مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

افضل 5 تطبيقات لـ عرض شبكات الواي فاي القريبة منك – تطبيقات Wi-Fi Hotspot Finders

0 414

أصبح من الصعب الاستغناء عن الإنترنت في أي مكان ولكن مع تطور التطبيقات يمكننا عرض شبكات الواي فاي القريبة والذهاب إليها عبر خريطة إرشادية للحصول على انترنت واي فاي مجاني يتم تقديمه من العديد من المتاجر والشركات وفروع العرض التي ترغب في جذب الزبائن وتقديم إنترنت مجاني لهم ( الجميع يظهر على الخريطة ).

تطبيقات عرض شبكات الواي فاي القريبة

افضل تطبيقات لـ عرض شبكات الواي فاي القريبة منك

ولكن بدلاً من أن تسأل في كل متجر إذا كانوا يقدمون خدمة واي فاي أم لا، نستعرض سوياً افضل خمس تطبيقات لكشف شبكات الواي فاي العامة القريبة من مكانك الحالي وتساعدك عبر خرائط وإرشادات حتى تتمكن من الإتصال بالواي فاي ، وتعرف باسم تطبيقات “Wi-Fi hotspot finders” إذا أحببت البحث عن المزيد.

1- تطبيق Wi-Fi Map
تطبيق Wi-Fi Map

تطبيق Wi-Fi Map المجاني يتاح عبر منصتي أندرويد/IOS ويمنحك بين أكثر من 100 مليون شبكة واي فاي مجانية في عدة مناطق حول العالم لتتمكن من الاتصال بها. ويعتبر من افضل الخدمات حيث يقدم تغطية ضخمة لعدة دول لذلك، هو ملائم جداً حال السفر إلى أي مكان.

ويعمل التطبيق بشكل ممتاز في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وليست أوروبا فقط، وتم بناء التطبيق من قبل مجتمع ضخم من المستخدمين ساهم في كشف ومنح عدة نقاط واي فاي محمية بكلمة سر و يتواجد بجانبها كلمة سر وهذا بعلم صاحب نقطة الواي فاي.

ويمكن للتطبيق أن يعمل في وضع أوفلاين بدون أي إشارة إنترنت أو إشارة جوال متاحة.

2- تطبيق Avast Wi-Fi Finder

تطبيق Avast Wi-Fi Finder

تعتبر شركة AVAST من الشركات الرائدة في مجال الحماية وتطوير التقنيات العديدة ومن ضمنها، تطبيق Avast Wi-Fi Finder الرائع الذي يساعدك في العثور على شبكات واي فاي قريبة منك إعتماداً على إرشادات الـ GPS في جوالك يخبرك إذا كانت الشبكة مفتوحة أو تحتاج إلى كلمة سر.

اقرأ أيضا:  افضل 10 تطبيقات اختراق الواي فاي للاندرويد – كسر كلمة السر واختبار حماية الراوتر

كما يمنحك التطبيق أن تبحث عن نقاط الواي فاي المتاحة في مواقع أبعد وذلك عبر الذهاب إلى قائمة التطبيق والضغط على أيقونة الثلاث نقاط ثم تخصيص عملية البحث حسب الموقع “search by location.”

كما يدعم التطبيق Avast Wi-Fi Finder بفحص حماية شبكات الواي فاي العامة والتأكد من خلوها من المخاطر قبل الإتصال بها أو إن كنت ستواجه مشاكل مع اتصال الإنترنت، كما يمتلك أداة اختبار سرعة الانترنت داخلية لمعرفة سرعة شبكة الواي فاي قبل الإتصال بها.

3- تطبيق OpenSignal

تطبيق كشف الواي فاي القريب OpenSignal app

ربما كان مبهراً تقدي تطبيق Wi-Fi Map لأكثر من 100 مليون شبكة واي فاي متاحة داخل التطبيق إلا أن تطبيق OpenSignal يقدم حوالي 500 مليون نقاط واي فاي متاحة للإتصال حول العالم. وكل الشبكات معروضة بتفصيل واضح على خريطة سهلة التحديد.

