مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

كيف تستخدم مدير كلمات المرور للاندرويد وما فائدتها؟

تعتبر كلمات المرور من أهم عناصر الأمان حيث أنها تساعد على حماية الحسابات المختلفة ولذلك يحرص الجميع على استخدام كلمات مرور قوية ومعقدة ولكن قد يكون من الصعب حفظ هذه الكلمات وخاصةً بسبب كثرة الحسابات التي نتعامل معها يوميًا ولهذا تمت إضافة خاصية مدير كلمات المرور للاندرويد بحيث يمكنك استخدامه مباشرةً دون الحاجة لتحميل أية تطبيقات من متجر بلاي. مدير كلمات المرور المدمج في أندرويد يساعدك على إنشاء كلمات مرور صعبة للحسابات المختلفة على الأندرويد كما أنه يتيح لك حفظ كلمات مرور واسترجاعها بسهولة في أي وقت وفيما يلي إليك شرح كيفية استخدامه وما هي أهميته.

ما هي أهمية مدير كلمات المرور للاندرويد؟

ما هي أهمية مدير كلمات المرور للاندرويد؟

يعتبر الأمان والخصوصية من الأشياء التي تهم جميع مستخدمي الإنترنت في الوقت الحالي وخاصةً مع وجود الكثير من التهديدات التي تمثل خطرًا على الخصوصية، ومن أجل حماية حساباتك المختلفة في المواقع والتطبيقات لابد من إنشاء كلمة مرور فريدة ومعقدة لكل حساب، حيث أن تكرار كلمات المرور قد يمثل خطرًا على حساباتك ولكن قد يكون من الصعب تذكر الكثير من كلمات المرور الصعبة وهنا يأتي دور مدير كلمات المرور حيث أنه يمكنك من حفظ وتذكر كافة كلمات المرور لمختلف الحسابات الخاصة بك وهذا يعني أنك لن تكون بحاجة إلى تذكر كلمات مرور بعد الآن.

يتيح لك مدير كلمات المرور أيضًا خاصية إنشاء كلمات مرور معقدة بحيث لا تكون بحاجة إلى التفكير في كلمة مرور جديدة في كل مرة عند تسجيل حساب جديد فالتطبيق سوف يقوم بالنيابة عنك بإنشاء كلمة مرور معقدة وحفظها، ولكن عليك أن تتذكر أن معظم تطبيقات إدارة كلمات المرور تقوم بتشفير جميع الكلمات من خلال كلمة مرور رئيسية وقد يؤدي نسيان هذه الكلمة إلى فقدان كافة حساباتك لذلك ينبغي عليك تذكر كلمة المرور الرئيسية جيدًا.

كيفية استخدام مدير كلمات المرور للاندرويد

كيفية استخدام مدير كلمات المرور للاندرويد

تدعم جميع تطبيقات إدارة كلمات المرور الرئيسية واجهة برمجة تطبيقات الملء التلقائي في أندرويد وهذا يعني أنه بمجرد تثبيت مدير كلمات مرور ومنحه الأذونات اللازمة فيمكنه حفظ بيانات الحسابات الخاصة بك، ويمكنك استخدام أداة جوجل لإدارة كلمات مرور والتي تكون مرتبطة حسابك في جوجل كما يمكنك تحميل تطبيق مدير كلمات مرور من متجر بلاي واستخدامه، وفيما يلي إليك خطوات استخدام مدير كلمات المرور للاندرويد:

  • أولًا قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك وبعد ذلك قم باختيار النظام ثم اللغة والإدخال ثم خدمة التعبئة التلقائية (أو الإعدادات ثم الإدارة العامة ثم اللغة والإدخال ثم التعبئة التلقائية) حسب إصدار الأندرويد.

  • هنا سوف تجد جميع تطبيقات إدارة كلمات المرور المتوفرة لديك ومن بينها Google بالطبع كما يمكنك تحميل مدير كلمات مرور من خلال النقر على “إضافة خدمة” ويعتبر تطبيق Last pass هو الأشهر.

تفعيل الملء التلقائي لكلمات المرور

الآن تم الإنتهاء من إعداد مدير كلمات المرور على هاتفك الأندرويد ويمكنك استخدامه بكل سهولة لحفظ كلمات المرور واسترجاعها على أي تطبيق، فعند الدخول إلى أي تطبيق يحتاج إلى تسجيل الدخول قم بالنقر على حقل إدخال البيانات وسوف يظهر لك مدير كلمات المرور تلقائيًا كخيار في القائمة المنسدلة وسوف تحتاج إلى تأكيد هويتك وذلك لأسباب أمنية، إما من خلال بصمة الأصبع أو من خلال كلمة المرور.

بذلك سوف يتم تسجيل الدخول إلى التطبيق دون الحاجة إلى إدخال البيانات يدويًا. وإذا كان لديك أكثر من حساب مسجل في التطبيق مثل تطبيق فيسبوك فسوف تظهر لك جميع الحسابات الخاصة بك للاختيار من بينها.

ذات صلة:

تفعيل التعبئة التلقائية على المواقع

يمكنك استخدام مدير كلمات المرور أيضًا على متصفح الإنترنت لملء بيانات المواقع تلقائيًا كما هو الحال في التطبيقات ويشمل ذلك المتصفحات الشهيرة مثل كروم وفايرفوكس وأوبرا، ولكن سوف تحتاج أولًا إلى منح تطبيق مدير كلمات المرور إمكانية الوصول إلى جهاز أندرويد الخاص بك حتى تعمل هذه الخاصية بشكل صحيح ويمكنك القيام بذلك كما يلي:

  • في البداية قم بالتوجه إلى قائمة الإعدادات على جهاز أندرويد الخاص بك ثم قم بالنقر على إمكانية الوصول.
  • هنا سوف تجد خيار “الخدمات التي تم تثبيتها” قم بالنقر عليه وقم باختيار تطبيق كلمات المرور الذي قمت بتثبيته وقم بمنحه الإذن.

الآن سوف يعمل مدير كلمات المرور في متصفح الإنترنت أيضًا لملء بيانات تسجيل الدخول تلقائيًا، كما يمكنك استخدامه لإنشاء كلمات مرور قوية ومعقدة عند إنشاء حساب جديد في أحد المواقع أو التطبيقات.

كلمة أخيرة

مدير كلمات المرور للاندرويد هو أداة مفيدة جدًا لحفظ وتذكر كلمات المرور وبيانات حساباتك بسهولة كما توجد هناك بعض التطبيقات التي توفر لك الكثير من المزايا الأخرى مثل حفظ تفاصيل الحساب المصرفي والملاحظات الهامة وغير ذلك من المميزات لذلك أصبح استخدام مدير كلمات المرور ضرورة لا يمكن الإستغناء عنها كما أنه مجاني وسهل الإستخدام.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More