مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل 6 تطبيقات لإنشاء عروض تقديمية مميزة للجوال مثل البوربوينت

قد تحتاج لإستخدام تطبيقات لإنشاء عروض تقديمية للجوال حتى وعلى الرغم من عدم توفر كامل الأدوات بها مثل برامج الحاسوب وهذا لإنجاز مهمة سريعة مثل تغيير حجم شرائح البوربوينت أو إضافة بيانات أخرى. ولكن مع التطور الحاصل في مجال الهواتف المحمولة بحيث اصبحت تقدم العديد من الخدمات المناسبة للدراسة والأعمال. فقد من المهم مواكبة هذا التطور و معرفة اهم التطبيقات التي تساعدنا على انشاء عرض بوربوينت بالجوال نظراً لأهمية تواجدها عبر جوالك لتعديل عرض تقديمي أو إنشاء عرض تقديمي بسهولة وفي وقت قصير دون الحاجة للذهاب إلى حاسوبك.

افضل تطبيقات لإنشاء عروض تقديمية للجوال

و لانه هناك العديد من التطبيقات التي تتيح لك عمل عرض بوربوينت إحترافي وتحريرها من البداية، مباشرةً من جهازك المحمول قمنا بادراج اهم 6 تطبيقات لإنشاء عروض تقديمية مميزة وفقا لاحياجاتك الشخصية. فتابع معنا القراءة للتعرف عليها :

تطبيق Microsoft PowerPoint

تطبيق مايكروسوفت بوربوينت للجوال
تطبيقات لإنشاء عروض تقديمية مميزة

يعتبر PowerPoint من اشهر التطبيقات المستعملة لتقديم العروض فوفقًا لبعض التقديرات ، يتم تقديم 30 مليون عرض تقديمي عبر هذا الاخير يوميًا. حتى أن الكثير ممن يستخدمون تطبيقات بديلة ، عادة ما يستخدمون التطبيقات التي تدعم ملفات PPT. هذا هو السبب في أن PowerPoint for Android هو رقم واحد في قائمتنا لأفضل تطبيقات العروض التقديمية لنظام Android.

باستخدام تطبيق PowerPoint ، يمكنك إنشاء العروض التقديمية وتعديلها وعرضها ومشاركتها بسهولة تامة، حيث يدعم هذا التطبيق العديد من الميزات التي فشل الكثير مما يسمى بدائل PowerPoint على متجر Play في توفيرها. يتضمن ذلك ميزات مثل: دعم مخططات PowerPoint. التحولات والرسوم المتحركة. والتكامل مع SharePoint وخدمات التخزين السحابية الرئيسية.

كما يمكنك هذا الاخير من الوصول إلى الملفات ليس فقط من جهاز Android الخاص بك ولكن أيضًا عبر OneDrive و Google Drive و box و DropBox و SharePoint. علاوة على ذلك ، يمكنك إنشاء العروض التقديمية وتحريرها وتقديمها مباشرة من جهاز Android الخاص بك.

غير ان PowerPoint for Android لا يخلو من القيود ، فهو ليس قويًا مثل إصدار سطح المكتب. لسوء الحظ ، لا يمكنك فعل الكثير باستخدام التطبيق إلا إذا قمت بتسجيل الدخول باستخدام حساب Office 365.

اقرأ أيضاً: افضل مصادر لتحميل قوالب بوربوينت جاهزة

تطبيق Google Slides

تطبيق Google Slides جوجل سلايد للجوال
تطبيقات لإنشاء عروض تقديمية مميزة

إذا كنت لا تريد الدفع مقابل اشتراك Office 365 ، فإن العروض التقديمية من Google هي البديل الأفضل. ما بدأ كتقليد قائم على السحابة لبرنامج PowerPoint قد قطع شوطًا طويلاً ليصبح قادرا اليوم على توفر خيارات مناسبة لتقديم عرض جيد المظهر.

يتيح لك هذا التطبيق إنشاء العروض التقديمية وتحريرها وعرضها ومشاركتها مباشرة من هاتفك الذكي أو باستخدام جهازك اللوحي ، إما متصلاً بشاشة أو من خلال مكالمة فيديو مجدولة. علاوة على ذلك ، فهو يدعم ملفات PowerPoint ، حيث يمكنه فتح ملفات PowerPoint وتعديلها وحفظها.

وغني عن القول ، ان Google Slides يأتي مدمجًا مع Google Drive ليمنحك إمكانية الوصول إلى ملفات التقديم الخاصة بك عن طريق حساب جوجل الخاص بك.

الجانب السلبي الوحيد من استخدام شرائح جوجل هو أنه لا يمكنك القيام بالكثير بدون الاتصال بالإنترنت حيث انك تحتاج لإعداد عرضك التقديمي إلى اتصال عبر الإنترنت الامر الذي قد يزعج بعض المستخدمين.

على الرغم من أن Google Slides ليس مثل PowerPoint بالضبط ، إلا أنه يمكن أن يساعدك في إنجاز المهمة مع جميع الوظائف الأساسية التي قد تحتاجها.

