مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

5 تطبيقات تساعد على التركيز بجدية مع تقليل عوامل تشتيت انتباهك

في وقتنا الحالي يوجد هناك الكثير من الأشياء التي تسعى إلى تشتيت انتباهك بشكل مستمر، فقد يكون ذلك إشعارات فيسبوك ويوتيوب أو المكالمات والرسائل النصية وغير ذلك من الأشياء الأخرى التي تقلل من تركيزك، ولكن لحسن الحظ تتوفر في المقابل مجموعة أخرى من تطبيقات تساعد على التركيز بجد سواء في وقت العمل أو المذاكرة وغير ذلك، وإليك أفضل تلك التطبيقات فيما يلي.

1. تطبيق Cognifit

cognifit

يعمل تطبيق Cognifit على زيادة تركيزك وانتباهك من خلال طريقة رائعة جدًا وذلك عن طريق الألغاز والتحديات التي تركز على مناطق التركيز في العقل البشري، حيث يحتوي التطبيق على الكثير من ألعاب الذكاء والألغاز والتي تم تصميمها بعناية من أجل صقل مهاراتك المعرفية.

يمكنك البدء في أي لعبة داخل التطبيق وسوف تحصل على النتيجة فورًا في الوقت الفعلي كما يمكنك مقارنتها مع الأشخاص الآخرين مستخدمي التطبيق من مختلف الأعمار، الجيد في هذا التطبيق هو أنه يعتمد على اختبارات وألغاز حقيقة وليست مجرد ألعاب.

ويشتمل التطبيق على الكثير من الاختبارات والألعاب والتي تساعدك على تحفيز الوظائف المعرفية في الدماغ هذا بالإضافة إلى تحسين التركيز والانتباه من خلال الخوارزميات المتقدمة، ويتوفر تطبيق Cognifit لهواتف الأندرويد والايفون على متجر جوجل بلاي أو آب ستور كما أنه يتوفر للكمبيوتر أيضًا ويمكنك تحميله من الروابط التالية.

2. تطبيق Cold Turkey

cold-turkey

تعمل وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك ويوتيوب على تشتيت انتباهك بشكل كبير من خلال الرسائل والإشعارات المستمرة، ولكن لحسن الحظ يمكن أن يساعدك برنامج Cold Turkey للكمبيوتر على تجاوز هذه المشكلة تمامًا حيث أنه يقوم بحظر جميع المواقع والألعاب والتطبيقات التي تقلل من انتباهك وذلك حتى يمكنك التركيز على العمل بأفضل شكل ممكن مما يجعله من أفضل تطبيقات تساعد على التركيز بشكل كبير.

ما يميز برنامج Cold Turkey هو أنه لن يسمح لك باستخدام التطبيقات التي تم حظرها أثناء وقت الحظر إطلاقًا وذلك من أجل مساعدتك على التركيز لأقصى درجة ممكنة، ويتوفر من هذا البرنامج إصدار مجاني والذي يأتي بالعديد من المميزات الأساسية كما يوجد منه إصدار مدفوع شامل للكثير من المميزات مثل تقنية Pomodoro لتقسيم فترات العمل وغير ذلك من المميزات الأخرى.

3. تطبيق Lumosity

lumosity

يتشابه تطبيق Lumosity مع تطبيق Cognifit إلى حد كبير حيث أنه يعتمد على ألعاب العقل من أجل تدريبك على التركيز والانتباه وتحسين ذاكرتك بشكل أفضل، ليس ذلك فحسب بل إن التطبيق يقوم بتتبع التقدم الخاص بك كما أنه يقوم بتوفير أفضل ألعاب الدماغ التي تم تصميمها خصيصًا قدراتك المعرفية.

أهم ما يميز تطبيق Lumosity هو أن الألعاب الموجودة به ليس عشوائية وإنما تم تصميمها من قبل علماء ومتخصصين والذين قاموا بتطوير ألعاب قوية جدًا وفعالة لتحسين مهارات الانتباه والتذكر لدى الأشخاص، كما أن هذه الألعاب يتم تحديثها بشكل مستمر بحيث لا تمل من استخدام التطبيق، ويتوفر من هذا التطبيق إصدار مجاني يتيح لك الكثير من المميزات، كما يوجد هناك إصدار مدفوع بمميزات إضافية وخطط اشتراك مختلفة في الاسعار.

4. تطبيق Noisli

noisli

يعتبر Noisli من أفضل تطبيقات تساعد على التركيز حيث أن التطبيق يساعدك على تجاوز الضوضاء المنتشرة في المكان بكل سهولة وذلك لأن التطبيق يحتوي على عشرات المقاطع الصوتية الجميلة جدًا والتي تساعدك على التركيز والاسترخاء بما في ذلك أصوات الطبيعة كالعصافير وخرير الماء وغير ذلك الكثير.

يحتوي التطبيق على الكثير من مجموعات الأصوات والتي يصل عددها إلى 28 صوتًا مختلفًا يمكنك الإستماع إليها كما يمكنك التحكم في الصوت وتغيير مستواه، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك حفظ المجموعات الصوتية المفضلة لديك بما يصل إلى 10 مجموعات من أجل تشغيلها مرة واحدة

هذا التطبيق متوفر على مختلف المنصات وأنظمة التشغيل بما في ذلك أندرويد و iOS بالإضافة إلى ويندوز وماك إلا أن التطبيق ليس مجانيًا حيث أنه يكلف 1.99 دولار ولكنه يستحق ذلك بالفعل.

5. تطبيق Forest

forest - تطبيقات تساعد على التركيز

نتخم قائمتنا اليوم بهذا التطبيق المميز جدًا والذي يعمل من خلال فكرة جميلة ومحفزة فعند تشغيل التطبيق تظهر لك شجرة صغيرة جدًا وكلما قمت بالتركيز على عملك أو دراستك لفترة أطول كلما نمت الشجرة وزاد حجمها، ولكن كن حذرًا من مغادرة التطبيق حيث أن ذلك يؤدي إلى ذبول الشجرة وصغر حجمها مرة أخرى، وأنت بالتأكيد لا تريد ذلك.

يساعدك تطبيق Forest أيضًا على زيادة تركيزك وإزالة التشيت من خلال حظر مواقع الويب أو التطبيقات التي تستهلك وقتك بشكل كبير وكلما تمكنت من التركيز لفترة أطول سوف تنمو الأشجار الخاصة بك وسوف تتمكن من زراعة الغابة الخاصة بك، هذه الفكرة في حد ذاتها محفزة جدًا من أجل التركيز على عملك، ويمكنك استخدام التطبيق مجانًا كما تتوفر به العديد من المميزات المدفوعة، وهو متوفر على هواتف الأندرويد والايفون وكذلك إضافة خاصة بمتصفح جوجل كروم.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More