Take a fresh look at your lifestyle.

عرض الملفات المخفية في الفلاشة – حل مشكلة الملفات لا تظهر في الفلاش ميموري

0 5٬554

إنطلاقاً من سطور هذه المقالة، نشارك معكم طريقة عرض الملفات المخفية في الفلاشة وحل مشكلة اختفاء المجلدات/الملفات فجأة فى الويندوز بدون استخدام برامج خارجية.

كيفية عرض الملفات المخفية في الفلاشة بدون برامج

احياناً، وبشكل مفاجئ عند توصيل الفلاش ميموري بالكمبيوتر وبدء تصفح ملفاتك المخزنة عليها من خلال File Explorer على الويندوز، تجد رسالة This Folder is Empty ما يعني أن محتوي الفلاشة فارغ تماماً كما لو قمت بعمل فورمات لها. فى بعض الأحيان يكون السبب هو فيروس أدي إلى حذف كل ما بداخل الفلاشة من مجلدات أو ملفات، ولكن للتأكد من ذلك عليك بتجربة الحلول الآتية لعرض الملفات إذا كانت مخفية فقط وليست محذوفة.

تفعيل خيار إظهار العناصر المخفية فى ويندوز 10

اظهار الملفات المخفية

ربما قمت بتشغيل برنامج أو قمت بإزالة الفلاشة من الكمبيوتر بدون عمل Eject اولاً، أو هناك فيروس قد أدي فى النهاية إلى إخفاء ملفاتك المخزنة على الفلاشة. وفى مثل هذه الحالة كل ما عليك هو تفعيل خيار إظهار العناصر المخفية فى ويندوز 10 لإظهار أي ملف تم عمل Hidden له، فقط تابع الخطوات الآتية:

  • اذهب إلى File Explorer.
  • اضغط على القسم الخاص بالفلاش ميموري.
  • اضغط على قسم View بالأعلى عند شريط الأدوات.
  • قم بوضع علامة “✔” بجانب خيار Hidden Items.

وبعدها سيتم عرض أي مجلد أو ملف مخفي داخل الفلاشة، فإذا كان هناك فيروس أدي لإخفاء الملفات ينبغي أن تظهر بهذه الطريقة. لكن إن لم تفلح فهناك طريقة أخرى نستعرضها لكم.

إقرأ ايضاً: شرح ازالة فيروس Shortcut من الفلاشة – حلول نهائية للتخلص من فيروس الاختصار

استخدام أمر CMD لعرض الملفات المخفية

حل مشكلة اختفاء الملفات فى ويندوز

فى حالة إن لم تنجح المحاولة السابقة فى عرض الملفات المخفية في الفلاشة ،فالحسن الحظ هناك طريقة اخرى بدون استخدام برامج ايضاً، فقط بالاعتماد على أمر يقوم بإظهار الملفات المخفية بشكل إجباري. هذه الطريقة فعالة مع أي قرص تخزين سواء الفلاش ميموري أو الـ SD Card أو إسطوانات CD/DVD ..أياً كان. فإذا كنت تُعاني من هذه المشكلة، طبق الخطوات الآتية:

  • افتح موجه الأوامر في ويندوز 10 بالضغط على زر الويندوز + حرف X على الكيبورد.
  • من القائمة التي ستظهر لك، اضغط على (Command Prompt (Admin.
  • أضغط Yes لفتح موجه الاوامر بصلاحيات المدير.

فى هذه النافذة السوداء الخاصة بموجه الأوامر، أدخل الامر التالي:

attrib -h -r -s /s /d X:\*.*

لكن قبل تنفيذ الأمر، هناك تعديل يجب ان تقوم به اولاً وهو إستبدال حرف “X” بالحرف الرمزي للفلاشة، ويمكنك العثور عليه بجانب الأسم الخاص بها على File Explorer. فقم بهذا التعديل ثم أضغط Enter وانتظر ثواني لحين يتم الانتهاء من تنفيذ الأمر. وبمجرد أن يتم الأمر، اذهب و افتح الفلاشة مرة اخري، حيث ستجد جميع المجلدات أو الملفات ظهرت مجدداً ويمكنك التعامل معها بدون أي مشاكل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.