مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

كل ما تريد معرفته عن لعبة Call of Duty: Warzone الجديدة

فاجأت شركة أكتفيجن منذ أيام قليلة عشاق سلسلة ألعاب كول أوف ديوتي، وأعلنت عن لعبة Call of Duty: Warzone الجديدة التي تقدم تجربة رائعة لعشاق طور الباتل رويال بشكل مجاني تمامًا، ومطوري اللعبة كانوا حريصين للغاية إلى التصريح لوسائل الإعلام بأن نسخة وار زون ستقدم أسلوب جديدًا لطور الباتل رويال الشهير في كول اوف ديوتي، بل وأيضًا سيتواجد باللعبة مميزات لن تتواجد بألعاب منافسة، رغم مجانية اللعبة بالكامل.
وفي هذا المقال، سنسرد لكم كل ما نعرفه عن لعبة Call of Duty: Warzone الجديدة حتى الآن:

ما هي Call of Duty: Warzone؟

تعتبر كول أوف ديوتي وار زون، لعبة جديدة من سلسلة كول أوف ديوتي الشهيرة، ولكنها مرتبطة نسبيًا بالجزء الأخير من السلسلة Call of Duty: Modern Warfare، ولكن حرصت أكتيفجن الشركة المنتجة للعبة أن تكون اللعبة منفصلة ومجانية بحد ذاتها.

نمط اللعب
لعبة كول أوف ديوتي وار زون الجديدة سيكون متاح بها نمطين للعب هم:

1- الباتل رويال: وهو النمط المتعارف عليه لدى اللاعبين الآن، سيضم النمط 150 لاعبًا في كل مباراة، وكل فريق سيضم 3 لاعبين يخوضون قتالاً ضخمًا للغاية ويهربون من دائرة الغاز القاتل التي ستغلق شيئًا فشئيًا على اللاعبين حتى النهاية، والفريق الذي سيستطيع الصمود والبقاء حيًا حتى النهاية، سيفوز بالمباراة

2- نمط الغنيمة: ببساطة في نمط الغنيمة سيخوض اللاعبين سباقًا على من الشخص أو الفريق الذي سيستطيع جمع مليون دولار أولاً قبل الأخرين، وهنا ستتنافس الفرق بضراوة على جمع أكبر كم من الأموال يستطيعون جمعه، أو قتل أعضاء الفرق الأخرى والاستيلاء على أموالهم، ومن يستطيع جمع أكبر قدر من الأموال قبل نهاية المباراة سيعتبر فائزًا.
الموت ليس النهاية
على غرار لعبة Apex التي قدمت فكرة إعادة زملائك من الموت إذا استطعت انتزاع القلادة التي تظهر بعد موتهم، ونقلها إلى الـ re-spawn machines الموجودة باللعبة، وتبعتها في ذلك الأمر لعبة fortnite ، ثم جاءت كول أوف ديوتي وار زون لتطور هذا الأمر بإضافة أسلوب يُتيح للاعبين العودة للمعركة الكبرى بعد موتهم عن طريق إرسال اللاعب الذي قٌتل في اللعبة إلى منطقة تُدعى Gulag ليواجه لاعب أخر مات أيضًا خلال نفس المعركة، واللاعب الذي سيستطيع أن ينتصر خلال هذه المواجهة، سيحصل على فرصة ثانية للعودة إلى المعركة الكبرى مرة أخرى.
خريطة اللعبة
لعبة كول أوف ديوتي وار زون ستلعب على خريطة تدعى Verdansk وهي تعتبر خريطة ضخمة للغاية وصممت كبيرة للغاية لتستوعب 150 لاعب داخلها.
وقال مطوري اللعبة، أن تصميم الخريطة جمع بين الخرائط المفضلة عند اللاعبين وخرائط جديدة، وأخرى مقتبسة من خرائط الأون لاين بلعبة Call of Duty: Modern Warfare .. وتحوي الخرية على الكثير من النقاط الهامة والمعالم المميزة التي ستساعد في تقديم تجربة لعب ممتعة للاعبين.

