مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

رسوميات غامرة في لعبة Cyberpunk 2077 مع تتبع الأشعة RTX ودعم DLSS AI

إنتظر اللاعبون من حول العالم إطلاق لعبة  Cyberpunk 2077 بنسختها الجديدة وكيف ستبدو هذه التجربة على بطاقات جيفورس RTX الأعلى في الأسواق والآن بعد إطلاقها بأيام تجذب هذه التحفة الفنية أنظار الآخرين لما تقدمه من رسوميات هائلة وجودة غامرة بالتفاصيل البصرية والحركية مع تواجد تقنية تتبع الأشعة Ray-tracing لإشباع التفاصيل بالدقة والحصول على أعلى معدل فريمات ممكن عبر الذكاء الإصطناعي داخل تقنية NVIDIA DLSS التي تعمل معها بالتوازي. 

تعاون ضخم لجلب تقنية تتبع الأشعة في Cyberpunk 2077

عملت نفيديا وشركة CD PROJEKT RED جنباً إلى جنب لتقديم ما يُبهر العالم وليس مجرد أي لعبة عادية لتجلب تفاصيل حقيقية مثل الظلال الواقعية والإضاءة وتتبع الحركة في المشاهد السريعة دون خسارة جزء من التفاصيل. هي تجربة لتحويل عالم سايبربانك إلى عالم أكثر واقعية وتطوير المشاهد بناء على منصة  DirectX 12 . 

قام الفريقين من نفيديا وCD PROJEKT بتحسين وتسريع الآداء الخاص بتقنية تتبع الأشعة بدءاً من بطاقات RTX 2060 القديمة وهي المتطلبات الأقل للحصول على تجربة جيدة لتتبع الأشعة أو بالتأكيد إذا أردت أن تحصل على تجربة اللعب الأفضل مع أعلى معدل فريمات في Cyberpunk 2077 ستحتاج إلى المتميز كارت الشاشة نفيديا RTX 3060 حديث الساعة حيث يمتلك أنوية Tensor Cores وأنوية RT أعلى لتشغيل تقنية تتبع الأشعة وأيضاً لتسريع الفريمات من خلال تشغيل خاصية Nvidia DLSS التي تستخدم دعم الذكاء الإصطناعي في معالجة المشاهد المغلقة والدقيقة. 

وعلّق جاكوب كنابيك المدير الفني لفريق CD PROJEKT RED والمسؤول عن تقنيات الإضاءة والتفاصيل البصرية قائلاً: 

“Cyberpunk 2077 هي لعبة متقدمة تقنيًا قادرة على إنتاج صور رائعة. كما أنها تقود مستقبل الرسومات في الوقت الفعلي بجرأة من خلال الاستفادة من الجيل الثاني من تتبع الشعاع من سلسلة GeForce RTX 30 والذكاء الاصطناعي المتقدم لـ NVIDIA DLSS. الانعكاسات المحاكية والظلال النابضة بالحياة والإضاءة المنتشرة بالشكل الحقيقي والإغلاق المحيط – كلها تجعل قلبي ينبض بشكل أسرع … “

إنعكاسات تتبع الأشعة 

الآن نخوض في بعض التفاصيل التقنية/البصرية/الحركية لنعرف كيف تغير لك تقنية تتبع الأشعة تجربة الألعاب وهذه المرة هي تجربة حصرية في محاولة لإستغلال قدرات بطاقات نفيديا RTX 30 في تقديم شيء حقيقي للاعبين أكثر من مجرد فريمات عالية وسرعة فقط!. الجيمرز يبحثون عن تفاصيل أكثر عُمقاً وإبهاراً لنعيش فترة ما بعد 2020 في ظل هذا التطور والتقدم في عالم الرسوميات وألعاب الفيديو. 

في كل لعبة وفيديو هناك انعكاسات ولكن مع دقة أعلى وتحسين ذكي للصورة تحصل على إنعكاسات واقعية ملموسة بالفعل داخل تجربة اللعب خاصة في مشاهد المباني الضخمة وناطحات السحاب والمركبات المتطورة لتحصل على إنعكاسات تفصيلية واضحة بها لمعان حقيقي للأسطح مع إستخدام تتبع الأشعة لتضيف إلى كل جسم داخل الصورة الإنعكاسات الواقعية والمُحسنة لعرض صورة عالية الجودة في دقة عرض عالية أيضاً كانت 1080P أو 4K دون خسارة فريمات. 

ستجد داخل لعبة Cyberpunk 2077 انعكاسات أضواء السيارة اللامعة في الليل تظهر على العناصر المحيطة بشكل محاكي للواقع وكذلك انعكاسات الأمطار والمسطحات المائية الظاهرة على الأرض وتفاعلها مع المؤثرات الحركية بالإضافة لظهور كل عناصر المشاهد بشكل حقيقية على زجاج المباني المحيطة. ( أي عنصر من المفترض أن يُقدّم إنعكاساً في واقع الحياة, سيقدم نفس الإنعكاس داخل لعبة سايبر بانك 2077 ) وهو ما يبحث عنه بالتأكيد اللاعبين ومستخدمي بطاقات GeForce RTX في هذه التجربة. 

