Take a fresh look at your lifestyle.

هل تريد شحن بطارية الهاتف بسرعة ؟ جرّب هذه الحيل الآن ولن تخذلك ابدًا

697

تدعم معظم الهواتف الذكية حاليًا تقنيات الشحن السريع، لكن ماذا لو كان هاتفك لا يدعم هذه التقنيات والطاقة المتبقية فى البطارية حاليًا 2% وكنت على عجلة من أمرك ؟ لا بأس، يمكنك تعلم بعض الحيل المُجربة المذكورة فى هذا المقال من أجل شحن بطارية الهاتف بسرعة وبفاعلية دون أية مخاطر.


مع الكثير من الالتزامات التي نُسرع فى القيام بها يوميًا، غالبًا ما نشعر بأننا لا نملك القدرة والوقت الكافي للقيام بكل شيء. هل تتذكر كم مرة كنت فيها بحاجة إلى استخدام الهاتف الخاص بك لإنجاز مهمة ما ثم أكتشفت أن طاقة البطارية على وشك الإنتهاء ؟ أو  قمت بمغادرة المنزل ثم أدركت فيما بعد أنك نسيت شحن الهاتف ومستوى بطاريته منخفض بشكل خطير ؟ بالتأكيد فى مثل هذه الحالات ستبدأ تشعر بالتوتر لأنك لا تملك الوقت الكافي لانتظار شحن هاتفك.

وعلى الرغم من أن عمر البطارية هو مزيج من العديد من العوامل المختلفة ولا يوجد حل واحد للسيطرة عليها جميعًا؛ إلا أن هناك بعض الممارسات الجيدة إذا أصبحت عادة لديك – لن تُعاني من أية مشاكل مع البطارية والإحباط التى قد تسببه لك. وإذا كان الأمر يتعلق بشحن البطارية، فقد تناولنا فى هذا الموضوع حَيل ونصائح يمكنك إتباعها إذا كانت نسبة الطاقة المتبقية حاليًا 2% وكنت على عجلة من أمرك، حيث تؤثر وبشكل ملحوظ فى شحن بطارية الهاتف بسرعة دون إلحاق أي ضرر.


كيف يتم شحن بطارية الهاتف بسرعة

1- تفعيل Airplane mode (حظر التبادل اللاسلكي في الهاتف)

تفعيل وضع الطيران

ندرك جميعًا أنه  ينبغي لنا استخدام وضع الطيران – Airplane mode بعد دخول الطائرة تمهيدًا للسفر من مكان لآخر، حيث أنه يعطل تقنية Bluetooth و GPS و Wi-Fi وحظر التبادل اللاسلكي فى الهاتف لأسباب تتعلق بالسلامة. ولكن حتى إذا كنت على الأرض، لا يزال بإمكانك الاستفادة من هذا الوضع، خاصة لهؤلاء الذين فى عجلة من أمرهم.

هل تعلم أن وضع الطيران يمكنه في الواقع شحن بطارية الهاتف بسرعة ؟ هذه التقنيات والخصائص التى يتم تعطيلها بمجرد تفعيله تؤدي عادة لتقليل وقت الشحن. يمكنك تجربة الأمر بنفسك، فى المرة القادمة حينما يكون لديك القليل من الوقت لشحن هاتفك، وكنت فى حاجة ماسة إليه، توجه إلى “Settings” ثم تنشيط “Airplane mode” وقم بتوصيل منفذ الشاحن بالهاتف. ضع فى اعتبارك أنك لن تتمكن من إرسال رسائل نصية أو تلقي المكالمات، ولكن سيكون هاتفك جاهزًا للاستخدام بشكل أسرع.


2- اغلاق جميع التطبيقات المفتوحة

التطبيقات المستخدمة مؤخرًا

مع الاستخدام المكثف والمستمر للهاتف، تتراكم العديد من التطبيقات التي قمت بفتحها واستخدامها فى الخلفية، مما يؤدي إلى إستهلاك موارد الهاتف حتى بعد الإنتهاء من عملك على الهاتف وتركه. لذلك، كأحد الطرق الفعالة من أجل شحن بطارية الهاتف بسرعة ، قم بالضغط على زر Recently فى الهاتف وقم بالنقر على “إغلاق الكل – Close All” ليتم إغلاق جميع التطبيقات المتراكمة (المُستخدمه مؤخرًا) دفعة واحدة. يقلل ذلك من الاستهلاك العالى لموارد الهاتف؛ مما يعطي تأثير إيجابي عند شحن البطارية. ولكن تجدر الإشارة إلى أنه بعد إكتمال الشحن وتبدأ بإستعمال هاتفك مجددًا، ستشعر بتباطؤ فى فتح التطبيقات ولكن هذا لمرة واحدة فقط لأن التطبيق يعُيد فتح العمليات الخاصة به فى الخلفية.


