مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية تخطي حظر التورنت والماجنت في بلدك – 9 طرق لتحميل ملفات تورنت محجوبة!

 يعتبر التورنت أحد أفضل وأسرع الطرق من أجل تحميل مختلف الملفات من الإنترنت حاليًا ولكن بعض الدول تعامله كأنه مصدر خطر وقد تعاقب في بعض الدول على إستخدام التورنت. ولكن إذا أردت تخطي حظر التورنت فهنا نقدم لك 9 طرق مختلفة لتحميل ملفات تورنت في بلد يحظر الخدمة. 

وبالرغم من أن نظام تحميل التورنت نفسه يعتبر قانوني تمامًا إلا أن الملفات التي يتم رفعها على التورنت هي التي تتسبب في حجبه في بعض المناطق والدول حول العالم، حيث أن هذه الملفات تخترق حقوق الملكية وهو ما يجعل هذا الإستخدام للتورنت غير قانوني، ومع ذلك توجد هناك العديد من الطرق التي من خلالها يمكنك تخطي حظر التورنت والماجنت في جميع الدول العربية وإليكم أهمها فيما يلي.

1- استخدام خدمة VPN

VPN لتحميل التورنت المحظور

يعتبر استخدام برامج وتطبيقات الـ VPN هي إحدى أفضل وأسهل الطرق من أجل تخطي حظر التورنت في الدول العربية حيث أن كل ما عليك القيام به هو البحث عن برنامج VPN جيد ومن ثم تثبيته على جهازك والبدء في استخدامه.

ويمكنك الحصول على العديد من الفوائد الأخرى من استخدام VPN فمن خلاله يمكنك الدخول إلى جميع المواقع المحظورة في بلدك كما أنه يساعدك أيضًا على تسريع الإنترنت وتحسين نسبة الأمان والخصوصية، وتتوفر هناك الكثير من برامج الـ VPN الممتازة ومنها OpenVPN و NordVPN و ProtonVPN.

اقرأ أيضاً: 8 وسائل لـ تصفح المواقع المحجوبة بديلة الـ VPN

كما يوفر برنامج Speedify حل رائع حيث يعمل بشكل تلقائي ويكتشف إذا كنت على وشك تحميل ملف تورنت ويقوم فوراً بالبحث عن أسرع شبكة خادم VPN صالحة لتحميل التورنت ويقوم بالإتصال بها وهو مجاني ويسمح لك بسعة تحميل جيدة في الحسابات الغير مدفوعة.

ويظل إقتناء خدمة VPN Premium أفضل وأكثر أماناً من الخدمات المجانية فحبذا لو كنت تمتلك إشتراك VPN مدفوع ويدعم تحميل التورنت.

2- استخدام روابط الماجنت Magnet

روابط الماجنت أو Magnet هي عبارة عن ملفات تورنت لا تحتاج إلى التنزيل. ومن أجل تحميل ملفات التورنت فقط قم بتخطي الحظر من خلال الـ VPN ثم قم باستخدام روابط الماجنت من أجل الوصول إلى ملفات التورنت ومن ثم تحميلها على جهازك.

3- استخدم بروتوكول HTTP

تخطي حظر التورنت

الخيار الثالث من أجل تجاوز حظر التورنت في الدول العربية هو من خلال إستخدام وكيل HTTPs والذي من خلاله يمكنك الدخول إلى المواقع المحظورة في بلدك، ويمكنك استخدام هذا الوكيل او البروتوكول من خلال المواقع أو البرامج التي توفر هذه الخاصية ومن أفضلها موقع https://proxy.org أو https://proximize.me.

4- تبديل المنفذ إلى (Port 80)

من الطرق البسيطة جدًا والتي تتيح لك الوصول إلى مواقع التورنت والمحتوى المحظور في بلدك هو استخدام منفذ مختلف، يمكنك استخدام إما منفذ 80 أو 8080، كما ينبغي عليك القيام بذلك يدويًا داخل برنامج تحميل التورنت المستخدم، وبالرغم من أنه هذه الطريقة تعتبر سهلة إلى حد ما إلا أنها توفر سرعات تحميل بطيئة نسبيًا.