إنتشار الإضاءه مع تتبع الأشعة 

تمتلك المدينة أثناء الليل داخل لعبة Cyberpunk 2077 بالعديد من عناصر الإضاءة مثل اللافتات الإعلانية والإضاءة الاصطناعية بدمج تقنية تتبع الأشعة تظهر العناصر المحيطة لمشهد المدينة مع الإضاءة بتزامن فعلي وانغماس أكبر داخل التفاصيل الجاذبة للعين أثناء قيادتك للسيارة أثناء الليل في مدينتك الخاصة داخل عالم أكثر حيوية. 

أيضاً, تستخدم لعبة Cyberpunk 2077 تقنية الإضاءة المنتشرة لتعزيز الإضاءة من قبة السماء للأسفل ، مما يتيح ظهور الضوء المنتشر من الغلاف الجوي مع تقديم إضاءة الأسطح بشكل واقعي ، وتحديث تفاصيل الضوء وغلقها من خلال المباني المحيطة ، مما يخلق مظهرًا أكثر طبيعية يحسن الانغماس وجودة الصورة.

الإضاءة العالمية في Ray Tracing 

يرتد ضوء الشمس ليزيد من إضاءة الأسطح والأشياء القريبة منه في الصورة الواقعية علاوة على ذلك ، يتم امتصاص خصائص الألوان للأسطح وإضافتها إلى الارتداد ، لذلك على سبيل المثال ، عندما يكون الضوء الساطع المرتد من الجدار الأخضر إلى الأرضية المكسوة بالبلاط الأبيض سوف يتميز بمسحة من الأخضر الخفيف.

هناك بعض التفاصيل لمحاكاة إضاءة المشهد الواقعي مثل هذه تتطلب تشغيل تقنية تتبع الأشعة وضبط خيار Ray Traced Lighting على “Psycho” ، داخل اعدادات لعبة Cyberpunk 2077. 

cyberpunk 2077 rtx Global Illumination

يتم تطبيق هذا التأثير مباشرة على الضوء الذي تلقيه الشمس مع عرض الإرتداد اللازم وكلما كانت إمكانات بطاقاتك الرسومية أعلى وكذلك حاسوبك يتماشى معه فستحصل على تجربة أكثر واقعية. 

ظلال تتبع الأشعة 

للتخفيف من حواف الظل والمشكلات الشائعة الأخرى, تُستخدم خاصية تتبع الأشعة ، لإضافة طبقة من الصقل إلى الظلال الناتجة عن ضوء الشمس وضوء القمر. ويتم دمجها بذكاء مع الظلال المحلية المنقطة باللعبة لزيادة التفاصيل ، مما يبرز عناصر اللعبة ذات التفاصيل الدقيقة لأعين المشاهد واللاعب وذلك لتحسين الدقة والإنغماس أكثر داخل الصورة الواقعية للأرض والمسطحات والعناصر المحيطة بها. 

إعدادات Ambient Occlusion 

توجد ميزة الانسداد المحيطي Ambient Occlusion داخل إعدادات RTX لتتبع الأشعة ويتم تشغيلها لإنشاء الظلال وضبط الظل للعناصر التي تحجب الضوء. ويمكنك ملاحظة هذا الفرق في أدق التفاصيل مثل الظل حول الملابس والتجاعيد أو بين أوراق الكتب أو العناصر المادية داخل المشاهد مثل لوحة المفاتيح والأجهزة الأخرى. وبدون تشغيل خاصية الإنسداد المحيطي ستشعر أن الصورة مسطّحة في الألعاب وقد تبدو العناصر عائمة نسبياً وتقل الواقعية في الصورة بشكل تدريجي مع الحركة. تضمن لك تقنية تتبع الأشعة تظليل كل الزوايا والأركان الخاصة بأي عنصر للحصول على أعلى جودة صورة غامرة بالتفاصيل, 

تسريع لعبة Cyberpunk 2077 مع NVIDIA DLSS 

تستخدم تقنية تتبع الأشعة جزء كبير من قدرة البطاقة الرسومية بكل تأكيد مع تقديمها لهذه الميزات الكبيرة لصورة عالية الدقة ولكي لا يؤثر هذا على الأداء داخل اللعب, تأتي خاصية NVIDIA DLSS لتضمن حصولك على أعلى فريمات داخل لعبة Cyberpunk 2077 والألعاب الأخرى الداعمة لـ RTX بالحصول على أداء سلس ناعم وقوي في أسرع المشاهد الحركية أثناء تشغيل تتبع الأشعة وDLSS المدعوم بالذكاء الاصطناعي ، مما يزيد الأداء بنسبة 60٪ أو أكثر ، اعتمادًا على الدقة والإعدادات وتكوين النظام.

