Take a fresh look at your lifestyle.

افضل متجر لشراء الالعاب – 5 بدائل لمنصة Steam لشراء العاب الكمبيوتر بسعر رخيص

عندما يتعلق الأمر بالتوزيع الرقمي لألعاب الكمبيوتر، فإن منصة Steam هي الأفضل بلا منازع. ولكن هذا لا يعني أنك بحاجة إلى تقليص اختياراتك لمشتريات الألعاب الرقمية. فى هذا المقال، سوف نسلط الضوء على أهم متجر لشراء الالعاب أو دعونا نقول بدائل “ستيم” حيث يمكنك من خلالها العثور على ألعاب فيديو لأجهزة الكمبيوتر بسعر رخيص جدًا ومنافس.


لا تعتبر منصة Steam الوحيدة على الإنترنت لتوزيع الألعاب، هناك العديد من البدائل وأكثر من متجر لشراء الألعاب حيث يمكنك العثور على #العاب مختلفة وبأسعار أرخص من Steam – بل وقد تساعدك أيضًا على إكتشاف ألعاب جديدة غير متوفرة على ستيم. بعضًا من هذه المتاجر توفر ألعابًا خالية من قيود إدارة الحقوق الرقمية (DRM) ولا تحتاج إلى أي مصادقة عبر الإنترنت لتحميل الالعاب المفضلة لديك. فهي تتيح لك ببساطة تحميل الملف التنفيذي (EXE.) وتتيح لك تشغيل اللعبة حتى في وضع عدم الإتصال – Offline. وعلى الرغم من أن ستيم يقدم مجموعة واسعة من الألعاب، فهي غير متوفرة للجميع. السعر عامل من العوامل الرئيسية التي تجعل “الجيمرز” يبحثون عن بدائل موثوق بها. إذا كنت واحدًا منهم، فإليك فيما يلي 5 من أفضل متجر لشراء الالعاب للحصول على لعبتك القادمة بطريقة مختلفة.


أفضل متجر لشراء الالعاب (بدائل Steam)

المتجر الأول: Origin

متجر Origin

إن Origin هو متجر شركة EA الرقمي الذي يحتوي على جميع ألعاب الشركة الأمريكية Electronic Arts وغيرها من الألعاب التابعة لشركات عملاقة أخرى فى مجال العاب الكمبيوتر. يدعم Origin عمليات الحفظ السحابية وقوائم الأصدقاء ومنتديات الألعاب، ويمكنك حتى الوصول إلى مكتبة الألعاب الخاصة بك في أي وقت بدون إتصال بالإنترنت. يمكنك الإشتراك فى المتجر بقيمة 5 دولارات شهريًا أو 30 دولارًا سنويًا. يمنحك الإشتراك لعب حوالي 100 لعبة حتى نفاذ اشتراكك، ويمكنك كذلك الاشتراك فى خدمة Origin Access حيث يمكنك لعب ألعاب EA الجديدة قبل أن يتم إصدارها للعامة لفترة محدودة من الوقت. كما يقدم الموقع عروض وتخفيضات بصفة مستمرة ويمكنك العثور عليها من خلال قسم Deals.

زيارة متجر Origin


المتجر الثاني: GOG

متجر GOG

جوج دوت كوم أو GOG هو متجر رقمي لتوزيع الالعاب بدون قيود إدارة الحقوق الرقمية. كلًا من Steam و Origin يستخدمان تقنية DRM هذه من أجل التحقق من الألعاب التي يتم تحميلها والمصادقة عليها، وبالتالي تشكل تهديدات متعلقة بالخصوصية. لذا يعتبر GOG بديلًا جيدًا لـ ستيم لأنه يتيح لك ببساطة تحميل الملفات التنفيذية للألعاب (ذات إمتداد EXE.) من خلال الموقع وإنطلاقًا من متصفح الإنترنت دون أي قيود أو خطوات معقدة. يمكنك تشغيل الألعاب دون إتصال بالإنترنت، ويمكنك أيضًا حفظ نسخة احتياطية من الالعاب ونقلها إلى كمبيوتر آخر أو قرص صلب آخر. إنها منصة ممتازة للحصول على الألعاب بأسعار معقولة. ويمُكنك كذلك تحميل برنامج GOG Galaxy لإدارة مكتبة الألعاب الخاصة بك والحصول على مساعدة من خلال منتديات الدعم. إنها ليست كبيرة مثل Steam ولكنها تستضيف جميع الألعاب المشهورة للـ PC تقريبًا.

