Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية تفعيل الوضع الخفي في يوتيوب لمشاهدة الفيديوهات بشكل سري وبطريقة سهلة

0 4٬362

إذا كنت تريد مشاهدة مقاطع فيديو على اليوتيوب دون ان يتم وضعها فى سجل المشاهدات، فتعرف على هذه الطريقة من أجل تفعيل الوضع الخفي في يوتيوب ومشاهدة الفيديوهات بشكل سري سواء على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد.

إذا قمت بمشاهدة فيديو على اليوتيوب ومسجل باسم حسابك على جوجل، فإن كل ما تقوم بمشاهدته أو تبحث عنه داخل الموقع سيكون محفوظ ضمن سجل لتسهيل إعادة مشاهدة الفيديو مرة اخري او البحث عن شيء مُعين مرة أخرى. كذلك تقوم آلية يوتيوب على عرض اقتراحات فى الصفحة الرئيسية وإلى جانب الفيديو الذي تشاهده بناءًا على الفيديوهات المسجلة فى الـ History حتى تكون متعلقة بنوعية الفيديوهات التى تجذبك إلى مشاهدتها.

ولكن إذا كنت لا تريد أن تختلط نوعية شاذة من الفيديوهات بنوعية الفيديوهات التى تحب دائمًا مشاهدتها على اليوتيوب، فإن لذلك حل وحيد، ألا وهو تشغيل اليوتيوب في وضع التصفح الخفي حتى لا يتم تسجيل أي بيانات تقوم بها على الموقع بتاتًا، او على الاقل يمكنك إيقاف اليوتيوب مؤقتًا من وضع الفيديوهات التى تقوم بمشاهدتها فى السجل – History. كل هذه الأمور سنتعرف عليها من خلال هذا الموضوع.

إقرأ ايضًا: كيفية تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد – 4 طرق للاستماع الى فيديو YouTube خارج التطبيق


تفعيل الوضع الخفي في يوتيوب على الكمبيوتر

يوتيوب فى الوضع الخفي

إذا كنت تشاهد مقاطع فيديو اليوتيوب من خلال الحاسوب المكتبي (PC) او المحمول (Laptop) فإن أفضل وسيلة هي أن تقوم بفتح موقع يوتيوب على وضع التصفح الخفي المدمج اساسيًا فى متصفح الإنترنت الذي تستخدمه سواءٌا كان جوجل كروم، فايرفوكس، أوبرا…أو حتى مايكروسوفت إيدج، أي متصفح إنترنت عمومًا يوفر وضع التصفح الخفي وبإمكانك الوصول إليه من قائمة الخيارات في هذا المتصفح. وبمجرد أن تنتهي من استخدام اليوتيوب في المتصفح الخفي وإغلاق النافذة، لن يكون هناك أي أثر على السجل History الخاص باليوتيوب فى وضع التصفح العادي.


تفعيل الوضع الخفي في يوتيوب على الاندرويد

الوضع الخفي في يوتيوب على الاندرويد

إذا كنت بحاجة لفعل نفس الشيء على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام Android، فلا تحتاج إلى أن تقوم بفتح موقع يوتيوب داخل تطبيق تصفح الإنترنت تحت وضع التصفح الخفي. يمكنك استخدام تطبيق YouTube الرسمي، حيث قامت شركة جوجل مؤخرًا بإتاحة تفعيل وضع التصفح الخفي داخل التطبيق نفسه بدون مشاكل.

كل ما عليك اولًا هو التأكد من تحديث تطبيق يوتيوب على هاتفك وتثبيت أحدث إصدار متوفر على متجر Google Play. بعد ذلك قم بتشغيل تطبيق YouTube واضغط على صورة الملف الشخصي الدائرية أعلى اليمين، ثم اضغط على خيار Turn on incognito وفى نفس اللحظة سيتم إعادة تحديث التطبيق والدخول فى وضع التصفح الخفي، فلن يظهر لك شيئًا فى قسم الإشتراكات، او الرسائل، او المكتبة. واي نشاط سوف تقوم به لن يتم تسجيله سواء فى مشاهدة الفيديوهات او كلمات البحث، تستطيع الآن مشاهدة ما تشاء بشكل سري.

بعد الإنتهاء، إن اردت الخروج من وضع التصفح الخفي، فإن كل ما تحتاج إلى القيام به هو الضغط على أيقونة الملف الشخصي السوداء بالأعلى ثم تختار من القائمة Turn off incognito ليتم تسجيل الدخول إلى حساب جوجل والعودة إلى وضع التصفح العادي كما كان سابقًا.

إيقاف سجل المشاهدات على اليوتيوب

فى حال إذا كان وضع التصفح الخفي مزعج او لا تريد تفعيله فى تطبيق الاندرويد، هناك حل بديل وهو منع التطبيق من حفظ الفيديوهات التي قمت بمشاهدتها او الكلمات التي بحثت عنها فى السجل بشكل مؤقت، وبالتالي سيصبح التصفح شبيه بوضع التصفح الخفي نوعًا ما. لفعل ذلك، اضغط على صورة الملف الشخصي ثم اضغط على خيار “Settings” ومن هناك انتقل إلى قسم History & privacy ثم قم بالنقر على الخيارين Pause watch history وكذلك Pause search history لتفعيل منع تنشيط تسجيل أي شيء تفعله داخل التطبيق. وإذا أردت التراجع عن ذلك في أي وقت، قم فقط بتعطيل الخيارين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.