مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

كيفية حذف التغريدات القديمة في تويتر دفعة واحدة وبسهولة باستخدام هذه الأدوات المجانية

إذا كنت مُستخدم قديم لموقع التدوين المُصغر تويتر وتريد حذف التغريدات القديمة التى قمت بنشرها فى وقت سابق، فإن تأدية هذا الأمر يمكن أن يتم فى لمح البصر وبكل سهولة. دعني أخبرك كيف يتم فى هذا المقال.

مما لا شك فيه أن موقع تويتر يعتبر واحد من أفضل مواقع التدوين المُصغر، وإذا كنت تستخدم تويتر لفترة طويلة وتريد الآن أن تقوم بحذف تغريداتك القديمة او جميع التغريدات دفعة واحدة لجعل الحساب الشخصي الخاص بك نظيفًا لأي سبب إن كان، فإن هناك العديد من الطرق للقيام بذلك. بالتأكيد حذف التغريدات واحدة تلو الأخرى أمرًا صعبًا بل ويحتاج الكثير من الوقت خاصة إذا كان لديك مئات من التغريدات، في حين أن الطرق التى سوف نستعرضها معكم الآن تتيح لك حذف جميع التغريدات في وقت واحد بضغطة زر.

تم تحديث المقال بتاريخ 19/5/2022 لإضافة محتوى جديد محدّث ومعلومات أكثر تفصيلاً لتتمكن من حذف تغريدات تويتر قديمة بسهولة.

أفضل أدوات لـ حذف التغريدات القديمة فى تويتر

ولاحظ أن كل المواقع او الادوات التى سوف نقوم باستعراضها أدناه تتيح لك حذف التغريدات القديمة فى تويتر لكن بشرط واحد ألا وهو السماح للتطبيق التابع للموقع بالدخول إلى حساب تويتر الخاص بك، وذلك حتى يكون حلقة الوصل بين بيانات الحساب والموقع وبالتالي سوف يتمكن الموقع من سرد كل تغريداتك سواء الجديدة أو القديمة مع توفير الخيارات لحذفها.

حذف التغريدات القديمة في تويتر باستخدام أداة Circleboom

حذف التغريدات القديمة في تويتر أداة Circleboom

يمكنك قضاء ساعات في كتابة التغريدات المثالية ونشرها على تويتر. ولكن عندما تريد حذف جميع التغريدات بشكل مجمّع، فأنت تريد حلاً فوريًا. لا أحد لديه الصبر لتصفح حسابه الشخصي على تويتر وحذف التغريدات بالجملة. يمكن أن يستغرق حذف التغريدات أيضًا ساعات لأن Twitter ليس لديه طريقة سهلة يمكن أن تساعدك في حذف جميع التغريدات بشكل جماعي.

أفضل طريقة لحذف التغريدات القديمة في أقل وقت وبأقل جهد هي باستخدام Circleboom Twitter. إنها أداة إدارة حساب تويتر ممتازة تساعد مستخدمي تويتر على أداء العديد من الأنشطة الخاصة بمنصة التواصل الاجتماعي بطريقة بسيطة وفعالة. حيث يُمكنه المساعدة في جدولة التغريدات وتنظيمها بشكل أسرع وإدارة المتابعين كذلك. كذلك لدينا الخاصية الأبرز في الأداة وهي My Tweet والتي تُمكّنك من حذف التغريدات القديمة في بضع خطوات بسيطة.

