Take a fresh look at your lifestyle.

افضل تطبيقات اختراق الواي فاي للاندرويد – 11 تطبيق لاظهار باسورد الواى فاى بسهولة

من المهم الإحتفاظ بأدوات و تطبيقات اختراق الواي فاي للاندرويد خاصة للمخترق الأخلاقي Ethical Hacker وذلك لإختبار حماية شبكة الإنترنت وفحص ثغرات الواي فاي. قد يعتقد البعض ان وظيفة هذه البرامج هي سرقة كلمة سر الواي فاي أو كشفها ولكنها أعمق من هذا بكثير. حيث تعلمك كيفية منع اختراق الراوتر وحمايته عن طريق اكتشاف الثغرات في شبكة الواي فاي لديك.

هناك العديد من هذه الأدوات لها شهرة منذ سنوات لفك تشفير الواي فاي وتخطي حمايته وإظهار كلمة السر عبر أكثر من سيناريو لفك التشفير، وبعض أدوات اختراق الواي-فاي الشهيرة التي نستعرضها هنا مثل: Zanti, WPS Connect, aircrack-ng, والمزيد من مصادر موثوقة مثل:

XDA Developers, Google Play كما تم “فحص روابط المقال” و التأكد من أمانها عبر هذه المواقع الشهيرة.

إخلاء المسئولية: هذه البرامج مفيدة لكل مخترق أخلاقي “Ethical Hacker” يعمل في مجال إختبار ثغرات الشبكات وفحصها وتأمينها ولذلك، نحن غير مسؤولون إن كنت تستخدم التطبيقات في أمور الشر أو  اختراق شبكة واي فاي أحد الأشخاص وتعتبر المسؤولية القانونية على من يستخدم هذه البرامج لذلك، استخدم هذه التطبيقات بحذر وبدون أذى.

ادوات اختراق الواي فاي للاندرويد

لا توجد شبكة إنترنت أو شبكة واي فاي آمنة 100% صدقني، دائماً هناك ثغرات تسمح بكشف كلمة سر الواي فاي وكلما كانت أقل كلما كان أفضل لحمايتك ولذلك يحتاج أخصائي الحماية والمخترقين  “white hackers”  الى عدة أدوات تساعدهم في فحص الثغرات في شبكة الإنترنت وسد الثغرات قبل استغلالها من طرف مخترق آخر.

ويسهل اختراق شبكة الواي فاي نظراً لـ انتقالها عبر الإشارات التي يمكن معارضتها والتداخل معها وإختراقها،  وربما تقوم خاصية WPA2 بتشفير إتصال الواي فاي ولكن هناك عدة تقنيات متاحة تقوم بتخطيها بعد عدة محاولات ولذلك، من المهم الاحتفاظ بتطبيقات تمكنك من فحص قدرة اختراق الواي فاي للاندرويد والأنظمة الأخرى أيضاً.

هل هناك برامج اختراق واي فاي للويندوز والماك؟

نعم هناك العديد من برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر متوفرة على منصات ويندوز وماك ولينكس بالتأكيد وقبل أن نستعرض التطبيقات المخصصة للأندرويد، ربما يمكنكم الإطلاع على المقال المخصص الذي قدمناه مسبقاً لبرامج فك تشفير الواي فاي عبر الكمبيوتر.

افضل تطبيقات اختراق الواي فاي للاندرويد

1- تطبيق اختراق الواي فاي aircrack-ng للاندرويد

تطبيق aircrack-ng للاندرويد - اختراق الواي فاي

إذا كنت تريد تأمين شبكة إنترنت لديك من عمليات التجسس والإختراق قد تتعلم من البداية كيفية تخطي هذه الشبكات ولكن هناك تطبيقات مميزة تساعدك في هذا الأمر بطرق أسرع، وتعتبر أداة اختراق الواي فاي aircrack-ng هي الأشهر في هذا المجال ومتاحة لعدة أنظمة مثل ويندوز ولينكس.

يمكنك تطبيق aircrack-ng للاندرويد من اكتشاف شبكات الواي فاي القريبة منك ثم محاولة فك تشفيرها عبر تنفيذ أحد الهجمات مثل dictionary attack أو Brute Force لمحاولة عرض كلمات السر بعد تحليل وتجميع حزم بيانات كافية.

