مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

تعلم كيفية عرض شاشة الهاتف على حاسوبك الشخصي، واجعل من تجربتك على آندرويد أكثر متعة!

انتشرت منذ بدايات القرن الحالي الهواتف المحمولة، ووصلت أيدي الصغير قبل الكبير، إذ ساعدتنا هذه الأجهزة المحبوبة في إنجاز جميع مهامنا اليومية بشكل فعال وسلس. لكنه -وبحكم تركيزه على سهولة التنقل- يعاني من مشكلة صغر حجم الشاشة، فمشاهدة الأفلام ولعب الألعاب باستخدام شاشته الصغيرة ليست بالتجربة المحبّذة على الإطلاق. سنستعرض في هذا الدليل طريقة عرض شاشة الهاتف على حاسوبك الشخصي باستخدام برنامج Tenorshare Phone Mirror.

لم سأحتاج عرض شاشة الهاتف على الحاسوب بأي حال؟

نحن متيقنون أن عرض محتوى شاشة هاتفك سيسهّل الكثير من مهامك واستخداماتك اليومية لهاتفك العامل بنظام آندرويد، وهناك عدّة استخدامات تصبح فيها هذه الطريقة ضرورية. هل جربت مشاهدة حلقة من برنامجك التلفزيوني المفضل سابقًا وتمنيت لو استطعت مشاهدته على شاشة أكبر حجمًا دون الاضطرار لحمل هاتفك لساعات طويلة؟ هل تواظب على لعب ألعاب الفيديو على هاتفك وترغب بمساحة أكبر لرؤية محيطك داخل اللعبة؟ أو لربما أردت تقديم عرض تقديمي أمام زملاءك في يومٍ ما وكنت تبحث عن طريقة لعرض محتوى العرض التقديمي.

تحصل جميع الحالات السابقة معنا كمستخدمي هواتف محمولة، ولكن لا تقلق فالحل هنا في هذه المقال. إذ سنتعرف على برنامج Tenorshare Phone Mirror الذي سيسمح لك بعرض محتوى شاشة هاتفك على حاسبك الشخصي بالإضافة إلى التحكم بالهاتف عن طريق الفأرة ولوحة المفاتيح!

تحميل وتثبيت برنامج Tenorshare Phone Mirror

دعنا أوّلًا نحمل التطبيق بالذهاب إلى موقع Tenorshare Phone Mirror الرسمي ، والنقر على “تنزيل مجاني”، إذ يتيح لنا الإصدار المجاني معظم إمكانيات التطبيق.

تنزيل البرنامج من الموقع

بعد الانتهاء من التحميل، افتح الملف التنفيذي وابدأ عملية التثبيت. يمكنك اختيار اللغة التي سيثبّت التطبيق بها بالنقر على “تثبيت الإعداد Setup Setting” في الزاوية السفلية اليمنى، واختيار اللغة العربية، كما يمكنك اختيار موقع التثبيت على حاسوبك. عند الانتهاء من اختيار الإعدادات السابقة، انقر على “تثبيت Install”.

تثبيت البرنامج

ستستغرق عملية التثبيت القليل من الوقت، وتأكد خلال العملية من توافر اتصال مستمر بالإنترنت وسريع قدر الإمكان.

تحميل الملفات المطلوبة

عند الانتهاء من عملية التثبيت، انقر على “بداية Start”.

تشغيل التطبيق

توصيل الهاتف وعرض محتوى شاشته

سيطلب منك البرنامج في البداية توصيل هاتفك إلى الحاسب باستخدام وصلة USB، تأكد من ضبط الخيار إلى “نقل الملفات” على هاتفك عند وصله بالإضافة إلى السماح لتصحيح أخطاء USB من الإعدادات. لتفعيل ذلك، اذهب إلى خيارات المطور من الإعدادات (انقر 7 مرات متعاقبة على “رقم البنية Build Number” من “حول الهاتف About Phone”).

تفعيل إعدادات المطوّر

بعد تمكين خيارات المطوّر، اذهب إليها واختر تمكين “تصحيح أخطاء USB”.

يجب أن ينجح البرنامج بالكشف على هاتفك بعد اتباع هذه الخطوات، كما هو موضح في الصورة:

يمكنك فتح شاشة الجهاز بالنقر على رمز عرض الشاشة بجانبه (إذ تمكّنك النسخة المدفوعة من استعراض 5 أجهزة في الوقت ذاته)، كما تستطيع أخذ لقطة شاشة أو تسجيل الشاشة كمقطع فيديو وتخزين الملف على حاسوبك مباشرةً أو قفل الشاشة، وذلك باستخدام الأزرار الجانبية:

مزايا النسخة المدفوعة وكيفية الشراء

تمنحك النسخة المدفوعة العديد من المزايا التي ستكون مهمة لك إن كنت مستخدمًا دوريًّا لهذا النوع من الأدوات ألا وهي:

  • التحكم بخمس أجهزة بدلًا من جهاز واحد
  • جودة عالية (الجودة الأصلية) بدلًا من جودة 720p.
  • معدّل تحديث إطارات 60FPS بدلًا من 30FPS.
  • معدّل بت الشاشة 20Mbps بدلًا من 8Mbps.
  • الصور ومقاطع الفيديو دون علامة مائية.
  • تسجيل للشاشة لمدة غير محدودة بدلًا من ثلاث دقائق.

كما تتميز خدمة Tenorshare بسرعة الرد من قبل الدعم الفني وضمان لإعادة المبلغ المدفوع في حال لم ينل المنتج إعجابك.

لشراء المنتج، انقر على رمز عربة التسوق في الشريط العلوي للبرنامج، أو اذهب بشكل مباشر عبر هذا الرابط إلى صفحة الشراء. اختر الشريحة المناسبة للدفع وتابع بإدخال معلوماتك ومعلومات وسيلة الدفع. بعد تعبئة المعلومات ستتوصل ببريد إلكتروني يحتوي على رمز التفعيل، اذهب إلى التطبيق وانقر على أيقونة المفتاح في الشريط العلوي للبرنامج واملأ التفاصيل (بريدك الإلكتروني الذي سجلت به ورمز التفعيل الذي توصلت به على بريدك):

ختامًا، يعدّ برنامج Tenorshare Phone Mirror من أبرز الخيارات المُتاحة حاليًّا لنقل وعرض شاشة الهاتف على حاسوبك الشخصي بالإضافة للتحكم به، ولا بدّ أن تجرّبه على الأقل لتستطيع معرفة الإمكانيات التي يتيحها لك.