مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية مشاركة الموقع مباشر مع العائلة والأصدقاء للاندرويد والايفون

لقد أصبحت الهواتف الذكية الحديثة تشتمل على الكثير من المميزات والخصائص التي لا حصر لها ومن بين تلك المميزات خاصية مشاركة الموقع مباشر مع الآخرين بسهولة، وبكل تأكيد لا أحد يرغب في مشاركة الموقع الخاص به مع أي شخص حفاظًا على الخصوصية، ولكن هذا قد يساعدك في بعض الأحيان مثل معرفة مكان أولادك أو عند مقابلة صديق معين وكذلك عند استلام الطرود وما إلى ذلك.

ميزة مشاركة الموقع هي خاصية سهلة الاستخدام موجودة على هواتف الأندرويد والايفون وكذلك في هواتف مايكروسوفت التي تعمل من خلال نظام التشغيل ويندوز فون، كما توجد هناك الكثير من التطبيقات الخارجية التي توفر لك تلك الميزة أيضًا، وإليك فيما يلي شرح كيفية مشاركة الموقع مباشر بالتفصيل.

مشاركة الموقع على خرائط جوجل

توجد هناك الكثير من الطرق والتطبيقات من أجل مشاركة الموقع الخاص بك على هواتف الأندرويد والايفون، ومع ذلك فإن أفضل وأسهل طريقة للقيام بذلك هو من خلال تطبيق خرائط جوجل الموجودة على كافة هواتف الأندرويد وكذلك يمكنك استخدامه على هواتف الايفون أيضًا، حيث أنه يتيح لك مشاركة الموقع الحالي بالضبط مع الآخرين بكل سهولة وبسرعة كبيرة وإليك فيما يلي كيفية استخدام تلك الخاصية:

في البداية قم بالدخول إلى تطبيق خرائط جوجل على هاتفك ثم قم بالنقر على علامة القائمة الجانبية كما يظهر في الصورة التالية.

مشاركة الموقع مباشر

بعد ذلك قم بالنقر على خيار مشاركة موقعي أو share my location ثم قم باختيار ابدأ أو Start.

مشاركة الموقع مباشر

الآن سوف تحتاج إلى اختيار الأشخاص الذين تريد مشاركة موقعك الحالي معهم كما سوف تحتاج إى اختيار المدة أيضًا سواء كانت ساعة واحدة أو ساعتين وما إلى ذلك، يمكنك أيضًا مشاركة الموقع الحالي إلى وقت غير محدود حتى تقوم انت بإيقاف تشغيله لاحقًا بشكل يدوي.

مشاركة الموقع على خرائط جوجل

بعد ذلك يمكنك اختيار الأشخاص الذين ترغب في إرسال موقعك إليهم من خلال أسفل يسار التطبيق، ولا يهم إذا كان الشخص الآخر يملك حساب في جوجل أم لا المهم أن لديه تطبيق خرائط جوجل على هاتفه، والآن قم بالنقر على زر المشاركة أو Share.

location Sharing google maps

الآن يمكنك اختيار المزيد أو More وذلك من أجل الحصول على الرابط الخاص بموقعك، ويمكنك إرسال هذا الرابط إلى أي شخص من أجل معرفة موقعك الحالي سواء كان يمتلك حساب جوجل ام لا.

بعد إنتهاء الحاجة إلى خاصية مشاركة الموقع مباشر من خرائط جوجل لا تنس أن تقوم بتعطيلها تمامًا وخاصةً إذا لم تقم بتحديد وقت محدد لها، حيث أن ذلك يؤدي إلى استنزاف البطارية بشكل كبير كما أنه قد يعرض خصوصيتك للخطر.

كيفية مشاركة الموقع على ايفون

بالرغم من أنه يمكنك استخدام تطبيق خرائط جوجل على هواتف الآيفون أيضًا إلا أن هناك تطبيق آخر مميز جدًا على هواتف الايفون لمشاركة الموقع وهو تطبيق Find My Friends حيث أن التطبيق يتيح لك إرسال الموقع الخاص بك إلى أصدقائك والبقاء على اتصال معهم في أي وقت كما أنه يحتوي على الكثير من المميزات المذهلة مثل تتبع تغييرات الموقع ونظام التنبيهات وغير ذلك الكثير من المميزات الأخرى المفيدة.

