مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل تطبيقات صناعة الموسيقى للايفون – 5 برامج ستوديو لصنع اغاني والحان متنوعة

133

في هذا المقال نركز على تطبيقات صناعة الموسيقى  🎼 للايفون وللايباد وهي مناسبة للمبتدئين والمحترفين لعمل التراكات بمختلف أنواعها وحتى تتمكن من عمل الموسيقى الخاصة بك كما تحب عبر جوالك. مع صدى الصوت والمؤثرات المختلفة بإستخدام آلتك الموسيقية.

هل أنت مهتم بمجال الموسيقى وتريد إنشاء بعض الموسيقى الخاصة بك عبر الجوال؟ إذا هذه التطبيقات ستعجبك جداً حيث تقدم كل منها ستوديو صناعة موسيقى عبر الجوال مع العديد من التحكمات الهائلة في الأوتار وفي كتابة ألحان موسيقى نابعة منك.

افضل تطبيقات صناعة الموسيقى للايفون

تطبيقات صناعة وانتاج الموسيقى للايفون تتميز بسهولة إستخدامها وتوفر العديد من الشروحات عبر اليوتيوب لتعليم صناعة الأغاني والموسيقى عبر الجوال. بعضها مجاني وبعضها تطبيقات إحترافية وتقدم الأدوات اللازمة لصناعة أغنية عالية الجودة عبر جوالك من الصفر للنهاية وبميزات قريبة من برامج صناعة الأغاني والتسجيلات عبر الحاسوب. ربما تجد بعض منها متاحاً عبر متجر اندرويد ولكن قد لا يكون بكامل الميزات.

من اهم خواص التطبيقات هنا هو دعم Midi وإمكانيات التحكم في مخرجات الصوت وتوصيل الالات الموسيقية بالجوال هوائياً بدون كابلات او عبر USB مع مزج صوت الميكروفون والموسيقى من أي مصدر سواء مقاطع صوتية داخل التطبيق أو عبر العزف على آلتك. هناك العديد من الميزات نستكشفها لك تطبيق صناعة مزيكا بنفسك. 🎤

اقرأ أيضاً: افضل تطبيقات تسجيل الصوت للايفون بإحترافية

اليكم اهم تطبيقات لإنشاء الموسيقى عبر جوالك مع اضافة المؤثرات والتعديلات الصوتية اللازمة.

1- تطبيق n-Track Studio DAW 9 للهندسة الصوتية

تطبيقات صناعة الموسيقى للايفون n-Track Studio DAW 9

إن N-Track Studio 9 عبارة عن محطة عمل صوت رقمية كاملة، تعمل على نظام ios ، ويمكنك من تسجيل عدد غير محدود من الأصوات الموسيقية وخلطها، وأيضا تسجيل مدخلات MIDI وتحريرها بدقة، مع امكانية استخدام أجهزة مضمنة في التطبيق والتأثيرات الصوتية، أو تسجيل أصوات الأجهزة الموسيقية الخاصة بك.

وتذكر وأنت تستخدم التطبيق أن تعمل على نظام “الاستوديو” فهو الرهان الأفضل لك، كما أنه مجاني، ويمكن استخدامه على الآيفون والآيباد، على عكس التطبيقات الأخرى التي تستهدف الموسيقيين للمحترفين فقط.

يتاح لتطبيق n-Track Studio DAW 9 نسخة أخرى مدفوعة Pro بها بعض الميزات الاحترافية لصناعة الموسيقى كما تتواجد تطبيقات تابعة له عبر متجر ابل مثل تطبيق n-Track Tuner لضبط أوتار الكمان والجيتار والآلات الموسيقية عبر الهاتف بكل سهولة. أيضاً هناك تطبيق n-Track Metronome لتصحيح الإيقاع وضبطه عبر أزرار tempo كما يجب أن يكون ليناسب فئة الموسيقى Genre التي تصنعها.

2. برنامج صناعة الموسيقى Cubasis 2

صناعة الموسيقى والإنتاج Cubasis 2 للايفون

كما هو الحال مع استوديو n-Track، فإن Cubis 2 هو أيضا محطة عمل صوت رقمية، لكن على العكس فهو غير قابل للاستخدام إلى حد كبير على جهاز الآيفون، و إذا كان لديك جهاز آيباد يُفضل أن يكون أحد النسخ المتطورة مثل آيباد برو.

وهذا التطبيق غير معقد لصناعة الموسيقى، وهو مصنوع للمحترفين، وترجمه المطورون بشكل دؤوب ليتلائم مع نظام التشغيل iOS، بحيث يتناسب مع الشاشات الصغيرة والضوابط الصوتية المحدودة وقيود معالجة الأجهزة، وهو ليس برنامجا يمكنك استخدامه بسرعة، لكنه كاملا بشكل ملحوظ، ويرفع شعار “كامل الميزات”.

