مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل تطبيقات تعليم الانجليزية للأطفال وتطوير مهارات اللغة – لعمر 3-10 سنوات

1٬253

اليوم، يستطيع الأطفال تعلم اللغة الإنجليزية بطرق عديدة مثل الذهاب إلى مراكز اللغة الإنجليزية أو التعليم المنزلي، وإحدى أسهل الطرق هي استخدام تطبيقات تعليم الانجليزية للأطفال التي يتم تثبيتها عادة على الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي، وهذه طريقة جديدة ومثيرة وفعالة للأطفال لتعلم الإنجليزية، وفي هذا المقال نلقي نظرة على بعض من تطبيقات تعلم اللغات والمهارات للأطفال.

افضل تطبيقات تعليم الإنجليزية للأطفال وفائدتها

تنوع المحتوى

توفر تطبيقات تعلم الإنجليزية للأطفال الكثير من الصور الملونة وملفات الفيديو والأغاني، فلم يعد تعلم اللغة الإنجليزية مقصورا على الكتب المدرسية المملة أو الجمل المطبوعة البسيطة، إذ تحافظ الصور الحية واللحن الترفيهي في مقاطع الفيديو والأغاني على تحفيز المتعلمين الصغار عند الاستماع إلى الكلمات الجديدة وتذكرها. علاوة على ذلك، يمكن تحسين مهارات التحدث لديهم بشكل طبيعي بفضل الاستماع في كثير من الأحيان إلى اللفظ الذي يتم تسجيله تماما من قبل المتكلمين الأصليين.

التعلم واللعب في الوقت نفسه

لن تساعد هذه التطبيقات الممتعة الأطفال على تعلم أنماط المفردات والجمل بفاعلية فحسب، بل ستمكنهم أيضا من تطبيق معرفتهم بشكل عملي. وتستخدم التطبيقات الألعاب بغرض مراجعة الدروس بالإضافة إلى طريقة لتحفيز الأطفال على التذكر بشكل أفضل. ونتيجة لذلك، يمكن أيضا بناء ردود فعلهم تجاه لغة معينة في أثناء عملية التعلم، لتصبح مهاراتهم في الإنجليزية عملا طبيعيا، مثل الفطرة، والتي تمكنهم من التحدث بطلاقة أكبر.

وقت تعلم مرن

بدلا من الذهاب إلى دروس تعليمية في أوقات ثابتة، هنا يختار الأطفال أكثر وقت مناسب لبدء الدروس، كما أن دروسهم تكون مهعم حين يكونون بعيدا في عطلة مع أسرتهم.

تطبيق Duolingo لتعلم اللغات

Duolingo تطبيقات تعليم الإنجليزية للأطفال

يعتبر تطبيق Duolingo أحد افضل تطبيقات تعليم الانجليزية للاطفال حيث يمكن للأطفال استكشاف وتعلم العديد من اللغات المختلفة بسهولة، وفي أثناء استخدام التطبيق، سيكسب الأطفال نقاطا في كل مرة يحققون فيها إجابات صحيحة، كما يتسابقون مع غيرهم في الوصول إلى مستويات أعلى.

ويتم تقسيم الدروس إلى أجزاء صغيرة لكنها فعالة. ويمكنك تنزيله عبر متجري itunes وGoogle Play.

تطبيق Learning by Mindsnacks

هو واحد من أفضل تطبيقات تعلم اللغات عبر الألعاب والإختبارات الشيقة، إذ يحتوي سلسلة من اللغات لطفلك الصغير أو حتى لك أنت، وتتضمن كل لغة 9 ألعاب مصغرة وكلمات وعبارات في الدروس ومقاطع صوت، ويمكنك تنزيله عبر متجر itunes.

تطبيق البري سكول English for Kids Pre-School

English for Kids - Preschool تعلم الانجليزية بري سكول

يركز التطبيق على مساعدة الأطفال على تعلم اللغة الإنجليزية لمرحلة pre-school من خلال مجموعة متنوعة من الألعاب السهلة، تنقسم هذه الألعاب إلى 4 مجموعات، وهي Flashcard: يمكن للأطفال تعلم كلمات جديدة حول موضوعات مختلفة مثل الأحرف الأبجدية والأرقام والحيوانات والزهور والطيور والملابس، ألعاب الجمل: يمكن للأطفال ممارسة أنماط الجملة الإنجليزية. وهذا يتضمن نعم/ لا، واختيار الصور الصحيحة، وملء الفراغ.

وأيضا ألعاب الكلمات: يمكن للأطفال أن يتعلموا كلمات جديدة بشكل عشوائي، ومهمتهم هي معرفة الإجابة الصحيحة عن كل سؤال، ولعبة الجملة: سيتعلم الأطفال اللغة الإنجليزية باستخدام أنماط الجمل البسيطة مثل المقدمة الشخصية (أنا) والتعبير المفترض (لدي شئ) ووصف النشاط (الفعل).

