Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل تطبيقات تسجيل الصوت للاندرويد – 5 تطبيقات لتسجيل المحاضرات والأصوات باعلى جودة

إليك فى هذه المقالة مجموعة من افضل تطبيقات تسجيل الصوت للاندرويد والمتاحة على متجر Google Play مجانًا، هذه التطبيقات لا تسجل صوت فقط فحسب، بل تساعدك على إضافة التأثيرات والحصول على صوت نقي ذو جودة عالية.

هل أنت طالب فى جامعة والمعلم الخاص بك يعطي محاضرات طويلة من الصعب ان تتذكرها او تكتب الملاحظات الآتية فيها ؟ هل مدير العمل لديك يتكلم بسرعة كبيرة، وعند إنتهاء إجتماع مثلًا لا تتذكر ما يريدك أن تفعله ؟ هل تريد أن تتمكن من تسجيل صوتك اثناء الغناء ؟ أو ربما تريد تسجيل محادثة بينك وبين طرف آخر، ولما لا، ربما تريد تسجيل الصوت فى خفاء 😎 هذه الأمور لن يساعدك فى تنفيذها سوى مسجل صوت. وإذا كنت تمتلك هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد، فحصل لنفسك على تطبيق مسجّل صوتي.

إقرأ ايضًا: افضل تطبيقات اندرويد المجانية لقص المقاطع الصوتية

لجعل الأمور أسهل بالنسبة لك، وبدلًا من الوقوع فى حيرة بين العديد من التطبيقات المتوفرة في متجر Play، فقد أنشأنا هذا المقال لأجلك، دعونا نلقِ نظرة على أفضل تطبيقات تسجيل الصوت للاندرويد.


5 من أفضل تطبيقات تسجيل الصوت للاندرويد

1- تطبيق Easy Voice Recorder

تطبيق Easy Voice Recorder

تطبيق Easy Voice Recorder يكفي انه موضوع ضمن قائمة “إختيار المحررين” على متجر Google Play، وهذا إن دل على شيء، فهو يدل على كفاءة التطبيق في أداء المهمة; ألا وهي تسجيل الصوت. يساعدك هذا التطبيق البسيط والسهل الاستخدام فى تسجيل الصوت بنقاء وجودة واضحة جدًا مع عزل الاصوات الخلفية والضجيج الغير مباشر، يوفر لك التطبيق ايضًا العديد من الخيارات لضبط الصوت قبل التسجيل والمهمة لأي شخص لديه خبرة في مجال الصوتيات. وبعد الإنتهاء تستطيع ان تقوم بحفظ الملف الصوتي بصيغة WAV على هاتفك أو رفع الملف تلقائيًا إلى ايًا من خدمات التخزين السحابي التي تستخدمها.

2- تطبيق Samsung Voice Recorder

تطبيق Samsung Voice Recorder

تقوم شركات صناعة الهواتف بتضمين تطبيق تسجيل صوت إفتراضي فى هواتفها وعادة ما يكون تطبيق تقليدي لا يؤدي الكثير. ورغم ذلك، تطبيق Samsung Voice Recorder الإفتراضي في أجهزة سامسونج يعتبر من أقوى تطبيقات تسجيل الصوت على أجهزة أندرويد، حيث يتميز بواجهة مستخدم عملية وبسيطة جدًا بالإضافة إلى توفير إعدادات مختلفة للتحكم فى جودة الصوت المسجّل.

أهم ميزتين تحصل عليهما مع هذا التطبيق هما “وضع المقابلة – Interview Mode” والذي يمكنك تفعيله إذا كنت تسجل جلسة مقابلة، حيث يقوم التطبيق بتحديد كلاً من الأسئلة والإجابات في أقسام منفصلة بحيث يمكنك تتبع المحادثة بسهولة. الميزة الثانية هي “تحويل النص إلى كلام – Text To Speech” بحيث يتم تحويل الكلام المسجل إلى نص مكتوب تستطيع نسخة بكل سهولة، لكن هذه الميزة تحتاج إلى تسجيل صوت واضح.

3- تطبيق Audio Recorder

تطبيق Audio Recorder

تطبيق Audio Recorder هو تطبيق مطور رسميًا من قبل شركة سوني – Sony ويعتبر التطبيق الإفتراضي لتسجيل الصوت على هواتف اندرويد من نفس الشركة، ولكن يمكن استخدامه بدون مشاكل على اي هاتف اندرويد اخر. عمومًا، التطبيق يعُد من النوع الذي يؤدي مهمته فى خطوات بسيطة، حيث يمكنك تشغيله والضغط على زر بدء التسجيل ثم يمكنك إيقاف التسجيل مؤقتًا او نهائيًا والإستماع إلى التسجيل مباشرةً. يتيح لك التطبيق خيارات موسعة للتحكم فى جودة الصوت، مع ملاحظة أن تطبيق Audio Recorder هو التطبيق الوحيد في هذه القائمة الذي لا يعرض أي إعلانات، كما أنه مجاني تمامًا.

4- تطبيق Voice Recorder Pro

تطبيق Voice Recorder Pro

تطبيق Voice Recorder Pro هو تطبيق مميز جدًا ايضًا لتسجيل الصوت عبر هاتفك الأندرويد، مع هذا التطبيق سيكون لديك القدرة على ضبط جودة ونوع التسجيل. حيث يمكنك الإختيار بين صيغة MP3 و WAV و AAC وايضًا AMR، يمكنك حتى ضبط ما إذا كنت تريد تسجيل صوت مجسم أو أحادي. يتيح لك التطبيق كذلك تسجيل الصوت اثناء اغلاق شاشة الهاتف (ولكن لمبة LED ستكون مضيئة باللون الأحمر) بل ويقدم ايضًا ميزة تسجيل المكالمات ويمكنك استخدامه باللغة العربية بكل سهولة.

5- تطبيق Smart Recorder

تطبيق Smart Recorder

تطبيق Smart Recorder هو أبسط تطبيق موجود في هذه القائمة، حيث يمكنك ملاحظة ذلك حتى من الصورة المرفقة بالأعلى، فهو لا يتوفر سوى على زر بدء التسجيل والرسوم التفاعلية أثناء التسجيل، وبعد الإنتهاء تستطيع الإستماع إلى المقطع المسجل بسهولة مع توفير الإمكانية لضبط المقطع المسجل كنغمة للهاتف أو للإشعارات او المنبه. ما أعجبنا حقًا فى هذا التطبيق ميزة “تخطي الصمت – Skip silence” والتى عند تفعيلها، سوف يكتشف التطبيق لحظات الصمت المسجلة فى المقطع وحذفها. هذا مفيد للغاية إذا قمت بتسجيل مقطع صوتي طويل وتريد ان تجعله أقصر وأصغر. التطبيق مجاني، لكنه يعرض الإعلانات. إذا كنت ترغب في إزالتها، يجب عليك دفع رسوم رمزية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.