Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل 5 تطبيقات موسيقى للاندرويد والايفون – تطبيقات شاملة لأحدث الأغاني العربية والأجنبية

726

شراء الألبومات المخزنة على إسطوانة CD أو تحميل الموسيقى والأغاني من الإنترنت وتخزينها على الهاتف أو الكمبيوتر أصبح شيئًا من الماضي. الآن يستطيع الجميع الإستماع إلى الصوتيات التي يريدها وبشكل مجاني تقريبًا من خلال مختلف الأجهزة. ولكن إذا كنت تفضل دائمًا الإستماع من خلال الهاتف، فهذه قائمة تضم أفضل تطبيقات موسيقى للاندرويد والايفون.


على مدار السنوات الماضية، تطورت صناعة الموسيقى والأغاني إلى حد لم يعد يتعين على الناس فيه شراء الأقراص الضوئية CD/DVD لكل ألبوم من ألبومات مُطربة المُفضل. حيث من الممكن الآن الحصول على هذه الألبومات، حتى الجديد منها لعدد من المطربين إنطلاقًا من شاشة الجوّال وبشكل مجاني، أو مقابل رسوم رمزية شهريًا. هذا بفضل انتشار تطبيقات بث الموسيقى على الإنترنت، فهي تمنح المُستخدمين طريقة سهلة لاكتشاف الموسيقى والاستماع إليها، وتحميلها بضغطة زر. وتوفيرًا لوقتك، قمنا في هذه المقالة بتجميع أفضل تطبيقات موسيقى للاندرويد والايفون. ولكن تذكر أنه في حين أن هذه التطبيقات مجانية للتحميل والاستخدام، قد تحتوي على عمليات شراء بالداخل، بشكل خاص للمحتوى الحصري الذي توفره. إذن، هيا بنا نبدأ بإستعراض التطبيقات.


إليك أفضل تطبيقات موسيقى للاندرويد والايفون

التطبيق الأول: SoundCloud

تطبيق SoundCloud

يعُد SoundCloud من أفضل التطبيقات للاستماع واكتشاف الموسيقى الجديدة، حيث يمكنك العثور على بعض الأغاني المفضلة لديك هُناك، ولكن هذا ليس هو الهدف الأساسي من ساوند كلاود – بل يوفر منصة تستضيف الفنانين المستقلين، ربما لم تسمع عنهم شيئًا أبدًا. عند الاستخدام المبدئي، ستشاهد على حسابك ترشيحات لموسيقى وأغاني عشوائية وسيكون من الصعب العثور على المحتوى المثالي، ولكن مع الوقت، سيزداد ارتباطك بالتطبيق حين يتعرف على أسلوب ونوع الموسيقى الذي تهتم به كثيرًا فيبدأ يعرض لك أغاني بناءًا على اهتماماتك هذه. واجهة التطبيق جيدة جدًا ومُشغل الموسيقى سلس ويتيح لك خيار “Download” لتحميل ما يعجبك من الأغاني على هاتفك إذا كان مسموحًا بذلك. تجدر الإشارة إلى أن التطبيق يضم حوالي 125 مليون مقطع صوتي، لذا فمن المؤكد أنك ستحصل على تجربة استماع موسيقى رائعة. وهو مجاني تمامًا بالمناسبة.

تحميل التطبيق ANDROID

تحميل التطبيق IOS


التطبيق الثاني: Spotify

تطبيق Spotify

لا أظن أن هناك من لم يسمع أو يقرأ من قبل عن تطبيق Spotify ! حيث يعُتبر من أشهر خدمات بث الموسيقى على مستوى العالم، بالرغم من أنه غير متاح إلا فى بُلدان محدودة فقط. مع إستضافة مكتبته أكثر من 30 مليون أغنية قديمة وجديدة، ووجود عدد من الفنانين، وتوفير مميزات حصرية، كل هذا جعله التطبيق المُفضل للاستماع إلى الأغاني عند الكثيرين. يحتوي التطبيق واجهة مستخدم جذابة، وألوانها متناسقة، بالإضافة إلى مُشغل موسيقى بسيط جدًا. من الميزات الفريدة لـ Spotify هو وضع Private Listening حيث يمكنك الإستماع إلى الأغاني بشكل خاص دون معرفة المتابعين ماذا أو لمن تسمع. كذلك لدى التطبيق خوارزمية ترتيب أغاني مذهلة، حيث يتعرف على نوعية الموسيقى التي تعجبك ويقدم لك أسبوعيًا قائمة تشغيل تحتوي على أغاني مناسبة لذوقك. لذلك، بعد التجربة الأولى ستجده مألوف ولن تقوم بإزالته من جوّالك. ضع فى اعتبارك أن التطبيق مجاني، ولكن للإستماع إلى الأغاني الحصرية أو الحصول على مزيد من الخصائص مثل خاصية تحميل الموسيقى والاستماع إليها بدون إنترنت، ستحتاج إلى دفع 10 دولارات شهريًا مقابل الاشتراك في حساب Spotify Premium.