يمكنك إلقاء نظرة على أداء DLSS وجودة الصورة في فيديو RTX ON الجديد لمعرفة الأداء في دقة عرض 2560×1440 : 

يتمتع لاعبو ألعاب GeForce RTX بمساحة عالية للأداء لزيادة إعدادات تتبع الأشعة لأقصى درجة مع تشغيل DLSS ،، وزيادة مستويات التفاصيل ، ورفع مستوى الدقة دون التضحية بالأداء. 

متطلبات تشغيل لعبة Cyberpunk 2077 

يمكنك الاستفادة من جميع الإمكانيات والمزايا الحصرية لمنصة GeForce RTX ، داخل عالم بـ Cyberpunk 2077 بمستوى رائع من تفاصيل تتبع الأشعة عند دقة عرض 2560×1440 عند حصول على بطاقة GeForce RTX 3070 الموصى بها. وتحصل على أداء أعلى وأقوى مع رفع الإعدادات لأقصى درجة مع بطاقات RTX 3080. 

 Cyberpunk 2077 متطلبات تشغيل لعبة

  • إذا كنت تريد بطاقة متوسطة والتوفير قليلاً في ميزانية حاسوبك فعليك أن تعرف أن بطاقة RTX 3060 هي الخيار الأفضل لك لتحصل على تجربة RTX جيدة في اللعبة. الحد الأدنى لوحدة معالجة الرسوميات لـ Ray Tracing ، عند دقة عرض 1920 × 1080 ، مع GeForce RTX 2060. يمكن للاعبين استكشاف Night City مع تتبع الأشعة المتوسط والمدعوم من DLSS. وإذا كنت ترغب في تعزيز تجربتك بدقة 1080 بكسل ، فإن GeForce RTX 3060 Ti الجديدة توفر تجربة سلسة مع إعدادات RT Ultra.
  • أما للحصول على تجربة لعب قوية على دقة عرض بحجم 2560 × 1440 بكسل، يوصي مطورو اللعبة باستخدام GeForce RTX 3070 أو GeForce RTX 2080 Ti.مع اعدادات Ultra لتقنية تتبع الأشعة.، مما يزيد بشكل كبير من دقة التأثيرات المذكورة أعلاه ، والمسافة التي يمكن رؤيتها بها ، بينما يوفر DLSS معدلات إطار معززة بجودة صورة غير منقوصة. ومع الإعدادات النقطية التي يتم تحويلها أيضًا إلى Ultra ، يحصل اللاعبون في GeForce RTX 3070 و 2080 Ti على تجربة مذهلة بأعلى مستويات التفاصيل ، لا مثيل لها من قبل أي منصة أخرى.
  •  إذا كنت تلعب بدقة 4K أو أعلى ، فإن GeForce RTX 3080 و GeForce RTX 3090 يقدمان الأداء المثالي للعب في Cyberpunk 2077 مع تتبع الأشعة بإعدادات Ultra. وبهذه الدقة التي تتطلب الكثير من القدرة بشكل لا يصدق. يتم تشغيل كل من وحدات معالجة الرسومات بواسطة معمارية Ampere – بنية RTX من الجيل الثاني من NVIDIA – مع أنوية RTX مخصصة لتتبع الأشعة ، وأنوية Tensor Cores لتسريع DLSS AI ، مما يوفر تجربة بجودة سينمائية لا مثيل لها.

تحديث نفيديا جيفورس – لعبة Cyberpunk 2077

خصصت نفيديا تحديث جديد يناسب لعبة سايبر بانك Night City ويمكنك تحميله عبر الموقع الرسمي ” GeForce.com. ” 

يوفر برنامج نفيديا GeForce Experience الإعدادات المثلى بنقرة واحدة لـ Cyberpunk 2077 ، مما يسمح لك على الفور بتشغيل العديد من خيارات اللعبة حسب إمكانات حاسوبك، ويمنحك البرنامج على الفور طريقة لعب محسنة. باستخدام خاصية ShadowPlay والخيارات الأخرى للتطبيق ، يمكنك تسجيل اللعب وبثه أيضاً للمتابعين. عبر خواص البث داخل نفيديا جيفورس. 

اتاحة خدمات RTX على GeForce Now

إذا لم يكن لديك جهاز كمبيوتر قادر على تشغيل تتبع الأشعة ، فلا يزال بإمكانك تجربة جمال Cyberpunk 2077 مع DLSS وتتبع الأشعة على GeForce NOW ، خدمة بث الألعاب السحابية من NVIDIA.

مع Cyberpunk 2077 ، قدمت نفيديا GeForce NOW دعمًا لموقع GOG.com ، مما يتيح للاعبين الدخول إلى لعبة Night City في الخدمات السحابية باستخدام إصدارات GOG.com من اللعبة ، بالإضافة إلى إصدارات Steam و Epic Game Store.

Wondershare WW

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More