كيفية استرجاع الصور المحذوفة – اليك افضل 4 تطبيقات استعاده الصور للاندرويد

0 20٬758

هل قمت بحذف صور او البوم صور بالكامل من تطبيق المعرض على هاتفك الاندرويد عن طريق الخطأ ؟ بالتأكيد هو أمر محُزن للغاية، خاصة إن لم يكن هناك نسخة احتياطية من هذه الصور، ويصُعب عليك إعادة إلتقاطها مرة أخري. فى مثل هذه ليس أمامك سوي أن تستخدم التطبيقات التى تقوم بدورها وهو إعادة الصور المحذوفة من الذاكرة إلى الاستوديو مجدداً.

وهناك الكثير من تطبيقات و برامج استعادة الملفات المحذوفة لكن معظمها غير مخصص لاستعادة الصور المحذوفة أو يكون للويندوز، لذلك نضع بين أيديكم اليوم أفضل 4 طرق يمكنك لك تجربتها اذا فقدت مجموعة من الصور وترغب فى إستعادتها مرة اخري. فدعونا نري كيفية استرجاع الصور المحذوفة.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة على هواتف سامسونج ؟

Samsung Cloud

إذا كنت تستخدم جوال سامسونج حديث يعمل بإصدار أندرويد 6 فيما أعلى. فأبشر ! حيث بإمكانك إسترجاع كل الصور التى قمت بحذفها سواء من الذاكرة الداخلية أو الخارجية، طالما لم يمر على حذفها 15 يوماً. السبب فى ذلك أن سامسونج توفر خاصية رائعة وهي عبارة عن سلة مهملات مثل المتواجده فى أجهزة ويندوز، بحيث اي صورة يتم حذفها يكون بمقدورك استرجاعها مرة اخري عبر سلة المهملات.

  • أولاً قم بفتح تطبيق الاستوديو Gallery من قائمة تطبيقات هاتفك.
  • أضغط على زر القائمة أعلى اليمين.
  • اختر من القائمة “الضبط – Settings”
  • أسفل Samsung Cloud Sync تاكد من تفعيل خاصية Samsung Cloud.
  • أضغط على Trash.

يفترض الان ان تظهر لك أخر الصور المحذوفة من الهاتف قبل 15 يوم، يُمكنك ببساطه تحديد الصور المراد استعادتها ثم تضغط على زر Restore بالاعلي، وتاكد من تفعيل الانترنت حتى يتم استرجاع الصورة للمعرض مرة اخري.

تطبيق DiskDigger لإعادة الصور الممسوحة من الهاتف

تطبيق استعادة المحذوفات DiskDigger

كما ذكرنا، هناك تطبيقات متعددة لاسترجاع الصور على هواتف أندرويد. DiskDigger واحداً من هؤلاء يتميز في كيفية استرجاع الصور المحذوفة من بطاقة SD Card او الذاكرة الداخلية وبالمجان، التطبيق يعمل سواء مع توفر صلاحيات الروت أو بدون روت. واستخدمه اسهل ما يكون، بحيث ما تحتاجه هو:

  • فتح التطبيق، ثم تضغط على زر Start Photo Scan.
  • أضغط Yes لمنح التطبيق صلاحيات الوصول للصور والفيديو على الهاتف.
  • انتظر لحين إنتهاء عملية الفحص، ثم تصفح الصور المحذوفة الذي قام التطبيق بإكتشافها.
  • حدد ما تريد استرجاعه من صور، ثم أضغط على Recover بالاعلي.
  • حدد مكان حفظ الصور المسترجعه، يمكنك اختيار اما حفظ على الجهاز نفسه أو خدمه تخزين سحابي أو سيرفر FTP.

( تحميل التطبيق )

تطبيق DigDeep لإسترجاع الصورة للاندرويد

تطبيق DigDeep

تطبيق DigDeep من التطبيقات الرائعة والفعالة ايضاً لتحصل على صورك المحذوفة مرة آخري. بحيث ان التطبيق يقوم بعمل فحص شامل Full Scan ليعرض لك الصور التى تم حذفها حتى اذا مر عليها فترات طويلة. التطبيق بمجرد تشغيله سيبدأ بعملية الفحص فوراً ولن يستغرق الأمر دقائق وسيتم عرض الصور المحذوفة داخل قوالب منظمه ومعروضه بشكل جيد.

اقرأ أيضا: كيفية استعادة الملفات المحذوفة من فلاش USB

الآن، أبحث عن الصورة المفترض استرجاعها واضغط على Restore وفوراً سيتم حفظها على الهاتف، فأذهب للمعرض وستجدها بكامل جودتها.

( تحميل التطبيق )

برنامج dr.fone لأسترجاع الملفات المحذوفة من الهاتف

تطبيق dr.fone

برنامج Dr.fone واحد من أروع برامج استرجاع الملفات المحذوفة وليس فقط ذلك بل وأنه يقدم خدمات آخري مختلفه مثل حفظ نسخه احتياطية من البيانات المهمة مثل جهات الاتصال ورسائل واتساب وماسنجر..وغيرها وحفظها على اي ذاكرة خارجية أو حتى الكمبيوتر بعد توصيل الهاتف به عبر كابل USB. ولاستخدام التطبيق فى استرجاع الملفات سيحتاج أن يتوفر صلاحيات الروت حتى يتمكن من إجراء فحص أكثر شمولاً وتعمقاً فى الذاكرة.

كل ما عليك بعد تشغيله هو الضغط على زر Recovery ثم Photos & Video Rcovery وتحدد صيغ الصور ثم تضغط على زر الإدخال بالاسفل وستظهر لك نافذة الموافقه على الوصول لصلاحيات الروت فوافق عليها لتبدأ عملية الفحص؛ وبعد أن تنتهي قم بتحديد الصور التى ترغب فى استعادتها وحدد المكان لحفظ الصور به.

( تحميل التطبيق )