تطبيق WPS OFFICE+PDF

تطبيق WPS OFFICE+PDF
تطبيقات لإنشاء عروض تقديمية مميزة

هذه واحدة من أقدم الأجنحة المكتبية لنظام Android وواحدة من أفضل الأجنحة المتوفرة مجانًا. باستخدام WPS Office ، يمكنك إنشاء ملفات Office وعرضها وتعديلها ، بما في ذلك العروض التقديمية ، مع دعم ملفات PowerPoint.

يوفر WPS Office أيضًا عددًا من الوظائف المفيدة الأخرى ، مثل دعم الطباعة اللاسلكية لملفات Office و PDF ، ووضع الهاتف المحمول سهل القراءة لملفات PDF والمستندات ، ووظيفة تحرير الصور المضمنة ، وتتبع التغييرات، وما إلى ذلك.

يمكن الافتراض بأمان أنه بعد PowerPoint for Android و Google Slides ، يتمتع WPS Office بالميزات و السلاسة الوظيفية الكافية التي تجعل منه واحد من افضل تطبيقات أندرويد لإنشاء العروض ومشاهدتها وتحريرها وتقديمها.

تطبيق POLARIS OFFICE+PDF

تطبيق POLARIS OFFICE+PDF
تطبيقات لإنشاء عروض تقديمية مميزة

تأتي العديد من أجهزة Android مزودة بـ Polaris Viewer ، مما يجعل من الممكن عرض ملفات MS Office على أجهزة Android. يحتوي Polaris على العديد من التطبيقات لنظام Android ، بما في ذلك التطبيقات المنفصلة لأجهزة LG ومجموعة Symantec mobility وإصدار المؤسسة المعروف باسم Polaris Good.

Polaris Office + PDF عبارة عن مجموعة Office مجانية يمكن استخدامها لعرض ملفات MS Office وتحريرها ، بما في ذلك عروض PowerPoint التقديمية.

يوفر Polaris Office أيضًا عددًا من الميزات المفيدة الأخرى ، كالقدرة على تدوين الملاحظات بخط اليد ، وحماية للمستندات ، مع امكانية مشاركة المستندات و التعليق عليها، وما إلى ذلك. كما يوفر هذا التطبيق رغم مجانيته عمليات شراء داخل التطبيق .

اقرأ أيضاً: افضل 7 بدائل مجانية للبوربوينت لعمل عرض تقديمي مميز

تطبيق SMART OFFICE 2

تطبيق SMART OFFICE 2- لإنشاء عروض تقديمية

Smart Office 2 ليس مجرد بديل لـ PowerPoint لنظام Android ولكنه مجموعة Office كاملة. فهو تطبيق مجاني يدعم إنشاء ملفات Word و Excel و PowerPoint وتعديلها وعرضها وطباعتها ومشاركتها. كما يوفر دعمًا لعرض ملفات PDF والصور ، بما في ذلك الرسوم المتحركة بتنسيق GIF وإعلانات Vector Graphics (WMF & EMF).

يتيح Smart Office 2 أيضًا تحويل ملفات Office إلى تنسيق PDF ، مع توفر ميزة التعليق على ملفات PDF. يمكنك استخدام هذا التطبيق ايضًا لتقديم عروض PowerPoint و PDF باستخدام جهاز Android الخاص بك. كما يوفر هذا الاخير أيضًا قوالب لإنشاء ملفات Office ، بما في ذلك عروض PowerPoint التقديمية.

على الرغم من أن Smart Office 2 ليس غنيًا بالميزات مثل PowerPoint لنظام Android أو العروض التقديمية من Google ، إلا أنه يمكنه أداء العديد من الوظائف الأساسية التي تتوقعها في مجموعة مكتبية.

الا ان واجهته الباهتة و وظيفته البطيئة نوعا ما تجعله  يحتل مرتبة أقل من WPS و Polaris Office في قائمتنا.

تطبيق MightyMeeting

تطبيق MightyMeeting

ليس تطبيقًا متوسطًا للعرض التقديمي فقط، فهو يدمج مؤتمرات الويب مع استطلاعات الرأي واللوحات البيضاء وشرائح PowerPoint لتوفير نظام أساسي شامل لمقدمي العروض. MightyMeeting مثالي للعروض التقديمية عن بُعد ولتقديم عرضك أثناء ندوة عبر الإنترنت أو مؤتمر عبر الإنترنت.

لاستخدامه ، قم أولاً بإنشاء عرض PowerPoint تقديمي على كمبيوتر سطح المكتب ، ثم استخدم تطبيق MightyMeeting لتحميله على السحابة. بمجرد الاتصال بالإنترنت ، يمكن لزملائك أو موظفيك الانضمام إلى اجتماع افتراضي لتقديم عرضك من أي مكان – سواء كانوا في نفس الغرفة معك ، أو كانوا في منتصف الطريق حول العالم. يمكن للمشاهدين مشاهدة عرضك التقديمي ، ثم مناقشته ومشاركة الشرائح الخاصة بهم. يمكنك حتى فتح السبورة التفاعلية لمشاركة الملاحظات والرسوم التخطيطية وغيرها. بمجرد الانتهاء من اجتماعك ، يمكن لمقدم العرض إرسال العرض التقديمي الكامل كمستند PDF لمراجعته لاحقًا.


إقرأ  أيضاً :  اقوى بدائل مايكروسوفت اوفيس


 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More