ربما سعره مرتفع بعض الشيء، فهو يكلفك 50 دولارا أمريكيا، لكنه كامل المميزات واحترافي لصناعة الموسيقى وتعديلها كما يمكنك الحصول عليه في iOS land.

اقرأ أيضاً: 4 مواقع للحصول على موسيقى بدون حقوق ملكية تستخدمها في مشروعك القادم

3. برنامج صناعة موسيقى الراب BeatHawk

 صناعة الموسيقى الراب للايفون Beathawk

بالنسبة إلى منسقي الموسيقى الطامحين ومنتجي الموسيقى الإلكترونية، يعد هذا التطبيق أساسيا، إذ يساعدك BeateHawk على توجيه جهاز Skrillex الداخلي الخاص بك، باستخدام واجهة تستند إلى بيانات الإيقاع و”تحرير الخطوات” لأسطوانة البيانو بنمط MIDI وتقوم لوحة TAP، بتعيين إيقاعات مختلفة للأزرار التي يمكن تشغيلها على شكل بيانو وتمنحك تأثيرات صوتية.

يمكنك تنزيل مجموعات صوت UVI أو تسجيل وتحرير نماذج الأصوات الخاصة بك،بحيث يمكنك في النهاية إنشاء مقطع موسيقي من أي أصوات حولك حتى لو كانت أصوات الضوضاء.وتشكل مجموعة شركة Nissan Altima الأفضل بين مجموعة تطبيقات “صنع الإيقاعات” عبر الجوال، وهي فئة واسعة النطاق تبدأ من برامج الموسيقى الاحترافية إلى ألعاب الهاتف المحمول المصممة خصيصا من أجل الأطفال الصغار الفقراء.

4. تطبيق Audiobus 3 لتوصيل الآلات الموسيقية بالايفون

Audiobus Mixer ميكسر لصناعة الاغاني للايفون

قد لا يكون توجيه الصوت MIDI routing مثيرا، لكنه سمة لا بد من وجودها في أي نظام أساسي لتسجيل الموسيقى. يقوم تطبيق المونتاج AudioBus 3 بإلغاء تأمين قدرة أجهزة iOS على توجيه الصوت من الإدخالات المتعددة إلى المخارج ويتحكّم هو بهذه العملية.

ويمكنك إرسال الصوت والتوصيل بين تطبيقات صناعة الموسيقى المختلفة على جوالك، ما يوفر الحرية الكاملة لتوصيل الآلات الموسيقية مع تطبيقات عمل الموسيقى عبر الجوال بأفضل صورة ممكنة.كما يدعم توصيل الأجهزة الموسيقية بالجوال هوائياً عبر البلوتوث او الواي فاي.

يمتلك أداة المزج synthesizer مع امكانية اختيار منظم اللحن المناسب لادخال التأثيرات أو توصيل آلة مثل القيثارة أو الكيبورد الموسيقي لعمل سلسلة متتابعة من المؤثرات الصوتية في التراك. كما يمكنك الغناء والتسجيل في نفس الوقت مع توصيل الميكروفون.

5. تطبيق Suggester لصناعة ألحان الموسيقى

تطبيق Suggester لصناعة الموسيقى

يساعدك تطبيق Suggester في كتابة موسيقى الأغاني، وذلك بمجرد أن تقترح البداية على التطبيق يمنحك خيارات أخرى لتلحين الأغنية الخاصة بك، ويوجد عدد كبير من مقاطع الموسيقى المتقدمة، وهنا يتعين عليك أن تظهر قدراتك الإبداعية،

سوف يساعدك Suggester في تسجيل الأغنية في قلبك، وتقديم مقترحات أفضل وأفضل حتى تجد ضالتك في النهاية. كما يتميز للمبتدئين بأنه يساعدك على ضبط أوتار الآلة لإختيار أفضل chord لعمل التناغم المناسب للموسيقى التي تصنعها.

يدعم التطبيق الأرقام الرومانية الموسيقية ويمكنك لمس الوتر لمعرفة كيف يبدو صوته عبر التطبيق ثم اضغط تشغيل لسماع تناغم الأوتار وإختيار السرعة المناسبة ثم اختيار المقاطع المُلائمة وضبط المدة عبر زر Scale لها ثم سيقوم التطبيق باقتراح المقطع المناسب للمزج لصناعة الموسيقى المفضلة حسب الإيقاع.

الملخص 

قدمنا العديد من تطبيقات صناعة الموسيقى للايفون والايباد وكل منها لها ميزات مختلفة ويمكن الإستفادة من أكثر من تطبيق في نفس الوقت لمزج الموسيقى. لا تعتمد فقط على تطبيق واحد وابحث عن شروحات عمل الموسيقى وكتابة الألحان عبر يوتيوب لكل برنامج ذكرناه هنا.

هل ترشح تطبيق اخر يسهم في صناعة الموسيقى بتميز ؟ شاركنا عبر التعليقات

Souq SA EG
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More