متطلبات تطبيق Aircrack-NG للأندرويد

  • عمل روت لجوال اندرويد
  • حاسوب بنظام لينكس اوبنتو اصدار 14/15/16 أو أي توزيعة لينكس أخرى
  • وصلة USB OTG لتوصيل الجوال بالحاسوب
  • وأهم شيئ هو تواجد فلاشة واي فاي للكمبيوتر  Wireless USB جيدة
  • يتطلب منك الانتظار لبعض الوقت حيث تستغرض مدة مختلفة بين شبكة وأخرى حسب الحماية
  • محاولة فهم أوامر التطبيق وكيفية تنفيذها مع فهم عملية الـ Routing من ارشادات الموقع

وتم تطوير التطبيق بواسطة عدة مشاهير في عالم برمجة تطبيقات الأندرويد وأخصائي الحماية المعروفين عبر منتدى XDA ولكن يتطلب التطبيق أن يدعم هاتفك الذكي وضع المراقبة “monitor mode” في معالج شريحة الإنترنت داخل الهاتف.

مصدر التطبيق: GitHub, XDA-developers

2- تطبيق اختبار الواي فاي WPA WPS Tester

كشف ثغرات الواي فاي اندرويد WPA WPS Tester

يسمح لك تطبيق WPA WPS Tester بإختبار حماية الواي فاي ويعتبر من اشهر تطبيقات اختراق Wifi للاندرويد وتم تصميمه بغرض فحص شبكات الإنترنت من الثغرات ومعروف عنه بإمكانية كسر كلمة سر الواي فاي في عدة مرات.

كما يقوم بفحص أجهزة راوتر-اكسس بوينت المتصلة وفحص كود WPS الخاص بها ويعتمد على عدة خوارزميات للفحص مثل : “Zhao, Blink, Asus, Arris” ولكن يحتاج التطبيق الى نظام اندرويد 4.0 أو أعلى ليعمل على هاتفك.

مصدر التطبيق: WPA WPS Tested

3- تطبيق Kali Linux Nethunter

تطبيق Kali Linux Nethunter لتهكير الواي فاي

يعتبر نظام كالي لينكس من أشهر الأنظمة المخصصة للمخترقين و الهاكرز الأخلاقيين وتم صناعته بواسطة مطورين “Offensive Security”، ويمكنك تطبيق Kali Linux Nethunter من إختبار الثغرات في شبكة الإنترنت ويحتاج إلى تشغيل أداة “Kali’s Wifite tool” أولاً لبدء عملية الفحص واختراق الشبكة.

 

اقرأ أيضا: كيفية تغيير كلمة سر الوايرلس في اجهزة الراوتر بدون برامج

ويقدم التطبيق واجهة تشغيل سهلة للتحكّم في بيانات الشبكة وضبط إعدادات الملفات المعقدة كما يدعم إختراق شبكات الواي فاي للاندرويد بشرائح 802.11 وهي أداة يجب أن تتواجد مع كل مخترق بكل تأكيد.

يعيبه فقط هو دعم بعض الجوالات التي تعمل بواجهة لينكس مخصصة ومعدلة ولحسن الحظ، هناك بعض الجوالات المدعومة التي نشرها مطورو التطبيق عبر الموقع الرسمي للحصول على أفضل أداء عند فك تشفير شبكات الواي فاي.

مصدر التطبيق: Kali Linux NetHunter

4- تطبيق Zanti

تطبيق Zanti android للاندرويد

ذكرنا إسم تطبيق Zanti في بداية المقال ضمن أشهر تطبيقات اختبار حماية الواي فاي في عدة مراحل مختلفة وتم تطويره بواسطة “the house of Zimperium” كما يمتلك التطبيق عدة أدوات داخلية لاكتشاف ثغرات الواي فاي ومعرفة سهولة كسر كلمة السر.

كما يعمل Zanti عبر جوالات اندرويد بدون رووت ولكنه لن يتمكن من عرض شبكات WEP-WPA-WPA2 ولذلك يظل الروت امر ضروري كما هو الحال مع بقية التطبيقات.

