مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

4 طرق لمعرفة هل تم حظر رقم الهاتف الخاص بك وماذا تفعل حينها ؟

يوجد العديد من الطرق التي يُمكّن من خلالها معرفة إذا تم حظر رقم الهاتف الخاص بك، متضمنة على رسائل الرفض، وتحويل المكالمات إلى البريد الصوتي وإلى ما ذلك، وفي هذا المقال دعنا نقدم لك نظرة شاملة عن كيفية التعرف والتأكد أنه تم حظر رقم الهاتف الخاص بك، وما يُمكنك فعله في هذه الحالة.

كما تعلم، أن التعرف على أنه تم حظر رقم الهاتف الخاص بك يعد أمرًا ليس سهلًا. وإذا لم تكُن تعرف الطريقة الصحيحة للقيام بذلك، فنقدم إليك هذا الدليل لمساعدتك:

طريقة التعرف على أنه تم حظر رقم الهاتف الخاص بك

الأمر لا يختلف عندما يتم حظر رقمك من قبل شركة الاتصالات أو من هواتف الأشخاص، فالأسباب الأخرى المتعلقة بشركة الاتصالات تؤدي إلى نفس النتائج. على سبيل المثال تعطيل برج الاتصالات، أو نفاذ شحن الهاتف أو تشغيل وضع الطيران أو وضع عدم الإزعاج، وإليك طريقة التعرف على ذلك:

رسائل التنبيهات عن إجراء الاتصال

الرقم المطلوب مغلق او غير متاح

لا توجد رسالة أساسية لتحديد أنه تم حظر رقم الهاتف الخاص بك، كما أن الأشخاص لا يريدونك أن تعرف متى قاموا بحظر رقم جوالك وكيف، فمن المحتمل أنه تم حظر رقمك من شركة الاتصالات، وتختلف هذه الرسائل ومنها:

  • “الشخص الذي تتصل به غير متاح.”
  • “الشخص الذي تتصل به لا يقبل المكالمات في الوقت الحالي.”
  • “الرقم الذي تتصل به خارج الخدمة مؤقتًا.”

فإذا قُمت بالاتصال للعديد من المرات وظهرت لك هذه الرسالة، فأعلم أنه تم حظر رقم هاتفك.

كما أن هناك بعض الاستثناءات، فعند السفر إلى الخارج أو حدوث بعض الكوارث الطبيعية، قد يكون سببًا لتلقي هذه الرسائل. أو وجود حدث كبير مما ينتج عنه عدد كبير من الاتصالات في نفس الوقت. وعلى الرغم من أن الرسالة في هذه الحالة تكون ” جميع الدوائر مشغولة الآن.”

عدم وجود رنين عند الاتصال

إذا لم تسمع رنينًا عند الاتصال بالطرف الأخر وذلك قبل أن يتم إنهاء المكالمة بشكل مفاجئ، أو تحويل المكالمة إلى البريد الصوتي، فهذا دليلًا على أنه رقم الهاتف الخاص بك محظور. وإذا كررت الاتصال لعدة أيام وحصلت على نفس النتيجة فهذا دليلًا قويًا أن رقمك محظور. وإذا سمعت من ثلاث إلى خمس رنات فهذا يعني أن الشخص الأخر فقط لا يريد أن يرد على مكالمتك.

الإخطار بأن الهاتف مشغول ثم يتبعه قطع في الاتصال

إذا ما اتصلت على الطرف الأخر، وسمعت أخطارًا بأن الهاتف مشغولًا ثم تم قطع الاتصال مباشرةً، فمن الاحتمال أنه تم حظر رقم الهاتف الخاص بك، وإذا ما تواصل الإخطار إلى ما يزيد عن يوم، فأعرف أن رقمك محظور.

وللتأكد أكثر جرب أن تتصل على شخص أخر، فربما شركة الاتصالات الخاصة بك أو الخاصة بالطرف الأخر لديها بعض الأعطال الفنية.

هناك طريقة أخرى للتعرف على رقم الهاتف المحظور ولكنها متاحة فقط لمستخدمي الايفون. وذلك من خلال تطبيق iMessage، فعند الشك بأن شخص ما قام بحظر رقم الهاتف الخاص بك، أرسل رسالة نصية وأنظر إلى واجهة التطبيق للتعرف هل تم استلام الرسالة أم لا.

ماذا تفعل عندما يتم حظر رقم الهاتف؟

كما نعلم، لا بوجد طريقة لإزالة الحظر عن الرقم من خلال شركة الاتصالات او من هاتف الطرف الأخر. وإذا تم حظر رقمك إليك هذه الطرق التي بإمكانك استخدامها للاتصال بالشخص المعني:

  • استخدم رموز إخفاء الهوية عند الاتصال.
  • إيقاف تشغيل مشاركة معلومات معرف المتصل.
  • الاتصال من خلال رقم هاتف آخر.
  • التواصل مع الطرف الأخر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.
  • استخدام أرقام الهواتف الافتراضية، أو خدمة اتصال عبر الإنترنت.

إقراء أيضًا: 

5 طرق لأجل البحث عن رقم هاتف ومعلومات شخص عبر الإنترنت

كيفية ارسال رسالة على واتساب بدون حفظ الرقم او اضافته

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More