في هذه الفقرة، سوف نلقي نظرة على تلك الخطوات من أجل مساعدتك على حذف جميع التغريدات من حسابك على تويتر. من المهم ملاحظة أنه بمجرد اتباع الخطوات أدناه، سيتم حذف تغريداتك إلى الأبد ولا يمكن استعادتها. يمكنك اختيار حذف تغريدات محددة أو حذفها جميعًا. إليك الإرشادات خطوة بخطوة لحذف التغريدات بشكل مجمّع باستخدام أداة Circleboom:

  1. قم بتحميل أرشيف تويتر الخاص بك:

تحميل ارشيف تويتر

لحذف جميع تغريداتك، تحتاج أولاً إلى تنزيل أرشيف تويتر الخاص بك من الموقع الرسمي. يحتوي أرشيف تويتر الخاص بك على جميع نشاطاتك بما في ذلك التغريدات والردود. لتنزيل أرشيف تويتر الخاص بك:

  •       انتقل إلى حساب تويتر الخاص بك. انقر فوق “المزيد” على اليسار وحدد “الحسابات والخصوصية”.
  •       من الإعدادات، حدد “الحساب” وأدخل كلمة المرور الخاصة بك ضمن “تنزيل بيانات Twitter الخاصة بك” على اليسار.
  •       بمجرد الضغط على تأكيد، انقر فوق “طلب البيانات” وسيتم إرسال أرشيف حسابك الخاص بك عبر البريد الإلكتروني عبر تويتر على البريد الإلكتروني المُسجل الخاص بك.
  •       سيرسل لك تويتر مجلدًا مضغوطًا عبر البريد الإلكتروني. قم بفك ضغط المجلد وحفظ ملف “tweet.js” بشكل منفصل حيث تحتاج إلى تحميل هذا على Circleboom لحذف التغريدات بشكل مجمّع.
  1. قم برفع أرشيف تويتر الخاص بك على Circleboom:

رفع ارشيف تويتر Circleboom

ستكون الخطوة التالية هي استخدام ميزة My Tweet في Circleboom لحذف التغريدات بشكل جماعي.

  •       قم بتسجيل الدخول إلى لوحة معلومات Circleboom من خلال مصادقة حساب تويتر الخاص بك.
  •       من قائمة Circleboom على اليسار، حدد “My Twitter”. من القائمة الفرعية، حدد “حذف التغريدات القديمة”.
  •       سيطلب منك Circleboom الآن تحميل أرشيف تويتر الخاص بك. قم بتحميل ملف tweet.js المحفوظ مسبقًا هنا. وانقر على “ابدأ هنا”.
  1. قم بتصفية التغريدات التي تريد حذفها وانقر فوق “موافق”:

Circleboom حذف تغريدات قديمة

في هذا القسم، سترى عوامل تصفية ستساعدك على حذف التغريدات بشكل مجمّع أو التغريدات المحددة التي تريد حذفها.

 

  •       إذا كنت ترغب في حذف جميع التغريدات وتنظيف ملفك الشخصي على تويتر بالكامل، فبدون تحديد أي عوامل تصفية، ما عليك سوى النقر فوق موافقة وسيتم حذف جميع تغريداتك في الحال. ستتضمن التغريدات المحذوفة أيضًا التغريدات المُعاد تغريدها والردود التي نشرتها.

إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه، فأنت الآن قد نجحت في التخلص بنجاح من التغريدات القديمة.

  •       إذا كنت ترغب في حذف التغريدات المحددة، فيمكنك استخدام عوامل التصفية لتحديد التغريدات التي تريد حذفها. باستخدام مرشح التاريخ، يمكنك حذف التغريدات دفعة واحدة خلال فترة زمنية محددة. باستخدام مربع النص، يمكنك حذف التغريدات بكلمات رئيسية / أسماء مستخدمين / علامات هاشتاج محددة. وأخيرًا، يمكنك حذف التغريدات بالجملة التي كتبتها بلغات معينة. بمجرد تعيين جميع عوامل التصفية الخاصة بك، انقر فوق “موافق” لحذف التغريدات التي تمت تصفيتها.

بفضل تطبيق Circleboom Twitter iOS ، يمكنك اصطحابه أينما كنت باستخدام أجهزتك المحمولة وادارة حساب تويتر بكل أريحية.