يحتوي على أداة WiFi scanner لفحص شبكة الواي فاي و إظهار الأجهزة المتصلة بالراوتر كما يمكنك استخدامه لقطع الانترنت عن المتصلين بالراوتر ومنع المستخدم من الوصول لأي خوادم إنترنت وهناك عدة ميزات داخل التطبيق لكشف الثغرات الخلفية لشبكة الإنترنت لديك.

المصدر:   Zanti – play store

5- تطبيق dSploit لفتح الواي فاي

تطبيق dSploit اختراق الواي فاي للاندرويد

يعمل تطبيق dSploit لاختراق الواي فاي بطريقة مشابهة جداً لتطبيقات اختبار الثغرات الشهيرة على شبكات WiFi WPA WPS Tester, وتم تصميمه لمعرفة جميع الثغرات داخل الراوتر وشبكة الواي فاي العامة التي تظهر للجميع.

هي اداة WIFI penetration تقوم بتنفيذ عدة هجمات مختلفة على الشبكة لمعرفة نقاط الضعف المختلفة ولكن له ميزة اخرى غير اختراق واي فاي الشبكات المحيطة، حيث يمكنك أيضاً من تجميع البيانات من الأجهزة المتصلة بهذه الشبكة والتحكّم بها.

يمتلك dSploit  عدة أدوات مثل:

  • اختراق شبكات واي فاي
  • كسر حماية راوتر pwn
  • تعقب حزم البيانات وتغييرها في المنتصف
  • تنفيذ عدة هجمات وسيناريوهات على شبكات الواي فاي مثل Man in the middle و Brute Force
  • امكانية قطع الانترنت عن شبكات الواي فاي المتصلة

6- تطبيق Reaver

تطبيق Reaver اختراق الواي فاي للاندرويد

يمكنك تطبيق Reaver واختصار المعروف RfA من اختراق الواي فاي للاندرويد يستخدم واجهة التشغيل Reaver-GUI المخصصة للهواتف الذكية التي تدعم وضع “monitor-mode” الذي يمكن تشغيله/تعطيله في أي وقت يدوياً ويعمل التطبيق على كسر حماية راوتر WPS نفسها.

اقرأ أيضا: افضل طريقتان لـ حماية الراوتر من الاختراق بدون برامج

يعتمد التطبيق على هجمات اختراق قاتلة ضد أكواد WPS المسجلة و يستعيد كلمات السر السابقة في حماية “WPA/WPA2” وتم اختباره على عدة أجهزة مختلفة حتى الآن منذ تطويره ويمكنه الحصول على نصوص كتابية تحتوي على كلمات السر التي تستخدمها شبكة الواي فاي في مدة 2-5 ساعات كما يدعم التطبيق إضافة سكريبتات خارجية!

المصدر: Reaver for Android

7- تطبيق Penetrate Pro

اداة Penetrate Pro تعمل بطريقة بسيطة حيث تقوم بتحليل شبكة الواي فاي وعرض بعض الإحصاءات المتعلقة بها لتأمينها من المخاطر ولكن يحتاج إلى هاتف معمول له رووت لفحص شبكات واي فاي المحيطة، ويدعم عدة أجهزة راوتر مختلفة بحماية WEP/WPA.

مصدر : Penetrate Pro

8- Nmap for android

تطبيق Nmap للاندرويد

تطبيق Nmap for android مخصص لـ اختراق الواي فاي للاندرويد والفحص داخل شبكة الإنترنت ومعاييرها المختلفة مثل “الاستضافة، حزم البيانات، خدمات النظام، الجدار الناري، المزيد..” ويعمل على تطبيقات اندرويد بدون روت ولكن لا يحصل على كافة المميزات التي يمكن أن يحصل عليها الهواتف المعمول لها روت.

اقرأ أيضا: افضل 5 تطبيقات لعمل روت للاندرويد بسهولة وبضغطة زر فقط!

يحتوي على خاصية SYN وطباعة بصمة النظام “OS fingerprinting” كما يتاح التطبيق على منصات أخرى مثل ويندوز، لينكس، ماك وله عدة نسخ أخرى تدعم اتصال OpenSSL.

