Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل برنامج يمكنك استخدامُه لـ تحويل فيديو MOV الى MP4 في ثوانٍ معدودة

329

سواء كنت من مُستخدمى نظام macOS أو لا، فستحتاج أحيانًا إلى تحويل فيديو MOV الى MP4 أو صيغ أخرى. هذا بسبب أن ملفات الفيديو MOV دائمًا ما يكون لها حجم كبير للغاية، بالإضافة لعدم توافقها مع العديد من الأجهزة المختلفة. هناك بالطبع العديد من الخدمات التي تؤدي لك هذه الوظيفة، لكن دعونا نشارك معكم البرنامج الأفضل لهذه المهمة على وجه الخصوص.


تعُد صيغة MOV إفتراضية لتشغيل مقاطع الفيديو على نظام macOS من أبل، لكن مشكلتها الوحيدة هي عدم الشهرة! بمعني أنه لا يمكنك عرض فيديو بهذه الصيغة على هاتفك الذكي الأندرويد، أو على الأكس بوكس، أو على البلاي ستيشن، وغيرها من الأجهزة الأخرى دون تثبيت تطبيقات خارجية إضافية تحل مشكلة عدم التوافق هذه. حتى أن بعض ملفات MOV لا يمكن تشغيلها على برنامج QuickTime لتشغيل الوسائط في نظام macOS، خصوصًا إذا كانت قديمة للغاية. لذلك، يبحث هؤلاء الذين لديهم ملفات MOV على طريقة تتيح لهم تحويل هذه الفيديوهات إلى صيغة MP4 نظرًا لكونها أكثر شيوعًا ودعمًا على كل الأجهزة تقريبًا. لذلك، إن كنت تسعى لتشغيل ملفات الـ MOV هذه على أجهزتك الذكية المختلفة، فدعوني أقدم لكم برنامج Wondershare Video Converter Ultimate الأفضل لمهمة تحويل فيديو MOV الى MP4 دون الانتظار لفترة طويلة، فقط فى أقل من دقيقة.


لماذا Wondershare Video Converter Ultimate ؟

برنامج Wondershare Video Converter Ultimate

دعني أخبرك أن هناك أسباب كثيرة جدًا تجعلنا نرشح لك برنامج Wondershare Video Converter Ultimate كأفضل وسيلة يمكنك استخدامها لتحويل صيغ الوسائط. في الواقع، لن تتمكن مع هذا البرنامج من تحويل فيديو MOV الى MP4 فقط بل إلى AVI و WMV و FLV وأكثر من 1000 صيغة أخرى بإعدادات مختلفة. جنبًا إلى جنب، يتميز البرنامج بكونه قادر على تحويل صيغ عدة فيديوهات في نفس الوقت وبدون التضحية بالجودة وفى ثوانٍ معدودة. هذا بفضل التكنولوجيا الفريدة التي يعتمد عليها (APEXTRANS ) حيث تمكنه من إتمام عملية التحويل أسرع 30 مرة من أي برنامج آخر.

تحويل الفيديوهات وحرقها على DVD

يوصف البرنامج ايضًا على أنه “الكل × واحد” بمعنى أنه يؤدي وظائف أخرى غير تحويل الصيغ، على سبيل المثال، تستطيع إجراء تعديلات على مقاطع الفيديو، أو حرق الفيديوهات على أقراص DVD أو Blu-ray، أو تحميل الفيديوهات من المواقع. البرنامج يدعم العمل على Windows وكذلك macOS بجميع الإصدارات، حتى القديم منها.

إليكم فيما يلي تجربتنا مع البرنامج لـ تحويل فيديو MOV الى MP4.


كيفية تحويل فيديو MOV الى MP4 في أقل من دقيقة !

فى 3 خُطوات فقط، يستطيع مستخدمي نظام macOS أو Windows تحويل الفيديو mov إلى mp4 مع برنامج Wondershare Video Converter Unlimited. لا يتطلب منك الأمر معرفة تقنية، فقط بعض الخُطوات البسيطة سوف نستعرضها لكم في هذه المقالة أدناه. ولكن بالتأكيد ستحتاج في البداية إلى تحميل البرنامج وتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك كما تفعل مع أي برنامج آخر.