تطبيق Lingokids

تطبيق Lingokids لتعليم الانجليزي للاطفال

يعتبر تطبيق Lingokids من افضل تطبيقات تعلم اللغات للاطفال واكثرها تميزاً في الطريقة المستخدمة حيث يقدم عملية تعلم من 3 مراحل: مساعدة الأطفال على معرفة اللغة الإنجليزية، مساعدة الأطفال على التعرف أكثر على الإنجليزية، مساعدة الأطفال على زيادة ردود الفعل الطبيعية مع اللغة الإنجليزية. وسيتعلم الأطفال اللغة الإنجليزية عند اكتشاف 5 موضوعات مختلفة يقترحها Lingokids، بما في ذلك الحيوانات والطعام والطبيعة والأماكن.

على سبيل المثال، يرتبط الدرس الأول بأغراض الحمام، وسيواجه الأطفال مفردات جديدة عندما يكونون في أنشطة ذات صلة بالنسبة للأنشطة الصباحية، وسيتعلمون كلمة فرشاة الأسنان التي يتذكرونها عند تنظيف أسنانهم يوميا.

كما يوفر Lingokids العديد من الألعاب الممتعة التي تساعد الأطفال على تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية مثل الاستماع، والتحدث، والقراءة، والكتابة. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم هذا التطبيق الأغاني الإنجليزية والعديد من القصص القصيرة المثيرة للاهتمام مع نغمة ممتعة لتسهيل “ملخص” الدروس.

تطبيق Monkey Junior

Monkey Junior تعلم القراءة الانجليزية

الأعلى تقييماً والأكثر إستخداماً – متاح للاندرويد والايفون

يحتوي التطبيق على أكثر من 3 آلاف درس انجليزي للأطفال بمختلف المراحل العمرية ويركز على تعلم القراءة والمفردات الإنجليزية واللفظ، فمع قردة شابة جادة يستطيع الطفل تعلم الإنجليزية وحتى بعض اللغات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للوالدين أن يختاروا بسهولة مستويات مناسبة لأطفالهم. يقدم كل مستوى مجموعة متنوعة من الدروس المثيرة للاهتمام، المستوى السهل: 360 درسا، والمتوسط: 310 دروس، والمتقدم: 310 دروس.

ويستخدم التطبيق الصور لإظهار محتوى الدروس بوضوح. وهو يسمح للأطفال بتعلم الإنجليزية بالأشياء التي عادة ما يرونها في حياتهم اليومية أو الصحف أو المجلات.

اقرأ أيضاً: أهم نصائح حماية الطفل من مخاطر الانترنت

العاب تعلم الإنجليزية Fun English

تطبيق Fun English لتعليم اللغة الإنجليزية للاطفال

متاح على اندرويد/IOS

يقدم التطبيق عددا كبيرا من الموضوعات المثيرة للاهتمام في صورة العاب لتعلم اللغة الانجليزية ويمكن للأطفال الاختيار من بين أكثر الموضوعات المفضلة لديهم، بما في ذلك الألوان، الحيوانات، الأرقام، الطعام، وسائل النقل، الجسم البشري، الفواكه، الملابس، المنازل، المخلوقات البحرية، المواد المدرسية، ولكل موضوع ألعابه الخاصة المصممة، ما سيساعد الأطفال على اختيار الألعاب التي يحبونها بحرية، لكن مع الحفاظ على ثقتهم بالمعرفة الأساسية. ويضيف خيار الألعاب متعددة اللاعبين دافعا إضافيا عند التعلم.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق خيار “لعبة اليوم” للمتعلمين موضوعات عشوائية في ألعاب مختلفة، ويهدف هذا إلى منع المتعلمين من الشعور بالملل، وإثارة فضولهم لما هم على وشك اكتشافه.

تطبيق LearnEnglish Kids: Playtime

تطبيق British Council LearnEnglish KidS Playtime  

تطبيق مُقدّم من British Council لتعلم الانجليزية ومتاح عبر اجهزة ابل IOS ويقدم للأطفال العديد من الطلاب أشرطة الفيديو الإنجليزية التي تتكون من الأغاني والقصص، كما أن الصور المتاحة جميلة والموسيقى ممتعة أيضا. ويتم تسجيل مقاطع الفيديو لأكثر من 20 موضوعا مختلفا بواسطة مكبرات الصوت، لذلك، سيتعرف الأطفال بسهولة على اللفظ الصحيح والنبرة الطبيعية، كما يوفر التطبيق ألعاب لمساعدة الأطفال على ممارسة ما تعلموه، وتنقسم هذه الألعاب إلى موضوعات مناسبة.

تعلم اساسيات الانجليزي للاطفال Little Pim

تعليم اساسيات الانجليزي للاطفال Little Pim

تعتمد سلسلة Little Pim على مجموعة من مقاطع الفيديو لتعليم اللغة التي تركز على تعليم الأطفال أساسيات اللغة، وتتضمن هذه السلسلة مجموعة من التطبيقات التي تساعد على تعقب تقدم الطفل من خلال البرنامج، فضلا عن دعم وتعزيز ما تم تدريسه، ويمكنك تنزيل التطبيقات عبر متجري itunes وGoogle Play.

الخلاصة

يعد استخدام تطبيقات تعليم الإنجليزية للأطفال طريقة ملائمة لدعم الآباء في التدريس، ومتابعة رحلة تعلم اللغة الإنجليزية لأطفالهم، ومع ذلك، عليك أن تتذكر أن أهم شئ يحلم به الأطفال دائما هو اللحظات التي يتشاركون فيها مع والديهم وأصدقائهم عند تعلم اللغة الإنجليزية.

Souq SA EG
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More