تحميل التطبيق ANDROID

تحميل التطبيق IOS


التطبيق الثالث: Tune In

تطبيق TuneIn

إذا كنت من محبي الإستماع إلى محطات الراديو على هاتفك الذكي، فيجب عليك تجربة تطبيق Tune In حيث يمكنك الاستماع إلى الراديو، والأخبار الرياضية، والبودكاست، وما إلى ذلك أثناء التنقل بالهاتف. هناك ما يقرب من 120 ألف محطة إذاعية متاحة، وبالتأكيد هناك محطات عربية، كما حصل على تقييم 4.4 على متجر جوجل بلاي، وهو ما يعكس رضا المُستخدمين عن الخدمة التي يقدمها؛ مما يجعله من أفضل #تطبيقات_اندرويد للصوتيات. بالنسبة للإستماع إلى الموسيقى، فإن التطبيق يتيح لك البحث عن الفنانين أو الأغاني ثم إحضار قائمة بجميع محطات الراديو التي تقوم بتشغيل إختيارك. واجهة التطبيق بسيطة وسهلة، ولكن لأن التطبيق مجاني، فستلاحظ أن هناك بعض الإعلانات تظهر على مُشغل الموسيقى. إذا كنت لا تحب ظهور هذه الإعلانات، فيمكنك شراء TuneIn Premium مقابل 10 دولارات شهريًا للتخلص من كل الإعلانات بالإضافة إلى السماح بالاستماع إلى البث الحي لقنوات تلفزيونية شهيرة في بلدك.

تحميل التطبيق ANDROID

تحميل التطبيق IOS


التطبيق الرابع: Pandora

تطبيق Pandora Music

إن Pandora هو تطبيق راديو، لكن من نوع آخر. فعندما تقوم بتشغيله واستخدامه للمرة الأولى، ستحتاج إلى كتابة اسم فنان أو نوع الأغاني المفضلة لك، ليقوم التطبيق بدوره وهو إنشاء محطة إذاعية خاصة بك فقط. وكلما زادت نسبة الاستماع إلى الموسيقى وتقييمها من خلالك، زادت فهم Pandora لذوقك واهتماماتك ليرشح لك فيما بعد الموسيقى المناسبة. بالتأكيد هذه الطريقة ممتازة لاستكشاف الموسيقى الجديدة ويشيد بها المُستخدمون على الإنترنت، حتى أنه حصل على تقييم 4.8 على متجر AppStore يجعله ذلك من أفضل تطبيقات موسيقى للايفون. لديه حوالي 40 مليون مقطع صوتي، كما أنه مجاني لكن يتيح لك تخطي عدد محدود من الأغاني يوميًا عند الاستماع إلى محطتك الخاصة. ولكن يمكنك مقابل 5 دولارات شهريًا الاشتراك في Pandora Plus لتتمكن من إنشاء أربع محطات، وإتاحة تخطي عدد غير محدود من الأغاني التي تناسب ذوقك، والحصول على صوت عالي الجودة، والتخلص من الإعلانات.

تحميل التطبيق ANDROID

تحميل التطبيق IOS


التطبيق الخامس: iHeart Radio

تطبيق iHeartRadio

إذا أعجبك تطبيق Pandora وتطبيق Tune In وتبحث عن مكان يجمعهما فى مكانً واحد، سيكون تطبيق iHeart Radio هو هذا المكان. حيث يمكنك الاستماع إلى محطات الراديو الاذاعية الأجنبية والعربية مباشرًة، وكذلك الأخبار والبودكاست. جنبًا إلى جنب، تستطيع إنشاء محطة إذاعية خاصة بك بناءً على تفضيلاتك وذوقك الموسيقى. مع هذا التطبيق، أنت ليس بحاجة إلى إنشاء حساب للاستماع إلى الأغاني، فيمكنك استخدامه مباشرًة بعد تشغيله. كذلك لا توجد إعلانات حتى في النسخة المجانية، ولكن غير مسموح لك بتخطي إلا عدد محدود من الأغاني يوميًا.

تحميل التطبيق ANDROID

تحميل التطبيق IOS

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.