مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

أسهل طريقة لـ عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر بواسطة AirPlayer للويندوز 10

0 2٬133

احياناً تريد عرض فيديو او تطبيق على شاشة الحاسوب من اجل انشاء عرض تقديمي او إجراء شرح عن تطبيق او خاصية فى الهاتف، أو ربما لمشاركة ما تشاهده على هاتفك مع مجموعة من الاشخاص فى نفس الوقت بدلاً من التجمع حول شاشة الهاتف..وغيرها من المواقف والسيناريوهات التي تدفعك إلى حاجة عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر بحيث يتم عرض نفس المحتوي لكن على شاشة اكبر بطبيعة الحال. إليك فى هذا الموضوع اسرع واسهل طريقة للقيام بذلك وبدون استخدام وصلة USB.

كيف يتم عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر PC

من اجل عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر بدون وصلة USB سنتطرق لإستخدام ميزة AirPlay المدمجة مع نظام iOS حيث تمكنك هذه الميزة من عرض الايفون او الايباد على اجهزة ماك أو جهاز Apple TV واي حاسوب يستقبل AirPlay لكن فى حالة استخدامك لنظام ويندوز فأفتراضياً لن تتمكن من استخدام الميزة ببساطه لانها غير متوافقة مع ويندوز. لكن، ولحسن الحظ هناك اداة تحل هذه المشكلة وتعمل كما لو كانت مستقبل لميزة AirPlay على اجهزة ويندوز وبالتالي تستطيع عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر لاسلكياً عبر خاصية AirPlay فى الايفون او الايباد.

خطوات عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر عن طريق AirPlayer

برنامج LonelyScreen

الاداة تسمي LonelyScreen وهي متاحه لفترة تجريبية مجاناً ويمكن استخدامها على اي اصدار ويندوز بما فى ذلك ويندوز 10. بعد تحميل برنامج LonelyScreen ستقوم بتشغيل الملف لتثبيت البرنامج على جهازك، ثم عند تشغيل البرنامج لأول مرة ستظهر لك رسالة الخطأ “Issue: LonelyScreen is blocked by your Windows firewall” على الواجهة الرئيسية فقم بالضغط على Fix It لالغاء حظره من برنامج جدار الحماية الخاص بويندوز. بعد ذلك حدد اسماً للريسيفر ثم اضغط Save.

تفعيل خاصية AirPlay Mirroring

انتقالاً لجوال الايفون او الايباد خاصتك حيث ستقوم بسحب الشاشة للاعلي من الاسفل لعرض مركز التحكم Control Center، وهنا ستجد خيار تفعيل AirPlay Mirroring قم بالضغط عليه ليتم البحث عن اقرب ريسيفر يتم مشاركه الجهاز معه، اذا كان الكمبيوتر والهاتف متصلين على نفس شبكة Wi-Fi فسوف تعثر على LoenlyScreen ضمن الاجهزة القريبة.

إقرأ ايضاً: مشاركة الصور على Instagram من جهاز ابل ماك بدون تطبيقات

شاشة ايفون على شاشة الكمبيوتر

بمجرد الضغط على LoenlyScreen ( او الاسم المحدد للريسيفر ) ستظهر شاشة الايفون او الايباد فوراً على شاشة الكمبيوتر كما موضح الصورة أعلاه. الان اي محتوي او اي حركة تتم على شاشة الجوال سيتم عرضها ايضاً على شاشة الكمبيوتر.

تعطيل خاصية AirPlay Mirroring

وبعد الانتهاء مما تقوم به وتريد قطع الاتصال او انهاء عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر، قم بسحب الشاشة للاعلي من الاسفل لعرض مركز الاشعارات Control Center، ومن هنا قم بالضغط على LonelyScreen ثم اختار Turn Off AirPlay Mirroring وسوف تختفي شاشة هاتفك من البرنامج على الكمبيوتر.