد معلومات حول الدعم وتاريخ انتهاء الصلاحية المتوقع لضمان هاتفك الايفون. يمكنك الآن بسهولة معرفة عمر الجهاز من خلال النظر في فترة الضمان. نظرًا لأن شركة ابل تمنح دائمًا ضمانًا من لمدة عام واحد لمنتجاتها، يجب عليك احتساب سنة واحدة من تاريخ انتهاء الصلاحية الموضح أسفل جزئية Repairs and Service Coverage. بهذه الطريقة تعرف متى تم شراء الايفون ويمكنه تحديد العمر بدقة.

لكن إذا كان جهاز الايفون عمره أكبر من عام واحد، فلن ترى تاريخ انتهاء الصلاحية في هذه المرحلة. في هذه الحالة، يمكنك استخدام الأداة التالية عبر الإنترنت.


الطريقة الثانية: باستخدام أداة Chipmunk

يقدم الموقع الهولندي Chipmunk خدمة مجانية يمكنك من خلالها معرفة عمر الايفون الخاص بك عن طريق تحديد سنة الانتاج و أسبوع الإنتاج، إلى جانب عرض بعض البيانات التقنية الخاصة بالهاتف. كل ما يتطلبه الأمر هو الرقم التسلسلي.

ففي البداية بعد فتح الموقع على الايفون أو من خلال الكمبيوتر، قم بإدخال الرقم التسلسلي للهاتف في حقل “Enter your serial number here” ومن ثم اضغط فوق زر “Laat de informatie zien” وفي الصفحة التالية، سيتم عرض المعلومات الخاصة بسنة الإنتاج أمام Production year وأسبوع الانتاج أمام Production week والتي يمكنك عن طريقها تحديد مدى عمر الايفون.

تجدر الإشارة إننا قمنا بإختبار الأداة باستخدام iPhone X و iPhone 7 Plus. وبينما تمكنا من معرفة عمر iPhone X، فإن الأداة لم تظهر لنا البيانات المهمة حول iPhone 7 Plus. لذا فمن الوارد وجود اختلافات في المعلومات التي يتم تقديمها للنماذج المعنية. ومع ذلك، نقترح عليك تجربة الأداة بنفسك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More