مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية تغيير شكل الفيسبوك إلى الشكل الجديد 2020 وتفعيل الوضع المظلم للفيسبوك

ما هي طريقة تغيير شكل الفيسبوك إلى الشكل الجديد ؟ انتشر مؤخرًا  هذا السؤال وذلك بعد إطلاق فيسبوك التصميم الجديد والذي يعتبر أخف وأسهل بكثير من الشكل السابق، حيث أنه يتمتع بمرونة كبيرة وبوضوح مما جعل الجميع يسعى إلى تغيير الفيسبوك إليه. ولكن حتى الآن لم يتاح لجميع المستخدمين ويتم إتاحته بشكل تدريجي.

وفي الحقيقة يعتبر هذا الأمر سهل جدًا حيث يمكنك بكل بساطة تغيير شكل الفيسبوك إلى الشكل الجديد وذلك من خلال جهاز الكمبيوتر ومتصفح الإنترنت، كما توجد هناك طريقة تُمكنك من استرجاع الشكل القديم للفيسبوك وذلك في حال لم يعجبك التصميم الجديد أو كنت تريد الإصدار القديم للتعود عليه.

وقد قامت شركة فيسبوك أيضَا بإضافة خاصية الوضع الليلي Dark Mode إلى الموقع وذلك من أجل تحسين تجربة المُستخدم حيث أن الوضع الليلي أصبح مطلوبًا جدًا نظرًا لمميزاته الكثيرة، وفي هذا الموضوع سوف نناقش معكم كيفية تغيير شكل الفيس بوك الى الشكل الجديد 2020 وكذلك طريقة تفعيل الوضع المظلم للفيسبوك بسهولة وذلك فيما يلي.

طريقة تغيير شكل الفيسبوك إلى الشكل الجديد

تتميز طريقة تحديث فيسبوك إلى الشكل الجديد بأنه بسيطة جدًا وسهلة، فقط قم بالدخول إلى موقع فيسبوك من أي متصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • في موقع الفيسبوك قم بتسجيل الدخول إلى حسابك من خلال إدخال بيانات حسابك.
  • في الصفحة الرئيسية للموقع قم بالنقر على السهم لأسفل في الزاوية العلوية اليسرى.
  • قم بالضغط على خيار “التبديل إلى فيسبوك الجديد” ثم انتظر حتى يتم تحميل الصفحة.

تغيير شكل الفيسبوك إلى الشكل الجديد

  • بعد إعادة تحميل الصفحة سوف تظهر لك رسالة ترحيب وذلك في أول مرة تقوم بتشغيل التصميم الجديد للفيسبوك على حسابك.
  • في هذه الرسالة سوف تجد بعد مميزات التصميم الجديد مثل سرعة التحميل، ومظهر خفيف جدًا من خط أكبر حجمًا بالإضافة إلى بعض المميزات الأخرى.
  • الآن قم بالنقر على التالي من أجل المتابعة إلى الصفحة التالية.

فيسبوك الشكل الجديد 2020

  • سوف تظهر لك نافذة الآن تخبرك بأنه يمكنك الإختيار بين وضع الإضاءة التقليدي أو الوضع المظلم، قم باختيار المناسب لك ثم قم بالنقر على “البدء”.

تغيير شكل الفيسبوك

مقال متعلق: كيفية منع ارسال طلبات الصداقة نهائياً إلى ملفك الشخصي على فيسبوك 

كيفية اعادة الشكل القديم إلى فيسبوك

في بعض الأحيان قد لا يعجبك التصميم الجديد للفيسبوك أو أنك تكون قد تعودت على الشكل القديم للموقع وتريد إعادة مرة أخرى كما كان، وفي الحقيقة يعتبر هذا الأمر سهل وبسيط جدًا فقط قم باتباع الخطوات التالية من أجل القيام بذلك:

  • بعد تفعيل التصميم الجديد على موقع الفيسبوك، فقط قم بالنقر على الزر الأسفل الموجود أعلى يسار الصفحة.

العودة لشكل الفيسبوك القديم

  • الآن قم بالنقر على “التبديل للوضع القديم

كيفية تفعيل الوضع المظلم للفيسبوك بسهولة

يعتبر الوضع المظلم أو الوضع الليلي أو الوضع الداكن من أهم الخصائص التي يبحث عنها المستخدمين حاليًا في أي تطبيق أو موقع على الإنترنت وذلك بسبب المميزات الكثيرة والرائعة التي يوفرها الوضع المظلم، بما في ذلك توفير الراحة للعينين والتقليل من إجهادها هذا بالإضافة إلى توفير البطارية وبعض المميزات الأخرى.

وقد قامت شركة فيسبوك بإضافة الوضع الليلي مؤخرًا إلى الموقع ويمكنك الآن تفعيله واستخدامه بكل سهولة على حسابك وذلك كما يلي:

قم بالدخول إلى موقع فيسبوك على الويب وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.

قم بتشغيل التصميم الجديد على حسابك في الفيسبوك وذلك من خلال الخطوات السابقة.

بعد ذلك قم بالنقر على السهم لأسفل في الزاوية العلوية اليسرى وقم بتنشيط الزر بجوار “الوضع الداكن”.

تفعيل الوضع المظلم Dark Mode فيسبوك

والآن سوف تلاحظ أنه قد تم تفعيل الوضع المظلم على حسابك في فيسبوك، ويمكنك استخدام الموقع الآن بكل سهولة، كما يمكنك تعطيل الوضع المظلم من خلال الضغط على السهم لأسفل مرة أخرى وتعطيل الزر.

اقرأ أيضاً: شرح تفعيل الوضع المظلم Dark Mode لكل البرامج والأجهزة وأنظمة التشغيل لديك

فيسبوك ماسنجر للويندوز بشكل جديد

كما قامت فيسبوك بتعميم الشكل الجديد على تطبيقاتها المختلفة عبر جميع المنصات  وأصبح الشكل الجديد متاحاً عبر تطبيق Facebook Messenger للويندوز حيث أضافت العديد للميزات هنا تختلف حتى عن نسخة الويب مثل:

  • تلقي الإشعارات الخاصة بالرسائل الجديدة
  • الوضع المظلم للفيسبوك ماسنجر
  • دعم الصور المتحركة GIF داخل المحادثات
  • دعم أكبر في محادثات الفيديو الجماعية Group Calls
  • مزامنة الأحداث في الوقت الفعلي بين جميع الأجهزة

فيسبوك ماسنجر ديسكتوب شكل جديدهذه الخيارات يمكن الحصول عليها بمجرد تحميل التطبيق عبر متجر التطبيقات المدعوم في نظام التشغيل لديك بالبحث عن كلمة Messenger وتحميل النسخة الرسمية من فيسبوك. 

فيسبوك ماسنجر – Windows
فيسبوك ماسنجر – MacOS

الخاتمة

في هذا الموضوع قدمنا لكم شرح كيفية تغيير شكل الفيسبوك إلى الشكل الجديد 2020 وكذلك طريقة تفعيل الوضع المظلم للفيسبوك بسهولة وتعتبر الخطوات السابقة سهلة وبسيطة جدًا ويمكنك تطبيقها على حسابك من خلال متصفح الإنترنت على الكمبيوتر بكل سهولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More