3- إيقاف تشغيل الهاتف (إذا كان ذلك ممكنًا)

إعادة تشغيل الجوال

إذا كانت نسبة الطاقة فى البطارية 1% ولديك دقائق معدودة فقط تستطيع فيها أن تشحن البطارية، فإن أسرع طريقة للدفع بنسبة الطاقة إلى 30% أو 50% فى خلال هذا الوقت القصير هي إيقاف تشغيل الهاتف تمامًا. يسمح ذلك بجعل الشحن موجه مباشرةً للبطارية دون حدوث أي استهلاكات من أي نوع فى الهاتف. مجددًا، لن تتلقي أي رسائل أو مكالمات وقد تفوتك بعض الإشعارات أثناء إيقاف التشغيل، ولكن عليك أن تتعايش مع هذا الوضع إذا أردت شحن بطارية الهاتف بسرعة أو على الأقل أن يستمر هاتفك في العمل حتى تعود إلى المنزل مرة اخرى.


4- تفعيل وضع توفير الطاقة (Power Saving Mode)

وضع توفير البطارية للاندرويد

لا يحتاج أي شخص إلى تفعيل وضع توفير الطاقة المُدمج في نظام Android إلا فى ظروف مُعينة عندما تكون نسبة الطاقة فى البطارية 5% أو أقل، فمن شأنه المساعدة على أن يستمر الهاتف فى العمل لأطول فترة ممكنة قبل أن يتم إغلاقه تمامًا. لكن تستطيع ايضًا تفعيل هذا الوضع عندما تريد شحن بطارية الهاتف بسرعة فى غضون دقائق، حيث يمكنك الإستفادة من الإجراءات التي تتُخذ بعد تفعيل هذا الوضع من تقليل مستوى إضاءة الشاشة، و الاغلاق الاجباري للتطبيقات التى تعمل فى الخلفية، وتعطيل بعض المزايا، وكل شيء ليس له أهمية قصوى يستهلك من طاقة البطارية.

كل ما عليك هو التوجه إلى “Settings” ثم الى قسم “Battery” ثم تنشيط زر “Battery Saver”. بعد ذلك قم بتوصيل منفذ الشاحن ولن تحتاج للانتظار كثيرًا حتى يكتمل شحن البطارية.


5- استخدام الشاحن الأفضل للبطارية

تطبيق Accu​Battery

استخدام الشاحن الخاطئ قد يؤثر على سرعة شحن البطارية بشكل ملحوظ – بل ومع الاستمرار قد تحدث مشاكل مثل تسرب الطاقة بشكل مفاجئ. لذلك، حاول أن تستعمل دائمًا الشاحن الأصلي الذي يأتي مع الجهاز، ولا تكتفي بذلك فقط، قم ايضًا بتوصيل هذا الشاحن بمنفذ الكهرباء مباشرًة دون استعمال أي نوع من المحولات الكهربائية لضمان الحصول على تيار شحن مثالي، وهو ما يؤدي في النهاية إلى شحن بطارية الهاتف بسرعة.

يمكنك دائمًا الإستعانة بتطبيق Accu​Battery الذي يساعدك على معرفة الشاحن الأفضل للبطارية من خلال عرض تيار الشحن الخاص بمصدر الطاقة. فمن الصورة أعلاه على اليسار نجد أنه عند استعمال كابل USB موصل باللاب توب لشحن الهاتف كان تيار الشحن يساوي 250 ملى أمبير وهو ضعيف جدًا، بينما عند استخدام الشاحن الأصلي والموصل بمنفذ كهربائي مباشرًة أصبح تيار الشحن يساوي 1,022 ملى أمبير واحيانًا يصل إلى 1,700 ملي أمبير.

 

هل لديكم أي نصائح وطرق مُجربة لشحن بطارية الهاتف بسرعة ؟ ننتظر تعليقاتكم !

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. شكرا لك …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.