كيفية إلغاء النوتش فى الاندرويد – طريقة التخلص من الجزء العلوي في شاشة جهازك الاندرويد

0 4٬350

بعد أن اتبعت كثير من شركات تصنيع هواتف أندرويد خطى شركة ابل بإنتاج هواتف تحمل قطعة زائدة علوية، نستعرض هنا الطريقة الافضل من أجل إلغاء النوتش فى الاندرويد بدون أن يتآثر تصميم الهاتف.

كيف تعمل طريقة إلغاء النوتش فى الاندرويد ؟

إلغاء النوتش

إذا قمت بشراء هاتف جديد من هواتف الفئة العليا فى 2018 فغالباً يحمل هاتفك قطعة زائدة أعلى الشاشة، البعض ينظر إلى هذه النوتش كمصدر إزعاج ولا فائدة منها، وهذا غير صحيح لأن هذه القطعة يختبئ وراءها عدداً من المستشعرات بالاضافة للكاميرا الامامية، وقد كان هذا هو حل شركة ابل لجعل هاتف iPhone X بدون حواف من الأعلى، وقد قامت شركات كثيرة بالسير على نفس النهج مع هواتف أندرويد. لكن كل هذا لا يمنع من انها مزعجة وتجعل تصميم الهاتف سيء.

نتيجة لذلك، ابتكر المطورين طريقة للتخلص من هذا النوتش وجعله لا يؤثر على مظهر الهاتف. الفكرة هي ان يتم جعل جانبي النوتش -الايمن والايسر- باللون الاسود ليتم إكمال الاجزاء الجانبية ويكون الجزء العلوي للشاشة قطعة واحده متساوية (مثلما موضح بالصورة) وبالتالى يكون شريط الحالة بالاعلى مكتمل مثل الهواتف العادية والتصاميم التى تعودنا عليها.

إقرأ ايضاً: كيفية ايقاف التطبيقات التي تعمل بالخلفية – منع التطبيقات من الاستمرار فى العمل بعد إغلاقها

كيفية استخدام تطبيق Nacho Notch

تطبيق Nacho Notch

تطبيق Nacho Notch والذي تم تصميمه بواسطة فريق XDA يقوم بإلغاء النوتش بهذه الطريقة المشروحة، بحيث يقوم بملء شريط الحالة بحيث يصبح كل شيء أسود ، وهو شيء لا يمكنك فعله إلا على الاندرويد، لأن هاتف iPhone X لا يدعم أي تطبيق يفعل ذلك. التطبيق مجاني تمامًا وغير مربح، حيث لا يعرض إعلانات اثناء استخدامك له لأن ليس له واجهة مُستخدم.

بعد تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك، لن تري ايقونته ضمن قائمة التطبيقات. بل لبدء استخدامه، قم بسحب شريط الحالة للأسفل بالكامل، ثم أضغط على زر “التعديل – Edit” المرمز له بأيقونة القلم (✏) حتى تعثر على لوحة Nacho Notch ضمن الاختصارات الغير ممكنة، وكل ما عليك هو سحب وافلات أيقونة التطبيق إلى لوحة الإختصارات الممكنة أو app tile. بذلك، أصبح التطبيق جاهز للأستخدام، ما عليك سوى النقر على الايقونة الخاصة به.

شريط الحالة فى نظام اندرويد

بمجرد ان تقوم بتفعيل أيقونة “Nacho Notch” ستلاحظ تغيرات مرئية فى شريط الحالة، إذ يتم رسمه بالكامل باللون الأسود، حيث لا تزال رموز التطبيقات في شريط الحالة مرئية بسهولة. لكن القطعة الزائدة (النوتش) سيختفي، فسيكون تصميم الهاتف تقليدي كما هو متعارف عليه.

وفى أي وقت لاحقاً، عندما تريد تعطيل التطبيق وإعادة إظهار النوتش مرة اخرى، فقط تقوم بالضغط على أيقونته من شريط الحالة. وبما أن التطبيق لا يحتوي على واجهة مُستخدم، فإذا أردت فى أي وقت إزالته تماماً من الهاتف، كل ما عليك هو التوجه إلى متجر Play ثم إلى صفحة التطبيق، ومن ثم تضغط على زر إلغاء التثبيت – Uninstall ثم تضغط على زر OK لتأكيد العملية.