اقرأ أيضاً: شرح تحديد سرعة التحميل في ويندوز 10 وجميع البرامج التي تدعم

5- استخدام Seedbox

مواقع Seedbox هي عبارة عن وسيط بين المستخدمين ومواقع التورنت او بين المستخدمين ومواقع P2P بشكل عام، وهي توفر لك تحميل الملفات من خلال شبكة مجهولة تشبه الـ VPN، وتتميز هذه المواقع بسهولة استخدامها وسرعتها في التحميل.

6- استخدم شبكة TOR

تعتبر TOR شبكة خاصة تقوم بتوجيه الزيارات وحركة المرور على الإنترنت إلى العديد من الخوادم وذلك قبل الوصول إلى الجهة المطلوبة أي أنها لا تقوم بالدخول إلى الموقع بشكل مباشر، ومن خلال استخدام هذه TOR يمكنك الوصول إلى المحتوى المحظور في بلد بما في ذلك مواقع التورنت بكل سهولة.

اقرأ أيضاً: تحميل تور على الأندرويد وشرح استخدامه للتصفح الخفي عبر الجوال

7- خدمة Torrent Relay

تعتبر Torrent Relay هي طريقة أخرى سهلة جدًا ومميزة من أجل تخطي حظر التورنت في الأماكن المحظورة، حيث أن Torrent Relay هي عبارة عن خدمة تقوم بتحويل روابط التورنت إلى روابط https وهو ما يمكنك من الدخول إلى التورنت وتحميل الملفات بكل سهولة، وتتوفر هذه الخدمة بشكل مجاني إلا أنها تكون محدودة كما يمكنك الحصول على النسخة المدفوعة بدون أية قيود.

8- موقع ImageShack

ImageShack هو عبارة عن موقع استضافة صور شهير جدًا، إلا أن هذا الموقع يوفر ميزة رائعة جدًا والتي يمكنك استغلالها للدخول إلى مواقع التورنت وهذه الطريقة هي من خلال مشاركة الروابط، حيث يمكن للمستخدمين تحميل عناوين URL ومشاركتها من الآخرين بكل سهولة، ويمكنك استخدام هذه الطريقة من أجل إيجاد روابط تورنت شائعة على الموقع.

اقرأ أيضاً: أفضل 5 مواقع تحميل العاب اندرويد تورنت

9- استخدام Txtor

من الخيارات الأخرى المتوفرة من أجل تخطي حظر التورنت هو من خلال استخدام أداة Txtor والتي تتيح لك تحويل ملفات التورنت إلى  تنسيق txt. ويمكنك استخدام هذه الطريقة بكل سهولة من خلال نسخ رابط ملف التورنت ولصقه في الأداة، ولا تعتبر هذه الطريقة فعالة في حال قام مزود الإنترنت بحظر حركة التورنت تمامًا إلا أنها ما زالت طريقة جيدة.

أخيراً هل تخطيت حظر التورنت في بلدك ؟

تخطي حظر التورنت

عرضنا بعض الطرق والوسائل التي من شأنها السماح بتحميل التورنت حتى في الدول المحظور بداخلها ولكن إحذر حيث تراقب بعض الدول مثل هذه الوسائل أيضاً خاصة إن كنت تستخدم خدمات تخفي مجانية وربما تحصل عليك بعض العقوبات حسب القوانين وطريقة التطبيق.

في النهاية, يمكن لإحدى الخطوات المذكورة هنا دعمك في تخطي حظر التورنت وتحميل الملفات المهمة بالنسبة لك عبر منصات التورنت وننصحك دائماً بفحص الملفات عبر برنامج حماية قوي يعمل بشكل ثابت لتطبيق الحماية في الوقت الفعلي وفحص ملفات التورنت أثناء وبعد تحميلها.

هل لديك إستفسار أو مشكلة في هذا الأمر ؟ أرسل لنا تعليق وسنجاوب عليك ..