ومن أجل استخدام هذا التطبيق سوف تحتاج إلى تشغيله أولًا حيث تكون أيقونته باللون الأصفر مما يجعلها مميزة من بين التطبيقات الأخرى، وبعد تشغيل التطبيق قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك في أبل ثم قم بالنقر على إضافة أو Add وهنا يمكنك إضافة الأشخاص الآخرين إلى القائمة الخاصة بك في Find My Friends حيث يتم مشاركة موقعك الحالي مل كل هؤلاء الأصدقاء.

بعد الإنتهاء من الخطوة السابقة وبمجرد أن تكون جاهزًا لمشاركة الموقع الخاص بك قم بالدخول إلى الإعدادات ثم قم بالنقر على خيار Shared Location حيث أن ذلك يضمن أنه يمكن لجميع الأصدقاء في قائمة متابعة هاتفك دائمًا، كما يمكنك تحديد المدة الزمنية أيضًا فيمكنك مشاركتها لمدة ساعة واحدة أو أكثر.

مشاركة اللوكيشن في ايفون

وبذلك يمكنك الآن مشاركة الموقع الخاص بك مع أصدقائك وأقاربك، كما يمكنك الإستفادة من هذه الخاصية في العديد من الأمور الأخرى أيضًا فيمكنك مثلًا معرفة مكان تواجد هاتفك في حالة ضياعه أو سرقته حيث يمكن لأصدقائك متابعته طوال الوقت من خلال هواتفهم.

مشاركة الموقع على ايفون location sharing

أهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه سهل في الاستخدام كما أنك لن تضطر إلى معرفة كلمة المرور الخاص بصديقك أو كلمة مرور أي شخص آخر من أجل متابعة موقعه حيث أن كل ما تحتاج إليه هو مشاركة الموقع من خلال التطبيق فحسب.

أفضل تطبيقات مشاركة الموقع مباشر

نظرًا لانتشار خاصية مشاركة الموقع مباشر بشكل كبير بين المستخدمين ظهرت هناك الكثير من تطبيقات طرف ثالث التي توفر تلك الميزة والكثير من هذه التطبيقات متوفرة لهواتف الأندرويد والايفون كما أن بعضها يعمل على أجهزة ويندوز وماك أيضًا وإليك فيما يلي أفضل تلك التطبيقات.

1. FamiSafe Family Locator

 


Wondershare WW

ترويجي: قد نحصل على عمولة عند شرائك منتج أو برنامج أو خدمة من أحد الروابط عبر موقعنا

برنامج FamiSafe هو عبارة عن تطبيق شامل للرقابة الأبوية حيث يوفر الكثير من المميزات والتي من بينها ميزة مشاركة الموقع مع الآخرين، ويعمل هذا التطبيق على أنظمة التشغيل أندرويد و iOS وكذلك ويندوز وماك إلا أن خاصية مشاركة الموقع متوفرة للهواتف الذكية فحسب وتعمل بشكل جيد وبدون مشاكل.

يتوفر من البرنامج حساب مدفوع مع خصم 20% بمناسبة ( العودة الى المدارس ) كما تطرح الشركة عدة خصومات في الأعياد والمناسبات الشهيرة. ويمكنك الإعتماد عليه ليس فقط لمشاركة بيانات الموقع الحالي بل كمراقبة شاملة وحماية لطفلك وللمراهقين في أسرتك. هو تطبيق تجسس ومراقبة الطفل عبر الجوال من شركة WonderShare ويعتبر من افضل التطبيقات في مجاله.

2. Glympse

تطبيق آخر مميز جدًا لمشاركة الموقع على هواتف الاندرويد والايفون وهو تطبيق مجاني وبسيط وسهل في الاستخدام حيث أنه يأتي بواجهة أنيقة ومنظمة، ويتيح لك التطبيق مشاركة الموقع الحالي مع أصدقائك وأفراد عائلتك كما أنه يتمتع بالعديد من المميزات الهامة مثل التحقق من موقع الآخرين ومعرفة الوقت المقدر للوصول إلى هناك وهو متوفرة على كلًا من جوجل بلاي وآب ستور.

3. Life360

إذا كنت ترغب في متابعة الموقع الخاص بأفراد عائلتك باستمرار فإليك هذا التطبيق المميز Life360 والذي من خلاله يمكنك مشاركة بيانات الموقع في الوقت الفعلي كما أنه يحتوي على الكثير من المميزات الأخرى الهامة بما في ذلك مراقبة GPS ومشاركة الموقع هذا بالإضافة إلى إشعارات تسجيل الوصول والمغادرة والتي يمكنك استخدامها مثلًا لمعرفة متى يصل أطفالك إلى مكان معين أو يغادرونه كما يوفر التطبيق مميزات أخرى كثيرة ومفيدة للمستخدمين.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More