مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

مواصفات كرت شاشة GTX 1660 Super ونفيديا GTX 1650 Super للألعاب بسعر متوسط

182

أعلنت شركة نفيديا في بداية الشهر الجاري عن إطلاق كرت شاشة GTX 1660 Super للحصول على افضل تجربة لعب على دقة عرض 1080P وبقدرات أعلى للجيمرز وصناع الفيديو والمُحترفين. بالإضافة لبطاقة GTX 1660 Super الرسومية والتي تأتي مناسبة للألعاب بسعر متوسط وتدعم كلا البطاقتين تقنيات نفيديا جيفورس الحديثة لتقديم أفضل تجربة لعب ممكنة خلال السنوات المُقبلة. 

تحسينات كرت الشاشة GTX 1660/1650 Super

تأتي هذه الخطوة من نفيديا لتقديم مواصفات أعلى مع الحفاظ على الفئة السعرية التي تناسب الجيمرز حيث أشارت إحصائية من شركة  Steam عن اعتماد حوالي 63% من المشاركين على دقة عرض 1920×1080 ويستخدم منهم 80% تقريباً بطاقة نفيديا GTX 1060 أو بطاقات أقدم على الحواسيب المكتبية واللاب توب. 

ولكن هذه البطاقات لم تعد قادرة على مواكبة تطور الرسوميات في الألعاب الحديثة مع نقص سعة ذاكرة VRam والحاجة لدعم أكبر للظلال والتلاحم في مشاهد اللعب المختلفة. وهو ما تعكسه بطاقات GTX Super 1650/1660 بتقديم أفضل تجربة لعب عند دقة عرض 1080P. 

مواصفات كرت شاشة GTX 1660 Super

مواصفات كرت شاشة GTX 1660 Super
img Credits: Nvidia Geforce Official Blog

يقدم كرت الشاشة  GeForce GTX 1660 SUPER صورة عالية الدقة وتجربة لعب مثيرة وثابتة عند دقة عرض  1920×1080. ويقدم أداء أفضل 1.5x من بطاقة GTX 1060 وأسرع بكثير من النسخ الأقدم مثل بطاقات GTX 750 Ti التي حققت أداء رائع ولكن خلال سنوات الإصدار وما بعدها وحان الوقت للتحديث لبطاقة رسومية تعمل لمدة 4 أعوام دون الحاجة إلى تحديث. 

تتميز بطاقة GTX 1660 سوبر بتقديم ذاكرة VRAM سعة 14Gbps GDDR6 تدعم وصول الذاكرة إلى  سرعة 336 GB/s وهي نسبة أفضل 75% من بطاقة GTX 1660 8Gbps 192GB/s.

هذا الأمر يظهر بوضوح في تحسين عرض فريمات الألعاب FPS بنسبة حوالي 20% ونعومة في عرض المشاهدة السريعة ومعدل إستجابة سريع مع إمكانية تحسين الرسوميات وتخصيصها من عدة خيارات في اعدادات البطاقة الرسومية عبر برنامج Game Ready Driver لتناسب ألعابك. 

تعمل بطاقات GTX 1660 Super عبر معمارية نفيديا تورنغ الحديثة مع احتوائها على العديد من التحسينات والتطويرات في عرض رسوميات الألعاب أثناء اللعب أوفلاين أو أونلاين وذلك عبر محرك RTX وتقتنيات OBS بالإضافة إلى محرك FP+INT للتظليل المتقدم وتسريع الأداء المتزامن داخل اللعبة. كما تحتوي البطاقات على ترميز البث NVENC الذي يمكنك من تشغيل الألعاب بدون تقطيع وبأقل تأثير. 

مواصفات كرت شاشة GTX 1660 Super
img Credits: Nvidia Geforce Official Blog

إذا أردت الحصول الآن على أفضل تجربة لعب عبر دقة 1920×1080 فيمكنك الحصول على بطاقات نفيديا سوبر GTX 1660 بسعر 229$. 

المواصفات التقنية لبطاقة GTX 1660 Super

  • عدد أنوية كودا كور: 1408
  • سرعة المعالج Boost Clock بالميجاهرتز: 1785mhz
  • سرعة الذاكرة: 14Gbps 6GB GDDR6 باندويث 336GB/sec واجهة 192-bit

ننتقل الآن إلى البطاقة الأقل سعراً والتي تناسب كل احتياجات الطلاب و الجيمرز بسعر متوسط. 

مواصفات كرت شاشة GTX 1650 Super

سيبدأ تواجد كرت شاشة GeForce GTX 1650 SUPER بالأسواق بدءاً من يوم 22 من شهر نوفمبر الجاري تمنح المستخدمين فرصة رائعة للحصول على أفضل أداء متوسط بسعر في المتناول سواء عند البحث عن افضل لابتوب العاب بسعر متوسط أو عند تحديث كرت الشاشة في حاسوبك المكتبي PC. ستقدم لك بطاقات GTX 1650 Super أداء محسن عن البطاقات السابقة دون تكلفة كبيرة. 

