Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية تشغيل الالعاب على كرت الشاشة الخارجي للحصول على أفضل أداء في ويندوز 10

7٬745

نستعرض معكم فى هذا المقال خطوات تشغيل الالعاب على كرت الشاشة الخارجي في الكمبيوتر الخاص بك سواء PC أو Laptop. فبهذه الخطوة، ستجعل الالعاب تعمل بشكل أفضل لأن إفتراضيًا يتم تشغيلها على كرت الشاشة الداخلي، والذي بطبيعة الحال يكون أقل كفاءة وسرعة عن الخارجي. فأحيانًا يكون فى حاسوبك أكثر من GPU وعتاد قوي، ومع ذلك يحدث Lag فى الألعاب وتوقف مستمر. السبب هنا هو أن اللعبة تستهلك من أداء كرت انتل او AMD الداخلي.

ولحسن الحظ، أنت لست بحاجة إلى تحميل أدوات أو برامج طرف ثالث من اجل خطوات تشغيل الالعاب على كرت الشاشة الخارجي، فقد قامت مايكروسوفت بإضافة هذا الخيار إلى ويندوز 10 بعد تحديث أبريل 2018 الذي قد أطلقتهُ مؤخرًا. فدعونا نرى كيفية الوصول إلى هذا الخيار واستعماله من أجل الحصول على أفضل أداء وتجربة تشغيل العاب بدون أي معوقات.

كيفية تشغيل الالعاب على كرت الشاشة الخارجي ؟

تغيير إعدادات كرت الشاشة فى ويندوز 10

كل ما علي المُستخدم أن يقوم به هو فتح الإعدادات Settings فى ويندوز 10 عن طريق قائمة Start أو قائمة Action Center أو بمجرد الضغط على زر شعار ويندوز + حرف R معًا على لوحة المفاتيح. وبعد ظهور نافذة Settings، توجه إلى قسم System ثم قم بالتمرير للأسفل فى صفحة Display لتضغط على خيار Graphics settings كما هو موضح فى الصورة أعلاه. ولاحظ فى حال عدم العثور على خيار بهذا الأسم، فذلك لأنك لم تقم بتحديث نظام التشغيل والحصول على تحديث April 2018 Update الجديد.

قد يهمك ايضًا: 3 طرق فعاله لـ جعل الالعاب اسرع علي الكمبيوتر

تشغيل تطبيقات ويندوز على كرت الشاشة

فى هذه الصفحة ستجد عدة خيارات، فأول شيء يجب عليك أن تقوم به هو تحديد خيار من قائمة Choose and app to set preference سواء كان “Universal app” او “Classic app”. فإذا قمت بإختيار الأول، ستظهر لك قائمة أخرى لتحديد تطبيق من تطبيقات ويندوز 10 المثبتة سواء كان يتعلق هذا التطبيق بلعبة أو خدمة، فقم بتحديده واضغط على Add.

تشغيل الالعاب على الكرت الخارجي

بينما إذا كنت تريد تشغيل الالعاب على كرت الشاشة الخارجي فسوف تختار الخيار الثاني وهو Classic app، ثم تضغط بعد ذلك على زر Browse لتظهر لك نافذة تقوم من خلالها بتحديد ملف تشغيل اللعبة (الذي يكون بإمتداد .exe) فقط قم بتحديده ليتم إضافة اللعبة إلى القائمة. بطبيعة الحال يمكنك إضافة عدد غير محدود من الألعاب والبرامج. ثم بعد ذلك، قم بالضغط على أي لعبة فى القائمة واضغط على زر Options.

تشغيل الالعاب باعلي أداء

سوف تظهر لك نافذة Graphics specifications كما بالشكل الموضح فى الصورة المرفقة بالأعلى، فمن خلالها يمُكنك تحديد Power saving إن أردت تشغيل هذه اللعبة على كرت الشاشة الداخلي والحفاظ على الطاقة – إذا كنت تستخدم لاب توب – أو تقوم بتحديد خيار High performance وهو الأفضل ليتم تشغيل اللعبة على كارت الشاشة الخارجي. واخيرًا اضغط Save لحفظ التغييرات الجديدة.

يمُكنك الآن تفعيل خيار High performance مع ايًا من الألعاب أو التطبيقات المضافة إلى القائمة ليتم تشغيلها على كرت الشاشة الخارجي بدلًا من الداخلي للحصول على أفضل أداء فى حال إذا كان التطبيق أو البرنامج او اللعبة بحاجة إلى رسوميات عالية، فبالتأكيد كرت انتل او AMD الداخلي لن يتمكنوا من ذلك وستواجه بطئ فى أداء المهام على هذه البرامج أو عند تشغيل الالعاب.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. ايهاب يقول

    عملت كل الخطوات ولسه اللعبه علي الكارت انتل الداخلي 😒

    1. Abdalrhman mohamed يقول

      كيف علمت أن اللعبة لا تزال تعمل على الكارت الداخلي
      ربما تعمل على الكارت الخارجي لكنه ضعيف.

  2. Aiham يقول

    شكرااااااااااااااااااا الك
    والله من بعد ما حدثت ويندوز 10 لتحديث اكتوبر 2018 تعبت كثير بسبب مشكلة عدم تعرف اللعاب على كرت الشاشة الخارجي وحتى شركة ماكروسوفت الغبيه ما عرفو شو المشكله..
    واخر شى طلع الحل بسيط مثل ما حظرتك شرحت بالصور فوق
    عنجد مو عارف كيف بدي اشكرك
    الك مني اطيب التحيات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.