مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

مشاهدة محتوى الروابط قبل فتحها في كروم للاندرويد

يحتوي متصفح جوجل كروم للهواتف الذكية وأجهزة التابلت التي تعمل بنظام اندرويد على ميزة رائعة تتيح لك معاينة صفحة الويب قبل فتحها بحيث يمكن أن توفر لك هذه الأخيرة عناء فتح الرابط و من ثم العودة إلى الرابط السابق. لمعرفة كيفية استخدام هذه الميزة لمشاهدة محتوى الروابط قبل فتحها في كروم للاندرويد تابع معنا.

تتيح لك هذه الميزة امكانية إلقاء نظرة خاطفة على الصفحة في علامة التبويب الحالية. فلا يتعين عليك فتح الصفحة مباشرة أو إرسالها إلى علامة تبويب جديدة. إذا ما كنت ستنظر إلى الصفحة بسرعة فقط ، أو إذا لم تكن متأكدًا من انك ستستعملها مطولا ، فهذه خدعة سهلة الاستخدام.

مشاهدة محتوى الروابط قبل فتحها

أولاً ، افتح تطبيق Chrome على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android وانتقل إلى موقع الويب الذي تجد به روابط تريد مشاهدة ما بداخلها

بعد ذلك ، ابحث عن الرابط الذي تريده في أي مكان على الصفحة ، ثم انقر باستمرار عليه حتى تظهر قائمة منبثقة.

فتح رابط على كروم
تتضمن القائمة خيارات للفتح في وضع التصفح المتخفي ونسخ الرابط والمزيد. الذي نريده هو “معاينة الصفحة”.


سيتم فتح الرابط في جزء المعاينة أعلى الصفحة الحالية. يمكنك عرض الصفحة التي تمت معاينتها كما تفعل عادةً مع أي موقع ويب آخر. سيتم فتح أي رابط تحدده داخل المعاينة في جزء المعاينة أيضًا.

فتح الرابط في جزء المعاينة
إذا كنت ترغب في فتح الصفحة بعلامة تبويب كاملة ، انقر على رمز السهم في المربع. سيؤدي هذا إلى إنشاء مجموعة علامات تبويب بالصفحة الأصلية التي كنت فيها.

كيفية فتح الصفحة كاملة
لإغلاق المعاينة ، اسحب لأسفل من أعلى جزء التمرير أو انقر فوق الرمز “X”.

اغلاق المعاينة

الملخص

هذا كل ما في الامر. قد تكون ميزة “مشاهدة محتوى الروابط قبل فتحها في كروم للاندرويد “مخفية ، لكنها خدعة صغيرة لطيفة بمجرد أن تعرفها يمكنك باستخدامها توفير بعضا من الوقت إذا كنت تحتاج فقط إلى إلقاء نظرة سريعة على الصفحة.

هناك بالطبع اضافات متصفح مثل URL Render يمكنها تنفيذ هذا الأمر ولكن لا داع لذلك إن كنت تريد توفير الوقت والإعتماد على خاصية “Preview Link” في متصفح كروم.


إقرأ ايضا : كيفية الغاء اشعارات المواقع المزعجة في جوجل كروم والمتصفحات الأخرى


 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More