تحميل التطبيق: Nmap for Android

9-برنامج wifikill for android

تطبيق wifikill للاندرويد قطع الانترنت عن المتصلين

تطبيق wifikill للأندرويد من التطبيقات المشهورة لقطع الإنترنت عن الأجهزة المتصلة بالواي فاي عبر هاتفك الذكي ويعمل عبر واجهة بسيطة وسهلة جداً للتخلص من المتداخلين على الإنترنت لديك بدون إذن وتعرض حجم البيانات المستهلكة من قبل هذه الأجهزة وعرض أسماء الأجهزة.

كما يمكنك معرفة المواقع التي قام بزيارتها المتصلين بجهاز الروتر لديك ولكن يحتاج هذا التطبيق إلى الحصول على خاصية الروت على اندرويد، وعند تشغيل التطبيق > يقوم بفحص شبكة الإنترنت وعرض الأجهزة المتصلة مع إمكانية قطع الإنترنت عنها بضغطة واحدة.

مصدر التطبيق: WiFi Kill

10- تطبيق تهكير الواي فاي WPS Connect

تطبيق WPS Connect للاندرويد

تطبيق WPS Connect الشهير لإختراق شبكات الوي فاي يسمح لك بالبحث عن شبكات واي فاي قريبة والإتصال معها وهو يعمل على أجهزة أندرويد “روت”، كما يسمح لك بفصل الإنترنت عن الأجهزة المتصلة، ويقول مطور التطبيق: أنه قام بتصميمه بغرض فحص حماية الشبكات ومدى قدرتها على الصمود أمام برامج عرض كلمة سر الواي فاي “Pin”.

كما يدعم بغير الـ Pin Code إمكانية فحص خوارزميات  (ComputePIN) أو (easyboxPIN) ويعمل التطبيق على أندرويد 4.0 أو أعلى.

تحميل WPS Connect

11- تطبيق WIBR+ للاندرويد

تطبيق WIBR+ for andorid

تم تطوير تطبيق WIBR+ لفحص حماية شبكات الواي فاي واختبار قدرتها على صد الهجمات عبر هجمات “Bruteforce” عنيفة بالإضافة لتنفيذ هجمات ” dictionary attacks” على شبكة الواي فاي لمحاولة تحميل كلمات السر السابقة وكشفها، كما يسمح بتخصيص عملية الفحص وأهمية الشبكات لديك.

يمكنك كسر كلمات السر بحروف كبيرة/صغيرة والأرقام والرموز أيضاً ويستغرق البرنامج بعض الوقت لفك تشفير شبكات Wifi.

المصدر: WIBR+

 كيف تعمل تقنيات فك تشفير الواي فاي ؟

تعمل ادوات اختراق الواي فاي للاندرويد على عدة مراحل حيث تمتلك ادوات لتحليل حزم البيانات وتجميع التفاصيل عنها ثم بعدها محاولك فك تشفير كلمة السر لشبكات واي فاي من نوع WPA-PSK وأيضاً WPA2.

كما تمتلك بعض هذه البرامج ادوات لكشف شبكات الواي فاي المخفية والتي لا يظهرها الروتر وتقوم بإستخدام أكثر من منهج لكسر حماية الواي فاي حتى تتعرف على نقاط الضعف.

ملخص المقال

تذكر أن تطبيقات اختراق الواي فاي للاندرويد متواجدة من أجل تطوير حماية شبكات الواي فاي ويتم استخدامها من قبل أخصائي الحماية الأمنية لإختبار الثغرات الممكنة في كلمة سر الواي فاي حتى تتفادى هذا الأمر.

مرة أخرى وفي نهاية المقال، ننصح بإستخدام لحماية شبكة الواي فاي لديكم وفحصها من الثغرات كي تساعدكم على كتابة كلمة سر أقوى أو تطبيق خواص حماية أفضل للرواتر ـ وأي استخدام آخر على أجهزة ليست ملكك يقع على مسؤوليتك الشخصية، لكم فائق الإحترام.

Souq SA EG