ولكن هذا التطبيق أيضاً يعرف الواي فاي المتصل عبر اجهزة أكسس بوينت وليست فقط أجهزة الراوتر كما هو الحال مع تطبيق خرائط الواي فاي المجاني Wi-Fi Map. ويعتمد OpenSignal على شبكات اجتماعية لسحب المعلومات الخاصة بشبكات الواي فاي العامة التي تتيحها المؤسسات والمقاهي والمتاجر كما تعرض لك قائمة المنتجات والخدمات بسهولة.

ويتميز التطبيق بإمكانية ترتيب عملية البحث و عرض شبكات الواي فاي القريبة من حيث السرعة/الاتصال وجودة الاتصال والمزيد، كما يتواجد مجتمع ومنتديات تابعة للتطبيق وبعضها يعرض كلمات السر لشبكات الواي فاي المحمية في أشهر المناطق.

4- تطبيق WiFi Hotspot Scanner

تطبيق  WiFi Hotspot Scanner

يتاح تطبيق WiFi Hotspot Scanner لمنصة ويندوز ويمكنك استخدامه على الحواسيب المحمولة وهواتف ويندوز فون للبحث عن نقاط الواي فاي القريبة ويعتبر هو افضل تطبيق لهذا الغرض لمستخدمي نظام ويندوز وهي خاصية متواجدة تلقائياً على النظام لذا، ما الفرق هنا ؟ ولماذا نعرض هذا التطبيق؟  حسنا إنه يقدّم ميزات إضافية!

بالطبع يعرض لك اسم شبكة الواي فاي ولكن أيضا يعرض لك التطبيق درجة حماية شبكة الواي فاي التي على وشك الاتصال بها وتتواجد على أي قناة، بالإضافة لعناوين ماك MAC وبعض البيانات الأخرى عن شبكات الواي فاي القريبة منك ويمكنك تصدير النتائج إلى ملفات “HTML, XML, text, أو CSV”.

اقرأ أيضا:  عمل برامج بورتابل: كيفية تحويل أي برنامج إلي برنامج محمول

هذا التطبيق محمول بورتابل ويمكنك وضعه على فلاش ميموري وتشغيله من أي مكان دون الحاجة لعملية تثبيت.

 

5- موقع Wi-Fi Space

اخيرا، تطبيق Wi-Fi Space هو مخصص لعرض نقاط الواي فاي القريبة ولكن عبر الويب وعبر المتصفح ولكن بالطبع يتطلب الوصول لهذا الموقع أن يتواجد اتصال انترنت لذا، ما الميزات هنا في هذه الخاصية ؟

يساعدك الموقع على تخطيط الخطوة التالية واختيار نقطة الواي فاي القريبة لمكان آخر تنوي الذهاب إليه بعد قليل قبل أن تنقطع عن الإنترنت، ويعرض الموقع أكثر من 20 مليون نقطة واي فاي حول العالم ولكن تتخصص أكثر في منطقة أمريكا الشمالية وأوروبا ولكن تعرض أيضاً أشهر المناطق في عدة دول.

اقرأ أيضا: افضل فلاشة واي فاي للكمبيوتر في 2017 – أسرع خمسة USB Wi-Fi Adapter في الأسواق

وربما يفتقد موقع Wi-Fi Space إلى بعض التفاصيل التي من الممكن أن تعرض عن الشبكة في الهواتف الذكية إلا أنه يعرض اسم الشبكة SSID وموقعها الحالي وتوضح طبيعتها إن كانت تابعة لمقهى أو محطات قطار أو متجر وكل منها تأخذ لون مخصص لتوضيح نوع شبكة الواي فاي ومن ضمنها: أن اللون الأحمر خاص بشبكات الواي فاي المحمية بكلمة سر.

نهاية المقال

الآن عليك ان تختار من بين الأدوات المعروضة لتتمكن من عرض شبكات الواي فاي القريبة منك سواء على الهاتف الذكي أو عبر المتصفح او عبر اللابتوب وكلها تعتبر اختيارات متنوعة تساعدك في البحث عن شبكات واي فاي قريبة في أي وقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.