– الخُطوة الأولى: إضافة ملف MOV إلى البرنامج

إضافة ملف الفيديو

أول ما يجب عليك فعله بعد أن تقوم بتحميله وتثبيته هو تشغيل Wondershare Video Converter Ultimate ثم النقر على زر Add Files من الواجهة الرئيسية حتى تقوم بتحديد ملف الـ MOV للفيديو الذي تود تحويله إلى MP4. لاحظ أن البرنامج يدعم التحويل المتعدد، لذلك يمكنك إضافة عدد من ملفات MOV إذا أردت بدلًا من تحويل كل ملف على حدى. وإذا كنت تبحث عن طريقة أكثر سهولة لإضافة الملفات إلى البرنامج، فيمكنك بكل بساطة الاستفادة من خاصية “السحب والإفلات” حيث تقوم بتحديد جميع ملفات الـ MOV ثم سحبها وإدراجها داخل نافذة البرنامج ليتم إضافتها على الفور.

– الخُطوة الثانية: اختيار صيغة الإخراج MP4

تحديد صيغة MP4 من القائمة

بعد إضافة ملفات الفيديو التي تعمل بصيغة MOV، كل ما عليك الآن هو تحديد صيغة الإخراج؛ أو الصيغة التى تريد تحويل الفيديو/الفيديوهات إليها. لفعل ذلك، إذا كان هناك ملف واحد قمت بإضافته إلى البرنامج، فيمكنك الضغط على زر السهم المتجه للأسفل فى جزئية “Target” وتحديد الصيغة التى تريدها سواء MP4 أو WMV أو M4V، أو أي خيارات أخرى. كما ذكرنا، البرنامج يدعم أكثر من 1000 صيغة مع إتاحة خيار “Create Custom” حيث يمكنك إنشاء صيغة جديدة مع معدل إطار مخصص، وترميز جديد، ودقة مختلفة وضغط الفيديو حسب احتياجاتك.

فى حالة إذا قمت بإضافة عدد من ملفات MOV إلى البرنامج، فسوف يكون من الصعب عليك القيام بهذه الخُطوة مع كل ملف. بدلًا من ذلك، يمكنك النقر على قائمة Convert all files to بالأعلى وتحديد صيغة الإخراج لكل الملفات، لاحظ أن هناك حقل بحث أسفل هذه القائمة ليمكنك من العثور على الصيغة المرغوبة بسهولة بدلًا من البحث فى القائمة الطويلة بالكامل.

قبل أن ننتقل إلى الخُطوة الثالثة والأخيرة لإنهاء عملية التحويل، تجدر بنا الإشارة إلى أنه في هذه الخُطوة (الثانية) تستطيع إجراء تعديلات سريعة على مقاطع الفيديو، وذلك بالضغط على زر “Edit” أسفل الصورة المصغرة للفيديو. يتيح لك البرنامج أدوات مثل قص الفيديو، أو تغيير الأبعاد، أو دمجه مع فيديو آخر، أو إضافة ترجمات…إلخ. بعد تحرير الفيديو يمكنك الحصول على معاينة فورية.

– الخُطوة الثالثة: الحصول على نسخة الـ MP4 من الفيديو

بدء التحويل من MOV إلى MP4

لا يبقى الآن سوى أن تضغط على زر Convert All بالأسفل لبدء عملية تحويل كل مقاطع الفيديو إلى صيغة الإخراج المحددة سواء MP4 أو غيرها. فقط انتظر قليلًا حتى تظهر لك رسالة تؤكد أن عملية تحويل الصيغة تمت بنجاح، وبعدها أضغط على أيقونة المجلد الصغيرة الموجودة في الشريط السفلي للانتقال إلى المكان حيث تتواجد فيه النسخة الجديدة من الفيديوهات بصيغة جديدة عن MOV. هذا هو كل ما يتطلبه الأمر في إطار تحويل فيديو MOV الى MP4.

