مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

اليك خطوات حذف حساب تيك توك للأبد أو مؤقتاً لراحة عقلك!

على الرغم من سرعة إنتشار الفيديوهات القصيرة إلا أنك قد ترغب في حذف حساب تيك توك لعدة أسباب وعلى رأسها ضعف حماية التطبيق وتجميعه لبيانات المستخدمين. أو ربما قد تكون مللت من متابعة فيديو تيك توك بلا توقف وترغب في إستراحة منه ومن هذه الضجة.

أيا كان السبب, فهناك خطوات سنقوم بها لأجل حذف بيانات التيك توك الخاص بك نهائياً أو تعطيل الحساب إذا أردت العودة لاحقاً ولكن لنعرف بعض الأشياء المهمة قبل هذه الخطوات لحماية خصوصية بياناتك عبر التيك توك.

ماذا تفعل قبل حذف الحساب ؟

عليك أن تعلم أن تيك توك لا تحذف حسابك فوراً بل تقوم بعمل طلب الغاء الحساب ويظل مخفياً عن الأصدقاء لمدة 30 يوم ثم يتم حذفه تماماً ويتم وضع هذه المدة الزمنية من طرف التطبيق فقد يتغير فيها رأيك لاحقاً واضغط Re-Activate لعمل إعادة تنشيط الحساب.

كيفية  حذف حساب تيك توك

حذف الحساب يعني أنه لن تتمكن من الوصول إلى الفيديوهات أو إلى قائمة الأصدقاء ولذلك ننصح بأن تقوم بعملية تحميل الفيديوهات المميزة بالنسبة لك قبل الضغط على زر Delete وإتباع الخطوات الخاصة بحذف البيانات.

كما لن تتمكن من إستعادة أي أشياء اشتريتها مثل العملات المعدنية Coins أو الهدايا Gifts وهي تظل مرتبطة بحسابك في فترة تشغيله ويتم حذفها بحذف الحساب ولا يمكن استعادتها بعد تسجيل الحساب من جديد بنفس البريد.

يمكنك إعادة تنشيط حساب تيك توك خلال مدة ثلاثين يوم فقط قبل أن يتم حذفه نهائياً وذلك عبر الدخول إلى حسابك بالطريقة الإعتيادية ثم تضغط على زر  reactivate الذي سيظهر لك مباشرة.

خطوات حذف حساب تيك توك

الآن بعد أن عرفت كل المعلومات اللازمة قبل تدمير بيانات تيك توك خاصتك, سنسرد لك الخطوات السهلة ضمن تطبيق TikTok لحذف حسابك أو تعطيله لمدة 30 يوم.

  • اعدادات حذف حساب TikTok
  • 1- تسجيل الدخول إلى حساب تيك توك عبر فتح التطبيق ثم log in
  • 2- اضغط على Me في أسفل يمين التطبيق
  • 3- اضغط على الثلاث نقاط الخاصة بإعدادات الضبط في تيك توك
  • 4- الآن نضغط على Manage my account لإدارة الحساب
  • 5- قم بالنزول إلى أسفل الشاشة حتى تجد زر Delete account لحذف حساب تيك توك

غرد الخطوات

#مقال يشرح كيفية حذف حساب #تيك_توك للأبد أو تعطيله مؤقتاً خطوة بخطوة وماذا عليك أن تعرفه قبلها مع الفيديوهات المميزة Click To Tweet

الآن سيختفي حسابك من الظهور على منصة تيك توك ولن يجده أصدقائك لمدة 30 يوم ثم يُحذف نهائياً ولكن يجب عليك تأكيد الطلب حيث تظهر لك رسالة جديدة للتأكيد على خطوة الحذف من طرفك. سيطلب منك كتابة كلمة المرور مرة أخرى إذا كنت مسجل بالبريد الإلكتروني.

أما إذا كنت مسجل بحساب فيسبوك أو بحساب جوجل فسيتم تأكيد الخطوات من خلالهم وكل ما عليك هو الضغط على زر Verify لتأكيد حذف حسابك.

سيتم تحويلك لصفحة تأكيد الحذف و تضغط الآن على Delete Account وانتهى.

الابتعاد عن تيك توك

بعد 30 يوم بالظبط من خلال تنفيذ هذه الخطوات ستقل وداعاً لحسابك وتتمكن من الابتعاد عن تيك توك تماماً وبكل حرية من عالم التريند إذا شعرت بالملل منه كحال الكثير من المستخدمين.

يمكنك الإطلاع أيضاً على مقالات متعلقة بحذف حسابات الشبكات الاجتماعية مثل حذف حساب انستقرام 

أو فيسبوك.