مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

حل مشكلة تغطية الشاشة وظهور رسالة ” Do not cover the top of your phone “

تظهر مشكلة تغطية الشاشة  Do not cover the top of your phone بشكل مزعج وعشوائي أثناء غلق هاتف الاندرويد وعلى الرغم من عدم استعماله تجد الرسالة ظاهرة على شاشة الموبايل ولا يفهم المستخدم ما هي ولماذا تظهر وفي بعض الأحيان, قد لا تتمكن من فتح قفل الجوال بسبب مشكلة تغطية الشاشة وتبعاتها.

من أين تأتي ؟ 

تعمل أغلب الجوالات الذكية عبر مستشعر التقارب في أعلى واجهة الجوال ويعمل بالتوازي مع خاصية “Touch-disable” في الأندرويد وتهدف إلى منع فتح الشاشة في حالة اللمسات الخاطئة في جوانب الجوال ومحيط الشاشة.

Souq EG

 كمثل أن يكون في جيب البنطال ويتم لمسه بالخطأ أكثر من مرة فيأتي دور المستشعر في تعطيل اللمس مؤقتاً نظراً لأنها ليست لمسات مباشرة تهدف إلى عمل شيء فعلي من قبل صاحب الجوال. بل هي لمسات خاطئة ويفضل منعها للحفاظ على الشاشة وهو ما فعله المطورين.

ظهور رسالة  Do not cover the top of your phone

رسالة Do not cover the top of your phone

هذه الخاصية لم تعجب الكثير خاصة ممن توقفت جوالاتهم على ظهور رسالة مفاجأة وهي  Do not cover the top of your phone تفيد بنصيحة لعدم تغطية الشاشة من الجوانب ولكن في بعض الأحيان هي خارج إرادتك. فإذا كانت لاصقة حماية الشاشة ممزقة أو متهالكة من بعض الأجزاء فقط تتسبب في الضغط عليها وظهور الرسالة بشكل مستمر وقد تحتاج الى نزعها تماماً.

ربما يكون خدش في شاشة الجوال يتسبب في ظهور رسالة تغطية الشاشة وعلى كل حال, أنت لن تحتاجها في أوقات كثيرة خاصة مثل هذه التي قد تعيق دخولك بالأساس إلى جوالك قبل إصلاح الشاشة أولاً. 

اقرأ أيضاً: حل مشكلة system ui has stopped للاندرويد 

إخفاء رسالة Do not cover the top of your phone

الآن إذا كانت تزعجك أيضاً وتريد إخفاء خاصية غلق اللمسات على الشاشة وتعطيل ميزة “Touch-disable” فسنقوم بعمل الآتي: 

جوالات هواوي

الدعم الرسمي في هواوي يجيب رسمياً على حل هذه المشكلة واخفاء رسالة تغطية الشاشة بالذهاب إلى إعدادات الضبط Setting ثم اضغط على Smart assistance ثم اضغط على المزيد More وقم الآن بعمل تعطيل الزر “Touch-disable mode”.

جوالات اندرويد الأخرى 

بشكل عام سواء في هواوي او سامسونج او شاومي فيمكنك الغاء خاصية تعطيل اللمس من خلال الوصول الى إعدادات الضبط Setting ثم ابحث عن ميزات امكانية الوصول أو “accessibility features” ثم قم بإلغاء تفعيل خاصية mistouch prevention” لمنع اللمسات الخاطئة على الشاشة وهو المسمى الجديد الذي تظهر به على أغلب الأجهزة. 

تعطيل خاصية disable touch

النهاية – حل مشكلة تغطية الشاشة

اذا كنت ترى أنه لا فائدة من مستشعر التقارب وخاصية تعطيل اللمس المؤقت فقم بإلغائها من الخطوات السابقة ولكن حافظ على شاشة جوالك جيداً من الخدشات و لاصقات الشاشة ضعيفة الجودة حيث يمكن أن تؤثر لاحقاً على تشغيل هذه الخاصية كثيراً خاصة مع التعرق. 

نتمنى أن يكن المقال حل لكم مشكلة تغطية الشاشة وظهور الرسالة الشهيرة Do not cover the top of your phone الخاصة بغلق ميزة اللمس عند غلق الجوال على وضع locked. هل لديكم استفسار ؟ شاركنا بتعليق.

Wondershare WW