1- أداة Tweet Deleter

موقع Tweet Deleter

موقع Tweet Deleter | يعتبر واحد من أفضل تطبيقات الويب المجانية وسهلة الاستخدام والمصممة خصيصًا لتتيح للأشخاص حذف جميع تغريدات تويتر بشكل جماعي وفى أقل وقت ممكن. ويوفر الموقع الكثير من الخيارات البسيطة التى تساعدك على تنظيم التغريدات; مثلًا تستطيع البحث عن التغريدات بواسطة كلمة مفتاحية أو تحديد فاصل زمني وحذف كل ما تم نشره من تغريدات خلال تلك الفترة الزمنية، وايضًا تمكين الحذف التلقائي…والمزيد من الخيارات المميزة حقًا. ولبدء استخدامه ما عليك سوى زيارة الموقع والضغط على زر Sign in with Twitter والسماح بوصول التطبيق إلى حسابك، بعد ذلك سوف تري جميع التغريدات أمامك مع خيارات الحذف المذكورة.

2- أداة Tweet Delete

أداة Tweet Delete

موقع Tweet Delete | هو موقع قديم نوعًا ما لكنه لا يزال خيار فعال ووسيلة مفيدة وموثوق بها، حيث يمكنك استخدامه لحذف كميات كبيرة من التغريدات المنشورة على حساب تويتر الخاص بك، حيث يمكنك حذف التغريدات التي لا يتجاوز عمرها بضعة أيام أو أشهر، ويمكنك ايضًا حذف التغريدات التي لا تقل مدتها عن أسبوع واحد أو عام واحد. أو يمكنك السماح للموقع بحذف تغريداتك القديمة تلقائيًا بغض النظر عن عمرها. ولإستخدام هذه الأداة، قم بزيارة الموقع واضغط على زر Sign in with Twitter ثم وافق على إذن الوصول إلى الحساب. بعد ذلك، يمكنك تحديد الفترة الزمنية التي سيتم حذف التغريدات المنشورة فيها.

3- أداة Delete Multiple Tweets

أداة Delete Multiple Tweets

موقع Delete Multiple Tweets | هو يعتبر وسيلة جيدة ايضًا يمكن أن تلجأ إليها عند الحاجة إلى حذف التغريدات القديمة من حسابك الشخصي على موقع تويتر، ويتميز هذا الموقع بالبساطة التامة، فبعد أن تقوم بزيارته يمكنك الضغط على زر Sign in with your Twitter account ثم الموافقة على إذن دخول التطبيق التابع للموقع إلى حسابك، وبعد ذلك سوف تظهر لك قائمة بجميع التغريدات التي قمت بنشرها مع وجود قائمة بالأعلى حيث يمكنك تحديد الحقبة الزمنية ليتم عرض التغريدات المنشورة فيها، ويمكنك ببساطة وضع علامة صح بجانب خيار “Select All the Tweets that are displayed” ثم تضغط على زر Delete the Tweets Permanently وبعدها ستقوم بتأكيد الأمر ليتم حذف كل التغريدات المحددة بشكل جماعي.

اقرأ أيضاً: كيفية تحميل الفيديوهات من تويتر للايفون 

4- أداة Tweet Eraser

أداة Tweet Eraser

موقع Tweet Eraser | على الرغم من أن الموقع لا يسمح بإستخدام جميع مميزاته إلا بعد شراء حساب مدفوع، إلا أنه يمكن استخدام الحساب المجاني والاستفادة من ميزة إزالة جميع التغريدات في وقت واحد. يتيح لك الموقع ايضًا تصفية التغريدات بحسب التاريخ والوقت والمفضلة…إلخ كما يمكنك البحث عن التغريدات باستخدام الكلمات المفتاحية. على العموم، لإستخدام هذه الأداة قم بفتح الموقع وقم بالتسجيل فى الحساب المجاني ثم فى صفحة لوحة التحكم انتقل إلى صفحة Tweets ثم اختر ما تريد حذفه من تغريدات واضغط على زر Delete Tweets بالأعلى.