خريطة لعبة عن لعبة COD Warzone

مميزات جديدة أخرى باللعبة:

لن يكون أسلوب Gulag هو الوحيد المميز بلعبة كول أوف ديوتي وار زون الجديدة، فأكتفيجن كانت حريصة على الوفاء بوعودها التي قالت فيها أنها ستقدم تجربة جديدة كليًا ستنقل مستوى الباتل رويال المتعارف عليه لمستوى أخر، ومن هذه المميزات:

العقود: تعتبر العقود مهام صغيرة يمكن لكل فريق تنفيذها خلال كل مباراة وتشمل مهام منوعة مثل العثور على صناديق إمداد بالخريطة أو السيطرة على منطقة ما أو حماية شخصية مهمة، وتنفيذك لهذه المهمات، سيمنحك مكافآت رائعة داخل اللعبة

محطات الشراء:  في نمط الباتل رويال وأثناء اللعب، سيستطيع اللاعبين تجميع الأموال داخل كل مباراة، لهذا السبب تتواجد محطات الشراء، لينفق اللاعبين ما جمعوه من أموال لشراء عتاد مميز مثل القنابل الذرية، أو شراء ما يسمى بالـ Redeploy Tokens التي تمكنك من إحياء زميلك بالفريق بعد موته.

أما في نمط الغنيمة، ستمكن محطات الشراء اللاعبين من حفظ الأموال التي جمعوها بداخلها، أي ما يشبه البنوك، بحيث يتم الحفاظ عليها حتى لا يسرقها اللاعبون الأخرين.

اللعب المشترك: لعبة Call of Duty: Warzone تدعم بشكل كامل اللعب المشترك كما هو حال Call of Duty: Modern Warfare حيث سيمكن للاعبي منصة بلايستيشن ولاعبي منصة الإكسبوكس اللعب معًا بشكل طبيعي تمامًا دون أي مشاكل.
حجم اللعبة

اللاعبين الذين يمتلكون لعبة Call of Duty: Modern Warfare سيكون عليهم تحميل حجم يتراوح بين 18 إلى 22 جيجا بايت من أجل الحصول على تحديث Warzone، إما إذا كنت لا تمتلك اللعبة، فسيمكنك وبشكل مجاني تماما تحميل ما يقارب الـ 100 جيجا بايت (حجم لعبة Modern Warfare) لتستطيع لعب كول أوف ديوتي وار زون الجديدة.

هل تحتاج لـ PS Plus أو Xbox Live Gold لتحميل ولعب اللعبة؟

لاعبي منصة بلايستيشن لن يحتاجون إلى اشتراك في خدمة PlayStation Plus للعب أو تحميل اللعبة، ولكن بالرغم من ذلك، اللاعبون الذين يمتلكون اشتراك في الخدمة سيحصلون على حزمة Warzone Combat Pack المجانية التي ستضمن بعض العناصر التجميلية داخل اللعبة.

على الجانب الأخر، سيكون على لاعبي منصة إكس بوكس الاشتراك في خدمة Xbox Live Gold كي يستطيعون الاستمتاع بلعب اللعبة

أما بالنسبة للاعبي أجهزة الحاسب (PC) لن يكونوا سوى بحاجة إلى حساب فعال على موقع battle.net فقط لا غير.

سيرفرات جديدة للشرق الأوسط

بالتعاون مع شركة STC السعودية، زفت أكتفيجن خبرًا سعيدًا لعشاق لعبة كول أوف ديوتي بالتزامن مع انطلاق Warzone، حيث قامت الشركة بإطلاق سيرفرات جديدة مخصصة للشرق الأوسط تقع بالمملكة العربية السعودية، لتقديم تجربة مميزة لجميع عشاق كول أوف ديوتي بالشرق الأوسط.

وأشار تصريح الشركة الرسمي، أن السيرفرات العربية الجديدة ستدعم Black Ops 4 و Modern Warfare بالأضافة إلى اللعبة الجديدة Warzone.