زيارة متجر GOG

تلميحة: عند إنشاء الموقع الالكتروني عام 2008، كان يُسمي Good Old Games (بالعربية: الألعاب القديمة الجيدة) ولكن تمت اختصارها إلى ثلاثة أحرف لتصبح GOG.com.

المتجر الثالث: Itch.io

متجر Itch.io

يعُد متجر Itch.io مكانًا رائعًا لمطوري ألعاب الكمبيوتر المستقلين لتقديم عملهم بإتباع مبدأ “ادفع ما تريد!” بحيث يتم توزيع الألعاب على الإنترنت والشراء بسعر يحدده المشتري. تأتي بعض الألعاب بأقل الأسعار، ولكن يمكنك دفع أكثر من المبلغ المذكور لمساعدة ودعم المطور للعبة. وإعتبارًا من فبراير 2018 الماضي، استضاف المتجر ما يقرب من 100,000 لعبة مستقلة. بالتأكيد Itch.io هو بديل جيد جدًا لـ ستيم إذا كنت ترغب في تحميل العاب مدفوعة من مطورين أقل شهرة أو كنت تريد تجربة ألعاب مستقلة وتدعم مطوري الألعاب. يقدم المتجر كذلك عروض وتخفيضات يوميًا على الكثير من الألعاب، لذا قد تحصل منه على لعبتك التالية بدلًا من Steam.

زيارة متجر Itch.io


المتجر الرابع: Humble Bundle

متجر Humble Bundle

كما يوحي الاسم، فى متجر Humble Bundle يتم دمج العديد من الألعاب فى باقة أو حزمة يمكنك الحصول عليها دفعة واحدة مع تخفيضات هائلة بسعر رخيص للغاية. يمكنك حتى شراء الألبومات الموسيقية للألعاب أو الكتب الإلكترونية التي يتم بيعها وتوزيعها على الإنترنت من خلاله. أفضل جزء في هذا المتجر هو دعم مبدأ “Pay What You Want” أي تقوم بالحصول على لعبة من خلال سعر أنت من يقوم بتحديده. على حزم محددة، تحتاج فقط إلى دفع 1$ أو أكثر لشراء مجموعة من الألعاب.. تخيل! ويتم عرض هذه الحزم غالبًا لفترة أسبوعين وأحيانًا تشمل وسائط كمكافأة إذا دفعت المزيد لدعم المطورين مثل الحصول على الموسيقى الأصلية للألعاب. بصورة عامة، يُعتبر Humble Bundle أفضل متجر لشراء الالعاب الشهيرة والمستقلة.

زيارة متجر Humble Bundle


المتجر الخامس: Uplay

برنامج Uplay

برنامج Uplay هو متجر تابع للشركة الفرنسية “يوبي سوفت” حيث يمكنك من خلاله العثور على الكثير من ألعاب الفيديو للكمبيوتر. يعُد يو بلاي بديل آمن لـ Steam حيث إنه متجر عملاق ويفرض قوانين صارمة على القراصنة. إذا كنت تريد لعب لعبة من تطوير Ubisoft فمن الأفضل تحميلها من خلال هذا البرنامج دونًا عن أي منصة أخرى لأن عملية التثبيت ستكون خالية من المتاعب ويمكنك بسهولة مزامنة المستويات مع حسابك على يو بلاي. كما أن هناك عروض وخصومات مثيرة على ألعابهم لا يمكنك الحصول عليها إلا من خلال هذا البرنامج.

تحميل برنامج Uplay

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.