تفعيل خاصية High Speed Conversion

ينفرد برنامج Video Converter Ultimate بميزة رائعة جدًا تُدعي High Speed Conversion المدعومة بتقنية APEXTRANS  التي تحدثنا عنها فى المقدمة، هذه التقنية تتيح للبرنامج تحويل صيغة مقاطع الفيديو دون فقدان الجودة الأصلية، بالإضافة إلى استخدام جميع أنوية المعالج لتحقيق أقصى أداء وإتمام عملية تحويل الصيغة فى أسرع وقت ممكن. بالطبع، هذه الميزة ستوفر الكثير من وقتك فى حالة كنت تقوم بإجراء عمليات تحويل متعددة لأكثر من ملف فيديو. كل ما عليك لتفعيل الميزة هو النقر على أيقونة “⚡” فى الشريط السفلي ثم تضغط على زر Turn on ثم OK وبعدها ستلاحظ سرعة خرافية أثناء تحويل صيغة الفيديو من خلال البرنامج.


الوظائف الأخرى لبرنامج Wondershare Video Converter

تحرير الفيديوهات

لا يقتصر استخدام Video Converter Ultimate على تحويل الصيغ، بل يحتوي أيضًا على مجموعة من الأدوات الإحترافية لتحرير وتحسين عرض الفيديوهات.

تحرير الفيديوهات

حيث يمكنك من خلال أداة Crop تغيير أبعاد الفيديو، أو قص الأجزاء العلوية أو السفلية للمقطع،  أو تدوير الفيديو إلى الموضع المناسب للمشاهدة. بينما أداة Effect توفر لك العديد من التأثيرات اللونية والفلاتر. تستطيع كذلك تعديل مستوى السطوع والتباين وتشبع الألوان وغير ذلك، تحسين الفيديو بضغطة زر بفضل خيار Auto Enhance، كما يمكنك معاينة التغييرات أول بأول من خلال المعاينة الحية. وإذا كان الفيديو من إنشائك، سوف تفيدك أداة Watermark لإضافة علامة مائية على الفيديو وحفظ حقوق التأليف والنشر والتى تكون عبارة عن صورة (شعار) أو مجرد نص عادي.

تسجيل فيديو

التقاط صور الشاشة

هل أنت بحاجة إلى إجراء شرح، تصوير الشاشة بينما تقوم بلعب لعبة مُعينة على الكمبيوتر، توضيح أمرًا ما عند استخدام الكمبيوتر، أو تسجيل بث مباشر على الإنترنت ؟ حسناً، استخدامك لبرنامج Video Converter Ultimate سوف يغنيك عن شراء البرامج الأخرى المخصصة لهذه المهمة لأنه بالفعل مدمج معه أداة Wondershare Screen Recorder الاحترافية لتصوير شاشة الكمبيوتر. فقط انتقل إلى قسم “Toolbox” واضغط على Record Video وسوف تلاحظ أنه قد تم تظليل الشاشة بالكامل باستثناء جزء فى المنتصف، هذا الجزء يمكنك تغييره كما تشاء لأنه الجزء المسلط عليه الضوء أثناء تسجيل الشاشة، يمكنك أيضًا إجراء تعديلات أخرى مثل جودة الإخراج ومعدل الإطارات في الثانية FPS.


لا تريد استخدام برامج ؟ إليك منصة Media.io

منصة media.io

كما تلاحظ من السطور السابقة، فإن برنامج Wondershare Video Converter Ultimate يقدم لك ما يفوق إمكانية تحويل فيديو MOV إلى MP4. لكن فى حالة كنت لا تريد استعمال البرنامج وتثبيته على جهازك، ولنفترض أن مساحة القرص ممتلئة أو لا تستطيع شراء ترخيص البرنامج. فهناك حل آخر مميز يكمن فى منصة Media.io. هذه المنصة تم تطويرها من قبل نفس فريق العمل القائم على برنامج Video Converter وبالتالي فإن الجودة التى تحصل عليها مع البرنامج ستحصل عليها أيضًا مع هذه المنصة التى تعمل مباشرًة من متصفح الإنترنت لديك. فيمكنك من خلال أداة Video Converter تحويل صيغ الفيديوهات مثل التحويل من MOV إلى MP4 اونلاين، أو تحويل صيغ ملفات الصوت، أو ضغط مقاطع الفيديو بدون التضحية بالجودة، أو ضغط الصوتيات، او تعديل الفيديوهات.

تحميل برنامج Wondershare Video Converter Ultimate

تحميل البرنامج من الموقع الرسمي : https://videoconverter.wondershare.com/
تحويل صيغة الفيديو : https://www.media.io/convert/mov-to-mp4.html
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.