مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

ما هي أشهر صيغ ملفات الفيديو وأكثرها إستخداماً ؟ – تعرف على إيجابياتها وسلبياتها

بالمقارنة مع الصوتيات وملفات mp3 ، اكتسبت صيغ ملفات الفيديو اليد العليا لجذب عدد كبير من الجمهور. من الأسهل إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة وتعديلها وتصغير حجم ملف MP4 بتنسيق مدعوم بشكل أساسي.

فقد جعل تنوع التكنولوجيا من السهل على الناس التواصل وتبادل المعلومات. وبشكل أساسي ، يتيح عصر اليوم نقل البيانات بشكل أسرع من أي وقت مضى. على سبيل المثال ، تنافس تطوير وسائل التواصل الاجتماعي لفترة طويلة لجذب انتباه الجمهور بأفضل الطرق ويظهر تفوق الفيديو مؤخراً. 

اشهر صيغ ملفات الفيديو 

كم عدد صيغ الفيديو التي ظهرت حتى الآن؟ حسنًا ، هناك ما يكفي من محتوى الفيديو لأن العديد من الصناعات تعمل على إنتاجه. توفر هذه الصناعات مقاطع فيديو بتنسيقات مختلفة ، مثل MP4 و WEBM و MKV ، على سبيل المثال لا الحصر. ومع ذلك ، فإن وجود العديد من تنسيقات الفيديو لا يتجاهل حقيقة اختلافها جميعًا قليلاً في سماتها. يُفضل استخدام بعض تنسيقات الفيديو بسبب ميزات معينة مثل:

  • جودة الفيديو
  • توزيع المنتج النهائي
  • التوافق
  • سهولة الاستخدام
  • العناصر التقنية
#معلومات تعرف على أشهر صيغ ملفات الفيديو وأكثرها إستخداماً وما الأفضل لك ؟ Click To Tweet

على هذا النحو ، بعض التنسيقات أكثر فائدة من غيرها. وبالتالي ، زاد اهتمام الجمهور بالاستماع إلى أفضل صفات محتوى الفيديو. وبالمثل ، فقد أصبح الطلب وتوقع الأفضل هو المأمول من الجمهور. في نفس الملاحظة ، قد يجد العديد من الأشخاص صعوبة في تحديد تنسيقات الفيديو المثالية لتلبية احتياجاتهم على أفضل وجه. فيما يلي المزيد من الإحصاءات حول بعض أنواع تنسيقات الفيديو وإيجابيات وسلبيات كل تنسيق:

صيغة الفيديو (AVI)

تم تطوير تنسيق AVI في التسعينات وهو جزء من منتجات مايكروسوفت. من بين العديد من صيغ ملفات الفيديو في الصناعة ، وقفت AVI بالقرب من تطوير الصفات التي تلبي معايير الصناعة.

الايجابيات

AVI مدعوم على نطاق واسع: ربما تكون هذه واحدة من أهم المزايا التي تمنح هذا التنسيق شعبيته. من الناحية المثالية ، تم استخدامه كتنسيق افتراضي للعديد من طرازات الكاميرا.

AVI مدعوم على أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر الشخصية: حقيقة أنه يمكن استخدام AVI على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac تستحق الذكر. يحتوي التنسيق على برنامج ترميز يقوم بضغط حجم ملفه. في حين أن العملية تنطوي على تضحية صغيرة بجودة فيديو التنسيق ، فقد حافظت على شعبيتها في الصناعة.

يدعم YouTube AVI: من الناحية المثالية ، يعد YouTube نظامًا أساسيًا يشارك أكبر عدد من مقاطع الفيديو حول العالم. توصي مستخدميها بتحميل ملفات الفيديو الخاصة بهم بتنسيقات مختلفة مثل MP4.

ومن المثير للاهتمام أن تنسيق AVI مدعوم أيضًا على YouTube مع ملحقات الملفات الأخرى مثل 3GP و WMV و FLV و MPEG-PS ، على سبيل المثال لا الحصر.

سلبيات

ملفات AVI كبيرة جدًا: لذلك ، يجب استرجاعها وتشغيلها باستخدام نفس برامج الترميز المستخدمة لضغطها وحفظها بحجم مناسب.

MP4 ، اختصارًا لعنوان MPEG-4 Part 14 الأقل جاذبية ، هو تنسيق فيديو شائع مستوحى بشكل كبير من تنسيق ملف QuickTime. يمكن أن يعزى الكثير من سمعته السيئة الحالية إلى حقيقة أنه تم تطويره ، وبعد ذلك ، تم استخدامه لتأثير كبير من قبل شركة Apple. تبنت منصة iTunes تنسيق MP4 الذي يمكن القول إنه ذروة شركة Apple من حيث الشهرة العالمية.

صيغة الفيديو MPEG4 (MP4)

MP4 هو أحد تنسيقات الفيديو الشائعة. يمكن ربط جزء أكثر أهمية من سمعته السيئة بحقيقة أن التنسيق تم إنشاؤه واستخدامه بشكل أساسي من قبل شركة Apple.