مواصفات كرت شاشة GeForce GTX 1650 SUPER
Credits: Nvidia Geforce Official Blog

تعمل بطاقة GTX 1650 Super بمعالج من الفئة المتوسطة مع دعم شاشات الألعاب بتقنية  G-SYNC ستقدم أداء رائع مع الألعاب مع أعلى إعدادات للرسوميات دون القلق من خسارة فريمات داخل اللعبة. كما تعتبر خياراً ممتازاً لصناع الفيديو المبتدئين حيث تعتمد على نفس تقنية البث NVENC  مع دعم تقنيات أخرى عديدة مثل تقنية تتبع الأشعة ومحرك RTX. 

أضافت الشركة في تحديثها لبرنامج الرسوميات إمكانية تحديث ألعاب الفيديو المستخدمة بحاسوبك مع الحصول على تنبيهات بإصدارات الألعاب الجديدة  والحصول عليها عبر تجربة GeForce Experience المميزة لكل اللاعبون. 

المواصفات التقنية لبطاقة GTX 1650 Super

  • عدد أنوية كودا كور: 1280
  • سرعة المعالج Boost Clock بالميجاهرتز: 1725mhz
  • سرعة الذاكرة: 12Gbps 4GB GDDR6 باندويث 336GB/sec واجهة 128-bit

مميزات تحديث Game Ready Driver

لبطاقات نفيديا سوبر GTX 1650/1660 

مع تقديم البطاقات الرسومية الجديدة من فئة سوبر، أعلنت نفيديا عن تحديث جديد لبرنامج  Game Ready Driver المتخصص بتعديل اعدادات وخصائص كرت الشاشة يأتي بثلاث ميزات جديدة وهي ( ReShade, Low Latency, Image Sharpening  ) لنتعرف عليها وكيف ستؤثر على أداء الألعاب. 

  • دعم فلاتر ReShade: حصلت تقنيات التظليل ReShade على 3 مليون عملية تحميل خلال العام الماضي وقد أضافت تأثيراً رائعاً في عالم ألعاب الفيديو للحواسيب المكتبية Pc, ويمكنك الحصول الآن عبر تحديث Game Ready على العشرات من فلاتر التضليل التي يمكن تطبيقها على ألعابك المفضلة بإستخدام خاصية  Freestyle أو Ansel.
  • فلاتر Sharpening : قدمت نفيديا هذه المرة نسخة محسنة من فلاتر  image-sharpening يمكنك تعديل خصائصها لكل لعبة بشكل منفصل أو تعميم الإعدادات على كل الألعاب عبر لوحة تحكم نفيديا للحصول على أسرع أداء وأفضل وضوحاً. كما تدعم العاب دايركت اكس بجميع الإصدارات.
اعدادات Game Ready Nvidia في بطاقات GTX
Credits: Nvidia Geforce Official Blog

بالإضافة لذلك، هناك أيضاً خاصية GPU Scaling التي تمكنك من إنتاج الصورة داخل الألعاب أو برامج التصميم بدقة عالية دون التأثير على قدرات كرت الشاشة حيث تقوم بتدريج دقة الشاشة حتى تُحاكي دقة شاشة العرض حتى لو كانت أعلى من مواصفات البطاقة الرسومية.

وعلى سبيل المثال، إذا كنت تستخدم شاشة كبيرة بدقة عرض 2560×1440 وفي نفس الوقت أنت مضطر لضبط الإعدادات على دقة عرض 1920×1080  بسبب متطلبات اللعبة، تقوم خاصية Gpu Scaling بمحاكاة الدقة العالية ورسوماتها بأعلى جودة دون التأثير على وضوح الصورة. 

  • خاصية Ultra Low Latency Mode: خاصية NULL تعتبر من أهم الميزات حيث تقوم بتأخير الأوامر بين الضغط على الماوس أو لوحة المفاتيح مع الصورة المعروضة على الشاشة وهي تساعد على تشغيل ألعاب اونلاين بدون تقطيع مع تنفيذ الأوامر في نفس وقت عرض الصورة ولتعمل جيداً، يجب تفعيل خاصية G-SYNC للحصول على مزامنة أفضل. 
خاصية نفيديا للبث Ultra Low Latency
Credits: Nvidia

لا تنسى تحميل التحديث الأخير من برنامج Game Ready Driver للحصول على كل ميزات كرت شاشة GTX 1660 Super ونفيديا GTX 1650 Super. 

Souq SA EG
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More