الايجابيات

يستخدم MP4 على نطاق واسع: واحدة من أهم مزايا MP4 هو استخدامه المكثف على العديد من مشغلات الفيديو. يمكن تشغيل الملفات على العديد من اللاعبين بخلاف VLC أو Windows Media Player أو GOM Players.

يمكن أن يدمج التنسيق أشكالًا مختلفة من ملفات التسميات التوضيحية المغلقة: تبرر أهمية MP4 بما تقدمه. يمكن تنزيل الملفات التي تساعد على توفير ترجمات الفيديو وعرضها عبر مقاطع فيديو MP4.

الجودة من الدرجة الأولى: جودة ملفات الفيديو MP4 لا تشوبها شائبة. في الجوهر ، يمكن استخدام التنسيق لدفق مقاطع الفيديو عبر الإنترنت. بالمقابل ، يتم فقدان القليل من جودة مقاطع الفيديو في هذه العملية. بالإضافة إلى توافق التنسيق مع التكنولوجيا الحديثة ، فإن جودة مقاطع الفيديو الخاصة به تشبه تلك التي تنتجها أقراص DVD. علاوة على ذلك ، فهو يدعم أيضًا الكائنات ثلاثية الأبعاد. هذه الأسباب ذاتها والمزيد هي ما يدفع مستخدمي الفيديو إلى مشاركة ملفاتهم بتنسيق MP4.

سلبيات

عملية التحرير: إن عيوب تنسيق الفيديو MP4 ليست كثيرة لتذكرها. ومع ذلك ، فإن عملية التحرير هي جانب سلبي كبير. هناك سيناريوهات شائعة يتم بموجبها استيراد ملفات فيديو تعطل ملفات MP4.

اقرأ أيضاً: شرح تحويل فيديو AVI الى MP4 بأسهل طريقتين

صيغة فيديو WEBM

قامت Google بفخر برعاية المراحل الأولى من تنسيق WEBM. تم إنشاؤه في المقام الأول لاستخدامه على مواقع الويب. يقوم WEBM بإنشاء مقاطع فيديو صغيرة الحجم عند استخدامها مع HTML5. سهّل التطوير إلى حد كبير بث مقاطع الفيديو وتغيير تصميم العديد من مواقع الويب.

الايجابيات

WEBM هو تنسيق مفتوح المصدر وخالي من حقوق الملكية. وبالمثل:

تنتج مقاطع فيديو ذات جودة عالية

تستخدمه العديد من مواقع الويب مثل YouTube على نطاق واسع

بخلاف بث مقاطع الفيديو ، يمكن تحرير التنسيق في Corel Video Studio ، من بين أدوات أخرى لبرامج الفيديو.

سلبيات

ربما يكون انخفاض الشعبية هو العيب الرئيسي لـ WEBM. وذلك لأن أدائها لم يتحقق أو يتحسن على العديد من منصات الفيديو. لا يمكن تشغيل الملفات الموجودة في التنسيق على العديد من الأجهزة المحمولة ، مثل الأقراص الثابتة ومحركات الأقراص المحمولة. أيضًا ، WEBM غير مدعوم بواسطة Google Chrome أو Mozilla Firefox.

صيغة Flash Video Format (FLV)

FLV هو تنسيق ملف يتم استخدامه مع Adobe Flash Player. الهدف الأساسي من التنسيق هو تقديم مقاطع فيديو عالية الجودة على الإنترنت بكفاءة مع السرعات البطيئة نسبياً.

الايجابيات

يستخدم FLV في الغالب من قبل مواقع الويب التي تسعى إلى إضافة لمسة من الرسوم المتحركة أو الشعور بالتفاعل مع محتواها. بشكل إيجابي ، إنها عملية بسيطة ومباشرة لها تأثير كبير في النهاية.

سلبيات

شعبية أقل: عيب FLV ينبع من انخفاض الطلب في الشكل على مر السنين. في الجوهر ، يستغرق إنشاء محتوى FLV الكثير من الوقت والمال. هذا بالإضافة إلى حقيقة أنه لا يمكن تشغيل الملفات بهذا التنسيق باستخدام iOS. وقد قلل هذا من قدرته على جذب العديد من المعجبين الجدد.

الختامية

ضغط ملفات الفيديو mp4 بحجم اصغرعندما يتعلق الأمر بأفضل صيغ ملفات الفيديو ، لا ينطبق حجم واحد على جميع أنواع الملفات. لا يهم ما إذا كنت تقوم بإنشاء فيديو خاص بك لتنزيل ملف موجود بالفعل. الجوانب الرئيسية هي البرنامج الذي تستخدمه وكيف تخطط لجعل ملف الفيديو الخاص بك متاحًا على منصات وسائل التواصل الاجتماعي. بشكل عام ، ستحدد كيفية معالجة هذه المخاوف والمزيد أنواع الحاويات وبرامج الترميز التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More